تغطية شبكات الهاتف زين للإتصالات

لمعرفة تغطية شبكات الهاتف زين للإتصالات المتنقلة وجب اتباع المراحل الآتية:

إن شركة  زين للإتصالات السعودية، قامت بتوسيع أكبر تغطية النتعلقة بالجيل الخامس بالشرق الأوسط، إذ تبلغ سرعة هذه التغطية أعلى 10 أضعاف، خلال 20 مدينة عبر 20000 موقع إلكتروني.

لقد عقدت شركة زين للإتصالات عن كتشاف خدمة شبكة الجيل الخامس G5 عبر المملكة العربية السعودية، إذ تحتوي على العديد من الإمتيازات والتي تم الإعلان عن إنطلقها يوم 5 أكتوبر.

لقد أشرفت شركة زين للإتصالات السعودية، وكل النجاحات التي حققتها عبر مجال شبكة الجيل الخامس الجديد، عن طريق رئيس التنفيدي لقطاع التقنية المهندس عبد الرحمن بن حمد، كما صرح أيضا بأن شركة زين المتألقة كانت قديما، تعمل على توفير مختلف الخدمات المتعلقة بالشبكة التي تخص الجيل الخامس، نجد في مقدمتها خدمة لبطولة pubg 2019  والتي نظمت خلال موسم جدة، إذ استمتع المتسابقون فيما بينهم بخبرة عالية وجيدة وفق السرعة والأداء، كما تزامنت خدمة الجيل الخامس وفق الإحتفالات المتعلقة بالسياحة في المملكة العربية السعودية، والتي سميت ب “أهل بالعالم”.  ولقد حضيت شركة زين بخطوة جد ناجحة، أثناء تدشين خدمة الجيل الخامس لأول مرة في مطار خليج نيوم، أذت هذه الخطوة بإزدهار فعال لشركة زين للإتصالات السعودية، والتي حققت من خلالها نجاحات جد كبيرة. لتحضى برؤية جديدة لسنة 2030، للتطورات المشاريع السعودية المتألقة والمتفوقة.

أقوال الرئيس عبد الرحمن بن حمد المفدى عن الجيل الخامس:

لقد رمز الرئيس عبد الرحمن بن حمد المفدى، في حديثه عن خدمة شبكة الجيل الخامس G5، كل الإمتيازات التي يتوفر عليها، والتي ستؤدي بمجمل الخدمات الرقمية التي تخص مختلف الشبكات والتي ستعطي تغيير للعالم. وذلك من خلال التقنيات المتطورة والقوية التي يتميز بها الجيل الجديد للشبكات الرقمية، والتي تتضمن السرعة في الإستجابة والمتمثلة في 10 أضعاف مقارنة بالجيل الرابع حيث تفوق سرعتها ب 100 ضعف.

جاء في سياق كلام الرئيس المفدى، عن افتخاره بالتطور والنجاح الذي حققته خدمة شبكة الجيل الخامس، حيث قال ” «نفخر في زين السعودية بتسجيلنا لإنجازٍ جديد، أطلقنا الجزء الأول من المرحلة الأولى من تغطيتنا بشبكة الجيل الخامس G5 في 20 مدينة بالسعودية من خلال 2000 موقع، وهي أوسع تغطية على مستوى الشرق الأوسط، واليوم نعلن عن إطلاق التغطية في 3 مدن إضافية؛ جازان، صبيا، وخميس مشيط، كما نعلن عن تعزيز التغطية في المدن المطلقة، على أن نصل مع نهاية العام إلى 26 مدينة تتم خدمتها عبر 2600 موقع».

لقد أكد الرئيس عبد الرحمن بن حمد المفدى، أن تغطية شركة زين للإتصالات، تتميز بخدمات متطورة وحديثة متعلقة بالقطاع الاسلكية، لكل مستخدمييها الذين يبلغ عددهم 8 مليون مشارك في كل أراضي المملكة العربية السعودية، كما جاء في سياق حديثه عن أهم التغيرات التي ستأتي بها خدمة الشبكة الجيل الخامس، كما قال «من خلال شبكات الجيل الخامس، سيكون هناك سهولة أكبر لأداء الأعمال بفضل سرعة شبكات الجيل الخامس لتحميل البيانات الضخمة وسرعة استجابتها، ما سيمكن الكثير من الخدمات المؤتمتة عبر تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي منها السيارات ذاتية القيادة وعمل الروبوتات التي ستعزز من ظهور المدن الذكية على نحو واسع، وهو ما بدأنا نلمسه في المملكة عبر مدينة نيوم التي كنا السباقين في توفير خدمات الجيل الخامس لمطارها».

إن شركة زين الإتصالات المتنقلة السعودية، والتي تعتبر من أهم الشركات المتألقة والمتطورة، إذ احتلت المرتبة الثالثة من بين الشركات إتصالات السعودية، لقد تعرضت شركة زين السعودية لعديد من الخسائر لمدة 9 سنوات، إذ بلغ مجموعها حوالي مليار ريال سعودي التي كانت ستسبب لها في الإفلاس والفشل، لكن لم تيأس ولم تفقد الأمل، واكبة بكل ثقة وقوة مضاعفة ومجهودات قوية، لتحقف أرباح تلبغ قيمتها 45 ريال خلال سنة 2017.

نشأة شركة زين السعودية :

لقد نشأة شركة زين السعودية خلال سنة 2007، والتي أبرمت تحالف مع كبار المستثمرين السعوديين الذين قدموا كل المساعدات المادية لها، وانطلاقت شركة زين السعودية في العمل عام 2008، بعد حصولها على رخصة مقابل طرح نسبة من أسهم الشركة للإكتتاب، أثناء شهر فبراير من ينة 2008.

خدمات زين السعودية المتنوعة وهي كمايلي :

توفر شركة زين لمشاريكيها، العديد من الخدمات المتنوعة والمختلفة بأثمنة مناسبة في متناول الجميع، كخدمة الرسائل القصيرة، وخدمة الهاتف الصوتية، وكءلك خدمة الجيل الثالث والجيل الرابع والجيل الخامس، عن طريق خدمة الآنترنت السريعة، وهناك أيضا خدمة البيانات المتعلقة بالقيمة المضافة، وخدمات الرنات، والأخبار الرياضية، والعديد من الخدمات المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *