تقنية

تقنية Web Light: صفحات تتميز بسرعة أكبر واستخدام أقل للبيانات للأجهزة الجوالة من خدمة”بحث google”.

weblight

مم أبرز المميزات الشيقة التي تحضى لها شركة حوحل العالمية،  أنها تضخع للتحديثات والإصدارات القوية بشكل مستمر،  كما أنها تسعى لتقديم أجود الخدمات للمستخدمين،  للإستمتاع بعالم الأنترنت بطريقة غاية في الروعة وبسرعة رهيبة، ولقد صرحت جوجل خلال المؤتمر العالمي للمكورين google I/O 2015 والذي تم تنظيمه بمدينة سان فرانسيسكو بأمريكا،  بأنها تقوم بدراسة فكرة مستقبلية حول اداة Google web Light،  والتي ستسهل على المستخدمين  القائمين على الدول النامية لتصفح مختلف المواقع الإلكترونية بسرعة عالية الدقة سواء على أجهزة الكمبيوتر او الهواتف المحمولة.

ماهي أداة جوجل ويب لايت google web light

من الشيق بالذكر أن الأداة الحديثة Google web Light  ستساعد المستخدمين لتصفح مواقع الويب بسرعة خيالية،  كما انها بسيطة الإستخدام ولن تجد أي صعوبة في التعامل معها على الإطلاق،  يحق لك ننزيل كل ماتريد بخفة دون أي قيود، فلا ننسى بأن خطوة تحميل الصفحات بسرعة مضاعفة الأربعة مرات مقارنة بالمواقع الأخرى الأصلية،  ليس هذا فقط،  بل تقوم بتخفيف الضغط على البيانات بنسبة 80٪

لقد أكدت شركة جوجل بأن الأداة Google web Light  الجديدة والفعالة،  ستمنح فرصة كبيرة الأصحاب المواقع الإلكترونية،  بالرفع من نسبة مشاهدة صفحاتها الخاصة،  وقد تصل نسبتها في معظ الأخيان إلى 50٪،  وهذا رقم ضخم سيجني أرباح مالية غاية في الروعة أليس كذلك. 

فالهدف الأساسي اوراء تطوير أداة Google web Light من طرف تلشركة تلعملاقة جوجل،  هو مساعدة الدول النامية التي تتوفر على أنترنت جد ضعيف،  لتحسين جودة الأنترنت لدبهم،  ومنحهم فرصة الإكتشاف العالم بصورة أفضل عبر شبمة الأنترنت،  خاصة وأننا نعيش في عصر العولمة والتكنولوجية والتقدم العلمي. 

googleweblight.com map

أنضر أيضا:كيف تتصفح الأنترنت بشكل مجهول ومخفي؟

من أبرز المهام التي تقدمها اداة Google web Light للمستخدم، وهي إظهار الصحفة التي يرعب الزائر في الدخول اليها بسرعة فائقة للغاية، وهذا الأمر يشرف عنه بعض الخوادم المتطورة لشركة جوجل، كيف ذلك؟


تقوم هذه الخوادم المتطورة والذكية بحذف جميع الأشياء الزائدة والغير المرغوب فيها، نجد في مقدمتها الإعلانات والأكواد التي لا أهمية لها بالنسبة للزائر، وهذا الأمر يجعل المعلومات والمعطيات الأساسية تظهر على الصفخة بسرعة فائقة، كما أن هذا الأمر يساعدك الزائر في بالوصول إلى مايريد بسرعة دون مضيعة للوقت.

تخضع أداة Google web Light  للتجربة في إندونيسيا بصرف النظر عن دولة البرازيل والهند والعديد من الدول،  حقا كانت النتائج غاية في الروعة للمستخدمين،  وكانت سرعة التصفح الأبرز المواقع المفضلة لديهم مذهلة،  مما يدل على جودة ومصداقية شركة جوجل للأعمال التي تقدمها بدون استنثاء. 

من خلال المقارنة الماثلة امامك، والمتعلقة بموقع CNN، ستلاحظ الفرق الكبير من حيث سرعة تصفحه بواسطة أداة Google web Light. لما تقوم بالدخول للموقع شكل طبيعي، سيأخد من وقنك حوالي 121.2 ثانية، لكن إذا استخدمت أداة Google web Light، ستنهذش من سرعة التصفح، ولن يأخدم من وقتك إلى 7.3 ثانية، وتجذر الإشارة بأن هذه النقارنة تم تجربتها بسرعة أنترنت  2G فقط. 

كيف تستخدم أداة جوجل ويب لايت Google web Light؟

من التساؤلات التي حيرت بال الكثير من المستخدمين الذين يعانون من بطئ شديد على شبكة الأنترنت الخاصة لهم،  هو كيفية استخدام الأداة الجديد Google web Light بالطريقة الصحيحة،  فلا داعي الأمر في منتهى السهولة.

تستطيع تصفح أي موقع إلكتروني تريد عبر شبكة الأنترنت  ماعليك سوى نسخ رابط الموقع الذي ترغب بالدخول إليه،  ووضعه أمام علامة تساوي كما موضح على الشكل الموالي. 

http://googleweblight.com/?lite_url=your_website_URL

إيقاف تقنية Google web Light


هناك من يرغب في إيقاف الأداة Google web Light عن التشغيل ولا يعرف كيف يوقفها،  فلا داعي للقلق الأمر بسبط جدا. 
بما أنك لا ترغب في تغيير ترميز الموقع المفضل لديك،  ماعليك سوى التحكم في عنوان HTTP Cache-Control: no- transform بشكل يديو هنا سيقوم محرك جوجل بالبحث المعمق عن هذه الصفحة إنطلاقا من العنوان الذي حددته،  وبالتالي ستهظر لك الصفخة الرئيسية التي تريد أنت،  وليس الصفحة التي وقع التغيير على ترميزها. 

إنتباه


عندما تقوم بإيقاف تقنية web Light عن الإستخدام،  ستظل قائمة للإطلاع على عنوان no-transform،  عند كل عملية بحث ستقوم بها على محرك البحث google،  لهذا الشأن سوف تنبثق لك بعض الإشعارات المتعلقة بتقنية web Light،  تجذر الإشارة بأن صفحتك لن يقع عليها أي تغيير بخصوص التركيز،  إذا ماعليك سوى تخطي هذه الإشعارات بسهولة،  فهي تظهر للتأكد من عنوان no-transform لا غير. 

أنضر ايضا: أفضل المواقع مثل Rabbit لتصفح الانترنت بسرعة رهيبة

الأسئلة الشائعة بخصوص أداة Google web Light

متى ستنبثق صفحات web Light للمستخدم؟


هذا السؤال تم طرحه بقوة كبير على منصات التواصل الإجتماعي،  مع العلم أن إجابته بسيطة ومختصرة للغاية،  لا لايمكن لصفحات web Light أن تنبثق للمستخدم،  إلا في حالة استخدامهم لشبكة الأنترنت الضعيفة،  او مختلف البرامج البطيئة. 

هل ستعمل خدمة “إحصاءات google على  صفحتي؟


مجموعة خدمات جوجل المتطورة،  لا تقدم إحصاءات او مؤشرات بخصوص الصفحات التي تنطوي على السرعة الفائقة،  ستحصل فقط على بعض المعلومات البسيطة بخصوص الصفحة ذات ترميز مغير،  عبر خدمة إحصاءات جوجل،  على سبيل المثال إذا كنت تريد الدخول لصفحة m3luma. com/mypage،  هنا ستظهر لك معطيات عن الصفحة بدون ترميز،  وإذا خضعت الضفخة لفاعدة الترميز،  ستصبح على هذا الشكل،  m3luma. com. google web Light. com/my oage. 

هل سيتم تحويل ترميز صفحاتي للمستخدمين الذين يستعملون برامح أسرع؟ 


من أبرز المميزات التي تخضى بها أداة google web Light،  انها لا تقوم بتحويل قاعدة الترميز للصفحات،  عندما يعتمد المستخدم على برنامج سريع جدا.

هل سيتم تحويل ترميز صفحاتي للمستخدمين الذين يجرون عمليات البحث من أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أو الأجهزة اللوحية؟ 

أنضر أيضا:أفضل طريقة لتسريع خط الأنترنت والتأكد من كفاءة الإتصال لديك


من الشيق بالذكر أن عمليات تغيير قاعدة الترميز للصفحات والمواقع الإلكترونية المتعلقة بالمستخدمين الذين يقومون بعمليات البحث تتم فقط على الهواتف المحمولة لا غير،  أما بالنسبة للأجهزة اللوحية أو اجهزة سطح المكتب فهي لا تسري عنها تحويلات ترميز الصفحات على الإطلاق. 

ماهي المتصفحات المتوافقة؟


هناك بعض المتصفحات الفعالة والأكثر استخداما، التي تخضع تقنية google web Light، نجد في مقدمتها، متصفح google chrome، بصرف النظر عن متصفح android والتي لا يقل حجم إصدارها عن 2.3، ناهيك عن التطبيقات المميزة لشركة جوجل، مثل تطبيق Google Goopen_in_new.
جميع هذه المتصفحات تخضغ ترميزاتها للتغيير بشكل مميز.

هل يتم الإحتفاض بنسخة مؤقتة من صفحتي التي تم تغيير ترميزها؟

يخضع ترميز الصفحات ومختلف المواقع إلى التغيير حسب إرادة المستخدم، وحسب الإصدار الحديث لتلك الصفحات، ليس هذا فحسب، يقوم محرك البحث google بتخزين جميع المعطيات المتعلقة بتلك الصفحة لمدة لا تقل عن 24 ساعة، كما أن النسخة المؤقتة تظل مخزنة كذلك في عمق بعض الموارد الفعالة، لعل أبرزها CSS وكذى JS وحتى الصور لفترة كبيرة.

الإعلانات والأرباح


هل سيؤثر هذا في أرباح إعلاناتي؟

محموعة خدمات جوجل google الفريدة من نوعها، تمنحك الفرصة لتقديم العديد من الإعلانات على أشهر مواقع التواصل الإجتماعي، لتحقيق أرباح مالية ممتازة، كما أنها تسعى الإستقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين، وتهدف أيضا إلى تسريع وثيرة مختلف الشبكات بدون استثناء.

أنضر أيضا:أفضل برنامج في بي ان لعام – قم بحماية خصوصيتك على الأنترنت

قامت شركة جوجل العالمية، على تحقيق نتائج فعالة وشيقة إنطلاقا من الأداة الجديدة google web Light، وساهمت في إرتفاع وثيرة الزيارات للعديد من المواقع التي خضعت ترميزتها للتغيرات التي بلغت نسبتها 50٪، ونذا الأمر سيجعل أصحاب المواقع يحصلون على أرباح مالية غاية في الروعة.

ماهي شبكات المواقع الإعلانية المتوافقة في الوقت الحالي؟


هناك مجموعة من المنصات الإعلانية العالمية التي تدعمها مجموعة خدمات جوجل google،  نجد في مقدمتها شبمة،  adsense, dovrn, zedo،  بصرف النظر عن العلامات المتعلقة بشبكة جوجب google “GPT”.

ما عدد الإعلانات التي تظهر في صفحة واحدة؟ 


لكي تظل الصفحة التي يبحث عنها المستخدم عبر محركات البحث جوجب،  سريعة التحميل تقوم مجموعة خدمات جوجل على إظهار عدد قليل من الإعلانات ولا يتعدى مجموعها 3 إعلانات. 

لم أختر إيقاف تقنية web Light،  فلماذا لا يتم ترميز صفحتي؟


هناك بعض الصفحات أو المواقع الإلكترونية ترميزها لا يقبل خاصية التحويل،  نضرا للعديد من القيود والخصوصية التي تنطوي عنها،  إذا هيا بنا لنتعرف على هذه الصفحات خلال الأسطر الموالية. 

  • أولا:  جميع المواقع الإلكترونية التي تطلب من المستخدم إدخال معلوماته الخاصة والمهمة الإمكانية الإستفادة من خدماتها.
  • ثانيا:  كافة المواقع التي تحتوي على أمبر عدد من البيانات،  كما هو الحال لدى المنصات الفيديو.
  • ثالثا:  المواقع المتنوعة التي تتطلب الخبرة والدقة لتغيير ترميزها. 
اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments