أندرويدتقنية

تعرف على مميزات نظام أندرويد أوريو Android Oreo

تعد نسخة نظام أندرويد أوريو من أفضل النسخ السابقة التي عملت على تحديث شامل لنظام الأندرويد من كل جانب، وعموما تحمل كل نسخة جديدة العديد من الخصائص والمميزات التي تجعلها نسخة متميزة عن ما قبلها.

من الجدير بالذكر على أن جميع الهواتف التي تعمل على نظام الأندرويد والتي سوف يتم إصدارها ستحمل أحدث نسخة لنظام أوريو، حيث أنه على الأغلب سوف تعرف هذه النسخة استقرارا على نظام الأندرويد وذلك لامتلاكها لمجموعة من الخصائص والمميزات التي تجعلها أروع نسخة.

فما هي نسخة أوريو؟
وما الذي يميزها؟
وما الجديد فيها؟
وكيف نستطيع الإستفادة منها؟

الملئ التلقائي لكلمات المرور

يستعمل عدد كبيرة ميزة الملئ التلقائي على الكمبيوتر، فهذه الخاصية هي عبارة عن استعمال المتصفح في تخزين كلمات المرور، حيث تستطيع القيام بعملية تسجيل الدخول بشكل تلقائي ولا تكون بحاجة لكتابة اسم المستخدم أو كلمة المرور بلا تظهر بشكل تلقائي عند الدخول للموقع أو التطبيق.

أصبحت هذه الميزة تعمل على نسخة أندرويد أوريو حيث كل ما عليك هو السماح بعمل ملئ تلقائي لمعلومات التسجيل.

تتوفر هذه الميزة كذلك بالتطبيقات كنطبيقات إدارة كلمات المرور والبرامج التي تعمل على حفظ معلومات الدخول.

التحكم في الإشعارات بشكل كامل

في الكثير من الأحيان تعد الإشعارات أكثر الأشياء المزعجة التي تظهر باستمرار والتي تزعج المستخدم، حيث أن نظام أوريو الجديد سوف تظهر إشعارات التطبيقات على أيقونة التطبيقات وهذا شيء جميل، وإن كنت تريد رؤية الإشعارات تقوم بالنقر والمسك ثم تظهر لك الإشعارات على شكل نافدة.

هذه الميزة تستعمل في نظام تشغيل IOS ولكن الفرق بين الميزتين بهذين النظامين هو أن نظام الأندرويد لا يقوم بعرض عدد إشعارات التطبيق عكس نظام IOS الذي يعمل على عرض عدد الإشعارات بكل تطبيق.

ميزة تعدد النوافد Picture in Picture

يمتلك أندرويد Oreo ميزة إمكانية مشاهدة نافدة عائمة، حيث يمكنك القيام بالعديد من الأعمال بهاتفك مع بقاء النافدة تعمل.

فمثلا يمكنك تشغيل مقطع فيديو ثم تقوم بالضغط على زر “الرئيسية وسوف يتم تصغير الفيديو على شاشة الهاتف على شكل نافدة صغيرة حيث تظل تعمل مهما قمت من مهام على هاتفك.

تستطيع إنهاء النافدة عبر زر الإغلاق وقت ما تريد ذلك، وعلى العموم تعد ميزة تعدد النوافد ميزة جميل جدا على نسخة أندرويد أوريو.

شاهد أيضا : كيفية توصيل الحاسوب بالإنترنت عبر باقة الهاتف
شاهد أيضا : أفضل برنامج تحسين الصوت للأندرويد بدون روت

أسرع عدة مرات من النسخ السابقة

غالبا ما يضن عدد كبير من الأشخاص أن سرعة عمل الهاتف تعتمد فقط على قطع Hardware التي يمتلكها الهاتف كسرعة عملية الإستجابة وغيرها، ولكن مع نسخة نظام أوريو الجديد سوف تلاحظ تحسن كبير جدا في سرعة الهاتف كفتح التطبيقات وعملية تشغيل الهاتف سوف تصبح أسرع وبشكل ملحوظ عن السابق.

عملت نسخة نظام أوريو الجديد على تحسين طريقة تعامل النظام مع التطبيقات التي تعمل بخلفية الهاتف والتي يكون استهلاكها لشحن الهاتف وموارده.

تخصيص ألوان المجلدات على الهاتف

يمكنك من خلال هذه الميزة تعيين لون معين لمجلد ما على شاشة الهاتف، ويتم هذا عبر الدخول إلى “خيارات المجلد” ثم قم باختيار اللون الذي تريد منحه للمجلد الذي قمت باختياره وإعطائه لون خاص به.

بعد اختيارك للون الذي تريد سوف يظهر لك مقارنة للون المجلد السابق واللون الذي قمت باختياره ولتأكيد الإختيار قم بالضغط على متابعة التغيير لإختيار اللون الجديد.

كما تستطيع من وضع لمسة على شكل المجلد أيضا وهذا يظيف جمالية للشاشة الرئيسية، حيث أنه في بعض الأحيان لن تستطيع اختيار بعض الألوان ولك سوف تستطيع تخصيص ضل للمجلد.

تحديد النص داخل الهاتف أصبح أكثر سهولة

يعاني العديد من الأشخاص من القيام بعملية نسخ لجزء محدد داخل النصوص و تحديده على الهاتف، حيث تفشل العملية لمرات متتالية في تحديد نسخ النص الذي تريد.

تم تعديل خاصية تحديد النص داخل الهاتف بنسخة نظام أندرويد أوريو وهذا عبر جعل الخاصية أكثر ذكاءا حيث أصبح التحديد التلقائي للنصوص أكثر سهولة وهذا عبر الضغط لتحديد النص حيث ينبثق لك اختصار للخاصية والذي سوف تستطيع استعماله بكل أريحية.

شاهد أيضا: تعرف على مميزات نظام أندرويد أوريو Android Oreo
شاهد أيضا : كيف تستخدم كاميرا الأندرويد على الحاسو

مساعد الواي فاي وشبكة جوجل الإفتراضية

سبق وأن تحدثنا حول “”””””طريقة تأمين اتصال شبكة الواي فاي”””””” حيث قمت بطرح شرح ذلك خطوة بخطوة وهذا سوف يساعدك كثيرا لك تستطيع حماية الواي فاي الخاص بك.

حيث أصبحت هذه الخاصية بنسخة أندرويد أوريو وهي موجودة بشكل تلقائي ولا تحتاج إلى تفعيلها فيمجرد اتصالك بشبكة لاسلكية سوف تعمل هذه الخاصية على إنشاء شبكة افتراضية التي تعمل عليها الشبكة اللاسلكية.

إمكانية عمل غفوة الإشعارات

سبق وأن دكرت لكم في هذا الموضوع عن خاصية والتي تجعلك متحكما في إشعارات الهاتف، حيث أن هذه الخاصية مختلفة إلى حد ما عن الخاصية السابقة، فخاصية عمل غفوة للإشعارات تمكنك من التخلص من الإشعارات للفترة التي تريدها أنت وكذلك التخلص من الإشعارات المزعجة.

في بعض الأحيان لا تريد لإشعارات تطبيق معين الظهور أمامك وهذا أمر ممكن مع هذه الميزة حيث يمكنك إيقاف إشعارات التطبيقت التي تختارها وهذا عبر:

  • النقر على الإشعار بشكل أفقي.
  • الضغط على ترس الإعدادات.
  • اختيار إقاف الإشعارات مع تحديد مدة ذلك.
  • أو اختيار التطبيقات التي تريد إيقاف إشعاراتها.
  • وغيرها من المميزات.

شاهد أيضا: أفضل تطبيقات مجانية لتتبع هواتف الأندرويد
شاهد أيضا: تطبيق Smart Kit 360 الخرافي لهواتف الأندرويد

تثبيت التطبيقات من مصادر غير موثوقة

تعد هذه الميزة جميلة جدا والتي بدورها تعمل على حماية المستخدم، ففي نسخة الأندرويد القديمة حين تقوم بتحميل تطبيق معين من مصدر خارجي يحصل ذلك التطبيق على صلاحيات مثل تحميل تطبيقات أخرى من مصادر خارجية.

ولكن مع نسخة أندرويد أوريو عمل على تحديث ميزة التحكم بصلاحيات أس تطبيق من مصدر خارج حيث إن أراد التطبيق فعل أي شيء سوف يتطلب ذلك المصادقة على ذلك وهذا جميل جدا يحميك ويحمي جهازك من أي صلاحيات قد تقوم بتسريب معلوماتك وغيرها.

تخلص من مشاكل عدم إقلاع الهاتف

من الجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من المستخدمين لا يعلمون بالأعطال التي قد تحدث لنظام التشغيل من حين لآخر، حيث أنه عند حدوث هذا الأمر لا يكون هناك أي علم للمستخدم بالذي يجري.

ولكن نظام أوريو وفر ميزة Rescue Party التي تعمل على مساعدة النظام على تخطي جميع أنواع المشاكل التي من الممكن أن تحدث لنظام الأندرويد حيث تعمل الميزة على تصحيح ضبط صنع الجهاز لكي يعمل بالطريقة المطلوبة.

شاهد أيضا : هل يجب استخدام برنامج أنتي فيرس على الأندرويد؟
شاهد أيضا: أفضل تطبيقات إسلامية للأندرويد – 10 تطبيقات دينية

الطابع الشفاف للإعدادات السريعة

حظيت الإعدادات السريعة ببعض التغييرات والمميز في الأمر هي أنها أصبحت شفافة للخلفية الموجودة على الهاتف حيث تظهر هذه التغييرات عند سحب الإعدادات السريعة من الأعلى.

كما تم الإعتماد في هذه الميزة على تكوين الإعدادات أمام المستخدم وهذا يجعلها تظهر بشكل أجمل بكثير عن السابق.

تعرف على الخصائص الجديدة في أندرويد أوريو 8.1 android Oreo

هناك العديد من الخصائص والمميزات التي أضيفت على نسخة أندرويد أوريو 8.1 والتي ساعدت كثيرا في تحسين عمل الهاتف وذلك بشكل ملاحظ، ولكن العديد من الأشخاص لا يعلمون الخصائص التي أضافتها هذه النسخة الجديدة من نظام أندرويد أوريو.

فما هي الخصائص الجديدة في أندرويد أوريو 8.1؟

  1. استهلاك أقل لطاقة الهاتف.
  2. سرعة الأداء وتقليل استهلاك الموارد.
  3. تعدد مهام الهاتف.
  4. توفير خاصية الإشعارات النقطية.
  5. إضافة رسوم تعبيرية وإيموشنز جديدة.
  6. تأمين التطبيقات على متجر جوجل بلاي.
  7. التعبئة التلقائية للبيانات.
  8. تحسين واجهة الإستخدام.
  9. توفير ألوان أكثر تراءا.
  10. جودة صوت عالية.
  11. دعم تجربة التطبيقات.
  12. تغيير شعار الإصدار الجديد.
  13. الطايع الشفاف للإعدادات السريعة.
  14. تغيير الإعدادات بشكل جدري.
  15. تجديد شريط التنقل.

ششاهد أيضا: تحميل لعبة فورت نايت Fortnite للأندرويد
شاهد أيضا : 5 أشياء يجب القيام بها قبل بيع هاتفك الأندرويد
شاهد أيضا: أفضل ألعاب تشبه فورت نايت للأندرويد والآيفون
شاهد أيضا : أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للأندرويد مجانا
شاهد أيضا: تطبيق Teleport لفصل الصورة عن الخلفية
شاهد أيضا: كيفية منع الإعلانات على الأندرويد بدون روت

شاهد أيضا : برنامج إظهار الشبكات المخفية للأندرويد بدون روت
شاهد أيضا : تطبيق AppLock لإغلاق التطبيقات بكلمة مرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *