تنزيل تطبيق احتراز EHTERAZ وزارة الصحة العامة

تنزيل تطبيق احتراز EHTERAZ وزارة الصحة العامة

تطبيق احتراز EHTERAZ

يعد تطبيق احتراز من أهم الإجراءات التقنية الوقائية التي قامت بإتخادها دولة قطر في ظل الأزمة الصحية التي يعاني منها العالم بأسره بسبب وباء كرونا، وقد جاء هذا التطبيق كأداة رقمية فعالة للحد من انتشار الفيروس، وقد لقي تطبيق احتراز استحسان الملايين من المواطنين بدولة قطر بعد مدة قصيرة من اطلاقه، وذلك لأهمية الخدمات التي يقدمها التطبيق.

وكباقي الدول العربية التي قامت بنفس الشيء دولة قطر هي الأخرى وبتعاون مع وزارة الصحة أصدرت تطبيق احتراز للهواتف الذكية سواء كانت تعمل بنظام الأندرويد أو نظام الأيفون من أجل تمكين كافة المواطنين من تتبع آخر مستجدات الفيروس، وكدا مراقبة الذات في حالة المخالطة أو الإصابة بالفيروس، ليس هذا وحسب يعد تطبيق احتراز اجراء مهم يرمي إلى نشر الوعي والتحسيس بخطورة الفيروس وضوروة اتخاد الإجراءات الوقائية اللازمة.

تابع كذلك: تطبيق UAE PASSشرح توثيق وترقية الهوية الرقمية

“يمكنك تحميل التطبيق مباشرة على الأندرويد و الأيفون، لكن لابد من التعرف على التطبيق وأهم الخصائص التي تميزه وغيرها من الأمور”.

معلومات حول تطبيق احتراز

إليك أهم المعلومات التي يجب أن تعرفها عن تطبيق احتراز، من حيث الآمان فلتعلم أن التطبيق مرتبط بقاعدة بيانات مرتبطة بوازرة الصحة العامة القطرية، هذا ان دل فهو يؤكد على احترام التطبيق لخصوصية التطبيق. للجهات المختصة صلاحية تتبع الإحداثيات والمناطق التي يتواجد بها الشخص المستخدم، مباشرة بعد تثبيت التطبيق على الهاتف.

كما أشرنا من قبل التطبيق يحافظ على خصوصية الجميع، من حيث المعلومات المسجلة في التطبيق، لايمكن لأي شخص الإطلاع عليها فقط الجهات الصحية في حال اصابة المستخدم مباشرة اجراءات العزل وما إلى ذلك.

ستتوصل من فورك على تنبيه أو تحذير في الهاتف في حال اقترابك من شخص أكثر من اللازم أي خرق مسافة الأمن.

“عند اطلاق تطبيق احتراز أول مرة كانت مسألة تشغيله وتحميله اختيارية، أما في الأونة الالأخيرة أصبح تطبيق احتراز اجراء وقائي ملزم على كل مواطن قطري، أي تحميل التطبيق على الهاتف ضروري وهذا ما أكدت عليه الحكومة القطرية، كما أن تفعيل التطبيق ضروري عند خروج المستخدم إلى حين اشعار آخر. “

طريقة التسجيل في تطبيق احتراز

بما أن جميع المواطنين بدولة قطر أولزموا على حد سواء بتنزيل  تطبيق احتراز على هواتفهم الذكية، في خطوة تمثل روحة المسؤولية المشتركة للحد من انشار هذا الوباء الذي يغزو العالم، أصبح من الضروري على كل مستخدم معرفة طريقة التسجيل، الأمر جد سهل فقط اتبع التعليمات التالية:

أو وأهو الشيء هو تحميل التطبيق وستجد روابط التنزيل متاحة أسفل الموضوع

فور الإنتهاء من عملية التحميل قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي

بعد هذا باشر عملية التسجيل بالضغط على خيار إبدأ star

قم بتحديد للغة التطبيق كما يناسبك، بعد قراءة الشروط انقر على قبول

في هذه المرحلة سيتوجب عليك ادخال بعض المعلومات الخاص بك ك”رقم الجوال القطري، رقم البطاقة الشخصية، تاريخ انتهاء البطاقة الشخصية” بعد ان تنتهي من هذا انقر على تسجيل

آخر خطوة هو اعادة كتابة الرمز التحققي الذي سيصلك مباشرة عبر رقم هاتفك  لتنهي بهذا عملية التسجيل بنجاح

طريقة عمل تطبيق احتراز

بالنسبة للأشخاص التي استعصى عليها التطبيق أو وجدت صعوبة من حيث التشغيل، نقدم لكم أهم التوضيحات المتعلقة بكيفية عمل تطبيق احتراز EHTERAZ والتي من الضروري أن تكون على دراية بها كونك من المستخدمين:

في حالة ما إذا كان الكود QR ظاهر باللون الأخضر، فهذا يؤكد أن المستخدم غير حامل للفيروس أي أنه غير مصاب ب covid19 وفق البيانات الخاصة  بوزارة الصحة العامة.

بالنسبة لكود QR إذا كان باللون الأصفر فهذا يشير إلى أن المستخدم تحت اجراء الحجر الصحي.

وقد يعتبر المستخدم مخالطا لأحد المصابين إذا كان كود QR ظاهر باللون الرامادي.

أما ‘ذا ظهر كود QR باللون الأحمر فهذا يؤكد اصابة المستخدم بالفيروس وفق ما تعتمدة وزارة الصحة القطرية من بيانات.

تحميل تطبيق احتراز EHTERAZ

بعد التعرف على مزايا تطبيق احتراز EHTERAZ وأهم الخدمات التي يقدمها، بات بإمكانك أنت أيضا الآن تحميل التطبيق على هاتفك الذكي والإستفادة من الخصائص التي يقدمها، والإن التطبيق تم تطويره من طرف وزارة الداخلية القطرية، فهو يعمل بمعايير أمنية جد عالية والدليل على ذلك أن التطبيق متوفر في كل من متجر جوجل بلاي ومتجر بلاي سطور، الأكثر من هذا التطبيق يعمل في الهواتف  بنظام الأندرويد ونظام ios  أيضا كي يستفسد الجميع من التطبيق.

من أجل تنزيل تطبيق احتراز EHTERAZ على الأندرويد اضغط على الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.moi.covid19&hl=ar

قم بالنقر على الرابط أسفله لتحميل التطبيق على الهواتف بنظام ios:

https://apps.apple.com/us/app/ehteraz/id1507150431

قد يهمك أيضا: طريقة الدخول إلى موقع لم يعد يعمل ولايمكن الوصول إليه

شاهد أيضاً

برنامج تحميل الفيديو من تيك توك Tik Tok للاندرويد والايفون

برنامج تحميل الفيديو من تيك توك Tik Tok للاندرويد والايفون

شرح طريقة تنزيل مقاطع الفيديو من تيك توك برنامج تحميل الفيديو من تيك توك Tik …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments