تقنية

تحويل pdf عربى إلى word بنسبة 100% يدعم العربية بدون اخطاء اون لاين

تحويل pdf إلى word من الأمور المهمة جدا التي يمكن لأي شخص أن يحتاج إليها في اي وقت، فقد تواجه ظرفا طارئ وتريد إنجاز بحث مثلا ولا تملك الوقت الكافي للبحث عن المراجع، في هذه الحالة ستكون في أمس الحاجة إلى تحويل pdf عربي إلى word دعم اللغة العربية بدون اخطاءز

من الممكن أيضا أن تحتاج إلى تحويل pdf عربي إلى word في حال لم يكن جهازك يتوفر على برنامج قراءة pdf وبالتالي لا يمكنك فتح ملفات pdf في هذه الحالة، بل أفضل طريقة لقراءتها هي تحويلها إلى word.

في هذا المقال ساشرح لك جميع الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل تحويل pdf عربى إلى word بنسبة 100% يدعم العربية بدون أخطاء اون لاين بدون برامج بطريقة سهلة جدا وبسيطة. لن تحتاج إلى تحميل أي برنامج.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج تحويل ملف Pdf الى Word للكمبيوتر و الموبايل مجانا احدث اصدار
كيفية تحويل ملف tiff الى pdf اون لاين مجانا بدون برامج

كما تعرف فإن ملفات pdf لا يمكنك من خلالها نسخ ولصق لكتابة منها، لكن ملفات word، وهذا الأمر يسهل عليك الكثير من العمل، لهذا البد من أن تتعرف على كيفية تحويل pdf عربي إلى word اون لاين عن طريق الخطوات التي سأشرح لك في الاسفل.

تحويل pdf إلى word عن طريق تقنية OCR

OCR هي واحدة من أفضل طرق تحويل ملفات pdf إلى word اون لاين بحيث تعتمد هده الطريقة على تقنية المسح الضوئي من أجل تحويل أي نص مكتوب إلى وورد من أجل التحكم فيه كيفما تشاء.

تعمل خاصية Optical Character Recognition ( OCR ) على تحويل الملفات بصيغ مختلفة، بحيث تستطيع تحويل التصوص والملفات المكتوبة إلى أكثر من صيغة من بينها تحويل بي دي اف الى وورد.

لا يقتصر دور تقنية Optical Character Recognition على عمليات التحويل فقط، بل تتعدى ذلك إلى إمكانية توضيح البيانات الغير واضحة، يعني في حال قمت بكتابة أي شيء بخص اليد، فإن هذه التقنية تعمل على توضيح هذه الكتابة من أجل تحريرها أو نسخها بصورة واضحة.

تدعم هذه الخاصية مجموعة من اللغات التي يمكن التحويل منها وإليها كما يمكنك تحويل ملفات كبيرة الحجم بسهولة وفي وقت قصير.

كيفية تحويل pdf عربى إلى word بنسبة 100% عن طريق OCR

حتى تتمكن من استخدام تقنية OCR من أجل تحويل الملفات من صيغة pdf إلى word اونلاين، كل ما تحتاج إلى القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة كما سأشرح لك,

الخطوة 1:
أول شيء تقوم به هو الدخول على الموقع الرسمي، يمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط التالي Optical Character Recognition

الخطوة 2:
عند الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع، سوف يظهر لك خيار اختيار الملف choisir un fichier، قم بالضغط عليها ثم رفع الملف الذي تريد تحويله من pdf إلى word.

قم بالنزول قليلا سوف تجد خيار اللغة، قم بتحويلها إلى اللغة العربية، هذا إذا كنت تحويل ملف باللغة العربية، في حال كنت تريد تحويل الملف بلغة أخرى قم باختيار اللغة التي تريد.

الخطوة 3:
في الأخير بعد رفع الملف واختيار اللغة، قم بالضغط على خيار Start Ocr في الاسفل.

سوف تبدأ عملية التحويل، قم بالانتظار حتى تنتهي العملية، وبعد ذلك سوف تجد التص منسوخ على خانة النص text في الأسفل، سوف تكون قادر الآن على نسخ هذا النص بكل سهولة.

لقد سبق ان شرحنا في موضوع سابق مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها تحويل ملف pdf الى word، قدمنا فيه جميع المواقع الخاصة بهذه التقنية، بالإضافة غلى شرح طريقة استخدامها.

يمكنك الاطلاع على الموضوع من الرابط التالي:

تحويل pdf عربي إلى word بنسبة 100

تحويل pdf الى word عبر موقع ilovepdf

من المواقع الأخرى الذي يمكنك من خلاله تحويل ملفا بي دي اف الى وورد، هو موقع ilovepdf. يتيح لك الموقع هذه الخاصية بشكل رائع جدا، الشيء الذي يعجبني شخصيا في هذا الموقع هو أنه يتيح لك هذه الخاصية في ثواني فقط، حيث يمكنك تحويل pdf الى word بضغطة واحدة.

واجهة الموقع سهلة وبسيطة يمكن لأي شخص استخدامه من دون أي صعوبة كل ما ستحتاج إلى الثيام به هو الدخول على الموقع ثم انباع الخطوات التي سأشرح لك في الأسفل من أجل استخدامه بطريقة صحيحة.

كيفية تحويل pdf الى word عن طريق ilovepdf

للقيام بهذا الأمر كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات البسيطة:

الخطوة1:
الدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي ilovepdf.

الخطوة 2:
سوف يظهر لك خيار Select PDF files قم بالضغط عليه ثم قم باختيار ملف بي دي اف الذي تريد تحويله ثم رفعه على الموقع

الخطوة 3:
سوف يظهر لك بعد ذلك خيار convert to word قم بالضغط عليه. سيبدأ الموقع مباشرة في القيام بتحويل الملف إلى وورد.

قم بالانتظار حتى تكتمل العملية، في الأخير قم بالضغط على خيار “تحميل”، من أجل تحميل الملف على جهازك بعد تحويله.

هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها تحويل بي دي اف الى وورد من خلال هذا الموقع، وهي عن طريق التحويل عبر جوجل درايف، إذ يمكنك اختيار أيقونة جوجل درايف التي تظهر لك بجانب خيار ” اختيار الملف” ثم القيام بالتحويل عبر خدمة جوجل درايف.

اقرأ أيضا:
تحويل صيغة dwg الى صيغة pdf تحويل مجاني
أفضل مواقع تحويل jpg الى word اون لاين مجانا

تحويل pdf الى word بدون أخطاء عن طريق Google Keep

خدمة Google Keep هي واحدة من الخدمات التي توفها جوجل للمستخدمين والتي تكون مدمجة مع البريد الالكتروني مثل خدمة جوجل درايف التي سنتحدث عنها فيما بعد.

خدمة Google Keep هي الأخرى تتيح لك إمكانية تحويل ملفات pdf الى word باللغة العربية بدون أخطاء، الجميل في هذه الخدمة هي أن طريقة استخدامها سهلة جدا ويمكنك القيام بها في ثواني فقط، عن طريق بعض الخطوات البسيطة جدا.

كيفية استخدام Google Keep تلتحويل pdf الى word.

حتى تقوم باستخدام هذه الخاصية بالشكل الصحيح، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالي:

الخطوة 1:
قم بالدخول على الخدمة مباشرة من الابط التالي Google Keep

الخطوة 2:
بعد الدخول قم بالضغط على ايقونة الصورة كما هو موضح في الصورة أسفله، ثم قم برفع الصورة التي توجد عليها الكتابة التي تريد تحويلها إلى وورد.

ملاحظة:
تتيح لك هذه الخدمة إمكانية التحويل عن طريق الصور وليس الملفات.

الخطوة 3:
الآن سوف يظهر لك خيار ثلاث نقط، قم بالضغط عليه، ثم اختيار استخلاص النص من الصورة.

بهذه الطريقة سوف تتمكن من الأخير من الحصول على النص الذي كان موجود على الصورة، وبالتالي يمكنك نسخ هذا النص ولصقه على ملف وورد أو في اي مكان آخر.

اقرأ أيضا:
أفضل 8 برنامج تحويل الصورة الى نص للكمبيوتر يدعم اللغة العربية

تحويل pdf الى word عبر موقع pdf2go

pdf2gopace هو الآخر موقع جيد جدا يمكنك استخدامنه من أجل تحويل pdf الى word اون لاين، الموقع بسيط جدا في الاستخدام، وبالرغم من بساطته وسهولة استخدامه، إلا أنه يتيح لك هذه الخدمة بشكل جيد وبجودة عالية جدا.

يمكنك استخدام الموقع من أجل تحميل pdf الى word بشكل سهل جدا فقط عبر بعض الخطوات البسيطة. يمكن لأي شخص استخدامه دون أي صعوبة فقط عير الخطوات التي سأشرح في الأسفل.

كيفية استخدام موقع pdf2go

الخطوة 1:
فم بالدخول على الموقع من الربط التالي pdf2go

الخطوة 2:
قم بالضغط على “اختر ملف” ثم قم برفع ملف بي دي اف الذي تريد تحويله.

الخطوة 3:
سوف يظهر لك خيار ابدا” قم بالضغط عليه.

سوف يبدأ الموقع في تحويل الملف في الحال، فقط قم بالانتظار حتى تكتمل عملية التحويل، ومن قم قم بتحميل الملف على جهازك.

موقع freepdfconvert لتحويل الملفات

موقع freepdfconvert هو الآخر لا يختلف كثيرا عن الموقع السابق في طريقة تحويل ملفات بي دي اف الى وورد، حتى تتمكن من القيام بذلك كل ما تحتاج إلى القيام به هو:

الخطوة 1:
الدخول على الموقع من هنا freepdfconvert .

الخطوة 2:
اضغط على خيار choose files قم قم برفع ملف pdf الذي تريد تحويله.
يتيح لك أيضا جلب الملف من جوجل درايف او دروبوكس، في حال كان الملف موجود على إحدى هذه الوسائط، قم بالضغط عليها ثم رفع الملف.

الخطوة 3:
قم بالضغط على بدء التحويل، وسيبدا الموقع في تحويل الملف في الحال.

الآن كل ما ستقوم به هو الانتظار حتى تكتمل العملية وستجد الملف قد تم تحويله.

خلاصة:

كانت هذه بعض أفضل مواقع تحويل بي دي اف الى وورد اون لاين بدون برامج، يمكنك الاقتصار على أحد هذه المواقع لأنها تقدم خدماتها بجودة عالية جدا وبطريقة سهلة، بحيث يمكنك استخدامها في ثواني فقط.

إذا كنت تريد معرفة مواقع آخرى لتحويل pdf إلى word يمكنك الاطلاع على رابط المقال الذي وضعت لك في الأعلى لأننا جمعنا فيه كل المواقع الجيدة التي يمكنك استخدامها من أجل تحويل pdf إلى word باللعربي مجانا.

أرجو أن تكون هذه المواقع مفيدة بالنسبة لك وأن تكون قد حققت منها الاستفادة المرجوة، أي أسئلة أخرى أو استفسارات لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *