خدمة مديري

تعريف بالراتب برقم الهوية وزارة الصحة

من الخدمات المهمة جدا التي يبحث عنها الموظفون في قطاع الصحة داخل المملكة العربية السعودية، هي تعريف بالراتب برقم الهوية وزارة الصحة، حيث يسعى الموظفون من وقت لآخر للاطلاع على الراتب وتعريف الراتب برقم الهوية، على اعتبار أن هذه أفضل طريقة يمكن لي موظف استخدامها.

يمكن لأي موظف في وزارة الصحة اليوم تعريف الراتب بطريقة سهلة دا وذلك عن طريق منصة موارد التي أنشأتها وزارة الصحة لتسهيل عمليات الاستعلام والاطلاع على جميع المعلومات بشكل سريع فقط عبر هذه المنصة دون الحاجة للتوجه إلى مركز الوزارة.

في هذا المقال سأشرح لك خطوات تعريف بالراتب برقم الهوية وزارة الصحة بطريقة سهلة خطوة بخطوة حتى تتمكن من التعرف على جميع المعلومات التي تخص الراتب فقط من البيت.

اقرا أيضا:
خدمة مديري وزارة الصحة erp.moh.gov.sa لمنسوبي الوزارة (موارد وزارة الصحة)
تغيير الرقم السري للبوابة الالكترونية لوزارة الصحة

كيفية طلب تعريف بالراتب وزارة الصحة

بالإضافة إلى الخدمة السابقة، يمكن للموظفين في قطاع الصحة داخل المملكة السعودية الاستفادة من خدمة الاستعلام عن مسير الرواتب وذلك من خلال الموقع الرسمي الذي وضعته وزارة الصحة للموظفين لتمكنهم من الاستفادة من جميع الخدمات بطريقة سهلة وبسيطة دون أي عناء.

حتى تتمكن من الاستفادة من هذه الخدمة والاستعلام عن مسير الرواتب، كل ما عليك فعله هو اتباع بعض الخطوات وهي على الشكل التالي:

الخطوة 1:
أول شيء قم بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الحة، يمكنك الدخول مباشرة من الرابط التالي my.moh.gov.sa.، ثم توجه إلى خيار المزيد الذي يظهر لك في أعلى الصفحة على اليمين.

الخطوة 2:
الدخول على حساب المستفيذ ثم قم بالدخول على قائمة الخدمات واختيار “الخدمات الذاتية للموظفين”.

الآن قم بالانتقال إلى خيار “خطابات التعريف” الخاصة بجميع التعريفات من بينها تعريف بالراتب.

الخطوة 3:
سوف يتم نقلك إلى قائمة الطلبات في الخيار الأول سيطلب منك اختيار نوع الخطاب، قم باختيار “خطاب تعريف مالي” .

الخطوة 4:
بعد ذلك سيتوجب عليك اختيار “صيغة تقرير الراتب” أفضل صيغة يمكنك اختيارها هي صيغة pdf وذلك حتى يتم طبع الطلب على هذه الصيغة.

الآن سوف يعمل المسؤول على مراجعة الخدمة ومطابقة المعلومات للتأكد من صحتها,

بعد مراجعة المعلومات من طرف المسؤول سوف يقوم بعرض جميع المعلومات الخاصة براتبك كما سيعرض لك أيضا الراتب الحالي، والبدلات التي ستظهر لك في مسير الخدمة، بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات الأخرى الخاصة بك.

يمكنك الاطلاع أيضا على المقال التالي: خدمة مديري تعريف بالراتب لمزيد من المعلومات.

تعريف بالراتب وزارة الصحة السعودية

يمكن لكل موظفي وزارة الصحة داخل المملكة العربية السعودية الاطلاع على مجموعة من المعلومات التي تخص الراتب بكل سهولة، كل هذا يمكنك القيام به عبر المنصة الالكترونية التي وضعتها وزارة الصحة.

حتى تتمكن من تعريف الراتب، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالي:

الخطوة 1:
أول شيء يتوجب عليك القيام به هو الدخول على الموقع الرسمي لمنصة موارد التابعة لوزارة الصحة، يمكنك الدخول على المنصة مباشرة من الرابط التالي moh.gov.sa.

الخطوة 2:
لابد من أن تكون مسجل في موقع موارد لوزارة الصحة حتى تتمكن من الاستفادة من هذه الخدمة. في حال كنت لم تتسجل بعد في الموقع، قم بالدخول بتسجيل الدخول.

الآن لتطلب تعريف بالراتب، سوف يطلب منك الموقع إدخال بعض المعلومات الخاصة بك وهي الاسم وكلمة السر، في حال لم تكن تعرف هذه المعلومات، يمكنك الحصول عليها من جهة العمل الخاصة بك.

بعد كتابة المعلومات الخاصة بك باعتبارك موظف في وزارة الصحة، قم في الأخير بالضغط على دخول من أجل المتابعة.

الخطوة 3:
سوف يطلب منك كتابة معلوماتك الشخصية، قم بملء جميع الخانات بالمعلومات الخاصة بك بالشكل الصحيح، دون ارتكاب أي خطأ.

الخطوة 4:
كل ما عليك القيام به الآن هو التحقق من المعلومات التي قمت بإدخالها، ومن ثم السماح للموظف المعني بالأمر بالاطلاع على الراتب حتى يتمكن من متابعته.

اقرأ أيضا:
الخدمات الذاتية لمديري وزارة الصحة erp.moh.gov.sa
استرجاع بيانات موظف وزارة الصحة

تسجيل دخول خدمة مديري وزارة الصحة السعودية

حتى تتمكن من الاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة السعودية، لابد أولا أن تقوم بالتسجيل عبر خدمة مديري، لأنه من دون التسجيل في هذه المنصة لن تتمكن من الاستفادة من اي من الخدمات الأخرى سواء خدمات تعريف بالراتب أو أي خدمات أخرى.

حتى تتمكن من التسجيل في خدمة مديري وزارة الصحة، الطريقة سهلة، كل ما تحتاج إلى القيام به هو تطبيق هذه الخطوات:

1- أول شيء قم بالدخول على الموقع الرسمي لخدمة مديري، يمكنك الدخول عليها من الرابط التالي erp.moh.gov.sa

2- الآن سوف يتم إدخالك على الصفحة الرسمية للموقع، إذا كنت قد سبق لك أن قمت بالتسجيل في الموقع، كل ما ستقوم به هو إدخال اسم المستخدم الخاص بك ثم إدخال كلمة المرور، ومن ثم الدخول مباشرة على حسابك في الموقع.

3- إذا كنت أول مرة تقوم بالدخول على الخدمة، قم بالضغط على خيار “التسجيل هنا”.

4- الآن سيطلب منك غدخال بعض معلوماتك الشخصية، سيطلب منك اختيار:

  • اسم المستخدم
  • البريد الالكتروني
  • كلمة السر

5- سوف يطلب منك أيضا اختيار المهنة الخاصة بك، ثم اسم المؤسسة الصحية التي تشتغل بها. في الأخير قم بالضغط على “تسجيل من أجل التسجيل في الخدمة.

سوف تصلك بعد قليل رسالة نصية على هاتفك تؤكد عملية التسجيل بنجاح.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه جميع الخطوات اللازم اتباعها من أجل تعريف بالراتب في وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال الدخول على المنصة الالكترونية التي وضعتها الوزارة لهذا الأساس، ومن ثم اتباع الخطوات أعلاه.

أرجو أن تكون هذه الخطوات مفيدة بالنسبة لك وأن تكون قد حققت منها الاستفادة المرجو، إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، قم بوضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *