تويتر ضد المحادثات على فيروس كرونا

تويتر ضد المحادثات على فيروس كرونا

مجهودات تويتر لمحاربة فيروس كرونا

كما هو معروف تميزت سنة 2020 باكتساح فيروس كرونا لجميع أنحاء العالم، مخلفا ورائه ملايين الضحايا من مختلف دول العالم، وفي خضم السباق نحو ايجاد لقاح أوعلاج لهذا المرض، لم تقف الدول مكتوفة الأيدي تترقب فناء البشرية، بل لجأت إلى اتخاد مجموعة من التدابير الوقائية والإحترازية من أجل تفادي هذه الأزمة الصحية والخروج بأقل الأضرار.

لاتقتصر هذه التدابير على اجراءات مادية فقط بل تعمل الدول على محاربة وباء كوفيد 19 من خلال كافة المكونات أهمها الإعلام، ووسائل التواصل الإجتماعي فالتوعية بكيفية محاربة هذا الوباء ومشاركة المعلومات أمر أهم من تكريس الجهود في القيام بالتدبيرات المادية.

مستعملي مواقع التواصل الإجتماعي سيهمكم هذا الموضوع: أهم روابط مراسة ادارة فايسبوك حول مشكل معين

أبرز مجهودات تويتر لمحاربة فيروس كرونا

ضمن هذه الحملة نجد موقع تويتر الذي دخل في نطاق هذه الجهود العالمية المذولة من أجل الحد من انتشار هذا الوباء ومحاربته، فقد أعلنت شركة تويتر هي الآخرى عن تكثيف جهودها كاملة سواء الداخلية، أوالخارجية من أجل:

بناء الشراكات

ثم حماية المحادثات العامة

دعم الأشخاص على منصة تويتر أثناء البحث أول العثور عن أي معلومات موثوقة

العمل على جمع أموال الإغاثة

المساعدة بشكل كبير في تقديم إعلانات مجانية لضمان حصول الناس على الرسالة الصحيحة من المصادر الصحيحة.

ركز موقع تويتر على مصداقية المعلومات التي يجب أن تروج على منصات تويتر، إذ كرس جهده بالأساس على تقديم معلومات وأخبار ذات مصداقية وذات مصادر أصلية وموثوقة، كما أنه أكد على أن هذه المعلومات يجب أن تكون صادرة عن الجهات المختصة وبالتالي دعمها أقصى ما يمكن من أجل اطلاع الرأي العام عن آخر التحديثات أو ما يلزم فعله بالكيفية المطلوبة، وعليه محاربة الأخبار الزائفة والضعيفة لأنها من ناحية تسبب في مغالطات كارثية إذ قد تقود فئة من الناس إلى ارتكاب بعض الأفعال التي تعرقل من سير السليم لمحاربة الوباء، ومن ناحية أخرى أي خبر زائف فهو يضر بسمعة التويتر كموقع تواصل اجتماعي عملاق.

تويتر ضد المحادثات على فيروس كرونا

أهم ما ميز موقع تويتر أنه اعتمد على مجموعة كبيرة وبارزة من المنظمات الصحية والحسابات الحكومية الرسمية، وشخصيات متخصصة في قطاع الصحة، وكذا علماء ذات كفائة عالية في مجال الأوبئة والأمراض.

تماشيا مع هذا أطلقت منصة تويتر في الأيام الأخيرة من التصنيف الرسمي للفيروس خدمة البحث المتخصص عن فيروس كورونا، من أجل امداد كافة المتصفحين والعامة بمعلومات موثوقة عن الفيروس، وعليه اظهار محتوى صحيح ودقيق من أجل حصد نتائج جيدة خلال البحث. 

تابع موقع تويتر هذه المجهودات من خلال رصد المحادثات على هذه الخدمة، بغيت التحقق  من مدى أحقيت الكلمات الرئيسية للبحث، قصد الحصول على النتائج المطلوبة، تحتوي هذه المسألة الكلمات التي قد تتضمن الأخطاء الإملائية الشائعة. 

كما عملت منصة تويتر على إبرام شراكات في جميع الدول التي أطلقت فيها المبادرة، إلى جانب مجموعة من هيئات الصحة العامة الوطنية، أو بتعاون مع المنظمة العالمية للصحة بصفة مباشرةً، ثم تفعيل خدمة البحث الاستباقي عن طريق الشراكات المحلية الرسمية، المتواجدة ب 50 دولة حول العالم، وتم إطلاقها بشكل رسمي في عدد من الدول، خاصة مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شاهد أيضا: طريقة تفعيل ميزة استخدام حسابك من طرف صديقك بعد مماتك

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا تحميل تطبيق …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments