تفسير حلم شخص يطلب منك الماء

تشكل رؤية شخص ما يطلب منك الماء في المنام من الرؤيات المحمودة التي يبحث عن تفسيرها ودلالتها ألف الأشخاص كل يوم سواء عبر المواقع الإلكترونيا أو عبر مواقع التواصل الإجتماعي.  بالرغم من أن الماء علامة الخير والرزق لكن الكثير يظل دهنه وعقله منزعج من تلك الرؤبة ولن يطمأن قلبه وباله إلى عند التعرف على المغزى وراء هذه الرؤية الشريفة.  لهذا اليوم سنتحدث في مقاالنا هذا عن تفسير رؤية شخص معين يطلب مني الماء في المنام.  وسنعتمد في ذلك عن العديد من التفسيرات المختلفة والمنطقية 100% الواردة عن كبار الشيوخ نجد في مقدمتهم الشيخ والإمام محمد ابن سيرين رحمة لله عليه الذي كان يعد رمز العطاء والمجد في ميدان تفسير الأحلام.  وكذى الشيخ ابن شاهين والنابلسي والمقدسي والظاهري والعديد التفسيرات الواردة عن فقهاء الدين الإسلامي وكذى بعض الأراء الرائعة لفرق أهل التفسير.  كل هذه المعطيات سنتطرق لها خلال الأسطر التالية من مقالنا هذا, كما أن الماء منالمصادر الأساسي للبقاء على قيد الحياة إذ لا يمكن الإستغناء عنه أبدا.  كما جاء في كتاب لله تعالى “وجعلنا من الماء كل شئ حي” صدق لله العظيم.  إن الماء نعمة لا يمكن الإستغناء عنها  في هذه الحياة العظيمة.

تفسير رؤية شخص يطل منك الماء في المنام لشيخ ابن سيرين

قال الشيخ ابن سيرين رحمه لله.  بأن كل من راوده في منامه شخص يطلب منه الماء سواء كان رجل أو مرأة فهذا يدل على الخير الأن الماء من علامات الرزق الطيب المبارك.  وأن صاحب الرؤية أيضا سيجعله لله تعالى من المتفوقين في هذه الخياة وسيبارك له في صحته وزوجته وأبنائه وعمله ووالديه.  وسيرزقه لله تعالى بالخيرات والبركة والتيسير في كل أموره الشخصية والعائلية والله اعلم.

كما أكد الشيخ ابن سين بأن كل من راوده في حلمه يقدم الماء لشخص معين لينقده من محنة العطش.  فليعلم بأن إنسان صالح ويحب القيام بالأعمال الخيرة ولله يحب كل عبد ينشر الخير بين الناس والله اعلم.

تفسير رؤية شخص يطلب منك الماء في منام العزباء لشيخ الظاهري

لقد قال الشيخ الظاهري في تفسيره لرؤية شخص يطلب منك الماء في المنام.  بأن الفتاة العزباء لما ترى في حلمها ذلك فهي من النساء الصبورات والصالحات اللواتي يحبون الخير للناس كنا يحبونه لأنفسهن.  وهذا الصنف من النساء أصبح قليل في عصرنا هذا.  لهذا يجب على صاحبة الرؤية أن تفرح لأن لله تعالى سيبشرها برجل صالح وخلوق ومهذب سيطلب يدها للزواج والله اعلم.

كما قال الشيخ الظاهري أيضا حول تفسير رؤية شخص يطلب منك الماء في منام الفناة العزباء. بأنها رؤية محمودة وتحمل الخير وليس الشر.  وأنها إنسانة تعتني بوالديه بالكلام الطيب والمعالة الحسنة وأنها إنسانة طموحة وصبورة.  والله تعالى سبجازيها على كل ذلك برجل نبيل صالح متقي له سيطلب يدها للزواج في القريب العاحل إنشاء لله.  والله اعلم.

تفسير رؤية شخص يطلب منك شرب الماء للمرأة المتزوجة لشيخ النابلسي

أشار الشيخ النابلسي في تفسيره لرؤية شخص يطلب منك الماء في منام المرأة المتزوجة.  بأنها رؤية تحمل دلالة اىخير وليس الشر.  وأن صاحبة الرؤبة متشبتة بطريق لله وتؤدي صلاتها وتقوم بكل مافيه خير لها ولزوجها والأبنائها.  وأنها زوجة صالحة وتتحلى بروح المسؤولية داخل حياتها الزوجية.  والله اعلم.

كما قال الشيخ النابلسي أيضا في تفسيره لرؤية شخص يطلب مني الماء في المنام.  بأنها رؤية تدل على كل ما فيه هير.  وأن صاحبة الرؤية تقف بجانب زوجها في السرء والدراء, وأنها مرأة صالحة وقوية تساند أبنائها وزوجها دائما.  مما يجعل ياتها الزوجية يعمها الفرح والهناء والتفوق والإستقرار بإذني لله تعالى والله اعلم.

كما أن هذه الرؤية تدل على أن صاحبة الرؤية تقدم الخير  ويد العون لمن بحاجة ماسة لذلك.  وتحب نشر الخير والرحمة بين الناس وهذه الصفة لا يحملها إلى القليل والقليل. 

تفسير رؤية شخص يطلب منك الماء في منامالنرأة الحامل لشيخ ابن شاهين


يقول الشيخ العريق ابن الشاهين في حديثه عن الدلالة من وراء رؤية شخص يطلب منك الماء في منام المرأة الحامل.  بأنها رؤية تدل على الخير وأن صاحبة الرؤية سيبشرها لله تعالى بمولود صالح وغاية في الجمال في القريب العاحل إنشاء لله.  والله اعلم.

أما عندما ترى المرأة الحامل بأنها عطشانة بشدة قوية ولم تجد من ينقدها ويقدم لها الماء.  فهذا يدل على الشدة والمحنة وقدوم بعض المشاكب والله اعلم. 

تفسير رؤية شخص يطلب منك الماء في منام لشيخ المقدسي

كما قال أيضا الشيخ ابن شاهين في تفسيره لرؤية شخص يطلب منك الماء في المنام.  بأنها رؤية تدل على أن صاحب الرؤية إنسان صالح وصبور ويحمل قلب كبير ويحب الخير للناس كما يحبه لنفسه وهذه الخصلة حميدة تجعل الإنسان متفوق في حياته بشكل جيد وميسر بإذني لله تعالى.  والله اعلم.

تفسير رؤية شخص يطلب منك الماء في منام الرجل

  • يقول العديد من فقهاء الدين الإسلامي وبعض فرق أهل التفسير بأن كل رجل أو شاب يراوده في منامه شخص يطب منه الماء.  فهذا يظل على أن صاحب الرؤية يقوم بأعمال صالحة، وينشر الخير بين الناس ويقدم يد النساعدة لكل من أراد ذلك.
  • وقد يدل ذلك على القيام بمهمة في العمل بكل حسن نية ومجهود دائم ومضاعف. 
  • كما أن الرجل لما يرى في منامه يقدم الماء لخص طلب منه ذلك.  فهذا يدل على الخير والبركة.  وأن الله سيرزقه بالرزق الكريم الذي سيجعله يعيش حياة كريمة وهنيئة.  والله اعلم. 

أحاديث نبوية عن تفسير الرؤيات

روى الشيخان عن رسول الله (أنَّ رَجُلًا أَتَى رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللهِ، إنِّي أَرَى اللَّيْلَةَ في المَنَامِ ظُلَّةً تَنْطِفُ السَّمْنَ وَالْعَسَلَ، فأرَى النَّاسَ يَتَكَفَّفُونَ منها بأَيْدِيهِمْ، فَالْمُسْتَكْثِرُ وَالْمُسْتَقِلُّ، وَأَرَى سَبَبًا وَاصِلًا، مِنَ السَّمَاءِ إلى الأرْضِ، فأرَاكَ أَخَذْتَ به فَعَلَوْتَ، ثُمَّ أَخَذَ به رَجُلٌ مِن بَعْدِكَ فَعَلَا، ثُمَّ أَخَذَ به رَجُلٌ آخَرُ فَعَلَا، ثُمَّ أَخَذَ به رَجُلٌ آخَرُ فَانْقَطَعَ به، ثُمَّ وُصِلَ له فَعَلَا. قالَ أَبُو بَكْرٍ: يا رَسولَ اللهِ، بأَبِي أَنْتَ، وَاللَّهِ لَتَدَعَنِّي فَلأَعْبُرَنَّهَا، قالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: اعْبُرْهَا. قالَ أَبُو بَكْرٍ: أَمَّا الظُّلَّةُ فَظُلَّةُ الإسْلَامِ، وَأَمَّا الذي يَنْطِفُ مِنَ السَّمْنِ وَالْعَسَلِ فَالْقُرْآنُ حَلَاوَتُهُ وَلِينُهُ، وَأَمَّا ما يَتَكَفَّفُ النَّاسُ مِن ذلكَ فَالْمُسْتَكْثِرُ مِنَ القُرْآنِ وَالْمُسْتَقِلُّ، وَأَمَّا السَّبَبُ الوَاصِلُ مِنَ السَّمَاءِ إلى الأرْضِ فَالْحَقُّ الذي أَنْتَ عليه، تَأْخُذُ به فيُعْلِيكَ اللَّهُ به، ثُمَّ يَأْخُذُ به رَجُلٌ مِن بَعْدِكَ فَيَعْلُو به، ثُمَّ يَأْخُذُ به رَجُلٌ آخَرُ فَيَعْلُو به، ثُمَّ يَأْخُذُ به رَجُلٌ آخَرُ فَيَنْقَطِعُ به ثُمَّ يُوصَلُ له فَيَعْلُو به، فأخْبِرْنِي يا رَسولَ اللهِ، بأَبِي أَنْتَ، أَصَبْتُ أَمْ أَخْطَأْتُ؟ قالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: أَصَبْتَ بَعْضًا وَأَخْطَأْتَ بَعْضًا قالَ: فَوَاللَّهِ يا رَسولَ اللهِ، لَتُحَدِّثَنِّي ما الذي أَخْطَأْتُ؟ قالَ لا تُقْسِمْ) [صحيح مسلم| خلاصة حكم المحدث: صحيح]

يقول عليه الصلاة والسلام (إذا اقتربَ الزَّمانُ لم تَكَدْ رؤيا المؤمنِ تَكْذبُ، وأصدقُهُم رؤيا أصدقُهُم حديثًا، ورؤيا المسلمِ جُزءٌ مِن ستَّةٍ وأربعينَ جُزءًا منَ النُّبوَّةِ، والرُّؤيا ثلاثٌ: فالرُّؤيا الصَّالحةُ بُشرَى منَ اللَّهِ، والرُّؤيا من تحزينِ الشَّيطانِ، والرُّؤيا ممَّا يحدِّثُ بِها الرَّجلُ نفسَهُ فإذا رأى أحدُكُم ما يَكْرَهُ فلْيقُم ولْيتفِلْ ولا يحدِّثْ بهِ النَّاسَ قالَ: وأُحبُّ القَيدَ في النَّومِ وأكْرَهُ الغُلَّ القَيدُ: ثباتٌ في الدِّينِ) [ المصدر: صحيح الترمذي| خلاصة حكم المحدث: صحيح].

يقول الله تعالى في القرآن الكريم من سورة الأنفال مخاطباً رسوله الكريم ﷺ ((إِذْ يُرِيكَهُمُ اللَّهُ فِي مَنَامِكَ قَلِيلًا وَلَوْ أَرَاكَهُمْ كَثِيرًا لَفَشِلْتُمْ وَلَتَنَازَعْتُمْ فِي الْأَمْرِ وَلَكِنَّ اللَّهَ سَلَّمَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ)).

سورة الفتح الآية 27 ((قَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِن دُونِ ذَٰلِكَ فَتْحًا قَرِيبًا)).

قيل لجعفر بن محمد : كم تتأخر الرؤيا ؟ قال رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم كأن كلبا أبقع يلغ في دمه فكان شمر بن ذي الجوشن قاتل الحسين رضي الله عنه , وكان أبرص أخزاه الله , وكان تأويل الرؤيا بعد خمسين سنة .

عن ابن عباس قال كشف رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الستارة والناس صفوف خلف أبي بكر فقال (أيها الناس إنه لم يبق من مبشرات النبوة إلا الرؤيا الصالحة يراها المسلم أو ترى له ثم قال ألا إني نهيت أن أقرأ راكعا أو ساجدا فأما الركوع فعظموا فيه الرب وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء فقمن أن يستجاب لكم ).
عن أنس بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (الرؤيا الحسنة من الرجل الصالح جزء من ستة وأربعين جزءا من النبوة )

أفضل دعاء يقال قبل النوم

  • اللهم أبعد عني كل شيطان لامة، وأبعد عني كل هم وحزن وأرح قلبي وعقلي، إنك على ماتشاء قدير وبالإجابة جذير.
  • اللهم إني أسألك بركة في الرزق والبدن والعقل، وتوبة نصوحة قبل الموت، وثبتني على شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم. خلال لحظة إحتضاري يا أرحم الراحمين يارب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم، وكلماتك التامة، من شرما أنت أخد بناصيته، اللهم أنت تكشف المغرم والمأثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد سبحانك وبحمدك.
  • من أروع السنن التي أوصى بها الرسول عليه الصلاة والسلام، هي قراءة المعوظتين قبل الخلود للنوم، كما يجب للمؤمن أو المؤمنة أن تكون على طهارة وتدعو الله بقلب مخلص ونية طيبة. كما أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يقرأ سورة الإخلاص والمعودتين دائما قبل النوم. مما لهما أجر عظيم عند الله سبحانه. كما أن لها أثر إيجابي على تفسية الإنسان.
  • بسم الله وضعت جنبي، اللهم اغفرلي ذنبي وأخسئ شيطاني، وفك رهاني، واجعلني في الندي الأعلى، يا أرحم الراحمين يارب العالمين.
  • اللهم أسلمت نفسي أليك، وفوضت أمري إليك، ووجهت إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبى إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، أمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت.

شاهد أيضاً

تفسير حلم الاصابة بالرصاص في الظهر

تفسير حلم الاصابة بالرصاص في الظهر تفسير حلم رؤية الإصابة بالرصاص إختلف مفسروا الأحلام حول …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments