تقنية

تسريع النت ﻷقصى سرعة بدون برامج (خطوات فعالة 100%)

اخترنا لكم اليوم أعزائنا المتابعين موضوع مميز حول طرق زيادة سرعة النت بحيث سنحدثك على مجموعة طرق فعالة لتسريع النت، وسنقوم إن شاء الله بحل كشكلة بطئ النت التي يواجهها الكثير من الأشخاص نظرا للإمكانيات التي تملكها الشبكة او أنك تحصل على السرعة الكاملة، وسيكون إن شاء الله موضوعنا حافلا بمجموعة طرق مميزة ولن تخرج من هذا الموضوع إن شاء الله إلا وقد غادرت بأهم الطرق التي ستجعل النت لديك سريع بشكل دائم، تابع معنا الموضوع للنهاية ولن تندم.

قبل الغوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة نود تذكيركم ببعض المواضيع المميزة التي قمنا بشرحها في السابق والتي تضم موضوع أفضل مواقع مجانية لرفع الملفات برابط مباش وكذا موضوع إنشاء حساب ProtonMail للحصول على بريد مشفر مجاني.

كيفية تسريع الإنترنت وأخذ سرعة الراوتر كاملة إلى حاسوبك

سنتحدث اليوم أعزائنا المتابعين عن تسريع النت للكمبيوتر بالطبع وسيشمل إن شاء الله تسريع النت ويندوز وكذا تسريع النت من الراوتر، وسنقدم لك إن شاء الله تسريع النت مشروح بالإشافة للتعرف على كيفية تسريع الانترنت للكمبيوتر بدل سرعة النت اتصالات الني عرفت إشكالات في الأوان الأخيرة في سرعة النت Fast، تابع معنا الموضوع للنهاية للتعرف على كيفية جعل جهازك يستخدم الانترنت كله وكيفية تسريع النت على الكمبيوتر ويندوز 10 وكيف اعرف سرعة النت من الراوتر بالإضافة الى كيفية سحب سرعة النت من الروتر ويندوز 10 وغيرها من المحاور المميزة التي سنتحدث عنها بالأسفل حول تسريع النت للكمبيوتر، ويمكنك التعرف من خلال موضوع تسريع الواي فاي للأندرويد للهاتف.

كيفية تسريع الإنترنت

طريقة تسريع النت منذ مدة تناولها الكثير من الأشخاص إلا أن أغلبيتهم لا يأتون سوى بطرق مزيفة وغير مفيدة، فلا يوجد اي تقنية يمكن من خلالها الحصول على سرع 2 ميغا بايت إذا كانت سرعتك 1 ميغا بايت كما يدعي البعض، أو مضاعفتها لعدة أضعاف فلا تصدق هاته الثرهات، بحيث أن المقصود بمصطلح زيادة سرعة النت هو القيام ببعض الاعدادات على الشبكة التي تستخدمها وكذا على الجهاز من أجل الحصول على الاستفادة الكاملة من النت، ولهذا فاخترنا لكم اليوم نهج الحقيقا بعيدا عن الثراهات السائدة في الويب العربي، نظرا لعدم استفادة الأغلبية سوى من سبعون بالمائة وسنريك إن شاء الله كيفية ضبط الإعدادات اللازمة الي ستحقق لك تحقيق السرعة القصوى.

طرق تسريع النت

إذا بعد التعرف على حقيقة الوضع سنتعرف الان معا على أفضل طرق تسريع الإنترنت والتي ستمكنك بإذن الله من تسريع النت والاستفادة بشكل كامل من النت، كما سنعطيك طريقة تنفيذ كل خطوة على حدة ويمكنك عمل قياس سرعة النت ومعرفة السرعة المستفادة قبل تطبيق الخطوات وإليك هاته الخطوات في الفقرات القادمة.

1- تسريع النت عبر DNS

الدي إن إس DNS هو عبارة عن تقنية يتم من خلالها ترجمة المواقع على الإنترنت من الارقام والحروف، فقد تدخل إلى بعض الأرقام وتجد مثلا جوجل أو فيسبوك نظرا لترجمة تلك الأرقام من حروف الموقع، ويمكنك التاكد من هاته الخطوة بأخذ رابط موقع ما ونسخه في مكان كتابة أرقام الهاتف وسترى ترجمة تلك الحروف، ويعد الدي إن إس DNS طريقة يمكن الاعتماد عليها بعد تعديل إعداداته بالطبع على الجهاز من أجل سرعة أفضل، بحيث يتم الاعتماد عليه في تحويل عناوين الموقع الى الآي بي الخاص بالموقع لكي يفهم المتصفح المطلوب منه.

أهمية الدي إن إس DNS

تكمن أهمية الدي إن إس DNS بالأساس في فتح المواقع المحجوبة وكذا حجب المواقع الإباحية بطرقة السهلة والمميزة، كما يمكن الاعتماد عليه لتسريع النت بشكل كبير عبر استعمال خدماته المميزة والمتوفرة من قبل كبرى الشركات التقنية.

كيفية تسريع الإنترنت عبر DNS

طريقة تسريع الإنترنت عبر DNS سهلة وسنستعرض عليك خطواتها بالتفصيل بحيث يتوجب عليك أولا الدخول إلى إعدادات الشبكة المحلية الخاصة بك وتعديل الإعدادات بالعتماد على الخطوات الموالية:

1- ادخل إلى قسم Network & Sharing Center من لوحة التحكم أو الأيقونة المصغرة في شريط المهام.

2- اضغط على Change Adapter Settings

3- اذهب إل أيقونة الاتصال بالنت واضغط بزر الفارة الأيمن واختر خصائص Properties.

4- ادخل إلى خيار Internet Protocol Version 4 (TCP / IPv4)

5- قم بتفعيل خيار Use The Following DNS Server Addresses

6- قم بعمل تغيير واختيار DNS جديد من الثلاث المتوفرة في الأسفل ثم القيام بالحفظ.

ملاحظة: هناك الكثير من عناوين DNS الجيدة وربما الأفضل هو الخاص بشركة كلاود فلاتر لأنه الاسرع من حيث مدة الاستجابة ولكن بغض النظر عن هذا يمكنك استخدام أي عنوان من العناوين المتوفرة.

¤ الدي إن إس DNS CloudFlare

  • 1.1.1.1
  • 1.0.0.1

¤ الدي إن إس DNS Google

  • 8.8.8.8
  • 4.4.8.8

¤ الدي إن إس OpenDNS

  • 222.222.67.208
  • 220.220.67.208

2- تسريع النت للكمبيوتر عبر إيقاف خدمات الويندوز

يحتوي نظام الويندوز وبالأخص ويندوز 10 على الكير من الخصائص والإعدادات التي تأتي بشكل مدمج في نظام التشغيل، وهي نفس الإعدادات التي تستهلك لا سيما موارد الجهاز بكثرة من هاردوير وشبكة، لهذا عليك القيام بالتخلص من الخدمات الغير هامة بالاعتماد على الخطوات التالية:

1- ادخل إلى لوحة التحكم Control Panel ثم Administrative Tools

2- ابحث عن خيار Computer Management

3- اضغط على خيار Services & Applications ثم Services

4- قم بإيقاف الخدمات التالية حسب نشاطك بالضغط على الخدمة بزر الفارة الأيمن ثم الضغط على Stop.

  • خدمة Fax: لا أحد تقريبا يستخدم هذه الخدمة.
  • خدمة Print Spooler: أوقفها إن لم يكن لديك طابعة منزلية.
  • خدمة Remote Procedure Call: خدمة غير هامة.
  • خدمة Remote Access Auto Connection Manager: أوقفها في حالة عدم اتصالك بحواسيب عن بعد.
  • خدمة 9Security Accounts Manager: خدمة الحسابات المحلية يمكنك إيقافها.
  • خدمة SSDP Discovery: إبقاء هذه الخدمة مفعلة تعتبر ثغرة في الجهاز وهي خاصة بمعايير UPnP.
  • خدمة Task Scheduler: في حالة عدم استخدامك لبرامج تعتمد على الجدولة يمكنك ايقافها.
  • خدمة TCP/IP NetBIOS Helper: خدمة خاصة بالمساعدة وهي غير هامة.
  • خدمة Windows Apdate: يمكنك تعطيل هذه الخدمة لمنع التحديث التلقائي لكن يجب القيام به بشكل دوري.

3- طريقة تسريع النت بدون برامج

يمكنك الاعتماد على هذه الطريقة لإلغاء سحب سرعة النت التي تقوم بخا بعض الخدمات الغير الهامة وذلك من خلال أوامر نافذة Run، وبالطبع يجب عليك اتباع الخطوات التالية لفعل ذلك بشكل صحيح.

1- اولا اضغط على CTRL+R للوصول إلى نافذة Run ثم قم بكتابة أمر gpedit.msc.

2- بعد ذلك ستظهر لك قائمة Local Group Policy Editor.

3- اضغط على Administrative Templates ثم Network ثم Qos Packet Sheduler.

4- ابحث عن خيار Limit Reservable Bandwidth واضغط عليه.

5- قم بتفعيل خيار Enabled ثم وضع القيمة صفر في حالة كانت ليست 0.

4- تقوية النت عبر إيقاف التطبيقات في الخلفية

تقوم الكثير من التطبيقات في العمل في الخلفية سواء لدى الحواسيب أو الهواتف بحيث تقوم التطبيقات بالاتصال بسيرفراتها عبر الإنترنت لرفع وتحميل البيانات مثل خدمات التخزين السحابي وتطبيقات المزامنة وغير ذلك، ولهذا فهي تستهلك جزء من سرعة النت المتوفرة لدينا وبالتالي يمكن التخلص منها في الخلفية وإليك خطوات فعل ذلك!!

1- قم بالضغط على أزرار ALT+ CTRL+DEL من لوحة المفاتيح لظهور مدير المهام.

2- قم بالذهاب إلى Performance واضغط على Open Resource Monitor.

3- بعدها ستظهر لك جميع التطبيقات التي تستهلك النت.

4- يجب عليك القيام بمراجعة هاته التطبيقات وإيقاف الخدمات الغير اللازمة أو حذفها من الجهاز في حالة عدم احتياجك لها طبعا.

5- تسريع النت من الراوتر

يحتوي جهاز الراوتر على إعدادات افتراضية عند الحصول عليه أول مرة والتي من ضمنها عناوين الدي إن إس التي تقوم بوضعها مزود خدمة مزود خدمة الإنترنت، ومن خلال هذه الإعدادات يمكن لمزود الخدمة التحكم جزئيا في تفحصك للنت مثل تسجيل بعض عمليات الدخول أو حجب المواقع أو غيرها، كما أنها لا تكون غالبا سريعة كفاية وهو الأمر الذي لا سيما قد يسبب عدم استخدامك لسرعة النت بشكل كامل، لذلك وجب عليك تغيرها لزيادة سرعة النت من الراوتر وذلك بالقيام بالخطوات الموالية.

وقد قمنا سابقا بتخصيص مجموعة مواضيع في هذا المجال يمكنك تتبعه وأهمها المواضيع التالية:

1- ادخل إلى الإعدادات الخاصة بالراوتر وأدخل العنوان التالي 192.168.1.1

2- إذهب الى مسار Network ثم LAN

3- قم بتغيير DNS Server1 IP Address و DNS Server2 IP Address بإعدادات الدي إن إس وقم بترك رقم 3 فارغة ولا تنسى حفظ الإعدادات.

ملحوظة: هذه طريقة تغير DNS راوتر تي إي داتا وكذا ZXHN فهناك بعض الاختلاف الطفيف لكل راوتر على حدة لهذا يجب عليك مراجعة الموضوع السابق ابمذكور في الأسطر اللاحقة.

6- زيادة سرعة النت عبر حماية الراوتر

يواجه مالكي الرواتر الكثير من محاولات الاختراق وغالبا ما ينجح القراصنة في اختراق جهاز الراوت خاصة عند امتلاك خلفية تقنية جيدة، ولابد ان هذا سيؤثر لا سيما على سرعة النت وبالتالي ستنخفظ بشكل كبير، ومن أجل ذلك سبق وأن اشتغلنا على مواضيع مميزة لمواجهة هذه الإشكالية، بحيث يمكنك الاعتماد على طريقة إخفاء شبكة الواي فا وهو أمر مميز بالطبع بحيث لا يمكن ﻷحد الوصول إلى معرفة حتى الإسم الذي تستخدمه على شبكتك، ولكن في حالة وجود هاكرز أقوياء فربما يمكن تجاوز هذه الطريقة لذلك عليك متابعة موضوع حماية الراوتر من الاختراق وتأمينه بأقوى الوسائل المتاحة في الوقت الحالي، وكذا يمكنك معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر والقيام بحظرها بشكل نهائي.

7- تحميل برنامج تسريع النت للكمبيوتر

لا مشكلة في إضافة برنامج تسريع النت كطريقة مثل غيرها من الطرق التي رصدناها في هاته المقالة، فيمكنك استخدام أحد البرامج التي تقوم بخدمة تحسين الشبكة بشكل كامل من أجل تحديد أفضل الإعدادا المناسبة لها، وكذا إيقاف الخدمات الغير الهامة على نظام التشغيل والتي تستهلك من سرعة النت، ولكن أغلب البرامج حقيقة لا تعمل بكفاءة من غير القليل بالطبع لهذا قمنا بتخصيص موضوع مفصل كان حول أفضل برنامج تسريع النت للكمبيوتر وطريقة استخدامه مجانا.

8- استخدام أدوات للحصول على سرعة إنترنت خيالية

طريقة استخدام أدوات للحصول على سرعة إنترنت خيالية هي من الطرق المميزة التي يمكنك بها زيادة سرع سرعة النت بالأضعاف، بحيث ستعتمد على اتصال بخدمة إنترنت خارجية يمكنك من خلالها استخدام الإنترنت بسرعات كبيرة من خلال اتصال محلي بسرعة متوسطة، ولكن هذه الطريقة يعتمد عليها برامج تورنت وتحميل وغيرها من المجالات التي تتطلب سرعة إنترنت عالية، وأهم هذه الطرق ما يلي.

1- أداة زيادة سرعة النت

الطريقة الأولى هي الاعتماد على استخدام موقع Rabbit في الحصول على سرعة انترنت عالية قد تصل الى 1 جيغابايت من خلال المتصفح وبشكل مجاني تماما.

2- أداة الحصول على سرعة النت عالية

الطريقة الثانية في هذا المحور هي استخدام RDP أي الاتصال بجهاز الكمبيوتر بعيد، بحيث تتجاوز هذه الأجهزة سرعتها على الأقل 100 ميغابايتفي الثانية ولكن هذه الميزة مدفوعة للأسف.

9- استخدم متصفح الإنترنت بأقصى سرعة

تعتبر متصفحات الإنترنت أداة رئيسية للدخول إلى الإنترنت وقد تساعد على تصفح سريع أو تبطي النت لديك، لهذا وجب التأكد من استخدام تصفح الإنترنت بأكبر كفاءة ممكنة من خلال ضبط بعض الإعدادات بوتنظيفه بشكل دوري، كما يجب عليك اختيار أفضل متصفحات آمنة والعناية بها من هلال القيام بتنظيفها بشكل دوري، وإن كنت من مستخدمي كروم فيمكنك الاستعانة بإحدى اضافات آمنة أو كذا إضافات حماية والتي لا سيما ستساعدك أيضا في هذا الامر من خلال عمل كاش للمتصفح.

10- كيف تسرع النت

نصيحة ذهبية لتسريع النت والتي لا سيما ستساعدك على تحسين سرعة الإنترنت عبر معرفة السرعة التي تصل اليك من مزود الخدمة، بحيث لا تصل إليك في الغالب سرعة النت الكاملة، وقد قمنا بالسابق بتخصيص موضوع حول هذه الطريقة من والمسمى مراقبة استهلاك الإنترنيت على الحاسوب من خلال العديد من البرامج الكميزة في المجال.

نصائح لزيادة سرعة النت

سنقدم لك بعض النصائح المميزة التي يمكنك اتباعها لزيادة سرعة النت وهي كما يلي:

  • احرص على تحديث نظام التشغيل بشكل دوري.
  • افصل الاتصال عن أجهزة إنترنت الأشياء عند عدم الحاجة.
  • ابق جهاز الراوتر في مكان معتدل من ناحية الحرارة.
  • استخدم أفضل برنامج تحميل لضمان تحميل أفضل.
  • لا تتجاوز الحد الأقصى للاستهلاك المسموح لك.
  • ابحث بشكل دوري عن أي تحديث تم إصداره للراوتر.
  • اتصل من كابل ايثرنت لسرعة أفضل لا الواي فاي.
  • راجع مواصلات الإنترنت بشكل دوري للتأكد من سلامتها.
  • استخدم جهاز راوتر حديث بدل الجهاز المجاني الذي توفره شركات النت.
  • قم باستخدام برنامج حماية قوي لضمان عدم إصابتك ببرمجيات تستهلك النت.
  • عليك القيام بتوصيل الإنترنت في الذكة الأكبر في بلدك فغالبا ما تكون كبرى الشركات في البلد تحتوى على مزايا أكثر.

كيفية تسريع النت على الموبايل آيفون وأندرويد

نظرا للقواعد المشتركة بين هواتف أندرويد وآيفون عندما يتعلق الأمر بتسريع اتصال الإنترنت، ويمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك تطبيها إن كنت من ملاك الأندرويد أو كذا الآي أو إس.

1- أعد تشغيل هاتفك الذكي: يمكن للعمل على الهاتف فترة طويلة أن يؤدي إلى تراكم العمليات في الذاكرة العشوائية ما يجعله بطيئاً بشكل عام، ويؤثر ذلك على سرعة تحميل محتويات مواقع الويب والتطبيقات أيضاً.
2- تحديث التطبيقات: قد تلاحظ بطء تحميل محتويات بعض التطبيقات أو الألعاب التي تعتمد على اتصال سريع بالإنترنت، لذا قد يكون السبب في التطبيق ذاته، والحل هو تنزيل التحديثات في حالة توفرت لها.
3- تعطيل العمليات الخلفية: من العمليات الخلفية التي تقوم بها أجهزتنا هي التحقق من توفر التحديثات للتطبيقات، وتقدم تطبيقات الأخبار والشبكات الاجتماعية على تحميل الأخبار والإشعارات وكل هذا يستهلك البيانات ويؤثر سلباً على سرعة اتصال الإنترنت، لذا الأفضل تعطيل تلك العمليات.
4- إعادة ضبط إعدادات الشبكة الخاصة بك: تؤدي إعادة تعيين إعدادات الشبكة مثل إعادة تشغيل هاتفك إلى إصلاح اتصال بيانات بطيء، المشكلة هي أنه يعيد أيضاً تعيين نقاط وصول Wi Fi وأجهزة البلوتوث، وسيتعين عليك إعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi وإعادة إقران أجهزة البلوتوت الخاصة بك لاحقاً.
5- تغيير الموقع الجغرافي: تشمل الطقس وضعف الشبكة وحتى النشاط الشمسي، لكن من بين هذه المناطق الجغرافيا والمباني، قد تكون في وسط منطقة حضرية مكتظة بالسكان بها أعمدة كاملة، أو أنك في مكان الإشارة فيه ضعيفة، حاول أن تغير موقعك بالانتقال إلى مكان آخر.

تسريع النت على الراوتر

يمكنك إضافة بعض الخطوات على الخطوات التي قمنا بشرحها بالسابق حول تسريع النت من الراوتر وهي كما يلي:

إعادة تشغيل الراوتر: ربما حل المشكلة سهل وهو أن الراوتر تعمل منذ أيام وتحتاج إلى إعادة تشغيل فحسب ليعود الإنترنت للعمل بالسرعة المعهودة.
إدارة المتصلين بنفس الشبكة: لديك راوتر في الشركة أو المنزل يجب أن تكون على اطلاع بالمتصلين كلهم، وهل هناك أشخاص غير مسموح لهم بذلك قد حصلوا على كلمة المرور وهم متصلون بالشبكة نفسها، من المهم أن تدرك أن كثرة الأجهزة المتصلة بنفس الراوتر تزيد من الضغط على الإشارة وتبطئ سرعة الاتصال.
تحديث برنامج الراوتر: قد يكون البرنامج أو نظام راوتر قديماً ولم يعد متوافقاً مع أحدث الهواتف الذكية التي تستخدم في المحيط، وبناء على ذلك يجب عليك تنزيل أحدث إصدار من برنامج الجهاز أو الترقية بشراء جهاز جديد.
ضافة بعض العتاد: يمكنك الحصول على جهاز تكرار إشارة الويرلس Wireless Repeater والذي يقوي الإشارة، وإذا كانت لديك عدة غرف بحاجة إلى التغطية بإشارة الويرلس قم بشراء جهاز راوتر لاسلكيHybrid Homeplug، حيث تستخدم تقنيةHomeplug خط AV في منزلك لنقل الإشارة إلى الغرف الأخرى.

تسريع النت ويندوز 10

يمكنك الاعتماد على الخطوات اللاحقة من أجل تسريع النت ويندوز 10 بنجاح وهي كما يلي:

1- تعطيل التحديث التلقائي لويندوز: نعم يعمل ويندوز 10 على تنزيل الكثير من التحديثات في الخلفية وهذا يستنزف بالطبع سرعة الاتصال، لذا من الأفضل أن تعطل ذلك وتقوم بالتحديث اليدوي، هناك خيار واضح في إعدادات التحديات.
2- تنظيف المتصفح وإدارة التبويبات المفتوحة: من المهم أن تقوم بتنظيف المتصفح الذي تستخدمه، وتعمل على إغلاق النوافذ التي لا تستخدمها في التطبيق، وهذا لأن كل صفحة ويب مفتوحة يمكن أن تعمل على إعادة تحميل نفسها من وقت لآخر ما يجعل المتصفح مشغولاً للغاية وبطيئاً في تحميل محتويات الصفحة التي أنت موجود بها.
3- إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية: هناك العديد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية التي تستهلك اتصال الإنترنت ويمكن أن تكون بعض تطبيقات جمع الأخبار وتطبيق واتساب وتطبيقات التواصل الاجتماعي التي تتوفر لنظام التشغيل، تجنب فتح الكثير من التطبيقات التي تتصل بالإنترنت في الخلفية.

☆☆☆ الى هنا يكون موضوعنا اليوم قد انتهى مع المتمنيات أن يعجبكم الموضوع وتستفيدو منه حق استفادة، وفي الأخير فضلا لا تنسو وضع بصمتكم ومشاركتنا آرائكم ☆☆☆

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments