الحمايةبرامج

تنزيل كاسبر سكاي Kaspersky Free Antivirus مجانا

برنامج kaspersky هو واحد من أفضل البرامج التي يمكنك تحميلها على الكمبيوتر الخاص بك، ذلك للمميزات الهائلة التي يتوفر عليها، لهذا تجد العديد من الأشخاص يبحثون عن طريقة تحميل وتثبيت برنامج kaspersky للكمبيوتر.

من أهم البرامج التي يجب أن تكون مثبتة على حاسوبك هي احد برامج مضادات الفيروسات للكمبيوتر، وذلك حتى تتمكن من إزالة جميع الشوائب والأخطار ومن ثم تنظيف الكمبيوتر من الفيروسات والملفات الضارة.

برنامج كاسر سكاي kaspersky هو واحد من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض.

في هذا المقال سأقدم لك بالتفصيل طريقة تثبيت وتشغيل برنامج kaspersky بالمجان وبخطوات بسيطة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التي سأشرح لك في الاسفل.

قبل البدء في التفاصيل، لقد سبق أن شرحت في موضوع سابق أقوى برنامج تسريع الكمبيوتر الذي يمكنك استخدامه على جهازك، والاستفادة من مميزاته. أيضا إذا كنت تشتغل بنظام ويندوز 10، يمكنك الاطلاع على تنظيف الجهاز ويندوز 10، سوف تجد مجموعة من الأجراءات البسيطة والمهمة جدا، التي يمكنك الاعتماد عليها دون برامج.

اقرأ أيضا:
افضل برنامج حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر
أفضل 7 برامج الحماية للكمبيوتر

لننتقل الآن إلى شرح برنامج kaspersky.

برنامج كاسبر سكاي kaspersky هو عبارة عن برنامج مصمم من أجل محاربة الفيروسات التي تتواجد داخل نظام وملفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وما يميز برنامج كاسبر سكاي هو أنه حصل على مجموعة من الجوائز الدولية وذلك راجع لأنه آمن ويعمل على كل من أنظمة التشغيل Windows و Mac، وهواتف Android، و iPad، و iPhone.

  • يمكن لهذا البرنامج حماية ملفاتك الشخصية وصورك من السرقة، حيث تمت برمجته ليوفر لك المستوى المطلوب من الخصوصية والحماية من الفيروسات. والقضاء على أي ضرر يلحق بالبيانات الشخصية لأي شخص، أي أن الهدف من برنامج كاسبر سكاي هو جعل الإنترنت بيئة نظيفة وخالية من الفيروسات.
  • يمتلك برنامج كاسبر سكاي kaspersky ماسحًا ممتازًا لمكافحة الفيروسات وحماية من البرامج الضارة إذ أنه يقوم بالتقاط جميع عينات البرامج الضارة الخاصة بجهازك أثناء الاختبار.
  • يتوفر البرنامج أيضا على خاصية الحماية الإضافية الرائعة، يمكنه أن يحميك من التصيد الاحتيالي واكتشاف المواقع الخطرة.
  • كما أنه يوفر لك أيضاً ميزة Rescue Disc التي تعقم أجهزة الكمبيوتر المصابة بالبرامج الضارة، والمتصفح الآمن ولوحة المفاتيح الافتراضية التي تجعل المدفوعات عبر الإنترنت آمنة، بالإضافة الى أنه يتوفر على أدوات الرقابة الأبوية والتي تعتبر من أفضل الأدوات.

اقرأ أيضا:
تنظيف الجهاز من الفيروسات وجعله سريع

طريقة تحميل برنامج كاسبر سكاي kaspersky

  • الخطوة 1:
    قم بالتوجه الى الموقع الرسمي لبرنامج كاسبر سكاي عبر سوف أترك لك رابط الدخول إلى الموقع الرسمي في الأسفل، بعد الدخول على الموقع قم بالنقر على خيار Download لتبدأ عملية التحميل.
  • الخطوة 2:
    هنا يمكنك الإنتظار حتى يعثر المعالج على أحدث إصدار من البرنامج أو يمكنك الضغط مباشرةً على “تخطي: Skip “ لتثبيت الإصدار الذي قمت بتحميله.
  • الخطوة 3:
    قم بالضغط على “متابعة: Continue“.
  • الخطوة 4:
    الآن قم بقراءة بيان Kaspersky Security Network بعناية.وبعد ذلك قم بتفعيل الخانة المحددة.

في حالة كنت لا تريد المشاركة في Kaspersky Security Network، فيمكنك عدم تحديد الخانة ببساطة.

بعد ذلك موازاتاً مع Kaspersky Internet Security، سيتم تثبيت Kaspersky Secure Connection من أجل ضمان لإتصال بالأنترنت بشكل محمي. قم بقراءة الرسالة وحدد الخانة الخاصة بها، وبعد ذلك اضغط على تثبيت.

  • الخطوة 5:
    ستنبثق لك نافذة “التحكم في حساب المستخدم: User Account Control” قم بالضغط على نعم.
  • الخطوة 6:
    عند اكتمال التثبيت، قم بتفعيل الإعدادات الموجودة في النافذة، واضغط على “تطبيق:Apply”.

الخطوة 7: قم بالضغط على “تم: Done“.

وبإتباعك لهذه الخطوات البسيطة ستكون قد تمكنت من تحميل وتثبيت برنامج كاسبر سكاي على جهازك.

اقرأ أيضا:
افضل برامج حذف والغاء تثبيت البرامج والملفات المستعصية بالمجان للوندوز

كيفية تفعيل واستخدام برنامج kaspersky

طريقة استخدام البرنامج سهلة جدا، لا تحتاج منك إلى أي مهارة أو خبرة.

بعد الدخول على الواجهة الرئيسية ستجد مجموعة من الخيارات المتاحة أمامك أهم هذه الخيارت والتي سوف تحتاج إلى استخدامها من وقت لآخر هي:

  • الخطوة 1:
    خيار scan: الخيار المهم الذي ستجده أمامك هو فحص أو scan، هناك خطوة ضرورية يجب عليك القيام بها في هذا الصدد، قم بالدخول على خيار scan، بعد ذلك قم بتحديث البرنامج إلى آخر إصدار.

إذا كان البرنامج يحتاج إلى تحديث، سوف تجد خيار update باللون الأصفر، قم بالنقر عليها حتى يتم تحديث البرنامج.

  • الخطوة 2:
    بعد ذلك قم بالرجوع إلى الواجهة الرئيسية، ثم الضغط بعد ذلك على scan، سوف تجد خياران، “الفحص السريع” ثم “الفحص الكامل“.
  • عند اختيار “الفحص السريع”، سيقوم البرنامج بعمل فحص سريع للكمبيوتر لن يستغرق وقت طويل.
  • عند اختيار الفحص الكامل، سوف تحتاج إلى الانتظار وقت أطول حتى يقوم البرنامج بالفحص، عند تحديد هذا الخيار لن تتمكن من استخدام الكمبيوتر أثناء الفحص، لابد من الانتظار حتى انتهاء الفحص.

ملاحظة:
عند تشغيل البرنامج أول مرة على حاسوبك، أنصحك باستخدام “الفحص الكامل”، وذلك حتى يقوم البرنامج بعمل بحث دقيق عن أي خطر يمكن أن يكون داخل الجهاز، ومن ثم إزالته.

اقرأ أيضا:
طريقة حذف البرامج من الكمبيوتر

مميزات برنامج كاسبر سكاي

محرك مكافحة الفيروسات

يستخدم برنامج فحص الفيروسات من كاسبر سكاي قاعدة بيانات للفيروسات بالإضافة إلى التعلم الآلي المستند إلى السحابة للكشف عن جميع أنواع البرامج الضارة.

عندما يكتشف الفحص شيئًا جديدًا ومن المحتمل أن يكون ضارًا، يتم تحميل الملف إلى الماسح الضوئي المستند إلى السحابة من كاسبر سكاي لإجراء مزيد من التحليل. ثم يستخدم الماسح المستند إلى السحابة التعلم الآلي لتحديد ما إذا كان الملف عبارة عن برنامج ضار بالفعل أم لا.

تستخدم العديد من العلامات التجارية الكبرى لمكافحة الفيروسات أيضًا مجموعة من قواعد بيانات التوقيع والتعلم الآلي، بما في ذلك Nortonو McAfee و Bitdefender. ومثل هؤلاء المنافسين الكبار، يمتلك كاسبر سكاي أيضًا معدلًا ممتازًا لاكتشاف البرامج الضارة – فقد رصد 100٪ من عينات البرامج الضارة الخاصة أثناء اختباراتنا.

لدى برنامج كاسبر سكاي 5 أنواع مختلفة من عمليات فحص الفيروسات:

مسح سريع:هذا المسح يمكنه فحص ملفات بدء تشغيل النظام وكذلك ملفات ذاكرة النظام وبالإضافة الى قطاعات التمهيد.

مسح كامل: يمكنك من مسح كل ملف ومجلد وقطاع مقسم موجودفي نظامك.

المسح الانتقائي:يمكنك من القيام  بفحص أي محرك أقراص أو ملف أو مجلد على جهازك.

مسح محرك قابل للإزالة: يسمح لك بفحص محركات الأقراص القابلة للإزالة، مثل أقراص USB أو محركات الأقراص الثابتة المحمولة.

فحص الضعف:هنا يقوم بالمسح بحثًا عن نقاط الضعف في نظامك، بما في ذلك التطبيقات القديمة والبرامج المعرضة للبرامج الضارة.

يقدم برنامج كاسبر سكاي أيضًا مجموعة واسعة من خيارات جدولة الفحص، بما في ذلك خيارات الفحص في وقت محدد، وبعد بدء تشغيل التطبيق، وبعد كل تحديث.

حماية الويب

يوفر برنامج كاسبر سكاي إضاقة للمتصفحات لحماية متعددة الطبقات للويب. تعمل ميزة “مكافحة فيروسات الويب” الخاصة به مع إضافةKaspersky Protectionعلى اكتشاف عناوين url الخبيثة والاحتيالية وحظرها.

يقارن البرنامج ميزة مكافحة فيروسات الويب المواقع التي تزورها بقاعدة بيانات لعناوين الويب الضارة، كما يستخدم أيضًا تحليلًا إرشاديًا للتحقق من عناوين url للسلوك المشبوه.

يكتشف ملحق المستعرض Kaspersky Protection – الذي يتم تثبيته مع البرنامج – أيضًا الروابط الضارة، كما أنه يصنف المواقع على أنها آمنة / غير آمنة، ويمنع التتبع والإعلانات، ويسمح للمستخدمين بتنشيط لوحة مفاتيح افتراضية.

تحظر ميزة مكافحة التتبع في Kaspersky Protection التتبع من الشبكات الاجتماعية وتحليلات الويب وإشارات الويب والوكالات الإعلانية – ولكن يمكنك أيضًا اختيار السماح بجمع البيانات على مواقع محددة.

على الرغم هذه الميزة جيدة، إلا أن الإعدادات الافتراضية تسمح لكاسبر سكاي وشركائها (ما مجموعه 82 موقعًا!) بجمع بيانات المستخدم. من السهل إلى حد ما منع كاسبر سكاي وشركائها من جمع البيانات، ولكن كاسبر سكاي لا يسأل المستخدمين عما إذا كانوا موافقين على هذه الممارسة عند تثبيت الإضافة م لا.

عبر إضافة المتصفح، يمكنك فتح لوحة مفاتيح افتراضية. لا يقدم الكثير من البرامج المنافسة لوحة مفاتيح افتراضية لذلك أنه من الرائع حقًا أن توفر كاسبر سكاي حماية إضافية ضد برامج تسجيل المفاتيح.

يتم استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية من كاسبر سكايبشكل أفضل مع Safe Money، وهو متصفح آمن للتمويل عبر الإنترنت. عندما تزور موقعًا مصرفيًا أو موقعًا للتسوق.

يسألك كاسبر سكاي عما إذا كنت تريد إضافة الموقع إلى Safe Money أم ​​لا – وإذا نقرت على زر المتابعة في المتصفح المحمي، سيفتح كاسبر سكاي الموقع في Safe Money، بشكل عام، تعد ميزات حماية الويب من كاسبر سكايجيدة جدًا.

أدوات تنظيف النظام

يحتوي برنامج كاسبر سكاي على العديد من أدوات تنظيف الكمبيوتر، بما في ذلك منظف البيانات غير المستخدمة ومنظف الخصوصية.

يبحث برنامج PC Cleaner من كاسبر سكاي في نظامك عن التطبيقات وملحقات المستعرض التي قد ترغب في إزالتها أو إصلاحها.

قمنا بإختبار منظف الكمبيوتر الشخصي على جهاز الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام ويندوز 10. استغرق المنظف دقيقتين لتحليل النظام، وكانت النتائج رائعة حقًا.

باستخدام منظف الكمبيوتر من كاسبر سكاي، يمكنك بسهولة اختيار فئة التطبيقات والبرامج التي تريد أن يستهدفها منظف الكمبيوتر، بما في ذلك التطبيقات التي تم تثبيتها دون موافقتك، أو التطبيقات التي تبطئ وقت بدء التشغيل، بالإضافة الى برامج bloatware.

Bloatware هو برنامج يأتي مثبت مسبقاً على أنظمة التشغيل.

تتحقق أداة Unused Data Cleaner من برنامج كاسبر سكاي من السجلات والملفات المؤقتة، بالإضافة إلى الملفات الموجودة في سلة المحذوفات. يستغرق هذا الفحص أقل من دقيقة واحدة، ومن خلاله ستجد عدة ملفات غير مستخدمة. كما هو الحال مع PC Cleaner، تيمنحكUnused Data Cleaner عدة خيارات لكيفية التعامل مع هذه الملفات.

وأخيرًا، يقوم منظف الخصوصية بتنظيف سجل المتصفح وملفات تعريف الارتباط والآثار الأخرى لنشاطك عبر الإنترنت.

بشكل عام، تتيح لك ميزات تنظيف النظام من كاسبر سكاي التخلص بسرعة وسهولة من الملفات غير المرغوب فيها أو غير المستخدمة، أو إزالة آثار نشاطك عبر الإنترنت. هذه الأدوات ليست الأفضل في السوق، لكنها تعمل على النحو الموعود به، ويمكنها حتى تسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك قليلاً.

الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN)

تأتي الـ VPN المجانية من برنامج كاسبر سكاي مجمعة مع جميع خطط كاسبر سكاي (بحد أقصى 200 ميجابايت يوميًا). يتيح لك الـ VPN المجاني الاتصال بخادم واحد فقط. لسوء الحظ، حتى إذا قمت بالاشتراك في خطة السداد الأعلى من كاسبر سكاي، فلن تتمكن من الوصول إلى VPN مع بيانات تصفح غير محدودة. ولكن إذا كنت تحب Kaspersky’s VPN، فيمكنك شراء الإصدار المميز من VPN كإضافة.

تتمتع VPNالخطة المميز من كاسبر سكاي بما يلي:

  • بيانات تصفح غير محدودة. لا حدود للبيانات اليومية.
  • يوقف نقل البيانات في حالة تعطل VPN.
  • الحماية الذكية إذ يبدأ تشغيل VPN تلقائيًا عند الاتصال بشبكة عامة.
  • خوادم في أكثر من 25 موقعًا. يمكن للمستخدمين الاتصال بأي خادم، بما في ذلك أسرع خادم.

على الرغم من أن VPN المجاني ليس جيدًا، إلا أن VPN الممتازة جيدة جدًا، مع وجود عدد مناسب من الخوادم في جميع أنحاء العالم، وسرعات عالية، وإمكانية الوصول إلى خدمات البث المقيدة جغرافيًا. لكنها عملية شراء منفصلة، ولا يتم تضمينها في حزمة مكافحة الفيروسات الرئيسية من برنامج كاسبر سكاي.

مدير كلمة السر

يؤمن مدير كلمات المرور من برنامج كاسبر سكاي جميع كلمات المرور والبيانات الحساسة الأخرى – مثل البطاقات المصرفية والعناوين والملاحظات – باستخدام تشفير 256 بت AES وسياسة صارمة لعدم المعرفة.

يسمح الإصدار المجاني من Kaspersky’spassword manager للمستخدمين بتخزين 15 كلمة مرور فقط – وهي بالتأكيد ليست كافية لمعظم المستخدمين. عكس الإصدار المتميز من مدير كلمات المرورفإنه لا يحتوي على حد لعدد كلمات المرور التي يمكنك تخزينها.

عندما تفتح مدير كلمات مرور Kaspersky لأول مرة (والذي يحتاج إلى التثبيت بشكل منفصل عن برنامج مكافحة الفيروسات)، فإنك تحتاج إلى إنشاء كلمة مرور رئيسية. إذا فقدت كلمة المرور هذه في أي وقت، فلن يتمكن كاسبر سكاي من مساعدتك في الوصول إلى خزنة كلمات المرور الخاصة بك.

بعد استيراد جميع كلمات المرور الخاصة بك، ستحتاج إلى تثبيت إضافة متصفح (متاح لمتصفح Chromeو Firefox و Yandex و Edge و Safari) لتتمكن من الحفظ التلقائي لكلمات المرور وتعبئتها تلقائيًا.

الرقابة الأبوية

تعتبر أدوات الرقابة الأبوية (Safe Kids) من Kaspersky جيدة جدًا – فهي بديهية للغاية وتأتي مع الكثير من الميزات التي تسهل عليك حماية أطفالك عبر الإنترنت.

مثل مدير كلمات المرور، يتم أيضًا تنزيل أدوات الرقابة الأبوية كتطبيق منفصل. يستغرق الإعداد دقيقتين فقط، ويتضمن أيضًا برنامجًا تعليميًا سريعًا بالإضافة إلى نصائح حول كيفية التحدث مع أطفالك حول الرقابة الأبوية وأمان الإنترنت.

إليك ما تم تضمينه في Kaspersky’s Safe Kids:

  • قيود الاستخدام.
  • تصفية المحتوى للمواقع والتطبيقات.
  • مراقبة الشبكات الاجتماعية (Facebook وما الى ذلك).
  • تتبع الموقع (Androidو iOS فقط).

كما يمكنك القيام بتصفية محتوى Kaspersky أيضًا بشكل جيد – يمكنك تقييد المواقع بناءً على الفئات، ولكن يمكنني أيضًا إعداد استثناءات. يمكنك أيضًا تمكين البحث الآمن لمنع ظهور المحتوى غير اللائق في نتائج البحث على المتصفحات الأكثر شيوعًا، بما في ذلك Googleو Yahoo و Bing وحتى YouTube.

هل كاسبر سكاي مضاد فيروسات آمن؟

نعم،كاسبر سكايهو مضاد فيروسات آمن. تورطت كاسبر سكاي في فضيحة خطيرة قبل عامين – بينما نفت الشركة التعاون مع الحكومة الروسية، أضرت الاتهامات بسمعة كاسبر سكاي. لكن كاسبر سكاي بدأت منذ ذلك الحين مبادرتها العالمية للشفافية في محاولة لاستعادة سمعتها وثقة مستخدميها.

تتساوى معدلات اكتشاف البرامج الضارة المثالية من كاسبر سكاي مع بعض أكبر الأسماء في صناعة الأمن السيبراني، بما في ذلك Nortonو McAfee و Bitdefender.

يحتوي Kaspersky أيضًا على ميزات جيدة جدًا لحماية الويب، بما في ذلك الحماية اللائقة من التصيد الاحتيالي والإضافات مثل متصفح آمن ولوحة مفاتيح افتراضية وحماية ضد التتبع.

يأتي كاسبر سكاي أيضًا مع مجموعة من الأدوات الإضافية، بما في ذلك أدوات تنظيف النظام، و VPN، ومدير كلمات المرور، والرقابة الأبوية، وتشفير الملفات وتقطيعها، والنسخ الاحتياطي للملفات، و Rescue Disc الذي يساعد في تنظيف أجهزة الكمبيوتر المصابة.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن برنامج كاسبر سكاي هو واحد من أفضل برامج محافحة الفيروسات الذي يمكنك الاعتماد عليه، وذلك لأنه يقدم مجموعة من الامتيازات لمستخدميه، إذ ييتيح لك إمكانية عمل سكان شامل للكمبيوتر والقضاء على جميع الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها، بالإاضفاة غلى مجموعة من الميزات الاخرى التي يمكنك الاستفادة منها، والتي شرحتها في الأعلى.

أرجو أن تكون هذه المعلومات والخطوات التي شرحت كانت مفهومة وبسيطة حتى لا تجد أي صعوبة في تطبيقها، في حال وجدت أي صعوبة أو كانت لديك اي استفسارات، كل ما عليك هو طرحها في قسم التعليقات.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments