أسئلة وأجوبة

تعرف على طريقة حذف سجل البحث والمشاهدة على “يوتوب”

من منا لا يستخدم منصة اليوتوب العالمية،  لمشاهدة أروع وأفضل الفيديوهات لجودة عالية، و التي تتناسب مع أذواقه والمجالات التي يعشقها ويحب قضاء معظم وقتها خلال مشاهدتها،  لكن أغلب المستخدمين لا يعلمون بأن منصة Youtube تنطوي على بعض المميزات المتنوعة،  ولعل أبرزها ميزة الإحتفاظ بمختلف عمليات اللبحث التي تقوم بها داخل مربع البحث على واجهة اليوتوب، سواء على حاسوبك او الهاتقك المحمول،  وميزة أخرى تعمل على حفظ مشاهدة بعض الفيديوهات الإمكانية العودة إليها قي وقت لاحق،  ولكي تجعل مختلف خصوصياتك تحت ستار الحماية والأمان،  ماعليك سوى القيام بحذف سجل اليوتوب المحرج وكذى سجل المشاهدة خطوة بخطوة وبسهولة،  وذلك من خلال الأسطر الموالية من مقالنا هذا.

قبل الدخول في صلب الموضوع تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن يوتوب لا يعمل إليك كيفية اصلاحه على أجهزة أندرويد،  في خالة تعرصت منصة اليوتوب لديك للتوقف عن الإشتغال لسبب من الأسباب فلا تتردد للحظة واحدة بمعالجة الأمر بسهولة من خلال المقال المذكور،  كما تعرفنا أيضا أقوى اداة لتشغيل اليوتوب في الخلفية على هواتف الأيفون،  قم بمراجعة هذه المقالات إذا كنت من عشاق الفرجة ومشاهدة الفيديوهات بدون توقف على قنوات اليوتوب.

طريقة حذف سجل المشاهدة في اليوتيوب نهائيا وبسهولة

من اامحتمل أنك في يوم من الأيام قمت بالبحث عن شئ سري عبر منصة اليوتوب،  وبعد مرور الوقت تظهر لك قائمة البحث تصم تلك العبارات الحساسة والتي تسعر بالإزعاح والإحراج عند رؤيته،  وتشعر بالخوف الشديد حتى لا يراها شخص غيرك،  فلا داعي للقلق من هذه الناحية،  ماعليك سوى اتباع الخطوات الفعالة والبسيطة التالية،  وستتمكن من حذف سجل المشاهدة وسجل البحث في آن واحد وبصفة نهائية سواء على هاتفك المحمول أو على جهاز الكمبيوتر الخاص يك. 

أولا:  من خلال تطبيق الهاتف المحمول

الخطوة الأولى:  في بداية الأمر قم بالدخول لمنصة اليوتيوب،  ثم أنقر مباشرة على الملف الشخصي الخاص بك. 

هنا قم بالمقر على أيقونة حسابك الخاص، أنضر الصورة الموالية.

الخطوة الثانية:  ستنبثق لك بعض الخيارات،  حدد منها الإعدادات Settings. 


الخطوة الثالثة:  قم بالبحث عن خيار،  History  and Privacy ثم اضغط عليه. 


الخطوة الرابعة:  هنا سوف تفتح امامك واجهة جديدة،  انقر منها على Clear Watch History. 


الخطوة الخامسة:  وبالتالي ماعليك سوى الضغط على خيار Clear Search History،  وستتعرض كافة عمليات البحث التي قمت بها في السابق على منصة الوتوب إلى الحذف النهائي. 

طريقة حذف سجل المشاهدة في اليوتوب على المتصفح

الخطوة الأولى: قم بالذهاب إلى موقع اليوتوب Youtube. 
الخطوة الثانية:  قم بالضغط على زر ثلاثة أشرطة، انظر الصورة الموالية. 

أنضر ايضا: تشغيل اليوتوب في الخلفية بدون برامج


الخطوة الثالثة:  ستظهر لك عدة خيارات،  حدد منها History. 


الخطوة الرابعة: والأن ما عليك سوى النقر على خيار سجل المشاهدة Watch history. 


الخطوة الخامسة:  لكي تتخلص من جميع معطيات البحث القائمة على سجل المشاهدة،  انقر على Clear ALL Watch Hiwtory.
الخطوة السادسة: بعد ذلك ستنبثق لك واجهة من الخيارات،  اضغط على SearchHistory. 
الخطوة السابعة:  لتتم عملية الحذف النهائي لسجل البحث،  أنقر على Clear ALL Search History. 

قد يفيدك: برنامج اختراق فيس بوك من الموبايل حقيقي ام مجرد كذب ؟

طريقة مسح السجل في اليوتيوب تلقائيا

ماذا لو كنت ترغب في التخلص بصفة نهائية ولا رجعة فيها سواء لسجل البحث او سجل المشاهدة،  الحل بسيط ماعليك سوى الإعتماد خطوات الحذف بصورة تلقائية دون تدخلك في الأمر،  وستتمكن من إزالة مختلف عمليات البحث التي أجريتها مند أشهر بعيدة المدى،  للقيام بذلك تابع معي الخطوات التالية بدقة وعناية. 

الخطوة الأولى: أول شئ قم بالدخول إلى حسابك على منصة جوجل Google. 
الخطوة الثانية: ثم قم بتحديد خيار الخصوصية والتخصيص “privacy  & personalisation.
هبعد ذلك من المهن أن تقوم بالعثور على ايقونة لمتضة اليوتيوب Youtube،  من الطبيعي سيظهر لك خيار Youtube History ماعليك سوى الضغط عليها بنقرة زر احدة. 

بمجرد الضغط على الور الأزرق لحذف سجل في الوتيوب بكشل تلقائي،  ستنبثق لك رسالة تطلب منك تأكيد الحيار قبل تنفيده،  في حالة توقيف السجل بصفة مؤقتة ولفترة محدودة سواء لكل 3 أشهر أو 18 يوم، حدد خيار Pause.

استرجاع المشاهدة في اليوتيوب بعد الحذف

من الجميل بالذكر أن طريقة حذف سجل المشاهدة لا تختلف عن كيفية إزالة سجل البحث عبر برنامج او متصفح الويتيوب على الإطلاق، الأمر في متهى السهولة ماعليك سوى اتباع نفس الخطوات السالفة الذمر، والنقر غلى خيار Clear wtach history لتتم عملية حذف سطل المشاهدة بنجاح، كما يحق لك أيضا تحديد خيار Pause watch history الإخضاع سجل المشاهظة للتوقف عن الإشتغال لفترة مقؤقتة لا غير.

هناك كم مهول من المستخدمين ليست لديهم ادنى فكرة عن سجل المشاهدة على منصة اليوتيوب، لنوضح الأمر بسهولة، يقصد بسحل المشاهدة، مخالف مقاطع الفيديوهات الشيقة والكثيرة التي نالت إعجابك ولكنك لم تتوفر على الوقت النافي لمشاهدتها خلال تلك اللحظة، وتقوم بالعودة إليها في وقت لاحق، من خلال الدخول لسجل المشاهدة، والنقر على خيار  “المكتبة” Library من خلال الخيارات الجانية على واجهة اليوتيوب.

من المحتمل أنك كنت في لحظة غضب وقمت بمسح طميع البيانات والمعطيات القائمة غلى سجل المشاهظة غلى اليويتيوب، والأن تبحث بحملي عن كيفية استرجاعها بسهولة، مع كامل الأسف ياصديقي ليست هناك أي طريقة لتحقيق ذلك، فلا داعي للقلق من هذه النقكة سنعرض عنك خلال الأسطر الموالية، بعض الأفكار العقبربة التي لا يعلمها إلى القليل والقليل من المستخدمين، والتي من خلالها ستتمكن من الوصول إلى ماتريد إنشاء الله.

ثلاثة حيل لاسترجاع سجل المشاهدة بعد الحذف

أولا: من المهم أن تطلع على كافة البيانات والمعطيات القائمة على سجل البحث لليويتوب، لكي تستيطع رؤية الفيديوهات السابقة، فلا ننسى بأن سكل المشاهدة يختلف تمانا عن سجل الحذف.

ثانيا: من الأمور الفعالة والتي جربتها بنفسي في الكثير من الأحيان، والمتمثلة في الدخول إلى المنصة الويتيوب الأساسية، ثم مراجعة مختلف الفديدوهات التي تنبثق لك في الواجهة، ومن المحتمل أن تحد الفيديوهات التي تبحث عنها، الأن اليويت ب يعرض عنك الفيديوهات التابعة للقنوات التي تتابعها وتعمل لها اشتراك بشكل دائم.

ثالثا: من الحلول الهائلة للوصول إلى الفيديوهات المحذوفة من سجل المشاهدة على لليوتيوب، نجد الدخول إلى خاصية الإشعارات، وذلك من خلال النقر على خيار الجرس زر التفعيل، وبالتالي ستنبثق لك مختلف التعليقات والإعجابات التي قام بها الأشخاص الأخرين على نفس الفيديوهات التي تبحث عنها، وهذه النقطة قد تكون عامل حقيقي في الوصول إلى ماتريد.

كيفية إخفاء جميع الاشتراكات في اليوتيوب

ماذا لو كنت تطمح لتوفير أكبر درجة من الحماية والأمان على خصوصياتك ومعطياتك السرية، كما هول الحال بالنسبة للإشتاراكات التي تقدما لبعض القنوات المميزة لديك عبر منصة اليوتيوب، بهدف حمايتها من أنظار الأخرين، فلا داعي للقلق يحق لك القيام بذلك وبسهولة، انطلاقا من الخطوات الموالية:

  • الخطوة لأولى: قم بالدخول للموقع الويتوب على حاسوبك الخاص.
  • الخطوة الثانية: يجب عليك الدخول إلى حسابك الخاص.
  • الخطوة الثالثة: هنا قم بالنقر على أيقونة حسابك.
  • الخطوة الرابعة: حدد خيار الإعدادات Settings.
  • الخطوة الخامسة: ضمن الخيارات الظاهرة امامك، اضغط مباشرة على Privacy.
  • الخطوة السادسة: والأن ماعليك سوى النقر على Krep all ly subscriptions private وسصتبح جميع اشتراكاتك تمت ستار الحماية وللأمان، ولم يستطيع أي شخص غيرك رؤيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *