تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج (فعال 100٪)

اخترنا لكم اليوم أعزائنا المتابعين موضوع مميز تحت إسم “تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج (فعال 100٪)” والذي ستتعرف فيه إن شاء الله عن كيفية تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج ولا دفع أي مال من أجل ذلك، وذلك من خلال القيام بالعديد من الإعدادات في الجهاز وبكل سهولة.

لقد انتشرت نسخة ويندوز 10 على نطاق واسع كما توفر الكثير من المزايا عن النسخ اليابقة، كما رفعت الشركة الدعم عن النسخ السابقة مثل ويندوز 7 وكذا ويندوز اكس بي لإجبار المستخدمين الانتقال الى هذه النسخة الحديثة.

يعاني بعض الأشخاص من بطء نظام التشغيل في هاته النسخة وذلك نظرا لاحياج الجهاز إلى بعض الإمكانيات الجيدة وهو ما يدعنا نبحث عن طريقه تسريع الويندوز وهو ما سنتشاطره إن شاء الله في هاته المقالة المميزة التي لن تخرج منها إلا بعد التمكن من تسريع الويندوز خاصتك.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع احصل على مفتاح تنشيط ويندوز 10 أصلي وكذا موضوع شراء ويندوز 10 برو أصلي بأرخص سعر.

1- تسريع إقلاع ويندوز 10 عبر منع برامج بدأ التشغيل

بعد التأكد من وجود مشكلة بطئ الكمبيوتر من خلال الويندوز 10 نقترح عليك طريقة تسريع ويندوز 10 وتشغيله في غضون ثواني، وبالتالي تحسين سرعة النظام عند الإقلاع بحيث يعرف أنه يوجد بضعة برامج تشتغل على نسخ ويندوز مثل برامج الحماية.

تسبب مثل هذه البرامج مشكلة بطء إقلاع الويندوز نظرا لكونها غير هامة لها وجب إيقافها بعد تشغيل الويندوز ويمكنك القيام بهاته العملية بكل سهولة من خلال القيام بما يلي:

1- قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على بدأ واختر Task Manager.
2- بعد ذلك قم بالدخول إلى Startup.
3- هنا لابد أن تجد برامج بدأ نظام التشغيل.
4- قم بعمل Disable للبرامج الغير الهامة.

بعد القيام بهذه الخطوات لابد لك من ملاحظة حل مشكلة بطء الكمبيوتر عند التشغيل بعد مغرفة البرامج التي تسبب البطء للجهاز بالطبع، بحيث يمكنك معرفة البرامج التي تقوم بإستغراق وقت للتحميل عبر ترتيب العناصر لمقياس Startup Impact تحمل قيمة High.

2- تسريع الجهاز ويندوز عبر تفعيل خيار Fast StartUp

يمكنك الاعتماد على خيار Fast StartUp من أجل حل مشكلة بطء الكمبيوتر بعد التشغيل، بحيث يمكنك هذا الخيار من زيادة سرعة إيقاف الحاسوب وبالتالي زيادة سرعة عمله.

ستستخدم ملف hyberfil.sys من أجل تخزين المعلومات الخاصة بالإقلاع والتشغيل، بحيث أن هذه المعلومات تساعد على تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد، ويمكنك اتباع هذه الخطوات من أجل النجاح في ذلك.

1- من لوحة التحكم Control Panel اضغط على Power Options.
2- قم بالضغط على Choose What The Power Buttons Do من القائمة في اليسار.
3- الآن قم بتفعيل Turn On Fast Start-up.
4- لا تنسى القيام بحفظ الإعدادات.

3- تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 عبر تخفيظ وقت Boot Menu

تظهر لك قائمة عند تشغيل الحاسوب مسمات لقائمة التمهيد Boot Menu وهي قائمة تعطيك وقتا قبل بدأ نظام التشغيل، بحيث يمكنك القيام ببعض الإعدادات كتغيير الأداة فهي تعد الأداة التي تستخدم عند تثبيت نظام الويندوز من أداة خارجية.

تمنحك هذا القائمة الوقت لتشغيل الحاسوب في وضع آمن وغيرها من الأمور، فيمكن خفض الوقت المستخدم في زيادة سرعة بدأ نظام الويندوز، ويمكنك القيام بهذه العملية ببضعة خطوات سهلة موضحة لك فيما يلي.

1- ادخل الىSystem من لوحة التحكم ثم Advanced System.
2- من الخيار الثالث قم بالضغط على Sittings.
3- احفظ الوقت الافتراضي من الى 10 ثواني والذي لا سيما ستجده 30 ثانية.

4- تسريع ويندوز 10 صاروخ عبر تعطيل التأثيرات الغير الهامة

تتميز النسخة الأخيرة من ويندوز بوجود العديد من التأثيرات التي تضفي شكلا رائعا لللواجهة، إلا أن هذه التأثيرات تبطئ الاستخدام بسبب استهلاكها للموارد، فيمكن الاستغناء عنها لعدم أهميتها مقابل تسريع ويندوز ويمكنك فعل ذلك بكل سهولة بالقيام بما يلي.

1- ادخل الىSystem من لوحة التحكم ثم Advanced System.
2- اتبع المسار التالي Advanced > Performance > Settings.
3- هناك اختياران كما ترى أفضل أداء وأفضل مظهر.
4- اختر Adjust For Best Performance.
5- اضغط على Save لحفظ الإعدادات.

5- تسريع Windows 10 عبر إزالة البرامج

هناك الكثير من البرامج التي توجد في الحاسوب من غير استخدام ولا حاجة، بحيث تستغل هذه البرامج مساحة في القرص ناهيك عن امتلاكها لتطبيقات تعمل في الخلفية، هذا الشيء يعمل لا سيما على استهلاك موارد الجهاز وبالتالي تبطئ الحاسوب، فيمكن التخلص منها من أجل تخفيف ويندوز 10 وإليك خطوات عمل ذلك!!

1- ادخل الى لوحة التحكم Control Panel ثم الى Programs.
2- هنا العديد من البرامج قد تم تثبيتها في نظام التشغيل سابقا.
3- يمكنك إزالة أي برنامج عبر الضغط بزر الفأرة الأيمن ثم عمل Unistall.

6- تسريع ويندوز 10 عبر إيقاف مسح النظام

تتميز هذه النسخة من الويندوز بمدك بالتلميحات والنصائح بحيث تظهر لك للتعرف على كيفية تحقيق استفادة كاملة من الويندوز، ولكن هذه العملية تقوم باستهلاك موارد النظام، وهو الشيء الذي لا سيما يبطئ الحاسوب لهذا يمكنك إيقافها ببضعة خطوات من أجل تسريع الكمبيوتر.

1- ادخل الى قائمة بدأ ثم Settings ثم System.
2- قم بالدخول الى Notification & Actions.
3- قم بإيقاف Get Tips, Tricks And Suggestions.

7- تسريع اللاب توب ويندوز 10 عبر إيقاف تأثير شفافية النوافذ

هناك العديد من المزايا التي أتت بها هذه النسخة ولكن بعضها للأسف تقوم بتبطيء الحاسوب والتي أهمها التأثيرات التي تستهلك موارد الحاسوب، خاصة تأثير الشفافية Transparency وهو يجعل المستخدم يرى ما خلف النوافذ، ولكن مع استهلاك موارد المعالج يجب عليك التصدي له لعدم أهميته وذلك بالقيام بالخطوات التالية من أجل تسريع اللاب توب.

1- ادخل الى لوحة التحكم ثم قم باختيار Personalization.
2- اضغط على Color وألغي تفعيل Make Start, Taskbar Transparent.

8- تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 عبر إيقاف التطبيقات في الخلفية

من المعلوم أن التطبيقات في الخلفية سواء في الحاسوب أو الهاتف تلعب دورا يسبب مشكل بطء الجهاز، كما يمكنها أحيانا أن تكون علامات تدل على اختراق الهاتف كما أنها من العلامات التي يمكنك أن كيف تعرف أن حاسوبك تم اخترقه، فهذه التطبيقات تقوم باستنزاف موارد الجهاز وبالتالي يمكنك القيام بإقافها عبر الخطوات التالية:

1- من قائمة ابدأ أكتب Settings للدخول الى إعدادات الجهاز.
2- الآن قم بالدخول إلى الخصوصية Privacy.
3- قم باختيار Background Apps.
4- قم بالضغط عليها من أجل تعطيلها.

9- تنظيف الجهاز ويندوز 10 لتسريع جهاز الكمبيوتر

إن القيام بتنظيف القرص الصلب C هو من الأمور الضرورية بحيث أن هذا القرص يحتوي على النظام والبرامج وغيرها، فيجب أن يكون كفوء كفاية للعمل مع هذا النظام، ولا يمكن أن يكون كذلك إلا من خلاله تنظيفه بشكل دوري، ويمكنك استخدام الأداة التي يوفرها الويندوز Disk Cleanup وهي سهلة الاستخدام يمكنك الاعتماد عليها عبر الخطوات التالية:

1- ادخل الى My Computer وضغط بزر الفأرة الأيمن ثم اختر Properties.
2- اضغط على خيار Disk Cleanup من بين الخيارات التي ستجدها.
3- انتظر حتى انتهاء الفحص
4- الآن قم بالضغط على Cleanup Up System Files.

10- تسريع ويندوز 10 عبر تخصيص موارد المعالج

يعد المعالج أوالبروسيسور من أهم المكونات في الجهاز ويمكنك من هذه الطريقة تخصيص موارد المعالج وتركيزها على خدمة البرامج قيد التشغيل، وتكون هاته البرامج ذات أولوية في الخلفية لهذا سيساعدك الأمر في تحسين الأداء وتخصيص الموارد ورفح الكفاءة، وإليكم طريقة عمل ذلك بكل سهولة!!

1- ادخل الى System ثم System Advanced من لوحة التحكم Control Panel.
2- اضغط على Settings من تبويب Advanced.
3- يجب عليك التأكد الآن من وجود الخيار على Programs.
4- لا تنسى القيام بحفظ الإعدادات.

11- تسريع ويندوز 10 الى اقصى حد

نظرا المعانات التي يعاني منها المستخدمين والذي قد تكون منهم هناك الكثير من الخطوات التي يقوم بها الأشخاص من أجل تسريع الويندوز وسنقدم لك عزيزي خطوات لتسريع حاسوب يعمل بنظام ويندوز10 وستتمكن إن شاء الله بعد القيام بهذه الخطوات من تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 بكل نجاح، كل ما عليك هو القيام بالخطوات التالية بشكل صحيح.

1- تغيير إعدادات الطاقة: من خلال إيقاف ذلك من لوحة التحكم واختر “الأجهزة والصوت”، ثم “خيارات الطاقة”، ثم اختر “متوازن” بدلا من “موفر الطاقة”.

2- تنظيف القرص الصلب: اذهب إلى “الإعدادات” ثم “النظام” ومنه إلى “تخزين” حيث تجد في أعلى النافذة مفتاح “مؤشر التخزين”، وبإدارة المفتاح من وضع الإغلاق إلى وضع التشغيل ستنظف القرص الصلب آليا.

3- إيقاف مزامنة برنامج ون درايف: اضغط على أيقونة برنامج “ون درايف” بزر الفأرة الأيمن، ومن النافذة المنبثقة اختر “إعدادات”، ثم “حساب”، ثم اضغط على خيار “إلغاء ارتباط هذا الحاسوب”، ومن النافذة التي تظهر اختر “إلغاء ارتباط هذا الحساب”.

4- تعطيل البرامج التي تعمل عند بدء التشغيل: اذهب إلى “مدير المهام” عن طرق الضغط على (Ctrl-Shift-Esc)، ثم اختر منها علامة “بدء التشغيل”، ثم اضغط على الزر الأيمن للفأرة فوق اسم البرنامج والضغط على خيار “تعطيل” ويمكنك تشغيله يدويا عند الحاجة إليه.

5- إيقاف تشغيل فهرسة البحث: يجب بداية طباعة هذه الجملة (service.msc) في خانة البحث بقائمة البداية حتى يظهر تطبيق الخدمات، وبتحريك المؤشر للأسفل في قائمة الخدمات كي يظهر خيار خدمة الفهرسة، وبالضغط مرتين على الخيار سوف تفتح نافذة خيار الفهرسة، والضغط على زر إيقاف.

12- أسهل طريقة لتسريع اللابتوب ويندوز 10 مجانا وبدون برامج

هناك العديد من الطرق السهلة التي يمكنك اعتمادها من أجل تسريع اللاب توب ويندوز 10 وتسريع ويندوز 10 في الألعاب أيضا، بحيث أن تسريع ويندوز 10 يعتمد على إيجاد حل مشكلة تسريع ويندوز 10 كما يمكنك من خلال هذه الطرق أيضا تسريع اللاب توب ويندوز 7 وليس تسريع اغلاق ويندوز 10 فحسب، وإليك كيفية تسريع اللابتوب مجانا دون دفع أي أموال فتابع معنا الخطوات الى النهاية.

 1- تعطيل المزامنة: يمكنك إغلاق عدد من هذه العناصر ضمن “مزامنة إعداداتك” في “إعدادات الحسابات”.

2- تابع تحديثات Windows 10: يمكنك أن تجعل الويندوز يقوم بالتحديثات بشكل تلقائي أو يمكنك القيام بالتحديثات يدويا.

3- تحديث برامج تشغيل الجهاز: يمكنك الذهاب إلى إدارة الأجهزة وتحديد نوع الجهاز التي ترغب بمعرفة معلومات التحديث عنه.

4- تعطيل النصائح: ميزة النصائح والمساعدة الغير مفيدة حقيقة، يمكنك إيقاف تشغيله وذلك بالدخول إلى إعدادات النظام ومن ثم إلى Notification.

 5- إخلاء مساحة على محرك الأقراص: يمكنك هنا أن تقوم بإفراغ سلة المحذوفات كما أن ويندوز 10 يحتوي على أداة مضمنة تقوم بتنظيف القرص.

6- تحقق من وجود برامج ضارة: يمكنك الاعتماد على Windows Defender ليقوم تلقائيًا بمسح نظامك بحثًا عن البرامج الضارة بشكل دوري.

 7- قم بتعطيل تطبيقات بدء التشغيل: تعمل العديد من التطبيقات تلقائيا في الخلفية وبالتالي يمكنك إيقافها بالدخول إلى صفحة Startup وإيقاف هذه التطبيقات.

 8- قم بإلغاء تثبيت التطبيقات غير المرغوب فيها: يمكنك الذهاب إلى إعدادات التطبيق ثم Apps & features واختيار البرامج التي لا تستخدمها والقيام بحذفها.

 9- تتبع استخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU): يمكنك بتتبع استخدام CPU عن طريق مدير المهام TaskManager يمكنك مشاهدة حركة واستخدام CP.

10- قم بتعطيل تطبيقات الخلفية: يمكنك الدخول إلى إعدادات الخصوصية Privacy وتحديد التطبيقات التي تريد تشغيلها في الخلفية بشكل فردي وتعطيل التطبيقات الأخرى.

11- إيقاف المساعد الصوتي لويندوز 10: Cortan هو المساعد الذي يقوم بجمع البيانات بشكل مستمر ويمكنك إيقافه بالدخول إلى الإعدادات والبحث عن خيار Cortana وإيقاف تشغيله.

12- أنشئ مفتاح Key جديد باسم Personalization ثم اضغط عليه بزر الماوس والقيام بإضافة قيمة جديدة DWORD 32-bit وسمها NoLockScreen واعطها قيمة 1 ولابد الآن من تسجيل دخول أسرع للويندوز 10.

13- استخدم إدارة المهام بشكل أفضل: يمكنك مراقبة استخدام المكونات، وعرض مجموعة كاملة من العمليات النشطة والخلفية وغيرها وتستطيع هنا مشاهدة كل برنامج ومدى تأثيره على CPU وعلى الرامات.

14- تعطيل التأثيرات المرئية: يمكنك الدخول إلى خصائص النظام ثم خيار Advanced وبعد ذلك خيار إعدادات الأداء لتفتح لنا صفحة جديدة تحوي كل التأثيرات المرئية الموجودة في الويندوز ويمكن تعديل الخيارات التي تريدها.

 15- تسجيل الدخول بشكل أسرع: يمكنك إلغاء شاشة قفل Windows 10 لتقوم بالدخول إلى الويندوز بشكل أسرع من خلال الذهاب إلى تشغيل Run وكتابة الأمر regedit وبعد ذلك اتباع المسار HKEY_ LOCAL_MACHINE ثم SOFTWARE ثم polices ثم Microsoft.

 16- تعطيل فهرسة البحث: ادخل إلى قائمة الفهرسة بالبحث عن خيارات الفهرسة indexing options في لوحة التحكم، واضغط على تعديل، ثم اضغط على إظهار جميع المواقع، ولكن يؤدي هذا إلى منع Windows Search من فهرسة نتائجك، وبالتالي زيادة سرعة جهازك.

13- نصائح تسريع الويندوز

إليك بعض النصائح التي ستساعدك لا سيما على تسريع الكمبيوتر دون الحاجة إلى برنامج تسريع اللاب توب ويندوز 10 وبالتالي يمكنك تسريع فتح البرامج في ويندوز 10 بدون تثبيت برنامج تسريع اقلاع ويندوز 10 أو برنامج تسريع ويندوز 10 صاروخ، وإليك أهم نصائح تسريع ويندوز 10 2021!!

  • اعمل فحص دوري باعتماد برامج الحماية.
  • قم بتحديث للبرامج التي تستخدمها بشكل دوري.
  • قم بإعادة تشغيل الحاسوب عندما تجده بطيئا.
  • لا تثبت البرامج التي لا تحتاج إليها فهي تسبب البطء.
  • لا تنسى القيام بالتحديث الدوري لنظام التشغيل.
  • أقف الخدمات الغير الهامة عن طريق Task Manager.

✓✓✓ الى هنا يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو من المعلومات القيمة التي تداولناها فيه، وقد كانت هذه هي الحلول التي وجدناها لعمل تسريع الويندوز وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك وتشاركنا رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *