تنشيط ويندوز

تنشيط ويندوز

مرحبا بمستخدمي الحاسوب والويندوزWindows  على وجه الخصوص.

الآلاف بالملاين تقوم بترقية برامج الويندوز بحواسيبها إلى الإصدارات الجديدة والأخيرة، ك Windows 10 ، وكما نعلم جميع فبعد ترقية الويندوز بفترة ليست بالطويلة، بتم إشعارك بأن الويندوز يحتاج إلى تنشيط، ولأن عمليات البحث عن طرق تنشيط Windows 10  وغيرها من الإصدارات الأخرى ك Windows 7  و Windows 8  …كثيرة وتجرى بأعداد ضخمة يوميا قررنا تخصيص هذا الموضوع لشرح أبرز وأقوى الطرق التي تمكنك من تنشيط Windows 10  بأسهل طريقة وأكثرها فعالية.

لن تحتاج إلى البحث كثيرا، أو مشاهدات فيديوهات أو الإستعانة ببرامج التنشيط التي قد تأثر على حاسوبك، فقط تابع معنا الموضوع لتتعرف على الطرق وتأكد أنها فعالة وبسيطة وسترى هذا بعينيك.

سنتعرف على طريقة تنشيط Windows  من خلال أدوات التنشيط Windows Activator، والإعتابرات التي يمكنك الأخ دبها عند في حال أردت إستخدام هذه الأدوات.

تابع أيضا: سطح المكتب البعيد ويندوز 10

تنشيط Windows 10

تنشيط الويندوز يكون بعد عملية فورمات للحاسوب أو ترقيته إلى و Windows بإصدار أعلى وأحدث، عندما يبدأ الحاسوب بإشعارك بأن الويندوز يجب أن يتم تنشيطه، فعليك الإستعانة بالطرق التي سنشرحها، فتنشيط Windows  يكون عن طريق تفعيله بكود الترخيص، أو من خلال بعض البرامج أوغيرها.

من الضروري تنشيط Windows  إذا كنت تشتغل بالحاسوب دائما، فعدم تنشيطه قد يحرمك أويحظرك من إستخدام عدد من المزايا التي قد تكون في حاجتها على الدوام، أبسط الأمثلة خلفية سطح مكتب الحاسوب.

“إذا كنت لا تملك مفتاح منتج Windows  فمن السهل جد تنشيطه، إذا كنت لا تملكه  فطمأن لأننا سنقدم لك أسهل الطرق لتنشيط Windows  بجهاز، فتابع معنا لتستفيد من هذا وأكثر.”

ثمن ترقية Windows إلى Windows 10 

فيما يتعلق بتكلفة ترقية  Windows  إلى الإصدار العاشر Windows 10، فقد سبق وأن أعلنت شركة Microsoft أنها توفر عملية ترقية نظام التشغيل الويندوز Windows10 مجانا، فإذا كنت تملك إصدار Windows 7 أو Windows 8 الأصلي تستطيع ترقية  Windows  إلى  Windows 10.

لكن الآن هما يدفعان مبلغ يقدر ب 119 دولار و 199 دولارًا لـ Windows 10 Home Edition و Windows 10 Professional على التوالي.

تابع: 8 طرق إصلاح جميع مشاكل الماوس في ويندوز 10 Windows

نظام التشغيل الويندوز 10 

استنادا لعدد من الدراسات التي قام بها خبراء متخصصين في البرمجة الرقمية، وبرامج التشغيل الويندوز، قالوا على أن عملية ترقية الويندوز إلى الإصدار 10 شيء لا ينصح به، ويفسرون قولهم من الناحية الأمنية، لأن شركة  Microsof تعمد على جمع بيانات المستخدم الشخصية مثل:

  • العمر
  • ونوع الجنس
  • وغيرها من النشاطات على البرنامج وما إلى ذلك

وهذا في نظر الأغلبية انتهاك إلى ما يسمى بسياسة الخصوصية، إذ ترسل هذه المعلومات في ملاحظات النموذج إلى Microsoft ، هذا المعطى كان غائبا على الكثير من مستعملي الويندوز، لكن  المعطى الثاني الذي يغيب عنهم أيضا هو أن شركة Microsoft تسمح في نفس الوقت بالتوقف عن إرسال البيانات الشخصية، ويمكنك وقف هذه العملية من خلال أنها خيار التعطيل ستجده ضمن الإعدادات الخصوصية،  لهذا فلا داعي لقلق أبدا.

تنشيط WINDOWS عن طريق مفتاح المنتج

المميز في هذه الطريقة أنها تسمح لك بتنشيط Windows 10 الخاص بحاسوبك دون الحاجة لإستعانة بأي برامج أو أدوات قد تسبب لك إنزعاجا، فكما نعلم البرامج قد تجعلك تنشط الويندوز 10 لكن أثناء عملية التثبيت والتنشيط قد تدخل عدد من الإضافات إلى حاسوبك أنت في غنى عنها بتاتا، وقد تجعل حاسوبك ثقيل الإستجابة لأنها تشغر جزء من مساحة الحاسوب.

لهذا الجميع يفضل تنشيط Windows 10 بإستخدام مفتاح المنتج ولك أن تعرف طريقة التنشيط وفق التعليمات التالية:
1 قم أولا بإختيار أحد مفاتيح الترخيص التي جهزناها لكم، وفق إصدارWindows الموضح أدناه.

Home: TX9XD-98N7V-6WMQ6-BX7FG-H8Q99

Home Single Language: 7HNRX-D7KGG-3K4RQ-4WPJ4-YTDFH

Home Country Specific: PVMJN-6DFY6-9CCP6-7BKTT-D3WVR

Professional: W269N-WFGWX-YVC9B-4J6C9-T83GX

Professional N: MH37W-N47XK-V7XM9-C7227-GCQG9

Education: NW6C2-QMPVW-D7KKK-3GKT6-VCFB2

Education N: 2WH4N-8QGBV-H22JP-CT43Q-MDWWJ

Enterprise: NPPR9-FWDCX-D2C8J-H872K-2YT43

Enterprise N: DPH2V-TTNVB-4X9Q3-TJR4H-KHJW4

2 ثم عليك بفتح موجه الأوامر (كمسؤول) عن طريق الضغط على زر الماوس الأيمن فوق الزر “ابدأ”.

3 بعد فتح موجه الأوامر عليك بإدخال الأمر ” slmgr / ipk مفتاح الترخيص الخاص بك هنا” بما في ذلك مفتاح Windows الخاص بك. وضرب أدخل مفتاح، لexample- slmgr / IPK 3KHY7-WNT83-DGQKR-F7HPR-844BM

4 بعد الإنتهاك قم مباشرة بلصق هذا الأمر “slmgr / skms kms8.msguides.com” ونقر على مفتاح Enter.

5 في النهاية أضف الأمر التالي “slmgr / ato” من أجل الحصول على تنشيط Windows

6 يمكنك في الأخير التأكد والتحقق من الحالة والتمتع بها.

أنظر: حل مشكل ستنتهي صلاحية ترخيص الويندوز بسهولة

تنشيط WINDOWS 10 عن طريق ملف دفع

هذه الطريقة التي سنقوم بشرحها الآن هي المفضلة لذا أغلبية الأشخاص التي تستخدم برامج Windows  وتحتاج إلى التنشيط، إذ يمكنك تنشيط Windows 10 عن طريق استخدام ملف الدفع، الأغلبية يعتمد هذه الطريقة لأنها تجمع بين البساطة جدا والفعالية، فلن تجد شخصا لم تنجح معه هذه العملية إلا إذا خطأ في إحدى المراحل التي سنقوم بشرحها لتنشيط Windows 10 فتابع معنا بعناية:

حمل ملف الدفع، ملف bat من هنا

الخطوة 1: قم بإنشاء أو احداث مفكرة جديدة لكي تضع فيها مستند نصي

الخطوة 2: إليك المستند النصي، عليك بنسخ الرمز وإلصاقه في المفكرة الذي أنشأتها.

@echo off

title Windows 10 ALL version activator&cls&echo ************************************&echo Supported products:&echo – Windows 10 Home&echo – Windows 10 Professional&echo – Windows 10 Enterprise, Enterprise LTSB&echo – Windows 10 Education&echo.&echo.&echo ************************************ &echo Windows 10 activation…

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk TX9XD-98N7V-6WMQ6-BX7FG-H8Q99 >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk 3KHY7-WNT83-DGQKR-F7HPR-844BM >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk 7HNRX-D7KGG-3K4RQ-4WPJ4-YTDFH >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk PVMJN-6DFY6-9CCP6-7BKTT-D3WVR >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk W269N-WFGWX-YVC9B-4J6C9-T83GX >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk MH37W-N47XK-V7XM9-C7227-GCQG9 >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk NW6C2-QMPVW-D7KKK-3GKT6-VCFB2 >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk NW6C2-QMPVW-D7KKK-3GKT6-VCFB2 >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk 2WH4N-8QGBV-H22JP-CT43Q-MDWWJ >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk NPPR9-FWDCX-D2C8J-H872K-2YT43 >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk DPH2V-TTNVB-4X9Q3-TJR4H-KHJW4 >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk WNMTR-4C88C-JK8YV-HQ7T2-76DF9 >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ipk 2F77B-TNFGY-69QQF-B8YKP-D69TJ >nul

echo ************************************ &echo.&echo.&set i=1

:server

if %i%==1 set KMS_Sev=kms.chinancce.com

if %i%==2 set KMS_Sev=NextLevel.uk.to

if %i%==3 set KMS_Sev=GuangPeng.uk.to

if %i%==4 set KMS_Sev=AlwaysSmile.uk.to

if %i%==5 set KMS_Sev=kms.chinancce.com

if %i%==6 set KMS_Sev=kms.shuax.com

if %i%==7 exit

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /skms %KMS_Sev% >nul

cscript //nologo c:\windows\system32\slmgr.vbs /ato | find /i “successfully” && (echo.&  ************************************ & echo. & choice /n /c YN /m “Do you want to restart your PC now [Y,N]?” & if errorlevel 2 exit) || (echo The connection to the server failed! Trying to connect to another one… & echo Please wait… & echo. & echo. & set /a i+=1 & goto server)

shutdown.exe /r /t 00

الخطوة 3: فور وضع النص قم بالنقر على زر “حفظ” المفكرة تحت إسم .bat ملف، يفضل أن تكون عملية الحفظ على سطح المكتب لتجده على الفور.

الخطوة 4: عليك الآن بتشغيل ملف. bat كمسؤول ، ثم انتظر قليلا موجه الأوامر لإكمال مهمته.

الخطوة 5: بعد الإنتهاء، كل ما عليك الآن القيام به هو الضغط على حرفY  ثم مفتاح Enter  من أجل اعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 6: يبقى عليك في الأخير العودة إلى الإعدادت والتحقق من الحالة، أي هل تم تنشيط Windows 10 الخاص بك فعلا، وغالبا ما تنجح العملية دائما.

تنشيط WINDOWS عن طريق عامل التشغيل WINDOWS

فيما يخص الأودات التي تعمل على تنشيط الويندوز 10 windows أو 7 windows هناك بالفعل مجموعة من الأدوات Windows Activator التي يعتمدها الآلاف من مستخدمي windows على العموم لتنسيط برامج أجهزتهم كمبيوتر، هذه الأدوات إلى حد ما جيدة وعملية، يمكنك إيجادها بسهولة في الأنترنت، من بين أدوات تنشيط 10 windows أو 7 windows ند كل من:

KMS Tools By Ratiborus

KMSPico Activator

هذه الأداة أو البرنامج الذي يعمل على تنشيط الويندوز، يحتوي بدوره على قائمة قوية من الأدوات التي تعمل على التنشيط بشكل احترافي أكثر، يمكنك البحث عن الأدات والتعرف عليها بنفسك.

كما قلنا هذه الأدوات هي حل من حلول تنشيط Windows 7 أو Windows 10 لكن هناك بعض الإعتبارات عليك الأخد بها، وهي أن هذه الأدوات تقوم بتثبيت بعض الخدمات الخارجية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، في حال كنت غير مبالي أو ليس لديك أي مشكل في هذا يمكنك استخدام هذه الأدوات ثم تنشيط Windows .

من جهة أخرى فنحن نكن كامل الإحترام لمجهودات المطورين ومصميمي البرامدج، لهذا إذا كان لديك القدرة على شراء التنشيط فلا تتردد أبدا، وستتجنب أي تثبيت لخدمات خارجية زائدة على جهازك من شأنها أن تثقل عمل حاسوبك أو غيرها من النقاط السلبية.

زد على ذلك الجانب الأمني فعند شراء التنشيط يكون أكثر قوة حتى البيانات الشخصية يتم حفظها، لهذا فشراء ترخيص لنظام التشغيل Windows 7 أو Windows 10. أمر يستحق.

أخيرا

نتمنى جاهدا أن تنجح في تنشيط الويندوز الخاص بك مهما كان إصداره Windows 10 أو Windows 7 أو باقي الإصدارات، في الحقيقة العملية ليست بالمعقدة فهي سهلة وفعالة مئة بالمئة فقط اتبع الطرق التي شرحنها بعناية وستنجح في عملية تنشيط الويندوز، ولا تغفل عن الملاحظات والإعتبارات التي أشرنا إليها.

إذا كان الموضوع بقيمة الإفادة شاركه مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.

شكرا لتتبعكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *