أندرويد

تطبيق BusyBox ما هو وما فائدته وطريقة تثبيته وشرحه ؟

حديثنا اليوم حول تطبيق BusyBox ما هو وما فائدته وطريقة تثبيته وشرحه ؟ الأمر الذي من خلاله على شرح busybox بشكل شامل مع تقديم فوائد تثبيت هذا التطبيق المميز الذي سوف يوفر لك القدرة في الحصول على صلاحيات مميزة على هاتفك.

يتساءل العديد من الأشخاص حول فوائد تثبيت BusyBox، لذا إن كنت تمتلك العديد من التساؤلات حول هذا التطبيق المميزة فكل ما عليك هو قراءة سطور هذه المقالة بعناية ومن الأكيد أنك لن تخرج منها حتى تتحصل على كل الإجابات التي تسعى إليها.

اقرأ أيضا
10 أشياء يجب عليك فعلها قبل عمل روت لهاتفك

10 أشياء يجب القيام بها بعد عمل روت للهاتف

تطبيق BusyBox

يسعى العديد من المستخدمين إلى تجاوز بعض صلاحيات هاتفهم وهذا بالرغبة في تحميل بعض من تطبيقات الروت التي لا تعمل على الهواتف إلى بعد تجاوز بعض الصلاحيات عليه، وهذا هو السبب الرئيسي الذي يجعل العديد يبحث عن طريقة تحميل تطبيق BusyBox.

وقبل العمل على شرح BusyBox فقد تحدثنا سابقا حول العديد من المقالات حول ما هو الروت؟ وما هي مميزاته وأضراره؟ وكيفية عمل روت الذي يعد من المقالات المميزة التي تساعد كذلك على معرفة طرقة زيادة صلاحيات هاتفك، وهذا هو الأمر الذي سوف يساعدك عليه تطبيق BusyBox for Android.

عند تثبيت هذا التطبيق سوف يتم إضافة أوامر BusyBox على هاتفك وهي أوامر خاصة بنظام اللينيكس التي لا توجد على الهاتف مثل أمر chmod وأمر arp وغيرهم من أوامر اللينيكس العديد التي سوف تساعد في اكتساب صلاحيات أكبر على هاتفك.

اقرأ أيضا
تطبيق لإدارة هاتفك والتحكم فيه عن طريق الحاسوب

ما الفائدة التي تعود عليك بعد تثبيت BusyBox ؟

يتساءل العديد من الأشخاص حول عن الفائدة التي سوف يستفيدونها من وراء تثبيت BusyBox Pro v9 65 apkmania com apk وهذا هو الأمر الذي سوف نتعرف عليه في هذه الفقرة.

1- من بين أهم الفوائد التي سوف يوفرها لك تطبيق بيزي بوكس هو توفير صلاحيات مميزة سوف تساعدك على حذف بعض التطبيقات التي تكون مثبتة على هواتف الأندرويد من طرف الشركة المصنعة والتي لا يمكن حذفها مثل تطبيق جوجل بلس واليوتيوب وغيرهم.

2- من بين أهم الأدوار التي يوفرها هذا التطبيق هي توفير صلاحيات كبير على الهاتف الأمر التي تطالب به تطبيقات الروت حتى تتمكن من تثبيتها على جهازك.

3- من بين الفوائد المميزة التي يظيفها هذا التطبيق لجهازك هي القدرة على حدف مختلف التطبيقات من جدورها، حيث أن التطبيقات التي نقوم بتثبيتها على أجهزتنا عند حدفها تقوم بترك بعض من ملفاتها على الهاتف وهذا أمر لا يعرف العديد من الأشخاص وتطبيق BusyBox سوف يساعدك على حذف هذه التطبيقات من جذورها.

4- المميز في تطبيق BusyBox هو توفير القدرة على تحميل الألعاب المميزة على هاتفك وبالأخص الألعاب المهكرة التي لا يمكن تثبيتها إلى عبر الدفع.

اقرأ أيضا
كيفية عمل نسخة احتياطية للأندرويد بدون روت

شرح تثبيت تطبيق BusyBox

بعد تقديم نبدة تعريفية عن تطبيق وتقديم بعض من فوائدة سوف نعمل في هذه الفقرة على شرح busybox بشكل شامل، واول خطوة هي تثبيت تطبيق BusyBox Pro على هاتفك ولكن يجدر بالذكر أنه يتوجب عليك أن تمتلك صلاحية الروت قبل ذلك، وفي حالة لم تكن تمتلكها فأنصحك بزيارة مقال ما هو الروت؟ وما هي مميزاته وأضراره؟ وكيفية عمل روت الذي وفرنا به شرح شامل للروت وكيفية عمله على الهاتف خطوة بخطوة.

1- إضغط هنا لتحميل تطبيق busybox من متجر جوجل بلاي أو يمكنك التوجه إلى المتجر وكتابة اسم التطبيق ثم بدأ تحميله عبر الضغط على خيار Install.
2- بعد تحميل وتثبيت التطبيق وعند فتحه سوف يطالبك بأن تقدم له صلاحية الروت كما هو موضح على الصورة.

3- بعد ذلك سوف تنبثق أمامك رسالة جديدة وكل ما عليك هو تجاهلها عبر إقفالها.

4- بعد ذلك قم بالضغط على خيار Install من أجل تثبيث أوامر BusyBox كما يظهر على الصورة.

5- إنتظر بعض الثواني وسوف تظهر لك رسالة تؤكد لك أن العملية تمت بنجاح.

6- وبهذا تكون حصلت على هاتفك على العديد من الصلاحيات التي يمكنك من خلالها الإستفادة من العديد من المميزات التب قمنا بطرحها في سطور المقالة بالأعلى.

اقرأ أيضا
كيفية تحويل هاتفك إلى موزع إنترنت للهواتف الأخرى

BusyBox لا يعمل

جاء على العديد من التعليقات أن هناك من يعاني من مشكل عدم عمل تطبيق BusyBox وإجابة على هذا فالحل بسيط للغاية فالمشكل بالأساس عزيزي القارئ هو أنه قد تم عمل بعض التحديثات على التطبيق وهو الأمر الذي جعل هذا المشكل للعديد من المستخدمين.

لذا كل ما عليك القيام به هو حذف ثم إعادة تثبيت تطبيق BusyBox من جديد وسوف تتمكن من التخلص من هذا المشكل بشكل نهائي.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments