واتس اب

تهكير واتساب بضغطة واحدة والله حقيقة ادخل واتأكد بنفسك

من أكثر الأسئلة التي وصلتنا مؤخرا من بعض المتابعين، هي كيفية تهكير واتساب بضغطة واحدة.

يسعى العديد من الأشخاص اليوم إلى إيجاد طرق تهكير واتساب وذلك لعدة أسباب ، لكن قبل أن تطرح هذا السؤال لابد أن تتساءل مع نفسك، لماذا أبحث عن طريقة تهكير واتساب .

إذا كانت إجابتك هي لكي أتعرف على الطرق التي يستخدمها الهاكرز من أجل حماية نفسي، فهذا جيد، لأن هذا المقال موجه لك خصيصا.

في هذا المقال ساشرح لك بع الطرق التي يستخدمها الهاكرز في تهكير واتساب بضغطة واحدة، وذلك من أجل حماية نفسك في حال صادفت ايا من الطرق التي ستجدها في الاسفل.

اقرأ ايضا:
كيفية اختراق واتساب برقم الهاتف
كود التجسس على الواتساب WhatsApp وكيفية الحماية منه

قبل أن نتحدث عن الطرق التي يستخدمها الهاكرز في تهكير واتساب وقراءة الرسائل، دعنا أولا نطرح السؤال التالي: هل يمكن التجسس على واتساب بطريقة مباشرة؟

إذا كنت تقصد من هذا السؤال أن بإمكانك تهكير أو التجسس على الواتساب بشكل مباشر دون أن تصل إلى هاتف الشخص الذي تريد التجسس عليه، فدعني أخبرك بأن هذا الأمر غير ممكن وبالتالي إذا كنت تريد القيام بذلك فلا تتعب نفسك.

لكن هذا لا يعني أن تهكير الواتساب غير ممكن، هناك العديد من الطرق التي يستخدمها الهاكرز في التجسس على واتساب وقراءة الرسائل مثل تطبيقات التجسس على واتساب أو برامج التجسس على واتساب، أو التجسس على واتساب عن طريق واتساب ويب، والعديد من الطرق الأخرى.

لكن لابد من التنبيه أولا إلى أن استخدام هذه الطرق غير قانونية ولا يمكن تجربتها لأنها انتهاك لخصوصية الآخرين، يعني بما أنك لا تريد أن يتجسس عليك أحد، فنفس الأمر لا ينبغي أن تتجسس أنت على أحد حتى لا تقع في أي مشاكل.

تنبيه:
الغرض من هذا المقال ليس هو تعليم طرق تهكير واتساب، بل نشرح هذه الطرق فقط لتتعرف عليها وتجنبها إذا صادفتك إحدى هذه الطرق، وحماية نفسك منها، وبالتالي لا ينفع استخدامها لأي غرض غير قانوني، لأنه يمكن أن يؤدي بك ذلك إلى عواقب قانونية.

ما هي الطرق التي يستخدمها الهاكرز في تهكير واتساب

تهكير واتس برقم الهاتف

هناك العديد من الطرق التي يتم استخدامها من طرف بعض المخترقين من أجل تهكير الواتساب، المشكل الذي يجب الانتباه إليه أنه بالرغم من انتشار العديد من هذه الطرق إلا أنها ليست كلها تعمل بالشكل المطلوب.

على سبيل المثال إذا دخلت على الويتيوب وكتبت تهكير واتساب، سوف تجد العديد من الفيديوهات التي تشرح هذه الطرق، لكن ينبغي ان تطرح السؤال، هل فعلا كل تلك الطرق حقيقية؟

إذا قمت بتجريب تلك الطرق فإنك لن تحصل منها على أي شيء لأن أغلبها طرق كاذبة ولا تمكنك من أي شيء وذلك لأني سبق أن قمت بالتأكد من أغلب الطرق التي يتم شرحها على اليوتيوب، قبل أن أكتب لك هذا المقال.

ليس هذا فقط، بل هناك سبب آخر مهم جدا يدفعك إلى عدم تصديق تلك الطرق وهو أنها خطيرة عليك أولا، يعني عوض أن تقوم بتحميل هذه البرامج أو التطبيقات التي يتم شرحها من أجل اختراق واتساب لأشخاص آخرين، تجد بأن هذه التطبيقات هي التي تقوم باختراق حسابك.

لقد سبق أن شرحت في موضوع سابق مجموعة من الطرق التي يستخدمها الهاكرز في تهكير واتساب بضغطة واحدة، وقمت بتقديم كيفية الحماية من هذه الطرق، سوف تجد شرح مفصل لهذه الطريقة، يمكنك الاطلاع عليها في المقال التالي:

اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها

كيف يقوم الهاكرز باختراق واتساب من التطبيقات وكيف تحمي نفسك منها

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تؤدي إلى سرقة حساب واتساب الخاص بك عن طريق التطبيقات، فكما قلت في الأعلى، فإن بعض التطبيقات التي يروج لها على أنها تطبيقات يمكن استخدامها في تهكير واتساب، في الاساس لا تكون في مصلحتك بل على الككس من ذلك تكون ضدك. كيف ذلك.

حتى أوضح لك الأمر جيدا، مثلا إذا دخلت على الانترنت ووجدت شخص أو موقع يشرح أفضل تطبيق اختراق واتساب، ماذا ستفعل انت؟

غالبا ستقوم بتحميل هذا التطبيق واتباع التعليمات من أجل استخدام في تهكير حسابات أشخاص آخرين، وسوف تقوم باتباع الخطوات التي يتم شرحها.

هذا هو الخطر الكبير، فأنت عزيزي القارئ، في هذه الحالة ستكون قد وقعت في المصيدة والفخ، لماذا؟

في الوقت الذي تضن أنت أنك ستقوم باستخدام التطبيق لتهكير حسابات أشخاص آخرين، سوف تجد مجموعة من المشاكل بعد تحميل التطبيق وتثبيته، من أهمها.

  • سوف يتوقف التطبيق عند مرحلة معينة ويطلب منك الاشتراك بالمال أو شيء من هذا القبيل.
  • عند تثبيت البرنامج سوف تجد بأنه تطبيق آخر لا علاقة له بالاختراق.
  • من الممكن أن تجد بأن التطبيق فارغ ولا يعمل من الأساس.

المشكل هنا هو أن هذا التطبيق هو في الأصل مصمم ليقوم بتهكر حسابك وليس من أجل أن تستخدمه أنت في تهكير حسابات آخرى، ففي اللحظة التي قمت فيها بتحميل التطبيق على هاتف، ثم الوصول ألى بيانات هاتفك واختراقها، كيف تم ذلك؟

بعض الهاكرز السيئين، غالبا حينما يريدون تصييد شخص ما على الانترنت، فإنهم يطورون تطبيقات يبحث عنها عدد كبير من الناس، ثم يدمجونها بمجموعة من الفيروسات الخطيرة، ومن ثم قومون بنشرها على الانترنت أو على الفيسبوك.

في هذه الحالة عندما تقوم أنت بالدخول عليها أو تحميلها فإن تلك الفيروسات تتسرب إلى هاتفك، ويمكن أن تصل إلى حساباتك وتخترقها.

كيفية حماية واتساب من التهكير بواسطة التطبيقات

إذا لاحظت فإن السبب الأول والأساسي لنجاح هذه الطريقة هو قيامك بتحميل التطبيق.

  • حتى تتجنب الوقوع ضحية لمثل هذه الطرق وحتى تحمي حسابك واتساب من الاختراق أو التهكير، لا تقم أبدا بتحميل أي تطبيق أو برنامج تهكير واتساب تجده على الانترنت.
  • دائما قبل التفكير في تحميل أي برنامج لابد من التأكد منه أولا هل هو برنامج مضمون وحقيقي أم برنامج مزيف، وذلك حتى لا تتصيد.
  • قم باستشارة أصدقائك الذين لهم دراية بهذا المجال حتى ينصحوك بتحميل التطبيق أم لا.
  • لا تقم بتصديق كل ما يروج له على الانترنت أو الفيديوهات على يوتيوب، وذلك حماية على حساباتك من أي عملية اختراق ممكنة.

اقرأ أيضا:
هل يمكن تجسس على الهاتف عن طريق الايميل ؟
شرح برنامج Mspy لمراقبة الهاتف ايفون واندرويد

هل توجد طرق تهكير واتساب حقيقية؟

قد تقول لي بما ان هناك طرق يتم من خلالها تظليلنا وسرقة حساباتنا عن طريق الفيروسات، فهل هناك طريقة يمكن من خلالها تهكير واتساب حقيقي؟

في الحقيقة توجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها القيام بهذا الأمر، لكن ليس الغرض منها هو التجسس على الآخرين، بل إن هذه الطرق تم ابتكارها في الأول من أجل حماية الأبناء وتبعهم.

في بعض الولايات الأمريكية لاحظ العديد من الأشخاص أن أبناءهم خصوصا في سن المراهقة يمكن أن ينحرفوا أو يرتكبون أفعال غير ملائمة، لهذا قامت بعض الشركات وبعض المطورين بتطوير بعض برامج تهكير الواتساب من أجل مراقبة حسابات الأبناء وقراءة رسائلهم حتى يتم حمايتهم من أي تصرف خاطئ.

لهذا تم تطوير بعض البرامج من بينها برنامج FlexiSpy الذي يعد واحد من أفضل البرامج الخاصة بحماية الحسابات ومراقبتها، بالإضافة لهذا التطبيق، هناك تطبيق آخر مهم يمكن أن يؤدي نفس الوظيفة هو برنامج mSpy ، سبق أن شرحت هذا البرنامج في أكثر من موضوع سابق.

كيف يتم استخدام هذه البرامج؟

هكر واتس برقم التليفون

في الحقيقة وكما قلت سابقا، لا يمكن استخدام هذه البرامج لتهكير واتساب بضغطة واحدة، إذ لا يمكن استخدامها على اشخاص غرباء، بل كان يتم استخدامها على هواتف الابناء.

1- يقوم الأباء بتحميل أحد البرامج السابقة على الهاتف وإنشاء حساب داخلها، ومن ثم يقومون بعد ذلك بتحميلها على هواف ابنائهم وتسجيل الدخول عليها، بنفس حساب الأب.

2- بهذه الطريقة يتمكن الأباء من الوصول إلى جميع الأنشطة التي يقوم بها الأبناء على هاتفك، حيث يمكن للأب أو الأم الاطلاع على رسائل الواتساب، ومعرفة مع من يتحدث الأبناء.

3- ليس هذا فقط بل تتيح برامج تهكير الواتساب هذه إمكانية تتبع الأثر ومعرفة المكان الذي يتواجد فيه الهاتف.

هناك قصة حقيقية وقعت في الولايات المتحدة الأمريكية استطاع من خلالها الشرطة أيجاد طفل مختطف عن طريق أحد هذه البرامج، حيث كان الأب قد قام بتثبيت البرنامج على هاتف ابنه، ومن ثم استطاعت الشرطة عن طريق هذا البرنامج تتبع اثره ومعرفة المكان الذي يتواجد فيه الطفل.

هذه القصة مشهورة جدا في الولايات المتحدة، وهي من إحدى القصص المعروفة على الويب ويب، والتي قام بها شخص معروف كان يطلق عليه اسم “الارنب Robbit”.

اقرأ أيضا:
كيف يمكن اختراق واتساب و كيفية حمايته

هل يمكن اختراق واتساب من المتصفح وكيف تحمي نفسك

من الطرق التي يتم استخدامها من اجل الدخول على واتساب من الكمبيوتر هي عن طريق استخدام خاصية whatsApp web.

لقد تم ابتكار هذه الطريقة من أجل استخدام واتساب على الكمبيوتر، يبحث العديد من الاشخاص عن طريقة لتشغيل الواتساب على الكمبيوتر وتجنب استخدام الهاتف والكمبيوتر في نفس الوقت، لهذا كان من الضروري ابتكار هذه الطريقة.

المشكل أن هذه الطريقة استغلها البعض من أجل تهكير واتساب، لكن ليس من السهل استخدام هذه الطريقة إلا إذا وقع هاتفك في يد الشخص المخترق، يعني ما دام هاتفك في يدك فلا داعي للقلق من هذه الطريقة، أما إذا وقع هاتفك في يد الهاكرو فيمكن أن يعمل على تهكير حساب واتساب الخاص بك وقراءة الرسائل.

كيف يتم ذلك؟

يقوم المخترق بفتح صفحة واتساب ويب على الكمبيوتر بنفس الطريقة المعتادة، ومن ثم إذا كان الشخص متواجد معك وقمت بتسليم الهاتف له، سوف يقوم بالدخول على واتساب الخاص بك ونسخ الباركود على صفحة واتساب ويب.

وبالتالي سوف تظهر له جميع الرسائل والأشخاص الذين تقوم بالتحدث معهم على الواتس اب.

حتى تنجح هذه الطريقة لابد من أن يكون الهاكر موجود في نفس المكان الذي يوجد فيه الضحية، وأن يكون الهاتف متصل بالانترنت.

كيف تحمي نفسك من هذه الطريقة.

كما قلت فإن هذه الطريقة ليست احترافية ولا يمكن استخدامها من بعيد بل لابد من أن يكون الشخص المخترق موجود بقرب الضحية، غالبا ما يتم استخدام هذه الطريقة من طرف الاصدقاء فيما بينهم.

لكن حتى تحمي تفسك من هذه الطريقة كل ما عليك فعله.

  • عدم تسليم هاتفك إلى أي شخص حتى لو كان مقرب منك.
  • حاول ألا تتصل بالانترنت من شبكة عامة حتى يتم الوصول إلى اي من البيانات الموجودة على هاتفك.
  • قم بوضع كود للهاتف تعرفه وحدك، كما يفضل وضع كود خاص بتطبيق واتساب لكي لا يستطيع اي شخص الدخول له، حتى وإن وقع الهاتف في يد شخص ىخر.

اقرأ أيضا
حقيقة برنامج كشف محادثات مسنجر

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يتم استخدامها في تهكير واتساب وقراءة الرسائل، مثل التجسس على واتس اب شخص ما عن طريق الباك اب، أو تهكير الواتساب عن طريق الويفي.

هذه الطرق سبق أن تحدثت عنها في الموضوع السابق الذي وضعت لك رابطه في الأعلى، إذا كنت تريد معرفة المزيد حول هذا الموضوع، قم بالدخول عليه والاستفادة اكثر.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم الطرق التي يتم من خلالها اختراق واتساب وكيفية الحماية منها، كما سبق وقلت فإن هذه الطرق نقوم بتقديمها حتى تكون على دراية بها ولا تقع ضحية لها، بل حتى تتجنبها في حال صادفتك إحداها. يمكنك أيضا الاطلاع على كيفية الحماية من هذه الطرق وكيفية تجنبها. يمكنك أيضا الاطلاع على المقالات المقترحة إذا كنت تريد معرفة معلومات مفصلة حول هذا الموضوع.

أرجو ان أكون قد تفوقت في عرض محتويات هذا الموضوع، كالعادة إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *