تقنيةتلفاز

تعريف وصلة hdmi على اللاب توب

قد تحتاج أحيانا إلى عرض شاشة اللاب توب على شاشة التلفاز الكبيرة والتحكم فيها من شاشة التلفاز، كما أن الطلبة أيضا يحتاجون إلى عرض شاشة اللاب توب على المسلاص الضوئي أو ما يعرف بـ datashow، في هذه الحالة سوف تحتاج إلى تعريف وصلة hdmi على اللاب توب، حتى تتمكن من توصيل شاشة الكمبيوتر بالشاشة الكبيرة.

تستطيع اليوم القيام بكل هذه الأكور عبر تعريف وصلة hdmi على اللاب توب ومن ثم عرض محتويات اللاب توب على الشاشة الكبيرة واستغلالها سواء في إلقاء محاظرة في الكلية أو في مشاهدة الأفلام والمسلسلات على جهاز التلفاز في المنزل.

في هذا المقال سوف اشرح لك بالتفصيل طريقة توصيل تعريف وصلة hdmi على اللاب توب مع الأجهزة الأخرى الكبيرة ومن ثم عرض شاشة اللاب توتب والكمبيوتر على شاشة التلفاز الكبيرة من أجل التحكم بها.

لا تختلف طريق تعريف وصلة hdmi على اللاب توب بين أنواع أجهزة اللاب توب، إذ نجد أغلب الأجهزة تقريبا تستخدم نفس الطريقة في القيام بهذا الأمر، قد يكون هناك بعض الاختلاف، لكن يمكن أن يكون اختلاف طفيف فقط في طريقة ضبط إعدادات اللاب توب.

من الممكن أن تجد صعوبة في كيفية عرض شاشة مجموعة من الأجهزة، سواء كان اللاب توب أو الأجهزة اللوحية أو حتى الهواتف الذكية، حيث أن طريقة القيام بهذا الأمر ستكون صعبة من دون وجود تعريف وصلة hdmi.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تعريفات اي جهاز كمبيوتر لابتوب

طريقة تشعيل اللاب توب على التلفاز عبر hdmi

طريقة عرض شاشة اللاب توب على التلفاز الذكي ليست بتلك الصعوبة التي تتصور، إذ يمكنك القيام بهذا الأمر بنجاح، فقط عبر اتباع بعض الخطوات بالشكل الدقيق وبالترتيب حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر بالشكل الصحيح، هذه الخطوات هي ما سأذكر لك هنا.

  • الخطوة الأولى:
    إذا كنت تريد عرض شاشة اللاب توب على التلفاز، أول شيء تحتاج إلى القيام به هو تشغيل اللاب توب بالوضع العادي، يعني إذا كنت تستخدم الجهاز في وضعية النوم Sleep ، فينبغي عليك القيام بإلغاء تشغيل هذا الوضع حتى يتمكن الجهاز من الوصول إلى كافة الإعدادات.
  • الخطوة الثانية:
    الأمر الثاني المهم الذي يجب عليك القيام به هو توصيل الجهاز عبر منفذ hdmi أو المنافذ الأخرى البديلة مثل DVI أو VGA وذلك حتى يتم توصيل شاشة الكمبيوتر مع الشاشة الأخرى التي تريد عرض المحتويات عليها، لنعتبر أنها شاشة التلفاز الذكي.
  • الخطوة الثالثة:
    بعد القيام بتوصيل اللاب توب بشاشة التلفاز عبر منفذ hdmi يمكن أن يتم عرض محتويات اللاب توب على التلفاز في حال كانت جميع الإعدادات مضبوطة بالشكل الصحيح، في حال لم تكن الإعدادات مضبوطة، سوف تحتاج إلى إعادة ضبطها عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة، كل ما عليك القيام به هو:
  1. أول شيء تقوم به هو الدخول على إعدادات اللاب توب، ومن ثم قم بالدخول على قائمة النظام System، بعد ذلك قم بتحديد خيار display.
  2. بعد الدخول على خيار display، قم بالتوجه إلى خيار Multiple displays، بعد ذلك قم بتحديد خيار Show only on 2، سيظهر لك هذا الخيار على القائمة المنسدلة.

في هذه الحالة سوف تكون قد قمت بإغلاق عرض المحتويات على شاشة اللاب توب واختيار جهاز آخر لعرض المحتيات عليه، وهو كما قلنا عرض المحتويات على شاشة التلفاز عير تعريف وصلة hdmi على اللاب توب.

اقرأ أيضا:
أفضل 5 فلاشة واي فاي للكمبيوتر في

هل يوجد تعريف وصلة hdmi على اللاب توب

لكي نجيب على هذا السؤال بكل وضوح سوف أذكر لك الجواب النهائي حتى لا تتصيد أو تقوم بتجربة بعض الطرق الغير موجودة أصلا التي لا جدوى منها.

دعني اقول لك بصريح العبارة أن تعريف وصلة hdmi غير موجود، ولا يمكن تحميله، يعني إذا وجدت شخص ما يعرض تعريف وصلة hdmi للتحميل فاعلم أن ذلك مجرد كذب وخداع.

من أجل تشغيل hdmi وتوصيل اللاب توب بالتلفاز سوف تحتاج إلى شراء كابل خاص بوصلة hdmi، يعني في حال كان جهازك لا يتوفر على وصلة hdmi، لكن اليوم جميع أجهزة اللاب توب تتوفر على هذا المنفذ، في هذه الحالة تأكد من أنه يمكنك توصيل اللاب بالتلفاز عن طريق هذا المنفذ.

في حال كان جهازك لا يدعم هذا المنفذ، أو أردت القيام بتوصيل جهاز الكمبيوتر المكتبي بالتلفاز، فسوف تحتاج إلى شراء وصلة جديدة. أفضل وصلة أنصحك باستخدامها هي hdmi vs vga. هذه الوصلة ذات جودة عالية وسوف تستطيع من خلالها من القيام بتوصيل اللاب أو الكمبيوتر المكتبي بالتلفاز عبر طرفي الوصلة، إذ أن هناك طرف خاص بالكمبيوتر أو اللاب توب وطرف آخر خاص بالنلفاز.

تعريف وصلة hdmi على الكمبيوتر ويندوز 7

تختلف أنظمة التشغيل فيما بينها فيما يخص تعريف وصلة hdmi على الكمبيوتر واللاب توب، إذ أن تعريف وصلة hdmi لويندوز 7 ليس موجود ، بل يمكن أن يكون مندمج مع التعريفات الأخرى كما أن وصلة hdmi لويندوز 10، يمكن أن تختلف أن ناك بعض الاختلاف بين أنظمة التشغيل.

يرجع هذا الاختلاف في حد ذاته إلى تعريفات الجهاز، إذ يمكن أن تجد بعض الصعوبات في عرض محتوى اللاب توب ويندوز 7 على التلفاز، وذلك بسبب التحديثات الخاصة بالجهاز.

تختلف التعريفات كما قلت من نظام تشغيل لآخر وحتى من إصدار لآخر حتى في نفس نظام التشغيل إذ أن التعريفات تعرف تحديثات متواصلة، مما يعني أنك في حاجة دائما إلى البحث عن تحديثات جديدة تتوافق مع متطلبات الجهاز ومع متطلبات نظام التشغيل.

هذا الأمر يؤثر بدوره على وصلة hdmi إذ يمكن أن يؤدي تحديث التعريفات أو عدم تحديثها إلى وجود خطأ في عملية التوصيل، وبالتالي يمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم توصيل اللاب توب مع جهاز ثاني عبر تعريف وصلة hdmi.

تعريف وصلة HDMI على الكمبيوتر ويندوز 10

نفس الأمر الذي قلنا عن ويندوز 7، يمكن أن نعيد قوله حول ويندوز 10، إذ أن القيام بتحديث بعض التعريفات يمكن أن يؤدي إلى عدم اشتغال الأجهزة. في هذه الحالة سوف تحتاج إلى تحديث النظام بشكل كامل حتى تحصل على نظام تشغيل جديد.

في هذه الحالة سوف يتم تحديث جميع تعريفات النظام وبالتالي سوف يعمل النظام من دون أدنى مشاكل أو صعوبات بل ستتمكن من تشغيل الكمبيوتر أو اللاب توب على جميع الأجهزة الأخرى وتوصيلها عبر منفذ HDMI ومن ثم عرض المحتويات بكل سهولة.

اقرأ أيضا:
شرح وتحميل أداة تحديث ويندوز 10 لتثبيت جميع التحديثات الأخيرة خطوة بخطوة وبالصور

تعريف وصلة HDMI على اللاب توب Dell

تعريف وصلة HDMI على اللاب تول لأجهزة Dell و HP و Lenovo وعلى الاندرويد | معلومة

أجهزة اللا بتوب Dell، من الأجهزة المهمة التي يستخدمها أغلب الأشخاص، لذا في حال كنت تريد توصيل جهاز اللاب توب Dell بشاشة التلفاز وعرض المحتويات، فإن الأمر لا يحتاج إلى أي مهارات حتى تتمكن من القيام بذلك.

يمكنك توصيل اللاب فقط من خلال استخدام كابل خاص، من ثم قم بتوصيل الجهاز باستخدام الكابل عبر منفذ وصلة HDMI، بعد توصيل الكابل بالجهاز، سوف تحتاج بعد ذلك إلى توصيل الكابل أيضا بجهاز التلفاز الذي تريد عرض المحتويات عليه.

بعد ذلك سوف يتم عرض شاشة اللاب على التلفاز، أما في حال لم يتم عرضها، فسيكون ذلك ناتج عن الإعدادات، أي أن الإعدادات غير مضبوطة، كل ما عليك القيام به هو ضبط الإعدادات باستخدام الطريقة التي شرحت في الأعلى.

اقرأ أيضا:
تحميل تعريفات dell لأي جهاز كمبيوتر أو لاب توب من الموقع الرسمي

تعريف وصلة HDMI على اللاب توب Lenovo

بالنسبة لأجهزة اللاب توب من نوع Lenovo، يمكن أن تجد فيها بعض الاختلاف فيما يخص تعريف وصلة HDMI، يعني أنك في هذه الحالة سوف تحتاج إلى تعريف وصلة HDMI حتى تتمكن من ربط الجهاز بأجهزة خارجية، هذا على عكس بعض أنواع اللاب توب مثل Dell، والتي لا تحتاج إلى وجود تعريفات حتى يتم ربطها بالأجهزة الخارجة.

تعريف وصلة HDMI على اللاب توب HP

بالنسبة لأجهزة اللاب توب HP هي الأخرى على غرار أجهزة Dell، يمكن ألا تحتاج إلى وجود تعريف وصلة HDMI حتى يتم ربطها بأجهزة التلفاز أو أي أجهزة أخرى.

هذا لا يعني أن جميع إصدارات أجهزة HP لا تحتاج إلى تعريف وصلة، بل يمكن أن تصادف أحيانا وجود أحد الإصدارات يحتاج إلى تعريف وصلة HDMI حتى يتمكن من ربط الجهاز بالتلفاز وعرض المحتويات.

في هذه الحالة سوف تحتاج إلى إعادة تحديث جميع تعريفات نظام التشغيل حتى يتم توصيل الجهاز بنجاح، في حال قمت بتحديت فقط بعض التعريفات الخاصة بمنفذ HDMI، من الممكن أن يستمر المشكل، في هذه الحالة من الضروري إعادة تحديث كافة تعريقات نظام التشغيل.

عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون HDMI

كما سبق وشرحت فإن توصيل اللاب بوب أو جهاز الكمبيوتر بالتلفاز عبر منفذ HDMI يمكن أن يتم من دون أي تعريفات عند استخدام بعض أنواع الأجهزة، لكن قد تكون مضطر لتحديث تعريفات الجهاز كاملة في بعض الأجهزة الأخرى.

يمكنك أيضا عرض شاشة اللاب توب على الكمبيوتر بصورة واضحة جدا وبجودة عالية عبر استخدام الكابل، وتختلف أنواع الكابل من واحد لآخر، هذا الاختلاف يؤدي إلى اختلاف عرض الشاشة أيضا، إذ نجد بعض الكابلات ضعيفة وأخرى قوية.

أفضل كابل يمكنك استخدامه هو كابل إيتش دي HD، لأن هذا النوع يعمل على عرض شاشة اللاب توب على التلفاز بجودة عالية جدا ودون وجود أي مشاكل في الشاشة.

تعريف وصلة HDMI على أجهزة الأندرويد

من الأمور التي لم تكن موجودة في السابق وتم إضافتها حديثا، هي إمكانية عرض شاشة الهاتف على التلفاز والتحكم بها، من الممكن أنك لم تكن تعرف هذا الأمر، هذا شيء عدي لأن أغلب الناس لا زالوا لا يعرفون بوجود هذه الطريقة.

اليوم بفضل هذه النقنية، في حال تعطلت شاشة هاتفك الذكي سوف تكون قادر على عرض الشاشة على التلفاز والتحكم بها بطريقة سهلة. يتم القيام بهذا الأمر عن طريق وصلة خاصة بتشغيل أجهزة الاندرويد على التلفاز.

يمكنك اعتماد وصلة HDMI android لتتمكن من توصيل الهاتف بجهاز التلفاز ومن ثم عرض الشاشة، تتوفر هذه الوصلة على منفذ خاص بالتلفاز، والذي يمكنك استخدامه في عرض الشاشة، ما عليك سوى توصيل الهاتف بالوصلة، ثم توصيل التلفاز أيضا بالجانب الآخر، ومن ثم سيتم عرض شاشة الهاتف على التلفاز، ويمكنك التحكم فيها بكل سهولة، وكأنك تستخدم هاتفك.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن تعريف وصلة hdmi على اللاب توب يمكن الاستغناء عنه في توصيل اللابتوب بجهاز التلفاز، لأننيشخصيا لم أجد أي تعريف لهذا الأمر.

لكن يمكنك توصيل اللابتوب بالتلفاز دون الحاجة لوجود اي تريف وصلة hdmi على اللاب توب، يمكنك القيام بذلك فقط عبر وجود وصلة hdmi، ومن ثم ربطها بين اللاب والتلفاز، وسيتم عرض شاشة اللاب توب على جهاز التلفاز والتحكم بها بطريقة سهلة.

يمكنك الاعتماد على نوع الوصلة التي ذكرت لك في الفقرة الثانية من هذا الموضوع، كما يمكنك أيضا استخدام وصلة لهاتف الاندرويد من أجل عرضه على التلفاز والتحكم به. أرجو أن تكون هذه المعلومات مفيدة بالنسبة لك.

انتهى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments