تفسير رؤية نزول الماء من سقف البيت

تفسير رؤية نزول الماء من سقف البيت

مرحبا إخواني أخواتي ومتابعي موقعنا الكرام اليوم سنقدم لكم تفسيرا لموضوع غاية في الأهمية والذي يتعلق ب رؤية نزول الماء من سقف البيت . فمن البديهي أيها الأعزاء ان عالم الأحلام لا يمكن اعتباره حقيقة واقعية وثابتة بصف نهائية وقطعية بحيث قد تتحقق الرؤية وقد لا تتحقق.

وفي نفس الاتجاه فان قواعد علم التعبير تشير إلى أن الرؤية لا تخرج عن الأحداث والوقائع المحيطة بالشخص صاحب الرؤية.ومن ضمنها نجد رؤية نزول الماء من سقف البيت بحيث يرى جمهور العلماء والمعبرين ان نزول الماء من سقف البيت تحتاج إلى تفكير عميق ومعرفة مسبقة من اجل معالجتها وتفسيرها لان السقف يكون آمنا وصلبا ليس من السهل ان يخر منه الماء قال تعالى وهم في الغرفات أمنون سورة سبا الآية 37 فالسقف يعني الستر الاستقرار في الحياة فإذا خر السقف يدل على وقوع مشكلة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا ليس فيه مشكلة مادام ينزل منه الماء وليس شيئا أخرا.فالمال يدل على الرزق الوفير والخير المديد الذي يدخل على صاحب الرؤية. فنزول الماء من سقف المنزل يعني نزول الخير والبركة والنعمة والصحة والهناء والسعادة التي تدخل على صاحب الرؤية .

فمن رأى أن الماء ينزل من سقف البيت والسقف مشقق فان هذا يدل على خلافات ونزاعات توجد داخل البيت أي ان هناك أشياء غير عادية وعير مستقيمة تجري داخل الأسرة وتكون هذه المشاكل مادية وفي الحياة اليومية.

إقرأ أيضا: تفسير حلم زعل الام المتوفية من ابنتها

تفسير رؤية نزول الماء من سقف البيت لابن سرين

يرى العالم الجليل والإمام الفاضل ابن سرين رحمه الله في كتاب تفسير الأحلام الشامل الخاص به  ان نزول الماء من سقف البيت في المنام يبشر بالخير القادم والرزق الكثير الذي يدخل على صاحب الرؤية كما تشير هذه الرؤية إلى زوال الهم والغم والتيسير من الله عزوجل, فمن رأى أن الأمطار تنزل بقوة دلالة على الأخبار الجيدة والأفراح التى ستحل بأهل البيت كما تؤكد هذه على تحقيق الأهداف والطموحات او الوصول الى الترقيات التي كان يحلم بها او شيء من هذا القبيل.

أما بالنسبة للفتاة العزباء فتدل هذه الرؤية على الفرحة الكبيرة التي تنتظرها وزواجها القريب من شخص تحبه.

إما بالنسبة للشاب الأعزب الذي رأى نزول الماء من سقف البيت فدلالة على الزواج القريب اوحصوله على وظيفة جيدة التي كان ينتظرها.

تفسير حلم سقوط سقف المنزل

لا يمكن إجماع تفسير سقوط سقف المنزل في رأى واحد بل هناك عدة تفسيرات في هذا الموضوع . ولكن في غالبيتها تدل على حدوث مشكلات في البيت والهموم والأمراض التي قد تحل على هذا البيت.

ومن رأى أن هناك تراب يسقط من السقف فان هذا يدل على على المال الكثير الذي يحصل عليه الرائي التي تجعله يحقق كل أهدافه التي كان يريدها ومن رأى في منامه ان هناك تشققات في السقف او جزء منه او سقوط السقف بكامله او جزء منه فهذا يدل على انكسار وتخوف الرائي لما يعيشه من خلا في أفكاره والتشويش الذي يتعرض له من احد اقربائه أو أصحابه مما يجعله يعيش وضعية صعبة وبالتالي تتراكم الهموم والمتاعب عنه كما انه قد تكون من مشكلات مالية او اجتماعية.

إقرأ أيضا: تفسير رؤية البحر في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية نزول الماء على البيت

يعتبر الماء مصدرا أساسيا ومهما لجميع الكائنات الحية بحيث لا يمكن ان يعيش اي كائن كيف ما كان نوعه بدون الماء ولهذا فانه عادة ما نجد الناس يرونه في عالم الأحلام . ويفسر الماء في الحلم انه إعادة الخير والرزق والسعادة على حياة الرائي.والملاحظ ان الشريعة الإسلامية صارت على النهج بحث ذكر في القران العديد من الآيات التي تدعم ما نقول ومنها قال تعالى.

“وأنزلنا من السماء ماء طهورا” سورة الفرقان الآية 48

“وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاء بَشَراً فَجَعَلَهُ نَسَباً وَصِهْراً وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيراً” سورة الفرقان الآية 54

“وَنَادَى أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُواْ عَلَيْنَا مِنَ الْمَاء أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللّهُ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ” سورة الأعراف الآية 50

“أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُخْتَلِفًا أَلْوَانُهَا” ﴿الآية 27 من سورة فاطر﴾

“وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ نَزَّلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ مِنْ بَعْدِ مَوْتِهَا لَيَقُولُنَّ اللَّهُ” ﴿الآية ٦٣ من سورة العنكبوت)

إقرأ أيضا: تفسير ركوب السيارة في المقعد الخلفي للعزباء

إقرأ أيضا: تفسير رؤية اخو الزوج في المنام لابن سيرين

شاهد أيضاً

تفسير رؤيا الماء ينزل من سقف البيت (السقف يخر ماء)

تفسير رؤيا الماء ينزل من سقف البيت (السقف يخر ماء) الأحلام هي فقط أحداث ووقائع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *