تفسير حلم الوقوف على مكان عالي

تفسير حلم الوقوف على مكان عالي

تفسير حلم الوقوف على مكان عالي لشيخ ابن سيرين

– لقد جاء في سياق الحديث لشيخ العريق المجيد ابت سيرين عن تفسيره لرؤية الوقوف على مرتفع عالي جدا، هذا يدل على أن صاحب الرؤية لديه ثقة في تفس كبيرة وعالية ودائم يطمح لما هو عالي ومهم يجعل إنسان فخور بإنجازاته وبأعماله الممتازى، كما أكد الشيخ ابن سيرين بأن صاحب الرؤية لا يقلق من هذه الرؤية فهي بشرة خير وأن الله سينعم عليه بالخيرات والبركات فقط يجب أن يتحلى بالصبر القوي، الأن الصبر مفتاح الفرج.

كما أشار الشيخ المجيد ابن سرين الذي يعد رمز العطاء والإزدهار في ميدان تفسير الأحلام، بأن كل من راوده في منامه وقوفه على قمم نرتفعة جدا، فهذا يدل على أن صاحب الرؤية بحاجة ماسة لقسط من الراحة الأنه يظل تعبان في عمله أو أشغاله المهنية بوجه عام، مما يؤثر سلبا على العقل الباطن. والله اعلم.

تفسير رؤية وقوف على المرتفعات لشيخ ابن شاهين

– لقد جاء في سياق تفسير الشيخ ابن شاهين لرؤية الوقوف على قمة المرتفعات، فهذا يدل على أن صاحب الرؤية تراوده مخاوف كبيرة من طرف أحبائه وأصدقائه وأعزائه وعشيقته وكل من يحبونه، فهم يخافون عليك من كشل شر وسوء. فلا داعي لقلق هذه الرؤية فهي تحمل بشرة خير.

– كما أكد أيضا الشيخ العريق ابن شاهين، بأن رؤية الوقوف على المرتفعات والنظر للأسفل والخوف من الإنزلاق. فهذع الرؤية تشير إلى أن صاحب الرؤية إنسان ناجح ومتفوق في حياته وله حس المسؤولية في كل ما يقوم به، كما أنه يحتوي على تفكير جيد في تسيير الأمور.

– كما أن صاحب الرؤية له قدرة عالية على مواجهة المحن والصعوبات وله طريقة دكية في مواجة مشاكل حياته.

تفسير رؤية المرتفعات في المنام لشيخ الظاهري

  • لقد أشار الشيخ الظاهري في تفسيره لرؤية الوقوف على قمة المرتفعات، بأتها رؤية تحمل بشرى خير فلا داعي للقلق لصاحب الرؤية، لأنها تدل على الطموحات الرائعة الجيدة التي لا يختوي عليها الجميع تلا من رحم ربي. كما ان صاحب الرؤية
  • كما ان الشيخ الظاهري يقول بأن كل من راودته رؤية وقفه على قمة المرتفعات، فهذه الرؤية تدل على أن صاحبها يتميز بالذكاء الخارق في تسييره لأمور الحياة وأن له قظرة عالية في حل مشاكله بطريق سلسلة، كما أن إنسان متفوق في مساره العملي او المهني.
  • كما أن الجلوس في مكان عالي جدا، يدل على أن صاحب الرؤية يحتوي على راحة نفسية وإستقرار هاظئ جدا، كما أن هذه الرؤية تدل على الطموحات العالية التي يتميز بها الرائي.

تفسير رؤية الوقوف عبر المرتفعات لشيخ النابلسي

  • لقد أشار الشيخ المبير العريق النابلسي لتفسيره لحلم وقوف فتاة العزباء على قمة المرتفعات، فذا يدل على أنها سيرزقه الله سبحانه بشاب صالح طيب وحسن الخلق سيطلب يدها لزواج في القريب العاجل.
  • كما اشار كذلك إلى أن صاحبة الرؤية سينعم عليها الله بالخيرات وستحقق أهدافها وستصل لمبتغاها عما قريب إنشاء الله.
  • ولقد قال الشيخ النابلسي في تفسيره لرؤية وقوف العزباء على قمة المرتفعات، بأنها تدل على تحلي صاحية الرؤية بطموحات عالية وأنها متشبتة بأحلامها وأهدافها مهما حدث، وأن الله سبحانه سيحقق لها كل طموحاتها في القريب العاجل.

تفسير رؤية الأماكن العاليى في منام المرأة المتزوجة

– لقد أكد الشيخ الظاهري الذي يعد رمز الفحولة والعطاء في عالم تفسير الأحلام، بأنها رؤية تدل على أن زوج صاخبة الرؤية، يعاملها بكل حب ويعاملها بطريقة رائعة لكن بطريقة غير مباشرة.

تشير الرؤية حسب الشيخ الظاهري، بأنها تدل على أن صاحبة الرؤية ستواجه مرض أو محنة طفيفة في حياتها المستقبلية، مما يتطلب منها التحلي بالصبر القوي لتغلب على هذه الصعوبات. والله اعلم.


تفسير رؤية الوقوف على المرتفعات للمرأة الحامل

– لقد أشار معظم الفقهاء والعديد من فقهاء الدين الإسلامي بأن كل المرأة حامل ترى في منامها وقوفها على قمة المرتفعات هذا يدل على أنها تواجه محن وشدائد وصغوطات تؤثر على نفسيتها وعلى طفلها في بطنها، وهذا يؤثر بشكل سئ عليها.

كما ان المرأة الحامل لما ترى أنها واقفة على قمة عالية جدا، فهذا دليل على أنها ستمر من مرحلة الولادة بخير. كما أنها هذه الرؤية تشيؤ كذلك لإقتراب موعد الولادة والله اعلم.

كما ان هذه الرؤية تدل على أن المرأة الحامل، سيخفف الله عزوجل عنها مرخلة الولادة لكي لا تعذب ولا تشعر بالألم من حيث الوجع.

كما أن هذه الرؤية هي بسرة خير وأن الله سبحانه سيبارك في صحة المولود وصحة المرأة الحامل. فلا داعي لقلق لأن الله على مايشاء قدير.

تفسير رؤية السقوط من المرتفعات لشيخ ابن سرين

– لقد جاء على لسان الشيخ ابن سرين الذي يعد رمز العطاء وأشهر مفسر الأحلام. وهو يوضح دلالة رؤية السقوط من المرتفعات. بأنها تدل على فشل الرائي من مواحهة أمور حياته وعدم توفره على قدرة مواجهة مشاكيله.

– كما أن هذه الرؤية تدل على سقوط الشر والبؤس والحزن من حياة الرائي، وأن الله يبشره بحياة طيبة زكية مستقرة. والله اعلم.

– لما يرى الإنسان في منامه سقوط من أعلى المرتفعات وحدث له الشلال فهذا يدل على أنه سيواجه بعض الصعوبات والمشاكيل التي ستعرقل حياته بشكل عويص شيأ ما.

كما أن سقوط الرائي من منامه، فهذا يدل على أن الله سيرزقه بحياة حديد يعمها الخير والبركة وأنه سيرزق بشابة صالحة تكون له زوجة صالحة. والله اعلم.

حكم السنة حول تفسير الأحلام

يقول عليه الصلاة والسلام (إذا اقتربَ الزَّمانُ لم تَكَدْ رؤيا المؤمنِ تَكْذبُ، وأصدقُهُم رؤيا أصدقُهُم حديثًا، ورؤيا المسلمِ جُزءٌ مِن ستَّةٍ وأربعينَ جُزءًا منَ النُّبوَّةِ، والرُّؤيا ثلاثٌ: فالرُّؤيا الصَّالحةُ بُشرَى منَ اللَّهِ، والرُّؤيا من تحزينِ الشَّيطانِ، والرُّؤيا ممَّا يحدِّثُ بِها الرَّجلُ نفسَهُ فإذا رأى أحدُكُم ما يَكْرَهُ فلْيقُم ولْيتفِلْ ولا يحدِّثْ بهِ النَّاسَ قالَ: وأُحبُّ القَيدَ في النَّومِ وأكْرَهُ الغُلَّ القَيدُ: ثباتٌ في الدِّينِ) [ المصدر: صحيح الترمذي| خلاصة حكم المحدث: صحيح].

روى الشيخان عن رسول الله (أنَّ رَجُلًا أَتَى رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللهِ، إنِّي أَرَى اللَّيْلَةَ في المَنَامِ ظُلَّةً تَنْطِفُ السَّمْنَ وَالْعَسَلَ، فأرَى النَّاسَ يَتَكَفَّفُونَ منها بأَيْدِيهِمْ، فَالْمُسْتَكْثِرُ وَالْمُسْتَقِلُّ، وَأَرَى سَبَبًا وَاصِلًا، مِنَ السَّمَاءِ إلى الأرْضِ، فأرَاكَ أَخَذْتَ به فَعَلَوْتَ، ثُمَّ أَخَذَ به رَجُلٌ مِن بَعْدِكَ فَعَلَا، ثُمَّ أَخَذَ به رَجُلٌ آخَرُ فَعَلَا، ثُمَّ أَخَذَ به رَجُلٌ آخَرُ فَانْقَطَعَ به، ثُمَّ وُصِلَ له فَعَلَا. قالَ أَبُو بَكْرٍ: يا رَسولَ اللهِ، بأَبِي أَنْتَ، وَاللَّهِ لَتَدَعَنِّي فَلأَعْبُرَنَّهَا، قالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: اعْبُرْهَا. قالَ أَبُو بَكْرٍ: أَمَّا الظُّلَّةُ فَظُلَّةُ الإسْلَامِ، وَأَمَّا الذي يَنْطِفُ مِنَ السَّمْنِ وَالْعَسَلِ فَالْقُرْآنُ حَلَاوَتُهُ وَلِينُهُ، وَأَمَّا ما يَتَكَفَّفُ النَّاسُ مِن ذلكَ فَالْمُسْتَكْثِرُ مِنَ القُرْآنِ وَالْمُسْتَقِلُّ، وَأَمَّا السَّبَبُ الوَاصِلُ مِنَ السَّمَاءِ إلى الأرْضِ فَالْحَقُّ الذي أَنْتَ عليه، تَأْخُذُ به فيُعْلِيكَ اللَّهُ به، ثُمَّ يَأْخُذُ به رَجُلٌ مِن بَعْدِكَ فَيَعْلُو به، ثُمَّ يَأْخُذُ به رَجُلٌ آخَرُ فَيَعْلُو به، ثُمَّ يَأْخُذُ به رَجُلٌ آخَرُ فَيَنْقَطِعُ به ثُمَّ يُوصَلُ له فَيَعْلُو به، فأخْبِرْنِي يا رَسولَ اللهِ، بأَبِي أَنْتَ، أَصَبْتُ أَمْ أَخْطَأْتُ؟ قالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: أَصَبْتَ بَعْضًا وَأَخْطَأْتَ بَعْضًا قالَ: فَوَاللَّهِ يا رَسولَ اللهِ، لَتُحَدِّثَنِّي ما الذي أَخْطَأْتُ؟ قالَ لا تُقْسِمْ) [صحيح مسلم| خلاصة حكم المحدث: صحيح]

أروع دعاء يقال قبل النوم مجرب

  • اللهم إني أمسيت أشهدك وأشهد حملت عرشك ومداد كلماتك وملائكتك وجميع خلائقك أنك أنت لله لاإله إلا أنت وحدك لا شريك لك لك الحمد ولك الشكر بيدك الخير وعلى ما تشاء قدير.
    يردد هذا الدعاء ثلاثة مرات قبل النوم، بعد الإنتهاء منه تأتي راحة نفسية غاية في الروعة بإذن رب السموات والأرض.
  • أشهد أن لا إله إلا لله وأن محمد عبده ورسوله.
  • من كان أخر كلمه لأإله إلا الله دخل الجنة، لهذا إخواني أخواتي بعد اللجوء للفراش والقبول على النوم، يجب ترديد لاإله إلا لله عشرة مرات، ثم بعدخا الخلود للنوم مباشرة.
  • اللهم أبعد عني كل شيطان لامة، وأبعد عني كل هم وحزن وأرح قلبي وعقلي، إنك على ماتشاء قدير وبالإجابة جذير.
  • اللهم إني أسألك بركة في الرزق والبدن والعقل، وتوبة نصوحة قبل الموت، وثبتني على شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم. خلال لحظة إحتضاري يا أرحم الراحمين يارب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم، وكلماتك التامة، من شرما أنت أخد بناصيته، اللهم أنت تكشف المغرم والمأثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد سبحانك وبحمدك.
  • من أروع السنن التي أوصى بها الرسول عليه الصلاة والسلام، هي قراءة المعوظتين قبل الخلود للنوم، كما يجب للمؤمن أو المؤمنة أن تكون على طهارة وتدعو الله بقلب مخلص ونية طيبة. كما أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يقرأ سورة الإخلاص والمعودتين دائما قبل النوم. مما لهما أجر عظيم عند الله سبحانه. كما أن لها أثر إيجابي على تفسية الإنسان.
  • بسم الله وضعت جنبي، اللهم اغفرلي ذنبي وأخسئ شيطاني، وفك رهاني، واجعلني في الندي الأعلى، يا أرحم الراحمين يارب العالمين.
  • اللهم أسلمت نفسي أليك، وفوضت أمري إليك، ووجهت إليك، وألجأت ظهري إليك، رغبة ورهبى إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، أمنت بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت.
  • من أفضل الأدعية قبل النوم، نجد هذا الدهاء المبارك الذي يقول، سبحانك اللهم ربي وضعت جنبي، وبك أرفعه، أن أمسكت نفسي، فاغفر لها، وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ولا أنتم عابدون ما أعبد، ولا أنا عابد ما عبدتم، ولا أنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم ولي دين.
  • الله أكبر. الحمد لله. سبحان الله
  • اللهم إنا نعوذ بك من أن نشرك بك شيئا نعلمه، ونستغفرك لما لا نعلمه.
  • ربي قني عذابك يوم تبعث عبادك.

شاهد أيضاً

تفسير رؤيا الماء ينزل من سقف البيت (السقف يخر ماء)

تفسير رؤيا الماء ينزل من سقف البيت (السقف يخر ماء) الأحلام هي فقط أحداث ووقائع …

تعليق واحد

  1. انا كنت مرتبطة أو حلمت اني كنت واقفة فمكان عالي أو كان الشخص لي كنت معاه نازل من التلة لي كنت واقفة عليها أو كان صغير بالعمر أو هلا فالحقيقة سبنا بعض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *