الحمايةتويتر

تعلم كيف يتم اختراق حسابات تويتر والتجسس عليها والحماية منها

تعلم كيف يتم اختراق حسابات تويتر والتجسس عليها والحماية منها

هل ترغب بتهكير حساب تويتر لشخص ما لكن لا تعلم كيف تقوم بذلك؟ هل أنت مبتدأ وتريد طريقة سهلة وبسيطة لاختراق حساب تويتر؟

إذن هذه المقال ستفيدك كثيرا، حيث سنقدم لك فيها، جميع طرق التي يستخدمها الهاكرز، لتجسس على حسابات تويتر واختراقها، من طرق بسيطة، وطرق تتطلب بعض المعرفة، لكن لا تقلقو، حيث سنقوم بتبسيط جميع الطرق، وسنستخدم الصور في الشرح، حتى نبسط عليكم.

فإذا كنت حقا مهتما بهذا الموضوع، فتابع معنا القراءة إلى النهاية، ولا تنسى زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لموضوع [ كيفية حماية حساب تويتر من التتبع والاختراق ].

هل ممكن أن يتم اختراق حسابي

نعم بالفعل، وهذا ما قد شاهدناه سابقا، حيث هناك العدد من الفنانين والمشاهير، تم اختراق حساباتهم الشخصية، بل حتى رؤساء الدول، مثل الترامب، الذي قام أحد الهاكرز الهولنديين، باختراق حسابه على تويتر.

لهذا فإن حسابك، معرض للاختراق في أي لحظة، لهذا حول أن تتعرف على الطرق التي يستخدمها أغلب الهاكرز، لاختراق حسابات تويتر، هكذا ستتمكن من حماية حسابك، وعدم الوقوع ضحية أفخاخهم. وهذا ما سنقدمه لكم اليوم، أكثر الطرق الخطيرة، التي يستخدمها الهاكرز، لاختراق حسابات تويتر.

اقرأ أيضا: اختراق حسابات Snapchat بكل سهولة (مع طرق الحماية)

طريقة تهكير حساب تويتر بدون برامج باستخدام الهوية المزورة

أول طريقة سنقدمها لكم، هي تهكير حسابات تويتر، عن طريق الهويات المزورة، وهذه الطريقة، يمكن حتى للمبتدئين القيام بها وببساطة.

عند التسجيل في تويتر، يطلب منك موقع تويتر، تفعيل حسابك، من خلال إرسال وثيقة حكومية، تأكد هويتك، مثل “بطاقة الهوية” و “جواز السفر” و “رخصة القيادة”، هكذا تقوم بتأكيد هويتك، على موقع تويتر، وهنا يأتي دور الهاكرز، في تزوير هذه الهويات، واستخدامها لفتح الحسابك، كأنه صاحب الحساب.

هذا ما جعل هذه الطريقة، من بين أخطر طرق تهكير، التي لم يجد لها موقع تويتر حل، كما أن احتراف الهاكرز، استخدام فوتوشوب، سهل عليهم كثيرا، نجاح هذه العملية.

إذن كيف أقوم باستخدامها أنا أيضا؟

كما تلاحظون، أن الصورة الموجودة في الأعلى، صروة لبطاقة الهوية، سنقوم بإرسالها، لتفعيل الحساب على تويتر، على سبيل المثال، هكذا لن يستطيع موقع تويتر، تمييز هل هي حقيقة أم مزورة، حيث قمنا بتعديلها بالفوتوشوب، كأنها هوية حقيقة، للشخص الذي ترغب باختراقه.

لم تفهم بعد؟

عندما يرغب الهاكرز، بتهكير حساب لشخص ما على تويتر، يقوم بالبحث عن معلوماته جيدا، أي إسمه ونسبه، ويقوم بإنشاء بطاقة هوية مزورة، بنفس الإسم والنسب، ويضع صورة لأي شخص، يعثر عليها في الإنترنت، ثم يقوم بمراسلة موقع تويتر، ويخبرهم أنه صاحب الحساب الأصلي، وأنه تعرض للاختراق، ودليل على ذلك، هو البطاقة هوية. هكذا يتأكد موقع تويتر، حقا أنه أنت صاحب الحساب، فيمنحك كلمة المرور جديدة، لتقوم باستبدالها.

وعندما يدخل صاحب الحساب الأصلي، يجد أن حسابه تم اختراقه، ولايستطيع إعادته، رغم مراسلة تويتر. لهذا تعتبر هذه الطريقة خطيرة، لتهكير حسابات تويتر.

اقرأ أيضا: أفضل الطرق لحماية حساب فيسبوك من الاختراق

طريقة تهكير حساب تويتر باستخدام الصفحات المزورة

أحد أكثر الطرق استخداما، لتهكير حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والألعاب، مثل حسابات ببجي وفري فاير، والعديد من الأشياء، هي عن طريق الصفحات المزورة، ولكل من يسمع لأول مرة بهذه الطريقة، فدعونا نشرح لكم، ونبسط لكم، كيف يستخدمها أغلب الهاكرز، لسرقة حسابات تويتر.

ببساطة الصفحات المزورة، هي صفحات شبيهة، بالصفحة الرئيسية، لتسجيل الدخول، على تويتر، يتم إرسالها للضحية، فيظن أنها الصفحة الرسمية للموقع، وأن حسابه مقفول، فيقوم بتسجيل الدخول، وذلك عن طريق كتابة، إسم المستخدم وكلمة المرور، هكذا تصل هذه المعلومات، للهاكرز الذي قام باستهادفك، ويقوم بتغيير كلمة المرور، بهذه البساطة تتم هذه العملية، ويتم سرقة حسابك على تويتر.

وهذا مثال على صفحة المزورة، والصفحة الرسمية، انظر للصورة، لكي تفهم أكثر.

ليس هناك فرق بين الصورتين، من غير رابط URL، الذي يمكنك من خلاله اكتشاف، هل هو الموق الرسمي، أو فقط هي صفحة مزورة، هكذا ستحمي نفسك، أن تكون ضحية، لهذا النوع من الاختراق.

كما يمكن للهاكرز، استخدام هذه الصفحات المزورة، في أكثر من موضع، وليس فقط، استخدامها كصفحة تسجيل الدخول. دعونا نقدم لكم بعض الأمثلة، حتى تتجنبو أن تكونو ضحايا، لهذه الاستخدامات الأخرى، للصفحات المزورة.

استخدام الصفحات المزورة في المقاهي

هناك بعض الهاكرز، يقومون باختراق كل من يتصل، بشبكة الانترنت، الخاصة بالمقهى، وذلك من خلال إنشاء مجموعة من الصفحات المزورة مسبقا، لكل من تويتر وفايسبوك وانسقرام، وغيرها من المواقع، وعندما تقوم أنت، بفتح حسابك على تويتر في المقهى، تصله هو جميع معلوماتك الشخصية، هكذا يتمكن من اختراق حسابك. لهذا تجنب فتح حساباتك، بالخصوص الحسابات البنكية، في شبكة عامة.

استغلال الفضائح

يقوم أيضا الهاكرز، بإنشاء صفحات مزورة، خاصة بفضائح، ويخبرك أن هناك فضيحة، خاصة بفنان مشهور، شاهد الصور قبل الحذف، هكذا تسرع أنت وتضغط على الرابط، وتقوم بتسجيل الدخول، إلى حسابك على تويتر، ليتم اختراق حسابك، لهذا حاول ألا تدخل لأي رابط، قام أحد ما بإرساله لك.

صفحات المزورة خاصة بزيادة المتابعيين

العديد منا يرغب بزيادة عدد المتابعين، وهذه النقطة يستغلها الهاكرز كثيرا، حيث يعملون على إنشاء صفحات مزورة، لزيادة عدد المتابعين، وعندما تقوم بتسجيل الدخول عليها، كما العادة، يتم اختراق حسابك، على تويتر.

صفحات مزورة لزيادة عدد اللايكات والكومنت

وهذه نفس الطريقة، التي يستخدمها الهاكرز، لسرقة حسابات تويتر، بتوهيمك أنك ستحصل على عديد كبير من ريتويت، والتعليقات على حسابك، وفور الضغط على الرابط، يتم اختراق حسابك.

وهناك أكثر من طريقة أخرى، يستخدمها الهاكرز، لتهكير حسابات تويتر، عن طريق الصفحات المزورة، لهذا حاول ما أمكن، أن تتجنب هذه الصفحات، وذلك من خلال التحقق من الرابط، وعدم القيام بتسجيل الدخول، من خلال رابط تم إرساله لك.

اقرأ أيضا: كيفية حماية الشبكة اللاسلكية “الواي فاي” من الاختراق

تهكير حساب تويتر عن طريق الهاتف

كن حذرا من هذه الطريقة جيدا، حيث من خلالها، يمكن لأي شخص قريب لك، كصديقك أو زروجتك، أو أي شخص ما، أن يقوم تهكير حسابك على تويتر، بدون استخدام أي برنامج، بل فقط بأن يحصل على هاتفك لمدة خمسة دقائق، ها هو حسابك على تويتر معه.

هل ترغب بالتعرف على كيف قيام بذلك؟

سأشرح لكم، كيف قمت باختراق حساب صديقي، لكن للمتعة فقط، تابع معي الشرح بالخطوات:

1) كان صديقي معي في البيت ذلك النهار.
2) فطلبت منه أن يذهب للمتجر لكي يشتري بعض الأغراض وحرصت على أن يترك هاتفه.
3) فور خروجه قمت بفتح تويتر من هاتفي وقمت بكتابة إسم المستخدم الخاص به ثم قمت بالضغط على “نسيت كلمة السر”.
4) فطلب مني موقع تويتر إدخال رقم الهاتف الخاص بصديقي.
5) فقمت بكتابته. فطلب مني موقع تويتر أن أقوم بإدخال كود سيتم إرساله للرقم الهاتف الخاص بصديقي.
6) وطبعا هاتفه معي لكن ليس لديه كلمة المرور الخاصة به.
7) لا تقلق علمت أنك ستفكر بهذا حيث لا تحتاج لفتح هاتف صديقك بكلمة المرور أو بالبصمة وذلك لأن رسالة ستظهر في كإشعار في شاشة القفل الخاصة بهاتف صديقك.
8) وبعد أن وصل الكود بالفعل ظهر على شاشة القفل وقمت بكتابته كما هو.
9) عندها طلب مني موقع تويتر كتابة كلمة السر جديدة فقمت بكتابتها.

وهكذا دخلت لحساب صديقي على تويتر، من هاتفي، وهو لازال في المتجر، عندما عاد تفاجأ أن حسابه، يطلب كلمة المرور جديدة، فقمنا بتحدي، وهو إذا استطعت فتح حسابه، يقوم بدفع ثمن العشاء، فوافق على هذا التحدي، فقمت بفتح حسابه من خلال كلمة المرور الجديدة، التي قمت بإنشائها، وفي العشاء، الذي كان من جيبه، أخبرته بكل القصة، وكيف قمت بذلك.

هكذا يتم اختراق حسابات، من خلال الهاتف، لهذا تأكد جيدا من عدم ترك هاتفك في أي مكان، لا في المقهي ولا في البيت، ولا في العمل، حيث من خلال هذه الطريقة، يمكن سرقة حسابك الشخصي، بل وأكثر من ذلك، حسابك البنكي أيضا.

اقرأ أيضا: كيفية حماية حاسوبك من الاختراق

طريقة تهكير حساب تويتر بالصور

يمكن للهاكرز، إنشاء مجموعة من الفيروسات، على شكل “حصان دروادة” أو “تروجانت”، ويقومون بإرسالها للضحية، على شكل صورة أو مقطع فيديو، عندما يقوم الضحية، بتحميل تلك الصورة، على الهاتف أو الكمبيوتر، يقوم الهاكرز بالتجسس عليه، واختراق حساباته، بما فيهم حساب تويتر، دون أن يشعر الضحية بذلك.

بل والأكثر من ذلك، يقوم بفتح الكاميرا، ومشاهدة الضحية، والتجسس عليه، انظر للصورة بالأسفل.

لن تجدي نفعا برامج الحماية من الفيروسات، مع هذه الطريقة، حيث أنها غير قابلة للكشف، لهذا إذا كنت تفكر كيف لك، أن تقوم بحماية نفسك، الأمر وببساطة، وهو من خلال الطلاع، على طرق الاختراق، ومعرفة كيف يقوم الهاكرز بها، هكذا ستتعلم أن تحمي نفسك، دون أن تشعر.

طريقة تهكير حساب تويتر عن طريق الجوال

هناك مجموعة من الإشاعات، والأخبار الكاذبة، التي أزعجت العديد من الأشخاص، عند سماعهم، أنه يمكن أن يتم اختراق حسابتهم، عن طريق الجوال، هذا الأمر صحيح، لكن ليس كيفما يتم الترويج له، في مقاطع الفيديو، على يوتيوب، أو على العديد من المقالات، فلا تقلق، حيث ليس هناك أي برنامج، لتهكير حسابات تويتر، عن طريق رقم الجوال، وكل من يروج لذلك، فهو يرغب بالحصول على مشاهدات لا أكثر.

تابع معي لكي تتعرف، على طريقة تهكير حساب تويتر، عن طريق الجوال.

  1. عن طريق الصفحات المزورة: وهذا ما تحدثنا عنه في الأعلى، يمكنك العودة إلى الفوق، إذا لم تقم بقراءة تلك الفقرة، الخاصة بالصفحات المزورة.
  2. عن طريق برامج التجسس: هناك مجموعة من برامج التجسس، التي يستخدمها الأباء والأمهات في الغالب، لمراقبة أبنائهم، مع من يتحدثون، وهل يفعلون شيء ما، غير جيد على الإنترنت، وأغلب هذه البرمج مدفوعة، بمعنى أن هناك شركات كبيرة متخصصة في هذا المجال، تقدم هذه الخدمة، لكل من يرغب، بمراقبة أطفاله، حتى يطمئن عليهم.

في المقابل، هناك برامج مجانية للتجسس، من إنشاء الهاكرز، والتي لا أنصحكم باستخدامها، حيث سيقومون هم بالتجسس عليكم و على أطفالكم، وقد يكون هذا خطرا على عائلتكم، لهذا حاول أن تتجنبو، البرامج المجانية للتجسس.

  1. عن طريقة الهندسة الاجتماعية: وهذه من بين الطرق الخطيرة، والتي يستخدمها الهاكرز، لاختراق حسابات الضحايا، دون الحاجة، لاستخدام أي برنامج، فقط بالكلام لا غير.

فإذا كنت حقا، تسمع لأول مرة، بالهندسة الاجتماعية، ولا تعمل مخاطرها، وتريد أن تتعرف عليها أكثر، فأنصحك بشدة، بزيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لهذا الموضوع بالتفصيل، وتحدثنا عن كيفية تجنبه، اضغط على الرابط، لتتعرف أكثر، على هذا الموضوع.

[ اضغط هنا لزيارة مقال الهندسة الاجتماعية فن اختراق العقول]

وهذا مثال عن الهندسة الاجتماعية وكيف تم استخدامها لسرقة معلومات من الضحية بكل سهولة.

اختراق حساب تويتر عن طريق الباك تراك

وهذه أيضا، من بين أخطر الطرق، التي يستخدمها الهكرز، لاختراق حسابات تويتر، عن طريق الباك تراك، لكن هذه الطريقة، تتطلب معرفة مسبقة، في مجال البرمجة، حتى يمكنك تجاوز، حماية الجهاز، المتصل بشبكة الإنترنت، والعمل على فك تشفير، جميع اللبيانات، التي تمر من خلال Wi-Fi، لتحصل في الأخير على كلمة السر.

يمكنك البحث في الإنترنت، عن كيفية الاختراق بالباك تراك، لكن للإشارة فقط، فهناك فيدوهات حول هذا الموضوع، بالإنجليزية فقط، لهذا لا تهدر المزيد من الوقت، في البحث عن فيديو بالعربية، لهذا النوع من الاختراق.

اقرأ أيضا: اختراق الحواسيب الغير متصلة بالإنترنت … كارثة جديدة

برنامج تخمين باسورد تويتر

هذه من بين الطرق القديمة، التي كان يستخدمها الهاكرز، لاختراق حسابات التويتر، عبر استخدام برامج التخمين، أما الآن لم تعد تعمل هذه الطريقة، حيث عمل تويتر، والعديد من مواقع التواصل الإجتماعي، على تحديد عدد محاولات، كتابة كلمة المرور، والتي هي 3 محاولات فقط، فإذا أخطأت فيهم، يطلب منك الإنتظار، لأكثر من 30 دقيقة، بعدها يمنحك 3 محاولات مجددا، إذا كان خاطئة، يتم حظر الآيبي الخاص بك.

لهذا لن تعد تنفع، برامج التخمين، التي تستخدم أكثر، من مليون كلمة المرور، لتخمين كلمة السر، وذلك في وقت وجيز.

هناك طريقة واحدة فقط، والتي يمكن من خلالها، تخمين كلمة السر، وهي عن طريق، توفرك على العديد من أجهزة الكمبيوتر، وتقوم بالتحكم فيهم، لتخمين كلمة المرور ضعيفة، وهذا ما يسمى بهجوم الزومبي.

هجوم الزمبي، هو عبارة عن الكثير من الحواسيب، المتصلة بشبكة الإنترنت، التي تم اختراقها سابقا، ليتم استخدامها، في عملية اسقاط المواقع، عن طريق تخمين كلمة المرور، أو عن طريق، خدمة هجوم حجب الخدمة، الذي يسمى أيضا، خدمة DDOS ATTACK.

الأسئلة الشائعة حول تهكير حسابات تويتر

هل يمكن اختراق حسابات تويتر عن طريق دوس؟

لا، لأن هذه الطريقة، تستهدف الموقع بشكل مباشر، أي ستستهدف موقع تويتر، وليس حسابات تويتر.

هل هناك برنامج لاختراق تويتر؟

إذا كان قصدك هو برنامج اختراق سهل أي من خلال كبسة زر تقوم باختراق حسابات تويتر فالجواب هو لا. يمكنك العودة للأعلى للاطلاع على طرق اختراق حسابات تويتر.

هل هكر تويتر حراج حقيقي؟

لا، مجرد خدعة، لأن جميع الأرقام، الموجودة في موقع حراج زائفة.

هل هناك طريقة تهكير حسابات تويتر للمبتدئين؟

نعم، هناك طريقة من خلال الهاتف، وعن طريق الصفحات المزورة، يمكنك العودة للاعلى، كي تتعرف على هذه الطرق.

ما هو كود اختراق تويتر؟

ليس هناك أي كود، يمكنه اختراق حسابات تويتر، لهذا لا تصدق كل ما يقال، حول هذا الموضوع.

هل يمكن سرقة اكونت تويتر عن طريق الثغرات الأمنية؟

نعم، وذلك إذا تم العثور على أحد الثغرات الأمنية، التي يصعب العثور عليها، حيث تقوم شركة تويتر، بإصلاحها فور ظهورها، ودفع لكل من وجدة ثغرة ما.

ماهي طريقة تهكير حسابات تويتر من الايفون؟

يمكنك الرجوع للأعلى، والاستفادة من جميع الطرق، التي قمت بشرحها،حيث أنها تعمل على الأندرويد، وعلى الايفون أيضا.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، تعلم كيف يتم اختراق حسابات تويتر والتجسس عليها والحماية منها، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *