تفسير رؤية البحر في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية البحر في المنام لابن سيرين

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 86447d7f-1eb6-4a2c-b286-01d92655a32e.jpg

تفسير رؤية البحر في المنام

جاء تفسير العالم ابن سيرين لرؤيا البحر في المنام على أنها تدل على ملك يتمتع بصفتي القوة والعدل، وكما هو معروق تختلف التفسيرات حسب طبيعة صاحب الحلم والظرفية التي يمر بها، فمثلا إذا كان تاجرا ورأى بمنامه البحر فإن يفسر على أنه متاعه، فسر منام رؤية البحر على أن الشخص الحالم سيحقق ما يتمناه عما قريب بإذن الله تعالى.

إذا ما رأى الشخص في الحلم أنه يخوض فى البحر فإنه قد يدخل على ملك، أما الذي و يرى نفسه متكئ على البحر فهذا قد يدل على أنه سيشتغل عند ملك، على صاحب الرؤيا أخد الحذر لأن لا أحد يأمن غدر البحر، كما الدنيا بصفة عامة ليمكن أن تأمن علبها فكم  غدرت بالملوك و أصحاب السلطان.

أما إذا رأؤ الشخص نفسه يقوم بالصب من ماء البحر فى إناء، فهذه دلالة على أنه سيحصل على رزق وفير، وسينال خيرا كثيرا من عند الله، أما الدي يرى أنه يتبول فى البحر فعليه مراجعة ذلته لأنه يذنب كثرا والله أعلم.

إقرا كذلك: تفسير حلم شخص يدعو لي بالخير

رؤية ماء البحر قد تدل على البلاء

جاء على تفسير العالم ابن سيرين ان رؤية ماء البحر في المنام دلالة  على البلاء او الفتنة حفظنا واياكم الله، فالشخص الذي يرى في حلمه البحر من بعيد فإنه سيشهد فتنة أو بلاءا، وقد تفسر هذه الرؤيا على أن البلاد هي الأخرى ستعيش مرحلة أزمة من القحط والفقر، هذا في حالة ما إذا رأى أحد ما في منامه ماء البحر قد غاذ و ظهرت حافتاه.

بالنسبة لصاحب الحلم إذا رأى أن البحر تقلص و أصبح خليجا فقط، فهذا يعني أن حاكم البلد سيرحل عنها، وبعد رحيله سيعم الخير والبركة على أهل البلد، أما الذي رأى أنه يهبط فى ماء البحر وكان الماء عكرا أو فور نزوله أصبح الماء ملطخا وغير صافي فهذ يدل على أنه سيقع في مشكل، وقد يعني النزول إلى البحر موت صاحب الحلم وهذا في حالة ما إذا رأى نفسه يغرق في البحر ولايصعد فسرت هذه الرؤيا على أن صاحب الحلم سيموت شهيد.

البحر يدل على قرب تفريج الهم و البلاء

إن الشخص الذي يرى بمنامه أنه يخوض في البحر وهو يعيش في الأصل أزمات ومحن، ورأى بمنامه أن يعبر من شاطء إلى آخر أو يدخل البحر ثم يخرج منه، فهذه دلالة قوية على أن الله سبحانه سيخلصه من المشاكل والأزمات التي هو غارق فيها، وعليه سيفرج عنه وستتحسن أحواله تدريجيا، هذه الرؤية تدل كذلك على نجاه صاحب الحلم من مشكل تشغله في هذه الفترة.

أما إذا رأى الشخص أثناء حلمه أنه يصب من ماء البحر فى سفينة، فهذه إشارة قوية على أنه سيستقبل مولود صبي وأن ابنه هذا سيكتب له عمر طويل والله سبحانه أدرى، أما الذي يرى أنه يغتسل أو يتوضء من ماء البحر فهذا يعني النجاه من المشاكل، أو الحرية إذا كان صاحب الحلم سجين.

تفاسير أخري لرؤية البحر فى المنام

إذا ما رأى الشخص بمنامه المياه العذبة فهذه إشارة على أنه رجل مؤمن وأن روحه نقية، أما رؤية الماء المالح تفسر على أن الرجل كافر، وقد يعنى البحر في المنام بشكل عام على خطر قادم، أو أن هم وأزمات ستفوت، يمكن تفسير البحر على أنه رزق وفير قادم من عند الله تعالى، أو سمكن أن يكون دلالة على قدوم الغيث من السماء، أو التسبيح و التهليل، وقد ذهب بعض المفسرين إلى اعتبار البحر في المنام إشارة على الخوف أو جزع شديد، أو الموت، والله أعلم.

شاهد أيضاً

تفسير حلم الاصابة بالرصاص في الظهر

تفسير حلم الاصابة بالرصاص في الظهر تفسير حلم رؤية الإصابة بالرصاص إختلف مفسروا الأحلام حول …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments