تطبيقات تعديل الصور باحترافية للاندرويد بمميزات رهيبة

تطبيقات تعديل الصور باحترافية للاندرويد بمميزات رهيبة

مع ظهور الهواتف الذكية على اختلاف أنواعها في العقود الأخيرة ، عرفت شهرة وانتشارا كبيرا في العالم، حيث لم يعد هناك بلد أو منطقة في العالم لا يتوفر سكانها على هاتف ذكي، ومع تزايد استعمال الهواتف الذكية عاما بعد عام، تم الاستغناء شيئا فشيئا على أجهزة الكومبيوتر واتجهت الأنظار نحو الهواتف الذكية، لأن كل الميزات الموجودة على الكومبيوتر أصبحت متوفرة على الهواتف.

ساعد صغر حجم الهواتف الذكية على اكتسابها شعبية كبيرة، حيث أصبح من الممكن لأي شخص أن يحمل هاتفه معه حيثما حل وارتحل، والاستفادة من كل التطبيقات المتوفرة على الكومبيوتر من صور بجودة عالية و ألعاب ومواقع تواصل ومشاهدة الأفلام والمسلسلات إلى غير ذلك من المميزات.

هذا الأمر جعل الكومبيوتر الذي كان يعتبر ثورة هائلة، جعله يفقد شعبيته ويقتصر استعماله على المنزل أو المكتب وأماكن العمل، نظرا لكبر حجمه الذي لا يساعد على حمله كل مرة خلافا للهواتف الذكية.

اقرأ:
أسعار ارامكس للشحن الخارجي
الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس

مميزات الصور في الهواتف الذكية

من بين الأمور التي يركز عليها غالبة الأشخاص اليوم، حينما يريدون شراء هاتف ذكي، هي جودة الصور، أي هل يمكن للهاتف التقاط صور بجودة عالية، وهذا الأمر يعد من الضروريات في الهاتف، لأنه أصبح الكل يلتقط الصور اليوم في أي مكان سواء في السفر أو العمل أو حتى في المنزل مع العائلة، ولا يقتصر الأمر على التقاط الصور فحسب، بل يفضل الأشخاص اليوم مشاركة صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي كفيسبوك أو سناب شات أو أنستغرام.

وتلعب هذه الصور دورا كبيرا في رفع مستوى حساباتهم، وكسبهم شهرة واسعة، إضافة إلى زيادة عدد المتابعين، إذ أن هذه الأخيرة يمكن في بعض مواقع التواصل كأنستغرام أن تصبح مصدر دخل هام تدر الدخل على صاحبها، بفضل العدد الكبير من المتابعين.

لكن هذا لا يمكن أن يحدث إذا كانت جودة الصور رديئة أو عادية أو لا تتوفر على بعض الوسائل التزيينية، التي تزيد من جمالية الصورة وتجذب أنظار الآخرين إليها وتثير إعجابهم، وهذا هو الأمر الذي سنعالجه اليوم في هذا المقال.

اقرأ أيضا:
طريقة زيادة نقاط السناب بسرعة
كيف يكون سنابي زي المشاهير

كيف أقوم بتعديل الصور على الهاتف؟

يبحث الناس غالبا عن طرق تمكنهم من تعديل صورهم وإظهارها برونق مميز عن غيرها، بحيث يظهرون أجمل من صور غيرهم، وكما هو معروف، فالتطبيق المشهور في هذا المجال هو تطبيق فوتوشوب، وهو من التطبيقات القديمة والمشهورة جدا في مجال تعديل الصور، الذي أطلقته شركة أدوب.

يتوفر تطبيق فوتوشوب على العديد من الإصدارات، لكن المشكل في هذا البرنامج هو أنه يعمل فقط على أجهزة الكومبيوتر ولا يعمل على أجهزة الاندرويد، إذ لا يمكن لأصحاب أجهزة وهواتف الاندرويد الاستفادة من هذا البرنامج وتنزيله على الهواتف، بل لابد من تصوير الصور ومن ثمة إرسالها إلى الحاسوب ليتم تعديلها بواسطة فوتوشوب، وهذا يتطلب وجود حاسوب ويتطلب أيضا وقتا طويلا، الأمر الذي لا يستحسنه الكثير من الناس، خصوصا أثناء السفر حيث يحتاجون إلى نشر وإرسال الصور ومشاركتها في مواقع التواصل في لحظة تصويرها.

لأجل هذا الغرض، يبحث مستخدموا أجهزة الاندرويد عن طرق تمكنهم من تعديل صورهم في وقت وجيز ودون الحاجة إلى وجود حاسوب. وهذا ما ستنحدث عنه في الأسطر القادمة من خلال تقديم مجموعة من التطبيقات الخاصة بالاندرويد والتي تمكنك من تعديل صورك بالطرق التي تحب ودون الحاجة إلى استخدام برنامج الفوتوشوب.

اقرأ أيضا:
نظام فارس الخدمة الذاتية
استعلام عن وافد برقم الاقامة

أفضل تطبيقات تعديل الصور للاندرويد

كما نعلم، فبرنامج فوتوشوب هو البرنامج الأفضل من حيث تعديل الصور، لكن لسوء الحظ لا يمكن استخدامه على الاندرويد، وهذا الأمر يجعل الكثير من الناس وخصوصا المبتدئين في مجال التصوير أو الأشخاص الين لا يبحثون كثيرا في هذا المجال، يعتقدون أنه لا يوجد برنامج أو تطبيق آخر غير فوتوشوب يمكن استعماله على أجهزة الاندرويد من أجل تعديل الصور، لكن هذا الأمر غير صحيح، فشركة أندرويد هي من الشركات المنافسة لوينداوز، لذلك تعمل كل عام على إصدار تطبيقات تضاهي وتنافس برامج وتطبيقات الوينداوز.

وقد تم في السنوات الأخيرة إصدار برامج تعديل الصور تظاهي إلى حد ما برنامج فوتوشوب، وهي برامج خاصة بالاندرويد وتتوفر تقريبا على كل ميزات فوتوشوب. إذا الخبر المفرح هنا هو أن فوتوشوب ليس البرنامج الوحيد المختص في تعديل الصور، بل هناك برامج أخرى خاصة بالاندرويد وهي كالتالي:

اقرأ أيضا:
ارخص مواقع التسوق عبر الانترنت في مصر
الشراء من المواقع الامريكية

فوتوشوب إكسبريس photoshop Express

يعد هذا البرنامج من أشهر وأفضل البرامج الخاصة بتعديل الصور على الاندرويد ويتوفر على عدد كبير من الخصائص الموجودة على فوتوشوب، إذ يعد نسخة مصغرة عن فوتوشوب، وقد لقي هذا البرنامج استحسان العديد من الناس الذين قاموا بتحميله، إذ وصل عدد التحميلات إلى أكثر من 100 مليون تحميل حول العالم.

يقدم تطبيق photoshop Express إمكانية تعديل الصور بطرق متنوعة ومختلفة، كإضافة الإضاءة والتحكم في الأشعة واختيار الفيلترات المناسبة، إذ يوجد عدد كبير من الفيلترات التي يمكن اختيارها والتي تضفي رونقا جميلا على الصور، كما يمكنك من خلال هذا التطبيق أيضا التحكم في حجم وخلفية الصورة وأضافة الرموز والكتابات وغيرها من المميزات الهائلة التي يمكن الاستفادة منها. يمكن تحميل هذا التطبيف في أي جهاز أندرويد وكيفما كانت سعة الجهاز، إذ أن حجم تحميل وتثبيت هذا البرنامج لا يتعدى 69 ميجابايت.

بيكسارت picsart

يصنف هذا البرنامج كأفضل برنامج تعديل صور إلى جانب البرنامج السابق، إذا لم أقل الأفضل على الأطلاق في أجهزة الاندرويد يستخدم هذا التطبيق من طرف أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم، وهذا راجع لكثرة الخدمات التي يقدمها والميزات الكبيرة التي يتوفر عليها، وغالبا ما يستخدم مصممي الترولات المضحكة في الفيسبوك هذا التطبيق، إذ أن غالبية الترولات المنتشرة على الفيسبوك يتم تعديلها بواسطة هذا البرنامج، ولا تظن عزيزي أن هذا البرنامج يقتصر فقط على تصميم الترولات، فهذا مجرد مثال واحد قدمته لك لكي تعرف مزايا picsart.

يستخدم هذا التطبيق أيضا من طرف الأشخاص الذين يستخدمون مواقع التواصل الإجتماعي المشهورة كفيسبوك وانستغرام والذين يلتقطون الصور ويريدون نشرها في الحال، وذلك لأن تعديل الصور فيه سريع للغاية كما أن سعة تحميله وتثبيته صغيرة جدا لا تتعد 37 ميجابايت.

الأمر الذي لا يعرفه الكثيرون في هذا التطبيق هو أنه يمكنا من خلاله عمل تركيب للصور montage وهو الأمر الذي يجهله الكثير من المستعملين خصوصا المبتدئين، إذ يقتصرون فقط على وضع الفيلترات effect والتحكم في الإضاءة وغيرها من الأمور البسيطة، في حين أنه يمكن الاستفادة من مزايا أكثر من ذلك، وإذا أردت معرفة المزيد حول هذه المزايا، أدخل على الصفحة الرسمية للتطبيق أو الفيديوهات في يوتيوب التي تشرح هذه الميزات.

سناب سيد snapseed

لا يمكن أن نتحدث عن تطبيقات تعديل الصور من دون أن نذكر هذا البرنامج، إذ أن عدد التحميلات التي تمت على هذا التطبيق فاقت 100 مليون تحميل، هذا الأمر وحده كاف لإعطائك مصداقيته ومميزاته الرائعة، الجميل في هذا التطبيق أن السعة التي يحتاجها للتحميل والتثبيت لا تتعدى 24 ميجابايت، وهي صغيرة جدا مقارنة مع كل الخدمات التي يتوفر عليها، والتي تمكنك من الحصول على صور في أبهى حلة.

يجعل هذا التطبيق صورك تبدو مثل صور المشاهير والممثلين الذين يظهرون على الملصقات الحائطية،هذا فيما يخص جودة الصورة، كما أنه يمكنك أيضا من خلال snapseed التحكم في صورك كيفما شئت والقيام بقطع ولصق الصور ونقص حجمها، وإضافة المزينات والفيلترات وغيرها، وبالإضافة إلى كل هذه الميزات، فالتطبيق يتوفر على واجهة بسيطة وطرق سهلة في الاستخدام، إذ يمكن لأي شخص العمل عليه سواء كان مبتدئ أو محترف.

ايربروش airbrush

من التطبيقات الأخرى التي تعرف انتشارا كبيرا وتستخدم من طرف شريحة كبيرة من الناس هو تطبيق airbrush، وبالرغم من أنه لا يرقى إلى مستوى البرامج السابقة، إلا أن له مميزات رائعة يمكنك أن تحصل عليها في تعديل صورك.

تم تحميل هذا البرنامج من متجر بلاي ستور من طرف أكثر من 10 مليون شخص حول العالم، ويتوفر تقريبا على كافة طرق التعديل الموجودة في التطبيقات السابقة إذ يمكن من خلاله عمل فيلترات على الصور وتبديل خلفية الصورة والتحكم في الأضاءة إضافة إلى التعامل مع صور السيلفي وإضافة الروتوشات والابتسامات والإطارات في الصور وغيرها من الأمور التي تزيد من جمالية الصور.

كل هذه البرامج التي قدمنا تعد أفضل برامج تعديل الصور للاندروية المتوفرة اليوم، وكلها لا تحتاج إلى أنترنيت من أجل أن تعمل، بل تعمل بشكل مجاني، كما أنك لا تحتاج إلى شراءها ودفع لمال مقابل الحصول عليها، بل يمكن لأي شخص تحميلها بشكل مجاني من المتاجر الألكترونية بلاي ستور، أب ستور غوغل بلاي…).

وأقتنص الفرصة هنا لأدلكم على موقع رائع أستخدمه شخصيا، وهو موقع خاص بتقليص ونقص حجم الصور، لا أقصد الحجم بمعنى تقطيع الصورة أو شيء من هذا القبيل، بل نقص سعة الميجات في الصورة، مثلا إذا كانت سعة الصورة 500 كيلوبايت يمكنك من خلال هذا الموقع تقليص هذا الحجم عدد من المرات حتى يصبح حجم الصورة 100 كيلوبايت أو أقل بكثير، هذا الموقع اسمه tinypng، ويمكن الدخول إليه من خلال ذا الرابط

مواضيع قد تهمك

قنطار بصل كم يساوي من كيلو
اخفاء الاصدقاء في انستقرام
كيف تحصل على حسابات ببجي موبايل للبيع بثمن رخيص
أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو للآيفون

شاهد أيضاً

كيف اعرف ان جوالي مراقب

أصبح الهاتف المحمول من العناصر الأساسية لحياة الإنسان خلال العصور الأخير المتطورة. الأننا نحن في عص …

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن