تورم الشفايف بعد الفيلر

لا بد وأنك في يوم ما عند استيقاظك ولما نظرت إلى المرآت ظهرت لك بعض التجاعيد على شفتيك أو حتى على وجهك، حيث بدأت تلاحظين أن التجاعيد بدأت تتشكل والتي بدورها تقضي على جمال وجهك وطلتك!.

من المعروف جدا أنه ومع التقدم في العمر لا بد من فقدان حيوية مظهرك وحيويته، وهذا بسبب أن عضلات الوجه تضعُف مع التقدم في العمر وكذلك يكون هناك نقص في البروتينات الخاصة بالبشرة وأيضا الأحماض الأمينية، ولسيما أن الأوعية الدموية تتضرر والتي لا يعد بإمكانها مد الوجه بالدم الكافي.

ومن الجدير بالذكر أنه مع تطور الطب الحديث وجدت العديد من التقنيات الفعالة لحل جل هذه المشاكل التي قد تواجهك، منها الحقن بالفيلر والميزوتيرابي وغيرها.

كما سوف نتحدث اليوم حول تقنية حقن الشفايف بالفيلر، والتي كانت سببا كبيرا في استعادة طلة البشرة والشفاه للعديد من النساء وحتى الرجال، كما سوف نقدم لكم جميع الإجابات التي قد تبحثون عنها حول تقنية الفيلر وأنواعها ومميزاته وخطوات هذه العملية وحتى أضرارها الجانبية.

دعونا نكتشف ذلك!!

تورم الشفايف بعد الفيلر

تعد مشكلة تورم الشفايف بعد الفيلر من المشاكل والأعراض الجانبية لعملية حقن الفيلر والتي تعد الأكثر إزعاجا وسط أعراض هذه العملية، والتي يكون دور كبير جدا لهذا التورم وأنت داخل العيادة الطبية التي قمت فيها بالعملية.

يستمر انتفاخ الشفايف عند حقنها بالفيلر لبضع ساعات أو حتى يوم، كما أنه قد تطول هذه المدة حسب الأشخاص.

علاج تورم الشفايف بعد الفيلر

هناك عدة طرق لعلاج تورم الشفايف بعد الفيلر منها أخد طعام مفيد للجلد ويحتوي على بروتينات وأحماض أمينية وغيرها، وهذا لأجل لأجل التغلب على هذا التورم.

من الجدير بالذكر الأخد بنصائح الطبيب الذي أجرى لك العملية، كما سوف نقدم لك بعض طرق علاج تورم الشفايف بعد الفيلر.

هناك العديد من الطرق لأجل علاج تورم الشفايف منها شرب الكثير من الماء والسوائل وهذا لأجل تجنب الجفاف، كما تعد نبتة الأرنيكا من المكملات العشبية الجيدة التي ينصح بتناولها من قبل العديد من الأطباء، مع تناول الخضراوات والفواكه المليئة بالبروتينات وأخيرا من الجيد جدا استعمال كمادات الثلج والتي تساعد كثيرا في علاج تورم الشفايف.

حيث أن هناك العديد من الأشياء التي وجب عليك الإبتعاد عنها والتي ستساعدك في التخلص من مشكلة تورم الشفايف بعد عملية الفيلر، منها الإبتعاد عن استعمال كثرة الملح، وكذلك الوجبات السريعة وكل الأطعمة المصنعة، حيث وجب تناول الخضراوات والفواكه، كما وجب عدم التدخين والإبتعاد عن المدخنين.

متى يزول تورم الشفايف بعد الفيلر؟

تورم الشفايف بعد الفيلر لا يدوم كثيرا، حيث يزول بعد يوم تقريبا من حقن الفيلر ولكن هذا بعد إجراء كل الإرشادات التي أخبرك إياها الطبيب وأو باتباع الإرشادات التي قمنا بشرحها سابقا.

من الجدير بالذكر أنه لتسريع علاج التورم والشفاء بسرعة لذا وجب الإعتماد على الراحة كثيرا بالنوم بشكل كافي والإبتعاد عن النشاطات التي تتطلب مجهودات بدنية، كما وجب عدم ممارسة الرياضة ليومين أو أكثر، حيث لا يجب التقبيل بكثرة أو الإبتسام كثيرا.

كما أنه يجب عليك الإنتباه جيدا لأن يكون هذا التورم بسبب الفيلر وليس بسبب حساسية أو أي خلل بالهرمونات أو أعراض جانبية لبعض الأدوية التي تسعملها، وعند الشك بأي شيء وجب عليك إخبار طبيبك.

هل تترهل الشفاه بعد الفيلر؟

من أسباب ترهل الشفاه بعد الفيلر هو أشعة الشمس أو أي مصدر للحرارة، لذا وجب عليك الإبتعاد عن كل مصدر للحرارة لمنع ترهل الشفاه وأي نوع من الإلتهابات.

من الجدير بالذكر الحصول على تحاليل قبل الحقن بالفيلر لكي تعلمي أن المادة لن تعمل لك أي حساسية لتفادي أي نوع من الأعراض.

كما قد ذكرنا لكم بعض النصائح التي وجب اتباعها من الإبتعاد عن التدخين والكحوليات والأكلات الخفيفة والمعابات…، وأيضا وجب الإبتعاد عن استعمال بعض الأدوية مثل الأسبيرين أو دواء الورفارين.

تجنبي إزالة أي شعر موجود قرب الشفاه حتى الإستشفاء الكامل والإبتعاد عن كل النشاطات من جلسات البخار وغيرها، وهذا لتفادي أي أضرار أو إلتهابات بعد عملية الحقن بالفيلر.

أشكال فيلر الشفايف

هناك عدة أشكال الفيلر للشفايف والتي سوف نذكر منها:

الشفاه الكلاسيكية Cupid’s Bow

وهي شفاه على شكل قلب وتكون متوسطة الحجم، وتسمى أيضا بشفاه قوس كيوبيد.

شفاه القوس Broad Cupid’s Bow

وهي شفاه متوسطة الحجم ولكن يكون حجم الشفة التي بالأسفل أكبر حجما من الشفة التي توجد بالأعلى.

شفاه فولر توب Fuller Top

وهي من الشفاه الجميلة جدا حيث تكون أكبر حجما من باقي الشفاه وشكلها يعتمد على كِبر الشفة العليا كثيرا على الشفة السفلى التي تكون صغيرة بعض الشيء.

شفاه الحجم الكامل Full Volume

وهي الشفاه الممتلئة حيث تكون كبيرة كما يمكن لك التحكم في حجمها وهذا حسب إرادتك.

شفاه الشكل المستدير Rounded Shape

ويطلق عليها بشفاه التفاحة وهي تكون ممتلئة من الوسطوعلى شكل القلب.

نصائح بعد حقن الفيلر للشفايف

سوف نقدم لكم بعض النصائح والإرشادات بعد حقن الفيلر بالشفاه لأجل الإستشفاء بطيقة سريعة والحد من الآثار الجانبية بعد عملية الحقن.

  1. المرجو اتباع ارشادات الطبيب المختص.
  2. وجب التمركز بوضعك عند حقن الشفتين بالفيلر لمدة ثلات إلى أربع ساعات.
  3. من الجيد تفادي النوم في هذه الساعات الأربع.
  4. من الممكن أخد بعض الأدوية التي سيصفها لك الطبيب.
  5. لإجتناب تورم الشفاه بعد الحقن وجب عليك الحفاض على الرأس بشكل مرفوع.
  6. اجتنب التوتر والتمارين الرياضية.
  7. اجتنب لمس الشفاه أو حكهم.
  8. اجتناب أشعة الشمس.
  9. وجب استخدام الأدوية التي وصفها الطبيب والتي تسكن الآلام.
  10. من الضروري إخبار الطبيب عند الإحساس بأي حساسية أو شعور مزعج.
  11. إلتزم بمواعيد الإلتحاق بالطبيب لأجل الكشف.
  12. تستغرق مدة ظهور النتائج بعد حقن الفيلر بالشفاه ما بين سبعة إلى عشرة أيام.

تورم الوجه بعد حقن الفيلر

عند عمل عملية حقن الفيلر يكون الوجه عرضة للتورم بسبب حقنة الفيلر ومن المناطق المحتملة للإصابة بالتورم:

  • منطقة حول العين.
  • المنطقة حول الشفاه.
  • منطقة الشفاه.
  • منطقة الخدود قرب منحى الدموع.

ما هو الفيلر؟

الفيلر هو اسم العملية والتقنية بحد داتها وليس كما يشاع على أنها اسم مادة ما، وهذا خاطئ، كلمة فيلر هي كلمة باللغة الإنجلزية وهي تعني التعبئة أو الملْأ.

فالفيلر هو مجموعة من المواد الكيميائية والتي تحقن بالشفايف لأجل تكبيرها أو نفخها، والفيلر عامة هو عملية تجميلية تهدف إلى جعل مظهر الشفاه تبدو ممتلئة وأكثر جادبية وبشكل واضح وكذلك يكسب البشرة نظارة وحيوية وتزيل التجاعيد.

تستخدم تقنية الفيلر في مختلف مناطق الجسم وهدفها هو جعل القوام جذاب وجميل.

أنواع الفيلر

هناك الكثير من الأنواع التي تستعمل في حقن الفيلر والتي سوف نتحدث عن أشهر أنواع الفيلر.

  • مادة PMMA: من المعروف أن هذه المادة تستعمل في ملء التجاعيد، حيث يمتاز هذا النوع بنتائج جيدة والتي تبقى لمدة طويلة، كما أن متدة PMMA تستعمل غالبا في المناطق الموجودة بين الشفاه والأنف.
  • مادة بولي ألكايب أمايد: يعتبر من المواد التي لا تسبب حساسية محتملة، كما يتوافق مع الجسم جيدا، وهو مادة تستخدم لنفخ الشفاه.
  • مادة هيدروكسيل ابانيت الكالسيوم: وهو مادة موجودة في جسم الإنسان وبالضبط في العظام، حيث أن هده المادة تستخدم في نفخ الخدودوليست لها حساسية محتملة كما أن ليست به أي أعراض قوية أو ظاهرة.
  • مادة حمض البولي لاكتيك: وهو ومن المواد المصنعة، وهو يحقن بهدف أن يحفز الجسم لكي يزيد من قدرته على إنتاج هرون الكولاجين، وهو يستعمل عادة للشفايف والتجاعيد والخدود، وهو لا يظهر النتائج في وقت قصير ولكن على وقت طويل الأمد.
  • مادة حمض الهيالورونيك: وهي من المواد الموجودة في جسمنا، وهو يتواجد في مناطق تحت العين والجلد كذلك، كما تجرى عليه العديد من التغييرات لكي يستخدم في تقنية حقن الفيلر.

وغيرها من أنواع المواد التي تستعمل في تقنية حقن الفيلر، ولكن تبقا هذه المواد التي قمنا بذكرها لكم أحد أبرز المواد لتقنية الفيلر.

هل يمكن لي حقن الفيلر؟

طبعا يمكنك حقن الفيلر، وهي عملية لا تعتمد على معايير خاصة بها، ولكن إلا أن لها بعض الشروط التي وجب عليك أن تستوفيها وهذا لتمكنك من حقن الفيلر والتعافي بسرعة من كل آثاره الجانبية ولأجل نتائج أفضل.

لحقن الفيلر وجب استوفاء بعض الشروط الخاصة التي لا يمكنك عمل هذه العملية إلا بامتلاكك هذه الشروط، منها أن تكون لك صحة جيدة ولا تعاني من أمراض مزمنة وأن تبتعد عن التدخين وعلى المدخنين كذلك، ومن الجدير بالذكر أن وجب عليك الإلتزام بكل ارشادات الطبيب بعد عملية حقن الفيلر والعمل على الإبتعان عن كل ما قد يلحق بك أي أضرار جانبية كالتي سبق وأن دكرناها كالمعلبات والأكلات السريعة وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن تكلفة هذه العملية تختلف من كل طبيب لآخر وكذلك مع اختلاف المادة المستعملة في الحقن، وهذا ما سوف نتحدث عن في المحور الموالي.

تكاليف حقن الفيلر

تختلف أسعار حقن الفيلر حسب نوع المادة التي تستعمل في عملية الحقن، حيث سوف نقدم لكم بعض الأثمنة لبعض المواد التي تستخدم في هذه العملية.

  • مادة PMMA

يصل ثمن الحقنة الواحدة لمادة PMMA لما يقارب 880 دولار أمريكي.

  • مادة هيدروكسيل ابانيت الكالسيوم

يصل ثمن الحقنة الواحدة لمادة هيدروكسيل أبانيت الكالسيوم اما يقارب 650 دولار أمريكي.

  • مادة حمض البولي لاكتيك

يصل ثمن الحقنة الواحدة لمادة حمص البرلي لاكتيك لما يقارب 900 دولار أمريكي.

  • مادة حمض الهيالورونيك

يصل ثمن الحقنة الواحدة لمادة حمض الهيالورونيك لما يقارب 680 دولار أمريكي.

حيث للحصول على نتائج مبهرة وجب استعمال أكثر من حقنة واحدة للوصول للإطلالة التي تريدينها.

كما أنه قد تختلف الأسعار قليلا حسب خبرة الطبيب والوقت المستعمل في عملية حقن الفيلر وغيرها.

ما هي مخاطر حقن الفيلر؟ 

هناك العديد من الأسئلة التي تواجه كل من يفكر في عمل عملية الحقن بالفيلر والتي يتسائل فيها حول أمان هذه العملية وما الأضرار الناتجة عنها؟ وهل لهذه العملية أي آلام مصاحبة؟ وهي سأصاب بحساسية بعد حقن الفيلر؟ وهل هناك آلام مصاحبة لاتفاخ الشفاه عند الحقن بالفيلر وبعده؟

من الجدير بالذكر أنه ليس هناك أي خطورة في الخضوع لعملية الحقن بالفيلر ولكن وجب عليك معرفة كل خبايا هذه العملية بعد القيام بها لأجل إبعاد الخوف والتمتع بالنظرة الإيجابية لها والأخير الذي سوف يكسبك مظهر يجعلك واثقة بنفسك وهذا ما قد يجعلك تريدين الدخول في غمار هذه التجربة.

يوف أقدم لك كل الأعراض التي ربما قد تتعرضين بها بعض حقن الفيلر وهذا لا ينفي أنك ربما لن تتعرضي لها وهي كالآتي:

عند عمل عملية الحقن بالفيلر قد تصابين بطفح جلدي يشبه حب الشباب تقريبا، وأيضا انتفاخ الشفاه وربما قد تحدث التهابات ونزيف بمكان حقن الفيلر، والشعور بالتنمل، وقد يكون هناك تضرر بخلايا الجلد

وللحصول على نتائج جيدة والمرجوة وراء هذه العملية وجب تكرارها أكثر من مرة.

شاهد أيضاً

اسعار تقويم الاسنان في الرياض 2018

اسعار تقويم الاسنان في الرياض 2018 تقويم الأسنان الفم أو الأسنان الجيدة المصتفة والبيضاء صفة …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments