أفضل محاكيتقنية

تشغيل ملفات apk على الكمبيوتر بدون برنامج

يبحث العديد من الأشخاص عن تثبيت وتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد على الكمبيوتر ويندوز، خصوصا تشغيل ملفات apk على الكمبيوتر بدون برامج.

من أجل تشغيل الملفات APK على الكمبيوتر، سأقدم لك في هذا المقال مجموعة من الطرق والحلول التي ستمكنك من القيام بهذا الأمر بدون مشاكل فقط تابع بتركيز.

تعرف على كيفية تشغيل تطبيقات الأندرويد والوصول إلى إصدار كامل من نظام تشغيل الهواتف الذكية على ويندوز من خلال الطرق التالية.

إذا كنت تريد تشغيل لفات APK على الكمبيوتر ويندز بدون استخدام المحاكي، الطريقة سهلة، فقط تحتاج إلى تنزيل أداة بسيطة هي wsa pacman والتي ستساعدك على تشغيل جميع الملفات على الكمبيوتر مباشرة. من أجل استخدام هذه الطريقة بالشكل الصحيح، اتبع الخطوات التالية:

أولا أدخل على موقع تحميل wsa_pacman من الرابط التالي:

تحميلwsa_pacman

انزل قليلا للأسفل، ثم ادخل على خيار WSA-pacman v1.5.0Latest لتنزيل آخر إصدار من الأداة.

سينقلك إلى صفحة جديد، انزل للأسفل، ثم قم بتنزيل الأداة على شكل exe، ستجد أيضا نسخة محمولة، لكن من الأفضل تنزيلها من الخيار الأول exe سيبدأ التحميل مباشرة.

بمجرد الانتهاء قم بتثبيتها اضغط على “yes“.

ستظهر معك الواجهة التالية، اضغط على “install” وانتظر لثواني فقط. انتظر إلى حين انتهاء التثبيت، ثم انقر على “finish“.

الآن ادخل على قائمة start في الويندوز، ثم ادخل على “All Apps“.

ابحث عن خيار “windowns sustystem for android” والدخول عليه.

قم بتفعيل “developer mode”، ثم اضغط على خيار “manage developer settings” ثم انتظر إلى أن يفتح معك.

تأكد من أن خيار “use developer options” مفعل.

تستطيع تشغيل أي ملف APK على الكمبيوتر مباشرة. مثلا نقوم بالدخول على تطبيق تلغرام APK قمنا بتحميله سابقا.

سيطلب منك أولا الموافقة على شروط الاستخدام بوضع علامة على “Always allao from this computer” ثم الضغط “Allow”.

نقوم بالنقر على التطبيق نقرتين متتاليتين، ثم نختار “install“.

سيبدأ في التثبيت بطريقة عادية على الكمبيوتر بعدها قم بفتحه بالنقر على “open app“.

يمكنك البدء في تشغيل التطبيق، بطريقة عادية جدا.

بهذه الطريقة تستطيع تشغيل ملفات APK على الكمبيوتر بدون مجاكي وبدون برامج.

يمكن أيضا تشغيل ملفات APK على ويندوز 10 بهذه الطريقة مع اختلاف بسيط في الخطوات، تعرف على الخطوات بالنفصيل على يوتيوب من الرابط التالي:
بالإضافة إلى الطريقة السابقة، يمكن أيضا استخدام محاكي الاندرويد لتشغيل جميع ملفت الاندرويد على الكمبيوتر مجانا، يمكنك الاعتماد على أفضل 2 محاكيات التالية

الطريقة 2: تشغيل ملفات APK على ويندوز 10 عن طريق BlueStacks

محاكي BlueStacks، هو أفضل برنامج فتح ملفات APK على الكمبيوتر مجانا. يمكنك عن طريقه تحميل وتشغيل ملفات APK بطريقة سهلة. طريقة تحميل هذا الرنامج سهلة مثل اي برنامج آخر. لتحميله واستخدامه اتبع الخطوات التالية:

أولا قم بتحميل ملفات APK التي تريد تشغيلها على الكمبيوتر من موقع مثل apkpure

قم بتحميل BlueStacks آخر إصدار من الموقع الرسمي وتثبيته بكل سهولة.

الدخول على البرنامج ثم التوجه إلى خيار رفع ملفات APK كما هو موضح في الصورة.

ستفتح معك نافذة Windows Explorer، يمكنك الانتقال إلى ملف .apk أو .xapk بالتطبيق الذي تريد تثبيته والذي قمت بتنزيله على الكمبيوتر.

حدد الملف وانقر على “فتح Open”. سيبدأ تثبيت التطبيق على بلوستاكس.

بعد تحميل ملف APK على المحاكي ستظهر لك أيقونة التطبيق على الواجهة الرئيسية.

ما عليك سوى الدخول عليه ثم تثبيته بالطريقة العادية من أجل تشغيله بشكل عادي.

الطريقة 3: برنامج فتح ملفات APK للكمبيوتر LDPlayer 

 سواء كنت تريد تشغيل ملفات APK على الكمبيوتر ويندوز 11 أو ويندوز 10، أو حتى ويندوز 7 بطريقة بسيطة جدا وسهلة عفإن LDPlayer هو مجاكي يوفر لك تشغيل جميع الملفات والألعاب، بطريق سهلة جدا. المحاكي بسيط جدا وصغير الحجم، يمكن تنزيله في ثواني وتثبيته ومن ثم تشغيل جميع تطبيقات وألعاب APK على الكمبيوتر والاستمتاع بها. من أجل تحميله واستخدامه اتبع الخطوات التالية:

تحميل ملف تطبيقات أو العاب APK التي تريد تشغيلها على الكمبيوتر، من أحد مواقع تحميل تطبيقات اندرويد APK مجانا بشكل آمن

قم بتنزيل LDPlayer لنظام التشغيل الخاص بك من الموقع الرسمي من الربط التالي:

تحميل LDPlayer 

بعد تحميل المحاكي، قم بتثبيته بطريق بسيطة وسريعة.

افتح البرنامج بعد تحميله ثم قم بتثبيته بشكل عادي، ثم افتح الملف الذي قمت بتحميله، يمكنك سحب الملف إلى المحاكي مباشرة وتثبيته تلقائيا.

يمكن أيضا رفع الملف على المحاكي بطريقة أخرى من خلال الدخول على أيقونة APK ثم رفع الملفات التي تريد.

يمكن الآن تشغيل التطبيقات والألعاب بطريقة APK على الكمبيوتر والاستمتاع بها بكل سهولة.

الطريقة 4: برنامج فتح ملفات APK للكمبيوتر Android studio

Android studio هو من أفضل برامج تشغيل ملفات APK على الكمبيوتر بسهولة، يعمل هذا البرنامج على تشغيل جميع برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون اي مشاكل وبطريقة سهلة جدا. لتشغيل ملفات APK على الكمبيوتر مجانا عن طريق برنامج Android studio، اتبع الخطوات التالية:

الأمر الأول الذي يتوجب عليك اليام به هو القيام بتحميل برنامج Android studio ومن ثم تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك بطريقة عادية، يمكنك تحميل البرنامج من الرابط التالي:

تحميل Android studio

بعد تثبيت البرنامج بشكل ناجح، قم بفتحه والدخول إليه، سوف تجد في الواجهة الرئيسية مدموعة من الخيارات، قم بالدخول على الخيار الأول start a new Android studio project.

سوف يتم نقلك على قائمة جديدة، بها بعض الخيارات، في هذه الحالة كل ما يتوجب عليك القيام به هو المتابعة من خلال النقر على next ثم المتابعة مرة أخرى بنفس الطريقة.

ستظهر لك أيضا بعض الخيارات، قم بتحديد خيار Navigation drawer Activity، ثم قم بالمتابعة بالنقر على next.

قم بالانتظار بعض الوقت حتى يتمكن البرنامج من إنهاء بناء الأدوات الضرورية لتشغيل الملفات، بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة جديدة، قم بالتوجه إلى خيار التنزيل الموجود في الأعلى كما هو موضح في الصورة، بعد ذلك قم بالنقر عليه.

سوف تظهر لك مجموعة من ملفات الاندرويد التي يمكنك تحميلها قم بتحديد نوع الاندرويد اذي تريد حميل ملفاته وتشغيلها على الكمبيوتر، بعد ذلك قم بالنقر على OK سيتم تحميل سريع للملفات، قم بالموافقة بعد ذلك على بعض الشروط، قم قم بالنقر على متابعة next.

قم بالعودة إلى القائمة السابقة، قم قم بحديد الخيار الموضح في الصورة، بعد ذلك ستظهر لك قائمة أخرى قم بالنقر على create virtual device.

سيطلب منك تحديد نوع الهاتف وإصداره، بعد ذلك قم بالمتابعة، بعد ذلك قم بتحديد خيار الهاتف الذي سيظهر لك على شكل صورة، ثم متابعة العملية.

ما عليك سوى الدخول على ملف APK الذي تريد تشغيله على الكمبيوتر والذي سبق أن قمت بتحميله على الكمبيوتر، بعد أن يكون برنامج Android studio مفتوح على الشاشة الرئيسية للكمبيوتر، ثم قم بسحبه إلى البرنامج ومن ثم فتحه بشكل عادي.

ما هي ملفات Apk ؟

ملفات APK هي حزم تحتوي على تطبيق Android ومثبته. عادة ما يتم تسميتها بشيء مثل “filename.apk” وهي تشبه إلى حد كبير ملف exe. في Windows. لا يرى المستخدمون العاديون  (مالكو الهواتف الذكية ، على سبيل المثال) في كثير من الأحيان ملف APK نفسه عندما يقومون بتثبيت تطبيق من متجر التطبيقات لأن النظام يقوم بكل عمليات التفريغ والتثبيت بنفسه. كل ما يراه المستخدم النهائي هو الشكل البصري للتطبيق و الذي يستخدمه .

هل يمكن تشغيل ملفات APK على الويندوز بدون برامج؟

 الجواب هو نعم، ليس عليك أن تحمل برنامج خاص كي يشغل تطبيقات الأندرويد، وذلك عن طريق أداة بسيطة هي التي شرحنا في بداية المقال، ثم اتباع الخطوات لتتمكن من تشغيل الملفات بنجاح، سواء تطبيقات أو العاب الاندرويد على المكبيوتر

خلاصة:

أرجو أن تكون هذه المعلومات قد أفادتك وحققت منها الاستفادة المطلوبة، كالعادة إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات اتركها في التعليقات وسنعمل على الإجابة عنها إنشاء الله.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments