الواي فايتقنية

تغيير الباسورد الراوتر we من الموبايل تغيير الباسورد 192.168.1.1

معظمنا عندما يشتري راوتر WE جديد فإن الإشكالية الأكبر تكون في طريقة ضبط اعداداته وتغيير الباسورد، إذ أن معظم المستخدمين لا يستطيعون ضبط إعدادات الإنترنت في راوتر WE.

في هذه الحالة فإن معظم المستخدمين يضطرون للبحث عن شخص متخصص لضبط الإعدادات من أجلهم، ولكن في الواقع هذه العملية بسيطة للغاية ويمكن لأي شخص القيام بذلك بنفسه من خلال بضع خطوات بسيطة.

في هذا المقال ستتعرف على ما هو راوتر WE وطريقة تغيير الباسورد من الموبايل، بالإضافة الى طريقة ضبط إعدادت الباسورد we من الموبايل. كل ما عليك هو متابعة الخطوات التي ستجدها في الاسفل بتركيز.

اقرأ أيضا:
أفضل 11 حل لمشكل عدم الاتصال بالشبكة اللاسلكية ويندوز 10
شرح تحويل راوتر stc الى شبكة access point بطريقة سهلة جدا

ما هو راوتر WE؟

مؤخراً شركة المصرية للاتصالات قامت بإتاحة أجهزة راوتر جديدة “راوتر WE”في مجموعة من فروعها للعملاء الحاليين والجدد، والسبب في ذلك أن الراوتر الجديد سرعات عالية جدا سواء سلكية او لاسلكية.

راوتر WE الجديد هو عبارة عن جهاز جديد في السوق المصري صنعته شركة هواوي، وهو يدعم سرعات عالية بتكنولوجيا متقدمة في المجال وحماية لاسلكية، كما أنه يتيح للعملاء تحقيق سرعات تصل إلى 200 ميجا بايت، مقارنة بجهاز راوترVDSL القديم الذي يصل فقط إلى 100 ميغا بايت.

قد يتساءل بعض من مستعملي الراوتر القديم VDSL هل يجب تغيير الراوتر وشراء الجديد؟

للإجابة عن هذا السؤال وضحت مصادر من المصرية للاتصالات، أنه الشركة لا تفرض على العملاء القدامى شراء الراوتر الجديد، وإنهم يمكن لهم أن يحصلوا على خدمات الإنترنت الأرضية بنفس الراوتر القديم، أي أنه يمكن للمستخدمين القدامى تحقيق سرعات أنترنت تصل إلى 200 ميجا بايت من الراوتر VDSL.

بالإضافة الى هذا أوضحت بعض المصادر أنه من الممكن للعملاء القدامى أن يقوموا بشراء الراوتر الجديد نقدًا، أو عن طريق استخدام دفعات شهرية مقابل 11.4 جنيهًا في الشهر، لكن لا يمكن استبدال الراوتر القديم بآخر جديد.

للإشارة في حالة كان العميل حصل حديثاً على جهاز راوتر قديم بدفعات شهرية وأراد الحصول على الجديد، فعليه إتمام سعر القديم قبل أن يحصل على الراوتر الجديد بدفعات شهرية، لكن في حالة أراد العميل شراء الراوتر الجديد نقدًا فيمكنه ذلك.

المواصفات التي يتميز بها راوتر WE الجديد

  • يدعم الراوتر سرعات إنترنت تصل إلى “200Mbps” ، مما يعني أنه يدعم ترددات “2.4 GHz و 5 GHz”، وبالتالي يدعم سرعات لاسلكية أعلى.
  • راوتر WE يمكن استخدامه من طرف 64 شخص في وقت واحد
  • المزيد من الاستقرار اللاسلكي.
  • تغطية لاسلكية ممتازة.

ما هو سعر جهاز راوتر WE الجديد؟

السعر هو 614 جنيهاً مضافا إليها ضريبة القيمة المضافة. أي أن السعر الإجمالي للراوتر هو 700 جنيه.

لكن في حالة الحصول على الراوتر بنظام السداد الشهري سيدفع العميل 11.4 جنيه شهريًا منها 10 جنيهات إيجار و 1.4 جنية ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضا:
نسيت باسوورد الواي فاي Te data
١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر من الموبايل

خطوات ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we من الموبايل الدخول على صفحة الراوتر ١٩٢.١٦٨.١.١

192.168.1.1 هو عنوان IP يستخدمه الأشخاص غالبًا للدخول الى صفحة تغيير كلمة مرور شبكة الـ Wi-Fi في جهاز راوتر WE الجديد، ولكن هذا العنوان خاطئ وعند وضعه في محرك البحث ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة البحث في google .

وإذا كنت تريد معرفة كيفية تغيير كلمة مرور Wi-Fi باستخدام عنوان IP التالي “192.168.1.1 تغيير اسم المستخدم”، فما عليك سوا اتباع الشرح أدناه لمعرفة خطوات الدخول لجهاز الراوتر الصحيحة من أجل تغيير كلمه السر.

الخطوة 1:
أولاً قم بالنقرهنا: http://192.168.1.1/ للتوجه الى صفحة الراوتر الخاص بك ١٩٢.١٦٨.١.1 لتغير الباسورد we.

أو يمكنك كاتبة 192.168.1.1 في متصفح الويب بشكل مباشر.

الخطوة 2:
ستنبثق صفحة الراوتر الخاص بك، سيكون عليك كتابة بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك.

هذه المعلومات تكون عبارة عن اسم المستخدم وكلمة المرور، ما عليك سوا النظر في ضهر الراوتر ستجد كل شيء مكتوب هنا لتتمكن من الدخول.

الخطوة 3:
الآن بعد أن قمت بتسجيل الدخول إلى صفحة الإعدادات، ستتوجه الى تغيير كلمة مرور We.

الخطوة 4:
قم بالتوجه إلى إعدادات Home Internet من الشريط العلوي للشبكة ومن ثم انقر فوق “إعدادات Wlan: أي Wlan Settings.

الخطوة 5:
هنا قم بفتح إعدادات Wi-Fi عبر قائمة WlanEncryption.

الخطوة 6:
من أجل تغيير الباسورد، يمكنك تغييره عبر خانة Wpa Pre-shared Key. من ثم قم بوضع كلمة الباسورد الجديد.

وأخيراً، ما عليك سوا النقرعلى الزر حفظ ليتم تغيير الباسورد القديم بالحديث.

اقرأ أيضا:
شرح أفضل 11 موقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا – اختبار سرعة الانترنت

حل مشكلة صفحة 192.168.1.1 الخاصة بالراوتر WE لا تفتح

يمكن أن تواجه مشكلة تتمثل في عدم فتح صفحة جهاز الراوتر بحيث أنه عند إدخال عنوان IP الخاص بالموجه 192.168.1.1 لا تفتح الصفحة، مما يؤدي الى عدم القدرة لتغيير كلمة المرور من الهاتف المحمول، إذ لا يظهر لك أي بيانات لإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، يمكن أن يحدث لأن عنوان IP الافتراضي لجهاز التوجيه متغير.

ومن أجل حل المشكلة ما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التالية:

الخطوة 1:
أولاً عليك أن تقوم بربط جهاز الراوتر مع الحاسوب عن طريق الكبل.

الخطوة 2:
ثم بعد ذلك قم بالضغط على الزر Win من لوحة المفاتيح واكتب command prompt لفتح موجه الأوامر، أو يمكنك القيام بذلك عن طريق Win +R ومن ثم في Run اكتب cmd.

الخطوة 3:
الآن في نافذة موجه الأوامر اكتب الأمر التالي ipconfig ومن ثم انقر على الزر Enter.

الخطوة 4:
الآن بعد كتابة الأمر سيتم اعطاءك عنوان IP الصحيح، ما عليك فقط هو التمرير للأسفل ستجد Default Gateway وفي المقابل معها سوف تجد عنوان الـ IP الذي يمكنك من خلاله الدخول الى صفحة ١٩٢٠١٦٨٠١٠١ وتغيير كلمة المرور.

وأخيراً، ما عليك سوى نسخه في المتصفح وتطبيق الخطوات المذكورة في الأعلى لتغيير باسورد راوتر WE بكل سهولة.

اقرأ أيضا:
كيفية إضافة شبكة واي فاي مخفية للكمبيوتر بسهولة

طريقة الوصول الى الإعدادات وضبطها

الخطوة 1:
قم بفتح الكمبيوتر وتوجه الى المتصفح وأدخل عنوان IP الافتراضي لإعدادات جهاز الراوتر وهو (192.168.1.1) وستظهر لك نافذة يجب أن تكتب فيها معلومات اسم المستخدم وكلمة المرور.

بعد ذلك انقر فوق تسجيل الدخول إلى المعلومات الافتراضية إذا لم تكن قد قمت بتغييرها من قبل، ولكن في حالة إعادة التعيين إلى الإعدادات الافتراضية، أدخل البيانات افتراضيًا على الجزء الخلفي من جهاز الراوتر.

الخطوة 2:
بعد ذلك ستصلك رسالة منبثقة ملخصها. إذا كنت تريد تغيير كلمة مرور جهاز التوجيه الآن أو لاحقًا، فيمكنك اختيار الخيار المناسب لك. إذا كنت لا تريد ذلك، فانقر فوق تحرير لاحقًا.

الخطوة 3:
بعد ذلك ستظهر لك صفحة المستخدم الخاصة بالراوتر WE وما عليك فقط هو الضغط على الخيار الأول من أجل أن تتمكن من الدخول إلى إعدادات جهاز الراوتر.

الخطوة 4:
هنا سيُطلب منك إدخال اسم مستخدم وكلمة مرور لاشتراك الخط الأرضي، ويمكنك الحصول عليهما. بمجرد الاشتراك، ستصلك رسالة باسم المستخدم وكلمة المرور من خلال الهاتف المحمول ثم إدخالهما فيالخانات المخصصة.

الخطوة 5:
بعد الضغط على “التالي”، ستنبثق نافذة تخبرك أنك قمت بحفظ كلمة المرور واسم المستخدم بنجاح. يجب عليك النقر فوق الكلمة التالية مرة أخرى بعد ذلك للدخول إلى صفحة Wi-Fi.

الخطوة 6:
سترى الخيارات التي قمت بتكوينها لاستخدام Wi-Fi، وكما سيظهر لك زر لتفعيل وظيفة Wi-Fi وأسفل المربع لكتابة اسم الشبكة، ثم اكتب كلمة المرور من الأفضل كتابة كلمة مرور قوية ومعرفة ما إذا كانت كلمة المرور قوية أم لا، ستظهر لك خطوط خضراء تشير إلى قوة كلمة المرور، ومن ثم قم بعمل حفظ.

الخطوة 7:
بعد ذلك يمكنك الدخول على اعدادات شبكة الواي فاي والقيام بضبط الإعدادات التي تريدها والتي ستظهر لك من خلال النقر فوق “الشبكة المنزلية ثم على اعدادات الشبكة اللاسلكية: home network ثم wlan setting” وستلاحظ ان يبث جهاز الراوتر شبكتين.

بالتالي سيظهر لك جميع المعلومات حول كلتا الشبكتين بما في ذلك الاسم وكلمة المرور وما إلى ذلك، ثم ستجد مربعات لأنواع الشبكات ومن الأفضل تركها كما هي دون تعديل معلماتها.

الخطوة 8:
الآن قم بالتوجه الى أسفل الصفحة في كلمة WLAN Encryption من أجل أن تتمكن من تغيير بيانات Wi-Fi، وإذا كنت تريد بيانات الشبكة فسوف تجد اسم الشبكة وكلمة المرور إذا تريد تغييره كما شرحنا لك في الأعلى، ومن الأفضل ترك باقي الإعدادات كما هي ثم حفظ البيانات.

الخطوة 9:
بعد ذلك، انتقل إلى wlanaccess، ثم قم بإلغاء تحديد المربع الذي يجب أن يقوم بتمكين wps، وذلك لمنع أي محاولة لاختراق أو اختراق شبكة Wi-Fi أو الجهاز.

الخطوة 10:
بعد ذلك قم بالتوجه إلى خيار maintain ثم حدد dsl information من أجل أن تتمكن من معرفة كافة المعلومات الخاصة بسرعة الإنترنت وسرعة التحميل والتنزيل وسرعة استلامك شهريًا من الشركة وغيرها.

الخطوة 11:
بعد ذلك توجه إلى إدارة الحساب لتعديل معلومات المستخدم لجهاز الراوتر الخاص بك وهنا ستجد المستخدم المسؤول، انقر على كلمة تعديل لتعديل بياناته.

الخطوة 12:
لكي تصبح كلمة المرور الجديدة قوية، يجب أن تكون بهذا الشكل مثلا (الحروف الإنجليزية، ثم العلامات مثل @، ثم الأرقام)، ثم احفظ كلمة المرور الجديدة بالضغط على Save.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال حاولت أن اشرح لك بالتفصيل طريقة تغير الباسورد we من الموبايل – الدخول على صفحة الراوتر ١٩٢.١٦٨.١.١، بالإضافة الى طريقة ضبط الإعدادت الأساسية، ما عليك سوى اتباع الخطوات أعلاه لتتمكن من تغيير الباسورد we من الموبايل حتى لو كنت لا تتوفر على أي خبرة.

أرجو أن تكون هذه الخطوات التي شرحت لك في الأعلى مفيدة بالنسبة لك وتمكنت من خلالها من القيام بتغيير الباسورد we من الموبايل، كل ما عليك هو اتباع الخطوات بالتركيز.

كالعادة في حال كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع لا تبخل علينا بها، يمكنك وضعها في التعليقات أو على صفحتنا بالفيسبوك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *