الديب ويب

جرائم الديب ويب

حقيقة الديب ويب

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

ربما سبق أن سمعتم عن الديب ويب، وربما سمعتم أيضا عن الدارك ويب، لكن تقع عندكم لخبطة بين الإثنين ولا تستطيعون التمييز بينهم.

كنا قد كتبنا مقالة سابقة ميزنا فيها بشكل دقيق الفرق بين الديب ويب والدارك ويب ومجموعة من المعلوات المهمة المتعلقة بالديب ويب
رابط المقال:
https://m3luma.com/%d9%85%d8%a7-%d9%87%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%8a%d8%a8-%d9%88%d9%8a%d8%a8/

يعتبر الديب ويب الجانب الآخر من الأنترنيت، حيث يشغل مساحة جد كبيرة من الأنترنيت. من الأشياء التي تميز الديب ويب عن الويب العادي، والتي تجعل له خصوصية وتميزا، كونه سري للغاية، ولا يمكن التجسس عليه أو اختراقه، وذلك راجع للمتصفحات الخاصة التي يستخدمها، فإذا كان الأنترنيت العادي يستخدم متصفحات معروفة مثل جوجل، التي يسهل الوصول اليها، والتي لا توفر الخصوصية لمستعمليها، فإن الديب ويب يستخدم متصفحات أخرى أكثر أمنا مثل متصفح ثورTor أو أي2بي I2P وغيرها كثير.

إن ما يجعل الأنظار تتجه صوب الديب ويب من طرف الجميع حتى عامة الناس وما جعله مثيرا للإهتمام، هو تلك المقاطع التي انتشرت على يوتيوب، والتي تظهر أشخاصا يقوموم بتعذيب أشخاص آخرين بطرق بشعة، ومقاطع أخرى لإغتصاب الأطفال وغيرها من الجرائم التي تسربت في شكل مقاطع فيديو.

نعم كل هذه الجرائم تسربت من داخل الديب ويب، لكن هذا لا يعني أن الديب ويب هو مكان للجرائم فقط، بل يوجد ما هو مفيد داخل الديب ويب مثل كورسات ودروس تعليمية، وغيرها من الاشياء المفيدة، إضافة الى مستوى الأمن وحفظ الخصوصية كما ذكرنا سابقا،
لكن كيف تقع هذه الجرئم داخل الديب ويب؟

كما قلنا فالديب ويب هو جانب كبير، يشغل مساحة كبيرة من الانترنيت، لذلك نجد داخل الديب ويب نفسه ما يسمى بالدارك ويب DARK WEB، وهو الجزء المظلم داخل الديب ويب، الذي تتم داخله كل العمليات الإجرامية والأعمال غير القانونية، كالمتاجرة في المخدرات على اختلاف أنواعها والمتاجرة في الاسلحة وغيرها.

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن أخطر الجرائم التي تحدت على الدارك ويب

جرائم الديب ويب

أكل لحم البشر:

يوجد داخل الدارك ويب مواقع مختصة في أكل لحوم البشر، حيث تم نشر مقطع فيديو يظهر لأحد الأشخاص وهو يأكل لحما معينا تحت إجبار بالقوة من طرف أشخاص مجهولي الهوية، ليكتشف في الأخير أن اللحم الذي كان يتناوله هو لحم عائلته التي تم طهيهم، وتعد هذه الجريمة من أيشع الجرائم على الدارك ويب.


جرائم الغرفة الحمراء:

تم تأسيس هذا الموقع من طرف الرجل الأسترالي الأصل بيتر سكالي، الذي كان يقوم ببث مقاطع مباشرة، يظهر فيها وهو يغتصب الأطفال الصغار ويعذبهم تحت الطلب، قبل أن يقتلهم في الأخير.
تم القبض على بيتر سكالي بعد هروبه الى الفلبين بتهمة تكوين شبكة لتعذيب الاطفال، وقد تم العثور على جثة طفلة فلبينية مدفونة تحت منزله.

تجارة الأعضاء البشرية:

يوجد أيضا داخل هذا العالم مواقع خاصة في بيع وشراء الأعضاء البشرية بطريقة غير قانونية، حيث يحصلون على هذه الأعضاء من خلال عمليات الإختطاف والقتل التي يقومون بها.

طهي النساء:

من الجرائم الغريبة أيضا هي قتل النساء وتقطيعهم بطرف غريبة، ثم القيام بعد ذلك بطهيهم، كأي لحم عادي ولا يمكنك تصور بشاعة المنظر.

سحق الحيوانان الصغيرة:

من أغرب الجرائم التي تمت على الدارك ويب هو سحق الحيوانات الصغيرة تحت الطلب، حيث تظهر بعض المقاطع نساء تقوم بسحق حيوانات كالقطط والأرانب والكلاب الصغيرة بطريقة بشعة، وتتم هذه الجرائم تحت الطلب، أي بعد الدفع.

تسريب البيانات:

يوجد مجموعة من الهاكرز النشطين على مواقع الديب ويب متخصصين في قرصنة البيانات الشخصية للأشخاص، لكن ليس هذا فقط بل يقومون بتسريب البيانات الحكومية والدولية الخاصة بالدول والأكثر سرية

تجارة المخدرات:

تجد داخل الدارك ويب مواقع مختصة في تجارة المخدرات بكل أنواعها، وتعتبر قصة روس ويليامس، من أشهر قصص تجارة المخدرات على الدارك ويب، حيث قام هذا الشخص بتأسيس موقع لتجارة المخدرات سماه سيلك رود silk road، تم تهديد ويليامس من قبل أحد الهاكرز بفضحه، ليرد روس الصاع صاعين، حيث استأجر هو الآخر هاكرز استطاعوا الوصول الى الشخص الذي قام بتهديده، ثم استأجر بعد ذلك قاتل مأجور قام بذبح ذلك الشخص الذي هدده.
وصلت أرباح روس ويليامس الى أكثر من مليار دولار، لكن تم القبض عليه في الاخير وحكم عليه بأكثر من 25 سنة سجنا.



فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments