برامج

تنزيل مباشر مجاني بالعربية، إصدار حديث Viber فايبر

يتضح بأنك من عشاق عالم المراسلات الفورية،  وتحب قضاء وقت ممتع مع أصدقائك وافراد اسرتك بدون توقف عبر شبكة الأنترنت،  سواء تعلق الأمر بالتواصل عبر الرسائل النصية او عبر المحادثات بالفيديو بالصوت والصورة بالمجان دون دفع اي تكاليف أو رسوم مقابل ذلك، حقا أنت مخضوض للغاية،  الأننا سنتعرف اليوم عن أبرز تطبيق من تطبيقات التواصل الإجتماعي ألى وهو تطبيق فايبر Viber والذي حقق شعبية بارزة واصبح ينافس مختلف وسائل التواصل العالمية مثل الفايسبوك والسكايب والواتساب،  والفضل يعود لدقة مميزاته وجودة خدماته المنتازة التي نالت إعحاب ملايين من عضاقه عبر العالم بأسره،  حيث يبقيك على قيد الإتصال مع أي شخص بالمحان وبدون توقف،  فقط يحب ان تتوفر على شبكة الأنترنت قوية وسريعة لا غير. 

إن عصرنا الحالي تطغى عنه مختلف وسائل التواصل الإجتماعي،  والتي تسهل عملية التواصل مع الأخرين عبر العالم بكل سهولة يسر،  من المستحيل ان تجد الهواتف الذكية اليوم تخلوا من إحدى تطبيقات المراسلات الفورية على الإطلاق، ولعل أهمها وأشهرها تطبيق فايبر Viber الذي يمنحك الفرصة الإجراء المكالمات بالفيديو بحودة عالية وبالمجان،  بصرف النظر عن إمكانية الدردشة من خلال الرسائل النصية،  كما انه معزز بكميات مهولة من المميزات والخدمات التي جعلته يتربع على عرش الشهرة طيلة مسيرته العملية،  فلا ننسى بأن نسبة تنزيلاته تفوق مئتي مليون وتتزايد يوم بعد يوم. 

تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق،  عن أروع التطبيقات الحقيقية والموثوقة لبنات ومطلقات للدردشة والتعارف،  بصرف النظر عن كيفية تحميل برنامج كروبات واتساب للتعارف والدردشة،  والتي من خلالها ستتعرف على العديد من الأشخاص عبر العالم،  وستتمكن من تكوين أصدقاء جدد عبر العالم بأسره،  فلا ننسى بأننا تطرفنا الأفضل برامج المحادثة الفيديو للكمبيوتر،  بما أنك من محبي عالم الدردشة والتواصل بشكل مستمر،  حقا انت بأمس الحاجة لهذه المواضيع فلا تتردد بالدخول إليها أبدا. 

سنتعرف خلال مقالنا هذا،  عن أهمية تطبيق فايبر Viber للتواصل الإجتماعي،  بصرف النظر عن اهم مميزاته والعيوب التي ينطوي عنها،  كما سنتطرق بشكل مفصل لكيفية تنزيله على هاتفك المحمول والكمبيوتر الخاص بك بخطوات واضحة، وسنعرض عنكم العديد من المعلومات السرية حول تطبيق فايبر Viber. 

أهمية تطبيق فايبر Viber

تنزيل فايبر القديم الأصلي


يعتبر تطبيق فايبر Viber من أبرز واشهر التطبيقات للتواثل الإجتماعي عبر العالم بأسره، والفضل يعود للتطورات والتحديثات المستمرة التي يخضع لها التطبيق،  بصرف النظر عن جوظة مميزاته وخصائص التي تتوافق مع احتياجات ملايين من عشاق عالم المراسلات الفورية،  بما فيها المحادثات بالفيديو بالصوت والصورة بالمجان مع أي شخص في العالم، 

كما يمنحك الفرصة للتواصل عبر الرسائل الفورية سواء بشكل فردي او حماعي مع اصدقاىم وأفراد اسرتك او كل من تحب في حياتك الخاصة،  شريطة ان يتوقر الطرف المرسل على تطبيق فايبر على هاتفه المحمول،  وإلا لن تنجح عملية التواصل معه أبدا،  ولو حاولت مليون الف مرة،  ولكي يعمل التطبيق من المهم أن تكون على اتصال مباشر بشبكة الأنترنت لا غير. 

من خلال تطبيق فايبر سنتمكن من التعبير عن مشاعرك للأخرين بكل اريحية،  عن طريق قائمة ضخمة من الإيموجي او الرموز التعبيرية المتنوعة،  ويمنحك الفرصة لتبادل الصور والفيديوهات بكل خفة ورشاقة اثناء المحادثات النصية. 

من السيق بالذكر ان تطبيق فايبر ينطوي على العديد من النسخ الحديثة،  منها ما يعمل على الهواتف المحمولة،  ومنها ما يعمل على اجهزة الكمبيوتر سواء المكتبية او الاب توب،  وهذا التطور تحقق،  بفضل النجاح المهول الذي وصل إليه اليوم،  تجذر الإشارة بأن تطبيق Viber يعمل على الوصول لجميع خصوصياتك القائمة على هاتغك المحمول لكن لا داعي للقلق من هذه النقطة،  الأنه تطبيق آمن ويحرص على حماية خصوصية المستخدمين من التلاف والفقدان والتجسس والمراقبة. 

أنضر أيضا:تحميل برنامج قراءة رسائل الواتس اب لأي شخص

مميزات تطبيق فايبر Viber

استخدام فابر


السبب الرئيسي وراء الشعبية الكبيرة التي وصل إليها تطبيق فايبر اليوم،  انه يتسم بقائمة ضخمة من المميزات والخصائص الفريدة من نوعها والتي تيهل عن المستخدمين،  الإستمتاع بعالم المراسلات الفورية بكل سهولة ويسر وبالمجان،  سواء التواصل عبر الرسائل النصية،  او من خلال اجراء المكالمات بالصوت والصورة وبجودة لا نثيل لها،  تشعر كأن الشخص الذي تتحدث معه بجوارك وليس بعيدا عنك،  حتى لا نطيل عنكم هيا بنا لنتعرف على أهم مميزات تطبيق فايبر. 

فتح فايبر على المتصفح
  • التطبيق متاح بالمجان وليس مدفوع التكاليف كما يعتقد البعض.
  • التطبيق ينطوي على سهولة الإستخدام. 
  • يتسم بواجهة الإستخدام انيقة وغاية في الروعة. 
  • يقد أدائه بسرعة ممتازة ناهيك عن الجودة الشيقة. 
  • التطبيق يدعم مختلف هواتف الأندرويد والأيفون.
  • ينطوي تطبيق فايبر على نسخة تعمل على اجهزة الكمبيوتر. 
  • يمنحك الفرصة للتواصل بشكل جماعي مع 250 شخص في آن واحد وبكل خفة ورزانة.
  • يحق لك إجراء المكالمات بالفيديو بالصوت والصورة مع أي شخص عبر العالم وبالمجان.
  • التطبيق غني بالعديد من الرسوم المغرية المنتازة والجذابة.
  • يمنحك الفرصة لتبادل الصور والفيديوهات أثناء الدردشة سواء بشكل فردي او بشكل جماعي.
  • من اروع المميزات الخاصة بتطبيق فايبر، أنه يقدم الحماية القصوى لخصوصيات مستخدميه.
  • ويحق لك إجراء جميع المكالمات بشكل آمن 100٪.
  • عندما تقوم بإرسال رسالة نصية او ريالة صوتية بالغلط، يحق لك حذفها بعد الإرسال.
  • يحق لك إخفاء مختلف الدردشات الحساسة والمهمة ، من خلال تحديد إخفاء الدردشات التي تريد الإطلاع عنها في وقت لاحق.
  • يحق لك التعرف على قراءة الأخرين لرسائلك النصية بسهولة.
  • يفتح لك المحال، لمتابعة المستجدات عبر المحالات المفضلة لديك، مثل مجال الرياضة والسياسة والثقافة إلى فير ذلك.
  • ينطوي التطبيق على بعض الالعاب الترفيهية والممتعة.
  • يحق لك التواصل مع الأخرين بواسطة الرسائل الصوتية المسجلة.
  • يحتوي تطبيق فايبر على قائمة صخمة من السمات والخلفيات الممتازة والرائعة.

عيوب تطبيق فايبر Viber

  • يقوم التطبيق  بالوصول إلى ملفاتك الخاصة، مثل ملفات الصور والفيديوهات، ومافات التسجيلات الصوتية، بصرف النظر عن وصوله إلى المكالمات الرسائل التي تجريها على هاتفك المحمول، إلا انه لا يرسلها الى الشركة المنصعة له.
  • عندما تقوم بتشغيل تطبيق فايبر على هاتفك المحمول، فإن يحق الأي شخص التعرف على الموقع الجغراقي الذي تنتمي إليه.
  • التطبيق لديه القدرة تامة للوصوصل إلى حساباتك وتطبيقاتك المتواجدة على هاتفك المحمول.
  • ينخفض أداء التطبيق عندما تتعرض شبكة الأنترنت الخاصة بك للضعف.
  • لن تتمكن من التواصل من الشخص الذي تريد، إذا لم يتوفر على تطبيق فايبر على هاتفه المحمول.
  • تطبيق فايبر لا يدعم جنيع الهواتف الذكية، كما هو الحال بالنسبة لهواتف السيمبيان او نوكيا إلى غير ذلك.

أنضر أيضا:كيف اعرف ان الواتس اب مخترق

كيفية استخدام تطبيق فايبر Viber بسهولة على الهاتف

كيف افتح فايبر


من اروع المميزات التي يحضى بها تطبيق فايبر Viber أنه يحتوي على واجهة الإستخدام جميلة، ويتسم بسهولة الإستخدام، وهذا ماجعله يتربع على عرش السهرة، فلن تجد اي صعوبة في التعامل معه أبدا، هيا بنا لنتعرف على كيفية استخدام تطبيق Viber بخطوات واضحة وبالصور.

الخطوة الأولى: يحب عليك تنزيل تطبيق فايبر من الروايط التالية.


الخطوة الثانية: قم بالنقر على خيار الثبيت من المتجر الإلكتروني.

طريقة تنزيل فايبر


الخطوة الثالثة: بعد ذلك قم بإدخال رقم هاتفك المحمول، وقم بالموافقة على الوصول لجهات الإتصال على هاتفك المحمول، فلا داعي للقلق كل شئ آمن 100٪.

تنزيل فايبر القديم الأصلي للأندرويد

الخطوة الرابعة: هنا يحب عليك إدخال كود التحقق من حسابك، والذي توصلت عبر رسالة sms على جوالك، ثم انقر على مواققة ok.

فايبر للكمبيوتر


الخطوة الخامسة: والأن قم بالدخول لجهات الإتصال المتاخة على هاتفك الذكي، وستنبثق لك أسماء الأشخاص المتوفرين على تطبيق فايبر، بمجرد النقر على جهة الإتصال، ستظهر لك بعض الخيارات، أم التواصل مع ذلك الشخص عبر الرسائل النصية او اجراء مكالمة معه.

كيفية إجراء مكالمة عبر فايبر Viber


لكي تتمكن من ربط الإتصال بالصوت والصورة مع أي شخص عبر  العالم، بواسطة تطبيق فايبر الأمر في منتهى السهولة ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية.

الخطوة الأولى: في البداية قم بالنقر على جهات الإتصال، ثم حدد المكالمة المجانية، كما موضح في الصورة الموالية، في حالة لم تقم بإجراء اي مكالمة من قبل، سيطلب من التطبيق السماح بالوصول إلى المايكروفون، قم بالموافقة على الأمر.

الخطوة الثانية: الأن ماعليك سوى النقر على لوحة المفاتيح، ثم ادخل رقم الشخص الذي ارغب في التواصل معه، تجذر الإشارة بأنك لن تستطيع إجراء المحادثة مع اي شخص لا يستخدم تطبيق فايبر على هاتفه المحمول، في خحالة عدم العثور على ذلك الشخص، سيطلب منك التطبيق الإعتماد على ناقلك المنتظم عبر هاتفك الذكي.

المراسلة عبر فايبر Viber


عندما ترغب في التواصل مع أصدقائك او افراد اسرتك أو أي شخص عبر الرسائل النصية سواء بشكل فردي او جماعي، ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية.

الأمر بسيط جدا، قم بالنقر على خيار الرسائل chats كما نوصح في الصورة الموالية، بعد ذلم قم بختيار الأشخاص الذين ترغب في التواصل معهم وخلق جو من المرح والضحك بدون توقف، بعد ذلك انقر على “ثم” عنظما ترغب في دعوة جميع الأصدقاء المميزين لديك، خاعليك سوى النقر على العلامة الحمراء بجوار أسمائهم.

أنضر أيضا:تحميل انستقرام للكمبيوتر عربي ويندوز 7 و 8 و 10

كيفية استخدام برنامج فايبر من الكمبيوتر


إذا كنت من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر، وترغب في تشغيل تطبيق فايبر Viber عليه بكل سهولة، فلا داعي للقلق، الأمر بسيط جدا.

الخطوة الأولى:  يجب عليك تحميل وتثبيت برنامح فايبر على حاسوبك الخاص،  من خلال الروابط الموالي.


الخطوة الثانية:  من المهم ان تقوم بضبط تطبيق فايبر على هاتفك المحمول قبل البدء في عملية تثبيته على حاسوبك الخاص،  الأنه سيعمل عبر الرقم الهاتفي الخاص بك.

الخطوة الثانية:  قم بالدخول لتطبيق فايبر،  ثم قم بإدخال رقم الهاتفي الذي يعمل به على هاتفك المحمول،  بعد ذلك ستتوصل بكود التفعيل على هاتفك الذكي،  قم لإدخاله على شاشة حاسوبك. 

الخطوة الثالثة:  من خلال الخيارات الماثلة امامك في الشريط العلوي،  قم بتحديد نوع الإتصال الذي تريد،  هل ترغب في إجراء مكالمة صوتية او محادثة بالصوت والصورة او التواصل عبر الرسائل النصية. 

عندما ترغب في إحراء مكالمة بالصوت والصورة،  ماعليك سوى النقر على خيار free viber call،  وعندما ترغب في استخدتم الدردشة،  ماعليك سوى كتابة الرسالة داخل الإطار السفلي،  والنقر على زر الإرسال. 

ما الذي يجب الإنتباه إليه عند استخدام تطبيق فايبر؟


من أبرز الأمور التي لا يجب لإغفال عنها من طرف المستخدمين،  وهي أخد الحيطة والحذر لعدم مشاركة خصوصياتك مع اي شخص،  وحمايتها من التلاف والفقدان،  ولكي تتمكن من القيام بهذا الأمر ماعليك  سوى الإعتماد على المعايير والنصائح الموالية. 

أنضر أيضا:ماذا يحدث عند حظر شخص على الفيس بوك

  • أولا:  لاتقبل بالرسائل المجهولة غير المعرفة،  الأنها تحتوي على العديد من الأمور الخبيثة التي ستدمر هاتفك المحمول.
  • ثانيا:  قم بعدم السماح للجهات المجهولة بإرسال أي شئ على تطبيق فايبر،  وقم بتحديد الفئات التي ترغب في التواصل معهم على طول.
  • ثالثا:  من المهم ان تقوم بإخضاع التطبيق فايبر للتحديثات والمستجدات الأخيرة حسب المتجر الإلكتروني الذي تعتمد عليه بشكل دائم.
  • رابعا:  من الضروري ان تقوم بحجب جميع جهات الإتصال المشكوك في أمرها بأنها تهدد سلامة خصوصياتك،  والاي تتوصل من خلال بالعديد من الرسائل الخبيثة والغير الأخلاقية. 

معايير الامان المتبعة


من أبرز المميزات والخصائص التي يحضى بها تطبيق فايبر للمراسلات الفورية،  أنه يقدم الحماية القصوى للمستخدمين لكافة خصوصياتهم،  سواء تعلق الأمر بملفاتهم الصوتية او الرسائل النصية او جهات الاتصال إلى غير ذلك،  عبر نظام التشفير end to end.

  • من الصيق بالذكر ان عملية تشفير المعلومات بين المستخدمين الذين يستمتعون بتطبيقهم فايبر على جهازهم الخاص،  تنطوي على جميع الخصوصيات بدون استثناء،  من فيديوهات او صور او تسجيلات صوتية إلى غير ذلك. 
  • عندما تقوم بتفعيل خاصية تشفير المعلومات end to end،  لن يتمكن أي شخص غيرك بالوصول إلى بياناتك وخصوصياتك السرية والمهنة ولو حاول مليون الف مرة. 
  • من أبرز المميزات التي ينطوي عنها تطبيق فايبر والتي يغفل عنها الكثير والكثير من المستخدمين،  ألى وهي عدم تسجيل الشركة المنصة للتطبيق للمعلومات الخاصة بالمستخدمين او التجسس عنها،  ولا تقوم بتخزينها على خوادمها أبدا كما يتعقد البعض،  بل توفر الحماية القصوى للمعلومات والأمور المهمة التي يتبادلها المستخدمين فيما بينهم أثناء الدردشة. 
  • من المحتمل ان تحدث بعض الأعطال والمشاكل خلال عملية إرسال الرسائل للطرف الأخر عبر تطبيق فايبر،  وترغب في حذفها للتخلص من أي اثر  سلبي قد يحدث في المستقبل،  للا داعي للقلق من هذه الناحية الأن جميع معلوماتك ومعطياتك الخاصة تظل تحت ستار التشفير حتى تصل للطرف المرسل. 

كيف يعمل تشفير من طرف لطرف على تطبيق فايبر

  • من التساؤلات التي حيرت لدبال ملايين. من المستخدمين لتطبيق فايبر للتواصل الإجتماعي،  فلا داعي للقلق سنجيب عن هذا التساؤلات بشكل مبسط وواضح،  خلال الأسطر الموالية. 
  • خاصية تشفير طرف لطرف تعتبر من أروع الطرق لحماية المعلومات والخصوصيات التي يتداولها المستخدمين فيما بينهم خلال المحادثة، ولن يتمكن أي شخص خارج المحادثة الدخول إليها والتعرف عليها.
  • من الشيق بالذكر أن هذا النوع من التشفير يسري على كافة اصناف المحادثات سواء تعلق الأمر بالمحادثة الفردية او الجماعية، ويقدم لها الحماية الشرسة حتى لا تتعرض خصوصية المستخدمين للسرقة والتجسس على الطلاق.

أنضر أيضا:تحميل برنامج الكتابة على الصور للكمبيوتر بالعربي

قد تتسائل شغف عن كيف تتم عملية التشفير؟


الأمر في منتهى السهولة يتم إفراز رمز الأمان بين أجهزة المستخدمين للطرف المرسل والطرف المرس إليه، وذلك الرمز ينطوي على إصدارات قوية من الأمان،  والغريب في الأمر أن الشركة المنتجة والمؤسسة لتطبيق فايبر لا تستطيع التعرف على هذا الرمز او الدخول إليه، ولن يتمكن اي شخص أخر فك قيود الأمان بين أهزة المستخدمين لتطبيق فايبر Viber.

كيف نفحص حالة الأمان للدردشات


عندما ترغب في الإطمئنان على الوسائل الأمنية لخصوصياتك عبر تطبيق فايبر Viber، ماعليك سوى التأكد بأن رمز القفل يتواجد بجوار المحادثات  الجماعية، هذا ما في الأمر.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل المميزات والخصائص الرائعة لتطبيق فايبر viber، كما تطرقنا بشرح واضح لكيفية استخدامه عبر حاسوبك الخص ناهيك عن الهواتف الدكية حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments