تقنية

تسريع النت للكمبيوتر بدون برامج تعمل مع ويندوز 7 و 8 و 10

لقد غدا الإنترنت ذات أهمية كبيرة في الوقت الحالي ولابد ان ما يلزم هذه الأهمية هو تطوير التقنيات الخاصة به، فمع وصوله الى كافة الأشخاص تقريبا حول العالم ومع قلة الشركات التي تقوم بتزويدنا بالنت وبالرغم من التقدم التكنولوجي الذي وصلنا اليه لا زلنا مع الأسف نلاحظ كثيرا بطء النت لدينا ونواجه عدة مشاكل معه.

يتطور هذا المجال بشكل جيد بصراحة، فقد بدأ من اليابان لتمكين الاتصال، وقد تطور الجيل الثاني في التسعينات 2G من طرف استراليا لتتمكن بعد ذلك اليابان بتطوير الجيل الثالث 3G في سنة 2001، وبعد ذلك تمكنت السويد والنرويج من تطوير الجيل الرابع المميز 4G الذي نستخدمه الآن.

والآن نشاهد تنافس شرس بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين العملاقة على الجيل الخامس 5G، بحيث استطاعت الصين التفوق بشكل كبير في هذا المجال فهي تنافس بشركتان محليتان فقط، بينما تدخل الولايات المتحدة الأمريكية ب30 شركة أهمها Google و Apple و Microsoft وغيرها، دعنا من ذلك ولنعد لموضوعنا مع كيفية تسريع النت بعدة خطوات.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال، لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع 12 خطوة فعالة لتسريع الواي فاي وتقوية إشارة الشبكة وكذا موضوع تحميل برنامج تسريع الكمبيوتر سيجعل جهازك أسرع 80٪.

تسريع النت للكمبيوتر

كما سبق وأن أشرنا أن هناك العديد من الخطوات من أجل تسريع النت بحيث نجد بعض الطرق المجدية في تسريع النت لدينا، وتسريع الانترنت يحتاج بعض الخطوات التي يجب القيام بها يدويا وليس بعض الخطوات الغير مجدية التي اجد بعض المواقع تروج لها، ولكن اليوم سنعطيك طرق تسريع النت لأقصى حد واستخلاله بشكل كامل.

يأتي بعض الأشخاص ببعض برامج تسريع النت التي لا فائدة منها واحد نفسك تقوم بتحميلها ولا تجدي اي نفع، ولكن هذا لا يعني انه ليس هناك برنامج تسريع النت للكمبيوتر، بل هناك بعض البرامج المميزة والتي سبق ان تحدثنا حولها في احد المواضيع السابقة التي يمكنك تفقدها، وكذا بعض افضل الطرق لتسريع النت.

شاهد ايضا:
تحميل برنامج تسريع النت ﻷقصى سرعة مجانا (مجرب)
تسريع النت ﻷقصى سرعة بدون برامج (خطوات فعالة 100%)

تسريع النت ويندوز 7 و 8 و 10

الطرق التي سنتعرف عليها عزيزي القارئ هي بعض الطرق الحصرية التي يمكنك القيام بها بشكل سهل مع اتباع الشرح الذي سنوفره لك من أجل تنفيذه بشكل صحيح، لذا إن كنت تبحث عن كيفية تسريع النت على الكمبيوتر ويندوز 10 او الطريقة الصحيحة لتسريع النت على ويندوز 7 بدون برنامج تسريع النت ويندوز 7 فأنت في المكان الصحيح.

كن متأكد عزيزي القارئ لن تخرج من هذا المقال اليوم الا ومعك الطرق الصحيحة لتسريع النت مجانا، وبالتالي ستتمكن من حل مشكلة بطئ النت في ويندوز 7 وتسريع النت ويندوز 8 و 10 وأي ويندوز تستخدمه ولا يختلف سوى الأيقونات سواء للاب توب او الكمبيوتر المكتبي، وستتمكن اليوم من الاستفادة من سعة النت 100٪.

تسريع النت عن طريق تغيير سيرفرات DNS

لقد سبق وأن تعرفنا على الدي إن إس DNS ولكن لا بأس أن نعطي نبذة فقد يكون هناك من لا يعرف ماهيته، فهو عبارة عن تقنية يتم من خلالها ترجمة المواقع على الإنترنت من الارقام والحروف، فقد تدخل إلى بعض الأرقام وتجد مثلا جوجل أو فيسبوك نظرا لترجمة تلك الأرقام من حروف الموقع.

يمكنك التأكد من هاته الخطوة بأخذ رابط موقع ما ونسخه في مكان كتابة أرقام الهاتف وسترى ترجمة تلك الحروف، ويعد الدي إن إس DNS طريقة يمكن الاعتماد عليها بعد تعديل إعداداته بالطبع على الجهاز من أجل سرعة أفضل، بحيث يتم الاعتماد عليه في تحويل عناوين الموقع الى الآي بي الخاص بالموقع لكي يفهم المتصفح المطلوب منه.

أهمية الدي إن إس DNS

تكمن أهمية الدي إن إس DNS بالأساس في فتح المواقع المحجوبة وكذا حجب المواقع الإباحية بطرق سهلة ومميزة، كما يمكن الاعتماد عليه لتسريع النت بشكل كبير عبر استعمال خدماته المميزة والمتوفرة من قبل كبرى الشركات التقنية.

كيفية تسريع الإنترنت عبر DNS

طريقة تسريع الإنترنت عبر DNS سهلة وسنستعرض عليك خطواتها بالتفصيل بحيث يتوجب عليك أولا الدخول إلى إعدادات الشبكة المحلية الخاصة بك وتعديل الإعدادات بالاعتماد على الخطوات الموالية:

1- ادخل إلى قسم Open Network & Sharing Center من لوحة التحكم أو الأيقونة المصغرة في شريط المهام.

2- بعد ذلك اضغط على Change Adapter Settings.

3- اذهب إلى أيقونة الاتصال بالنت اي الواي فاي الذي تستخدمه واضغط بزر الفارة الأيمن واختر خصائص Properties.

4- ادخل إلى خيار Internet Protocol Version 4 (TCP / IPv4) واضغط على خصائص مجددا.
5- قم بتفعيل خيار Use The Following DNS Server Addresses.

6- قم بعمل تغيير واختيار DNS جديد من الثلاث المتوفرة في الأسفل.

¤ الدي إن إس DNS Google

  • 8.8.8.8
  • 4.4.8.8

¤ الدي إن إس DNS CloudFlare

  • 1.1.1.1
  • 1.0.0.1

¤ الدي إن إس OpenDNS

  • 222.222.67.208
  • 220.220.67.208

7- بعد القيام بإدخال العناوين قم بالضغط على حفظ OK.

ملاحظة: هناك الكثير من عناوين DNS الجيدة وربما الأفضل هو الخاص بشركة كلاود فلاتر لأنه الاسرع من حيث مدة الاستجابة ولكن بغض النظر عن هذا يمكنك استخدام أي عنوان من العناوين المتوفرة.

تسريع النت عن طريق الحصول على السرعة كاملة

الكثير من الأشخاص لا يقومون صراحة بأخذ سرعة النت كاملة وكما يجب، ولابد أن ذلك راجع إلى الشركة التي تتعامل معها فهي لا تطلق النت لك بشكل كامل وذلك بهدف الربح اكثر، ولكن هناك طرق من أجل استخدام سرعة النت كاملة 100٪ وذلك عبر تطبيق مجموعة خطوات.

1- أولا قم بفتح قائمة بدأ Run.
2- قم بكتابة أمر gpedit msc.
3- بعد ذلك قم بالضغط على زر Ok.

4- قم باختيار Administrative Templates ثم Network من القائمة التي ستظهر لك.

5- والآن يجب عليك البحث في القائمة عن عن خيار Qos Packet Scheduler.

6- ستظهر لك قائمة اخرى قم فيها باختيار Limit Reservable Bandwidth وقم بتفعيلها.
7- قبل الخروج بالضغط على زر Ok تأكد من قيمة الباندويث أن تكون رقم 0.

تسريع النت للكمبيوتر عبر إيقاف خدمات الويندوز

يحتوي نظام الويندوز وبالأخص ويندوز 10 على الكثير من الخصائص والإعدادات التي تأتي بشكل مدمج في نظام التشغيل، وهي نفس الإعدادات التي تستهلك لا سيما موارد الجهاز بكثرة من هاردوير وشبكة، لهذا عليك القيام بالتخلص من الخدمات الغير هامة بالاعتماد على الخطوات التالية:

1- ادخل إلى لوحة التحكم Control Panel ثم Administrative Tools

2- ابحث عن خيار Computer Management

3- اضغط على خيار Services & Applications ثم Services

4- قم بإيقاف الخدمات التالية حسب نشاطك بالضغط على الخدمة بزر الفارة الأيمن ثم الضغط على Stop.

  • خدمة Fax: لا أحد تقريبا يستخدم هذه الخدمة.
  • خدمة Print Spooler: أوقفها إن لم يكن لديك طابعة منزلية.
  • خدمة Remote Procedure Call: خدمة غير هامة.
  • خدمة Remote Access Auto Connection Manager: أوقفها في حالة عدم اتصالك بحواسيب عن بعد.
  • خدمة 9Security Accounts Manager: خدمة الحسابات المحلية يمكنك إيقافها.
  • خدمة SSDP Discovery: إبقاء هذه الخدمة مفعلة تعتبر ثغرة في الجهاز وهي خاصة بمعايير UPnP.
  • خدمة Task Scheduler: في حالة عدم استخدامك لبرامج تعتمد على الجدولة يمكنك ايقافها.
  • خدمة TCP/IP NetBIOS Helper: خدمة خاصة بالمساعدة وهي غير هامة.
  • خدمة Windows Apdate: يمكنك تعطيل هذه الخدمة لمنع التحديث التلقائي لكن يجب القيام به بشكل دوري.

تقوية النت عبر إيقاف التطبيقات في الخلفية

تقوم الكثير من التطبيقات في العمل في الخلفية سواء لدى الحواسيب أو الهواتف بحيث تقوم التطبيقات بالاتصال بسيرفراتها عبر الإنترنت لرفع وتحميل البيانات مثل خدمات التخزين السحابي وتطبيقات المزامنة وغير ذلك، ولهذا فهي تستهلك جزء من سرعة النت المتوفرة لدينا وبالتالي يمكن التخلص منها في الخلفية وإليك خطوات فعل ذلك!!

1- قم بالضغط على أزرار ALT+ CTRL+DEL من لوحة المفاتيح لظهور مدير المهام.

2- قم بالذهاب إلى Performance واضغط على Open Resource Monitor.

3- بعدها ستظهر لك جميع التطبيقات التي تستهلك النت.

4- يجب عليك القيام بمراجعة هاته التطبيقات وإيقاف الخدمات الغير اللازمة أو حذفها من الجهاز في حالة عدم احتياجك لها طبعا.

تسريع النت على الراوتر

يمكنك إضافة بعض الخطوات على الخطوات التي قمنا بشرحها بالسابق حول تسريع النت من الراوتر وهي كما يلي:

1- إعادة تشغيل الراوتر

ربما حل المشكلة سهل وهو أن الراوتر تعمل منذ أيام وتحتاج إلى إعادة تشغيل فحسب ليعود الإنترنت للعمل بالسرعة المعهودة.

2- إدارة المتصلين بنفس الشبكة

لديك راوتر في الشركة أو المنزل يجب أن تكون على اطلاع بالمتصلين كلهم، وهل هناك أشخاص غير مسموح لهم بذلك قد حصلوا على كلمة المرور وهم متصلون بالشبكة نفسها، من المهم أن تدرك أن كثرة الأجهزة المتصلة بنفس الراوتر تزيد من الضغط على الإشارة وتبطئ سرعة الاتصال.

3- تحديث برنامج الراوتر

قد يكون البرنامج أو نظام راوتر قديماً ولم يعد متوافقاً مع أحدث الهواتف الذكية التي تستخدم في المحيط، وبناء على ذلك يجب عليك تنزيل أحدث إصدار من برنامج الجهاز أو الترقية بشراء جهاز جديد لأسرع النت لدي في الأجهزة المستخدمة.

4- إضافة بعض العتاد

يمكنك الحصول على جهاز تكرار إشارة الويرلس Wireless Repeater والذي يقوي الإشارة، وإذا كانت لديك عدة غرف بحاجة إلى التغطية بإشارة الويرلس قم بشراء جهاز راوتر لاسلكيHybrid Homeplug، حيث تستخدم تقنيةHomeplug خط AV في منزلك لنقل الإشارة إلى الغرف الأخرى.

تسريع النت ويندوز 10 و 8 و 7

يمكنك الاعتماد على الخطوات التالية من أجل تسريع النت ويندوز 10 بنجاح وهي كما يلي:

1- تعطيل التحديث التلقائي لويندوز

نعم يعمل ويندوز 10 على تنزيل الكثير من التحديثات في الخلفية وهذا يستنزف بالطبع سرعة الاتصال، لذا من الأفضل أن تعطل ذلك وتقوم بالتحديث اليدوي، هناك خيار واضح في إعدادات التحديات، وبالتالي يمكن تسريع النت 10 اضعاف ويندوز 7 و 10 وغيرها.

2- تنظيف المتصفح وإدارة التبويبات المفتوحة

من المهم أن تقوم بتنظيف المتصفح الذي تستخدمه، وتعمل على إغلاق النوافذ التي لا تستخدمها في التطبيق، وهذا لأن كل صفحة ويب مفتوحة يمكن أن تعمل على إعادة تحميل نفسها من وقت لآخر ما يجعل المتصفح مشغولاً للغاية وبطيئاً في تحميل محتويات الصفحة التي أنت موجود بها، وبالتالي هذا يعني زيادة سرعة التحميل للكمبيوتر.

3- إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

هناك العديد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية التي تستهلك اتصال الإنترنت ويمكن أن تكون بعض تطبيقات جمع الأخبار وتطبيق واتساب وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات التي تقوم باستغلال سعة النت فتجنب تركها في الخلفية.

كيف تسرع النت

نصيحة ذهبية لتسريع النت والتي لا سيما ستساعدك على تحسين سرعة الإنترنت عبر معرفة السرعة التي تصل اليك من مزود الخدمة، بحيث لا تصل إليك في الغالب سرعة النت الكاملة، وقد قمنا بالسابق بتخصيص موضوع حول هذه الطريقة من والمسمى مراقبة استهلاك الإنترنيت على الحاسوب من خلال العديد من البرامج المميزة في المجال.

نصائح لزيادة سرعة النت

سنقدم لك بعض النصائح المميزة التي يمكنك اتباعها لزيادة سرعة النت وهي كما يلي:

  • احرص على تحديث نظام التشغيل بشكل دوري.
  • لا تتجاوز الحد الأقصى للاستهلاك المسموح لك.
  • اتصل من كابل ايثرنت لسرعة أفضل لا الواي فاي.
  • ابحث بشكل دوري عن أي تحديث تم إصداره للراوتر.
  • ابق جهاز الراوتر في مكان معتدل من ناحية الحرارة.
  • افصل الاتصال عن أجهزة إنترنت الأشياء عند عدم الحاجة.
  • استخدم أفضل برنامج تحميل لضمان تحميل أفضل.
  • راجع مواصلات الإنترنت بشكل دوري للتأكد من سلامتها.
  • استخدم جهاز راوتر حديث بدل الجهاز المجاني الذي توفره شركات النت.
  • قم باستخدام برنامج حماية قوي لضمان عدم إصابتك ببرمجيات تستهلك النت.
  • عليك القيام بتوصيل الإنترنت في الذكة الأكبر في بلدك فغالبا ما تكون كبرى الشركات في البلد تحتوى على مزايا أكثر.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من الطرق التي استعرضناها لتسريع النت، ونأمل أن نكون قد أجبنا عن ‘كيف اقوي النت في اللابتوب والكمبيوتر’ لكافة أنظمة التشغيل، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments