تقنية

تطبيق الكهرباء “ALKAHRABA”السعودي تنزيل وشرح مميزاته APK

تطبيق الكهرباء “ALKAHRABA”السعودي تنزيل وشرح مميزاته APK

تطبيق الكهرباء “ALKAHRABA”السعودي

في إطار تحسين مردروية الدولة من حيث الخدمات، كان الهاجز الأكبر الذي رافق المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة، هو كيفية جعل معظم الخدمات الرئيسية التي تقدمها مرافق الدولة وإداراتها للمواطنين تتم بسرعة كبيرة وعن بعد، دون الحاجة إلى التنقل إلى المصلحة المعنية، فكان الحل الوحيد هو دمج التيكنولوجيا مع النشاط الخدماتي لمختلف مصالح الدولة، الشيء الذي نجحت فيه السعودية من خلال جعل عدد من الخدمات التي يحتاجها المواطنون تتم فقط من خلال أجهزتم الذكية، عن طريق المواقع الرسمية أو التطبيقات المخصصة لكل خدمة.

وبالتالي أصبحت معظم الخدمات في مختلف المجالات ك”التعليم، والصحة، والبنية التحتية، والإستعلامات الخاصة بالقنصلية وغيرها..” تنجز فقط عن طريق الهاتف في أي وقت دون الحاجة إلى الذهاب إلى الإدارة المختصة. 

“في موضوعنا هذا سنتحدث عن تطبيق الكهرباء “ALKAHRABA”السعودي وممبزاته، يمكنك التوجه اسفل المقال إذا ما اردت تحميل التطبيق مباشرة، كما يمكنك متابعة المقال من اجل التعرف اكثر على تطبيق الكهرباه واهم الخدمات والمميزات التي يقدمها”.

كما أشرنا سابقا تطبيق الكهرباء “ALKAHRABA”السعودي هو خدمة تيكنولوجية جديدة أطلقتها المملكة العربية السعودية، كي يستطيع المواطنون السعوديون آداء واجبات الكهرباء، وتسديد الفواتير فقط عن طريق الهواتف الذكية، دون الحاجة إلى تكبد عناء التنقل إلى الآماكن المخصصة للأداء، وبالتالي الإنتظار وما إلى ذلك، ليس هذا وحسب فتطبيق الكهرباء يقدم عدد من الخدمات الأخرى سنتعرف عليها في الفقرات التالية.

خدمات تطبيق الكهرباء ALKAHRABA 

كما قلنا من قبل فتطبيق الكهرباء ALKAHRABA السعودي يضع رهن إشارة كافة المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية عدد من الخدمات المتنوعة يمكن الإستفادة منها بشكل اون لاين، والأهم من هذا أن التطبيق مجاني كما هو الحال مع جميع الخدمات التي يقدمها والتي سنقدم أهمها كالتالي:

من خلال تطبيق الكهرباء تستطيع الإطلاع على بيانات الفاتورة بالكامل

يتيح لك التطبيق الحق أيضا في ارسال نسخة من الفاتورة  إلى البريد الالكتروني الخاص بك، أو أي بريد إلكتروني.

يقدم لك تطبيق الكهرباء مجموعة من التفاصيل حول استعمالك للكهرباء ك:” بيان شرائح الاستهلاك، بيانات السداد، الحالة التاريخية…”

يضع أمامك رسم بياني للحالة التاريخية.

من أجل التوصل بأي جديد حول استهلاكك للكهرباء، يمكنك التسجيل في خدمة رسائل الكهربا SMS وتستطيع الغائها في نفس الوقت كذلك عن طريق تطبيق الكهرباء ALKAHRABA 

يسمح لك تطبيق الكهرباء من التسجيل في خدمة الفاتورة الإلكترونية e-Bill او الغائها أيضا.

يمكنك التطبيق من الاستعلام عن حالة طلب خدمة كهربائية

أيضا الإستفادة من خدمة أرقامي المفضلة

تستطيع الإطلاع على كل ما يتعلق بالحسابات والطلبات الاخيرة

يعطيك التطبيق قائمة تتضمن المواقع الرسمية لمكاتب خدمات المشتركين

يسهل عليك أيضا الوصول إلى مكاتب خدمات المشتركين دون أي عناء

زيادة على كل هذا يقدم لك تطبيق الكهرباء معلومات تفصيلية عامة، واستبيانات توضيحية تخص خدمة الكهرباء بصفة شاملة.

تنزيل تطبيق الكهرباء ALKAHRABA APK

بعد معرفة التطبيق وإستعراض أهم الخدمات التي يقدمها، يمكنك الآن تنزيل تطبيق الكهرباء ALKAHRABA السعودي متوفر مجانا، ويمكنك تحميله على أي جهاز ذكي سواء في الهواتف أو اللوحات الذكية، فقط حمل التطبيق وقم بالإستفادة من خدماته، التطبيق متاح في كلا النظامين الأندرويد، ونظام ios.

من أجل تنزيل تطبيق الكهرباء للهواتف ذات نظام ios قم بالنقر على الرابط التالي:

https://apps.apple.com/us/app/al-kahraba/id1502975624

من أجل تنزيل تطبيق الكهرباء للهواتف ذات نظام أندرويد قم بالنقر على الرابط التالي:

https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.com.se.alkahraba

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments