الحمايةتقنية

تطبيق اخفاء الاي بي

هل تبحث عن تطبيق اخفاء الاي بي ؟ . عنوان IP الخاص بك هو مثل معرفك العام على الإنترنت. في أي وقت تفعل فيه أي شيء على الإنترنت، يتيح عنوان IP الخاص بك للخوادم معرفة مكان إرسال المعلومات التي طلبتها. تسجل العديد من المواقع هذه العناوين، وتتجسس عليك بشكل فعال ، وعادة ما تقدم لك إعلانات أكثر تخصيصًا لتجعلك تنفق المزيد من الأموال. بالنسبة لبعض الأشخاص، تعد هذه مشكلة مهمة، وهناك تطبيقاتلاخفاء الاي بي الخاص بك.

2- لماذا تحتاج إلى تطبيق اخفاء الاي بي الخاص بك ؟

أحد الأسباب الكبيرة التي تجعل الأشخاص يخفون عناوين IP الخاصة بهم هو أنه يمكنهم تنزيل مواد غير قانونية دون أن يتم تعقبهم. ولكن هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي قد ترغب في إخفائها.

أحد الأسباب هو القيود الجغرافية والرقابة. تم حظر بعض المحتوى من قبل الحكومة في مناطق معينة ، مثل الصين والشرق الأوسط. إذا كان بإمكانك إخفاء عنوان IP الحقيقي الخاص بك وجعله يبدو كما لو كنت تتصفح من منطقة أخرى ، فيمكنك الالتفاف على هذه القيود وعرض المواقع المحجوبة. غالبًا ما تقوم الشركات الخاصة أيضًا بإغلاق محتواها جغرافيًا ، مما يجعله غير متاح في بعض البلدان. على سبيل المثال ، يحدث هذا كثيرًا على YouTube ، حيث تحظر بعض البلدان ، مثل ألمانيا  ، المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر تمامًا ، بدلاً من استخدام نموذج تحقيق الدخل في YouTube.

السبب الآخر لإخفاء عنوان IP الخاص بك هو ببساطة لمزيد من الخصوصية ومنع إساءة استخدام معلوماتك الشخصية. عندما تدخل إلى موقع ويب ، يقوم الخادم الذي تتصل به بتسجيل عنوان IP الخاص بك وإرفاقه بجميع البيانات الأخرى التي يمكن للموقع التعرف عليها عنك: عاداتك في التصفح ، وما تنقر عليه ، والمدة التي تقضيها في البحث في صفحة معينة. ثم يبيعون هذه البيانات لشركات الإعلان التي تستخدمها لتخصيص الإعلانات لك مباشرةً. هذا هو السبب في أن الإعلانات على الإنترنت تبدو أحيانًا شخصية بشكل غريب: لأنها كذلك. يمكن أيضًا استخدام عنوان IP الخاص بك لتتبع موقعك ، حتى عند إيقاف تشغيل خدمات الموقع.

لقد أجريت هنا بحثًا أساسيًا عن عنوان IP ، والذي أعاد موقعي إلى منطقة المدينة التي أعيش فيها. يمكن لأي شخص لديه عنوان IP الخاص بك القيام بذلك ، وعلى الرغم من أنه لن يعطي عنوان منزلك الفعلي أو اسمك للجميع ، يمكن لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى بيانات العملاء الخاصة بمزودي خدمة الإنترنت أن يجدك بسهولة إلى حد ما.

لا يقتصر التجسس وبيع بيانات المستخدم على مواقع الويب أيضًا. بموجب قانون الولايات المتحدة ، يحق لمزود خدمة الإنترنت (Comcast و Verizon وما إلى ذلك) جمع معلومات عنك دون إذنك ، تمامًا كما يفعل أي مالك موقع ويب. بينما يزعمون جميعًا أنهم لا يبيعون بيانات العملاء ، فمن المؤكد أن الأمر يستحق الكثير من المال للشركات الإعلانية ، ولا يوجد ما يمنعهم من الناحية القانونية. هذه مشكلة كبيرة ، حيث أن نصف الأشخاص على الإنترنت في الولايات المتحدة لديهم خيار واحد فقط لمزود خدمة الإنترنت ، لذلك بالنسبة للكثيرين ، إما أن يتم التجسس عليهم أو عدم الاتصال بالإنترنت.

فكيف يمكن ايجاد تطبيق اخفاء الاي بي الخاص بك ؟

الطريقتان الأساسيتان لإخفاء عنوان IP الخاص بك هما استخدام خادم وكيل أو استخدام شبكة افتراضية خاصة (VPN). (هناك أيضًا Tor، وهو أمر رائع لإخفاء الهوية الشديد ، لكنه بطيء جدًا ولا يعد ضروريًا بالنسبة لمعظم الناس).

الخادم الوكيل هو خادم وسيط يتم من خلاله توجيه حركة المرور الخاصة بك. ترى خوادم الإنترنت التي تزورها فقط عنوان IP للخادم الوكيل وليس عنوان IP الخاص بك. عندما تقوم هذه الخوادم بإرسال المعلومات إليك ، فإنها تنتقل إلى الخادم الوكيل ، الذي يقوم بعد ذلك بتوجيهها إليك. تكمن مشكلة الخوادم الوكيلة في أن العديد من الخدمات الموجودة هناك مظللة جدًا ، وتتجسس عليك أو تُدرج إعلانات في متصفحك.

VPN هو حل أفضل بكثير. عندما تقوم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك (أو أي جهاز آخر ، مثل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي) بشبكة VPN ، يتصرف الكمبيوتر كما لو كان على نفس الشبكة المحلية مثل VPN. يتم إرسال كل حركة مرور الشبكة الخاصة بك عبر اتصال آمن بشبكة VPN. نظرًا لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتصرف كما لو كان على الشبكة ، فإن هذا يسمح لك بالوصول الآمن إلى موارد الشبكة المحلية حتى عندما تكون في الجانب الآخر من العالم. ستتمكن أيضًا من استخدام الإنترنت كما لو كنت موجودًا في موقع VPN ، والتي لها بعض الفوائد إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi عامة أو تريد الوصول إلى مواقع الويب المحظورة جغرافيًا.

عندما تتصفح الويب أثناء الاتصال بشبكة VPN ، يتصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بموقع الويب من خلال اتصال VPN المشفر. تقوم VPN بإعادة توجيه الطلب نيابة عنك وإعادة توجيه الاستجابة من موقع الويب مرة أخرى من خلال الاتصال الآمن. إذا كنت تستخدم VPN مقرها الولايات المتحدة الأمريكية للوصول إلى Netflix ، فسوف ترى Netflix اتصالك قادمًا من داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

حسنًا ، كيف أحصل على VPN ؟

الآن بعد أن قررت أنك بحاجة إلى VPN ، فقد حان الوقت لمعرفة كيفية الحصول على واحدة. هناك الكثير من الخيارات ، بما في ذلك إعداد VPN الخاص بك ، وهو أمر معقد للغاية ، أو يمكنك حتى إعداد VPN المنزلي الخاص بك – على الرغم من أن هذا لا يعمل إذا كنت في المنزل بالفعل.

الخيار الأفضل والأسهل من تطبيق اخفاء الاي بي هو الحصول على خدمة VPN من مزود VPN قوي. يمكنك العثور على خدمات تتراوح أسعارها من مجانية تمامًا للاستخدام المحدود ، مثل Tunnelbear ، إلى السرعة الفائقة وتعمل على جميع أجهزتك مقابل رسوم شهرية بسيطة مثل ExpressVPN . لقد تحدثنا من قبل عن كيفية اختيار أفضل خدمة VPN لاحتياجاتك ، وهذه المقالة تمنحك الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع.

يعد تثبيت VPN أمرًا بسيطًا مثل التوجه إلى صفحة التسجيل وتنزيل تطبيق العميل على جهازك — Windows و Mac و Linux و iPhone و Android كلها مدعومة من قبل معظم مزودي VPN الأفضل — تثبيت التطبيق ثم تسجيل الدخول . اضغط على زر الاتصال ، وستكون متصلاً بطريقة سحرية بشبكة VPN على خادم في مكان آخر في العالم.

استخدم تطبيق اخفاء الاي بي الخاص بك  “عبارة عن  بروكسيًا لإخفاء عنوان IP الخاص بك

مثل VPN ، يعمل الوكيل كوسيط بين جهازك والإنترنت. ترى مواقع الويب والتطبيقات عنوان IP للخادم الوكيل وليس عنوان IP الحقيقي الخاص بك.

في الواقع ، تعد VPN من الناحية الفنية نوعًا من الوكيل. ولكن عندما أقول “وكيل” ، فأنا عادة ما أشير إلى وكيل SSL أو SSH أو SOCKS . تفتقر هذه الأنواع من البروكسيات عادةً إلى التشفير وميزات الأمان الأخرى التي تقدمها الشبكات الظاهرية الخاصة، لكنها تخفي عنوان IP الخاص بك من مواقع الويب. يمكن تهيئتها في تطبيقات حالية مثل متصفحك أو، مثلVPN، استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية.

لا تتضمن الخوادم الوكيلة عادةً حركة مرور DNS ، لذلك لا تزال طلبات موقعك على الويب تنتقل إلى خادم DNS تابع لجهة خارجية يمكنه رؤية عنوان IP الحقيقي الخاص بك. لا تواجه الشبكات الظاهرية الخاصة المزودة بحماية من التسرب هذه المشكلة. علاوة على ذلك ، قد يتم كشف عنوان IP الحقيقي الخاص بك في حالة انقطاع اتصال الوكيل لسبب ما.

نظرًا لأن الوكلاء يفتقرون إلى مصادقة الشبكات الافتراضية الخاصة ، فهم أيضًا أكثر عرضة لهجمات الرجل في الوسط ، حيث يمكن للمهاجم أن يتظاهر بأنه الخادم الوكيل لسرقة بياناتك.

تقدم بعض شبكات VPN وكلاء HTTPS (SSL) كإضافات لمتصفح Chrome و Firefox . تقوم هذه المهام بعمل جيد في حماية متصفحك ، لكن التطبيقات الأخرى وطلبات DNS لا يزال بإمكانها كشف عنوان IP الخاص بك.

استخدم Tor لاخفاء الاي بي الخاص بك

Tor ، اختصار لـ The Onion Router ، عبارة عن شبكة عالمية غير مركزية لإخفاء الهوية يديرها آلاف المتطوعين. عندما تتصل بـ Tor ، يتم تشفير حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت وتوجيهها من خلال تسلسل عشوائي لهذه “العقد” التطوعية ، والتي تشبه نوعًا ما الخوادم الوكيلة. يمكن لمواقع الويب فقط رؤية عنوان IP الخاص بالخادم الأخير في التسلسل ، والذي يسمى عقدة الخروج.

في كل مرة تقوم فيها بزيارة موقع ويب ، يتغير تسلسل العقد. هذا يجعل من المستحيل عمليا تتبع النشاط إلى عنوان IP الأصلي.

أسهل طريقة لاستخدام Tor هي تنزيل متصفح Tor وتثبيته . إنه يعمل تمامًا مثل نسخة مجردة من أي متصفح آخر مثل Chrome و Firefox ، وهو مجاني تمامًا .

ومع ذلك ، هناك عيوب. يعتبر Tor بطيئًا وغير مناسب لأنشطة التورنت أو البث – التزم بتصفح الويب. علاوة على ذلك ، غالبًا ما يرتبط Tor بالنشاط الإجرامي لأنه يمكن استخدامه للوصول إلى الشبكة المظلمة والمواقع غير المشروعة. تحظر بعض مواقع الويب الاتصالات من عُقد Tor المعروفة ، وقد يستاء موفر خدمة الإنترنت عند استخدامها.

اتصل بشبكة مختلفة لتغيير عنوان IP الخاص بك

كلما قمت بتغيير الشبكات ، يتغير عنوان IP الخاص بك أيضًا. لذلك إذا كنت تعتقد أن عنوان IP الذي كنت تستخدمه قد تم اختراقه أو حظره أو تعقبه ، فيمكنك تغيير الشبكات للحصول على عنوان جديد.

يمكنك الاتصال بشبكة wifi عامة أو خاصة ، أو استخدام اتصال بيانات الهاتف المحمول الخاص بهاتفك الذكي. لاحظ أن النقاط الساخنة لشبكات wifi العامة والشبكات المفتوحة يمكن أن تكون مناطق صيد للمتسللين الذين يمكنهم الاستفادة من نقص التشفير والمصادقة. اختر الشبكات التي تتطلب كلمة مرور ، إن أمكن.

اطلب من مزود خدمة الإنترنت تغيير عنوان IP الخاص بك

مزود خدمة الإنترنت الخاص بك هو الكيان الذي يقرر من يحصل على عنوان IP. لذلك إذا كنت تريد تغيير عنوان IP الخاص بك لسبب ما ، فحاول الاتصال بهم. ستحتاج إلى معلومات حسابك في متناول اليد ، بالإضافة إلى عنوان IP الحالي الخاص بك.

لا ينبغي أن يكون الحصول على عنوان IP مختلف أمرًا صعبًا للغاية ، ولكن لا تتوقع أن يظل كما هو إلى الأبد. نظرًا لأن عناوين IP يتم إعادة تدويرها باستمرار من أجل الحفاظ على العدد المحدود من عناوين IP المتاحة ، فمن المحتمل أن يتغير عنوان IP الخاص بك من حين لآخر. تسمى هذه عناوين IP الديناميكية .

يمكنك طلب عنوان IP ثابت لا يتغير أبدًا ، ولكن قد تكون هناك عملية تقديم ورسوم إضافية.

استخدم تطبيق اخفاء الاي الخاص بك عبارة عن جدار حماية NAT

إذا كنت تستخدم جهاز توجيه لاسلكي للاتصال بالإنترنت ، فمن المحتمل أنك تعمل خلف جدار حماية NAT  . بعبارة أبسط ، يسمح جدار حماية NAT للأجهزة المتعددة على نفس الشبكة باستخدام نفس عنوان IP العام ولكن عناوين IP الخاصة الفريدة. تقوم ترجمة عنوان الشبكة (NAT) بإعادة توجيه الطلبات والبيانات من عناوين IP الخاصة للأجهزة الفردية إلى وجهتها عبر الإنترنت تحت عنوان IP العام لجهاز التوجيه. هذا يحافظ على مساحة العنوان (عدد عناوين IP المتاحة.

قم بتجديد عنوان IP الخاص بك لتغيير عنوان IP الخاص بك

كما ذكرنا أعلاه ، إذا كنت متصلاً بجهاز توجيه إنترنت عن طريق wifi أو كابل إيثرنت ، فمن المحتمل أن يكون لديك عنوان IP خاص أو محلي أيضًا. ليس من المهم الحفاظ على سرية عنوان IP هذا أثناء الاتصال بالإنترنت ، ولكن قد تكون هناك حالات تحتاج فيها إلى تغييره.

يمكنك القيام بذلك عن طريق إدخال بعض الأوامر البسيطة في موجه أوامر Windows أو Mac Terminal.

أنظر ايضا
حل مشكلة فشل الحصول على عنوان IP عند الإتصال بالواي فاي على أجهزة Android

نكون إذا قد تعرفنا على أفضل طرق من تطبيق اخفاء الاي الخاص بك. نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم لكم متابعينا الكرام، أية استفسارات أو أسئلة اتركوها في قسم التعليقات . أطيب التحيات و المتنميات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *