تقنية

تحويل الصور إلى جميع الصيغ اون لاين مجانا.

لا يحتاج معظمنا إلى الاهتمام بشكل كبير بتنسيقات ملفات الصور. نلتقط صورة على هواتفنا الذكية أو كاميراتنا ، وربما ننشرها عبر الإنترنت ، ثم نحتفظ بها ببساطة على أجهزة الكمبيوتر أو محركات الأقراص الثابتة أو في السحابة لحفظها.

ولكن عندما يتعلق الأمر بتحميل الصور عبر الإنترنت ، باستخدام الرسومات أو أرشفة إبداعاتنا ، فمن المفيد فهم نقاط القوة والضعف في التنسيقات المختلفة المتاحة ، وأنواع الصور التي قد تكون مصممة خصيصًا لها.

في هذا الموضوع سأشرح لك أهم صيغ الصور الموجودة، وكيفية تحويل الصور من صيغة لأخرى، تابع معي.

قبل أن أبدأ في شرح الموضوع، إذا كنت أول مرة تزور موقعنا أو فاتتك بعض المواضيع، يمكنك الأطلاع على هذه المواضيع المهمة جدا التي نشرناها مؤخرا، المواضيع مهمة، ستفيدك كثيرا، أنصحك بالاطلاع عليها.

اقرأ أيضا:
كيفية اخذ صورة للشاشة ويندوز 10 Windows
أفضل 13 تطبيقات الموسيقى لنظام التشغيل windows

لماذا صيغ الصور مهمة؟

على المستوى الأساسي ، يساعدك فهم تنسيقات الصور في الحفاظ على جودة الصورة. سواء كانت الصورة مخصّصة لك فقط أو مقدرًا أن يراها الآخرون ، فمن الواضح أنك تريد أن تبدو جيدة قدر الإمكان – لا سيما إذا كانت مصممة لتمثيل علامتك التجارية.

من المهم أيضًا أن بعض أنواع الصور ليست مدعومة على نطاق واسع مثل الأنواع الأخرى ، لذلك لن تكون قابلة للاستخدام أو العرض في كل مكان. علاوة على ذلك ، تدعم بعض الملفات بعض الميزات التي تسمح بعرضها بشكل صحيح ، أو تحريرها في وقت لاحق ، بينما البعض الآخر قد لا.

سبب آخر مهم يتعلق بالكفاءة. يعني فهم تنسيقات الملفات فهم أحجام الملفات ، مما يساعدك على إرسال الصور وتخزينها بكفاءة. يؤثر هذا أيضًا على أوقات تحميل صفحات موقع الويب الخاص بك ، مما يؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدم وتحسين محركات البحث.

في هذه المقالة ، سنستعرض تنسيقات الصور الرئيسية المستخدمة اليوم ، ونوضح مزاياها وعيوبها ، قبل أن نلقي نظرة على الأشياء التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند تحويل صورة من صيغة  إلى آخرى .

اقرأ أيضا:
أفضل 7 بدائل ايتونز iTunes 2021

أفضل صيغ الصور

JPEG .jpeg

مدعوم على نطاق واسع ومستخدم على الإنترنت ، مع أحجام ملفات صغيرة مما يجعله فعالاً للغاية. ومع ذلك ، يمكن أن تمثل أخطاء الضغط مشكلة ، وهي ليست مثالية للرسومات.

PNG .png

 مصمم للرسومات ومدعوم على نطاق واسع عبر الإنترنت. يمكنه الحفاظ على طبقات الشفافية ، على عكس معظم التنسيقات الأخرى. ليست فعالة مثل JPEG وغير مصممة للصور الواقعية ، ولكنها خيار جيد لمركبات الصور / الرسومات.

TIFF.tif

 رائع حيث تكون جودة الصورة القصوى مطلوبة وللأرشفة. يمكن حفظه بضغط مع فقدان البيانات أو بدونه ، على الرغم من أن أحجام الملفات أكبر من تلك الخاصة بملفات JPEG المكافئة ، مما يجعلها أقل مثالية للعرض عبر الإنترنت.

PSD.psd

 تنسيق ملف Photoshop الافتراضي. مثالية لحفظ الصورة مع عمليات التحرير ذات الطبقات ، ولكن يجب تحويل الصور إلى تنسيق آخر قبل عرضها على الإنترنت.

HEIC.heic

تنسيق مملوك لشركة Apple للصور الملتقطة باستخدام أجهزة iPhone و iPad التي تعمل بنظام التشغيل iOS 11 أو إصدار أحدث. مصمم لإنتاج صور بجودة ملفات JPEG ولكن بضغط أكثر كفاءة. دعم محدود خارج النظام البيئي لشركة Apple.

تم تصميم تنسيق الصور التفاعلي SmartFrame لتقديم أفضل عرض وأمان عبر الإنترنت ، وهو مثالي للرسومات التي لا تتطلب الحفاظ على قنوات الشفافية. مضمن بسهولة باستخدام <script> مع دعم للصور المصغرة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي محركات البحث.

اقرأ أيضا:
افضل 7 برامج تحويل ملف صوتي إلى نص
أفضل 4 برامج تحرير الفيديو بالعربية 2021

أفضل اداة تحويل الصور اون لاين.

إذا كنت تريد تحويل صورك إلى جميع الصيغ الممكنة دون الحاجة لتحميل أي برامج، الأمر سهل. مع أداة تحويل الصور اون لاين يمكنك القيام بتحويا أي صورة إلى أي صيغة من صيغ الصور التي تريد. يمكنك الدخو مباشرة إلى الأداة من الرابط التالي.

أداة تحويل الصور اون لاين

كيفية تحويل الصور من صيغة لأخرى

كيف تقوم بتحويل الصور من صيغة إلى أخرى؟ وما الذي يجب أن تفكر فيه قبل أن تفعل ذلك؟

نلقي نظرة على بعض التحويلات الأكثر شيوعًا أدناه ، والأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند الانتقال من تحويل إلى آخر.

PNG  إلى JPG

لماذا تحويل PNG إلى JPG؟

السبب الأكثر ترجيحًا لضرورة تحويل PNG إلى JPEG هو أن النظام الأساسي أو الخدمة التي تستخدمها لا تدعم ملفات PNG.

ما يجب التفكير فيه عند التحويل من PNG إلى JPG

مثل ملفات JPEG ، يتم ضغط ملفات PNG كمعيار – على الرغم من أن الطريقة التي يحدث بها ذلك مع PNG مختلفة تمامًا.

تستخدم PNGs شكلاً من أشكال الضغط يُعرف باسم الضغط بدون فقدان البيانات ، بينما تستخدم JPEG ضغطًا مع فقدان البيانات. إذن ما هو الفرق؟ في حين أن الضغط مع الفقد يتجاهل المعلومات عند ضغط الملفات ، ثم يحاول استخدام المعلومات المتبقية لملء الفراغات بشكل أساسي ، فإن الضغط بدون فقدان البيانات ببساطة يعيد تنظيم المعلومات لتحقيق الكفاءة.

هذا يعني أن الصور المضغوطة بفقدان الضغط ستبقى أعلى في الجودة. الصور التي يتم ضغطها باستخدام الضغط مع فقدان البيانات ستعاني من المزيد من العيوب عند فتحها وإغلاقها ، مما يؤدي إلى تدهور الملف بمرور الوقت.

بعض مشاكل ضغط ملفات PNG إلى ملفات JPEG

المشكلة الرئيسية التي من المحتمل أن تواجهها عند تحويل ملفات PNG إلى ملفات JPEG هي الضغط. من المحتمل أن تُظهر ملفات JPEG المضغوطة بشدة تأثير حجب حيث من المفترض أن يكون هناك تغيير تدريجي في النغمة بين المناطق المختلفة.

عند تضمين الرسومات ، ستميل أيضًا إلى فقد القليل من الوضوح في التفاصيل ، كما تظهر الصور أعلاه. يمكن أن تكون هذه المشكلات أكثر إشكالية عند تحميل صورة على موقع وسائط اجتماعية أو في مكان آخر عبر الإنترنت ، حيث يمكن أن يحدث ضغط إضافي.

قد ترى أيضًا نتائج أسوأ مع ألوان معينة. يمكن أن تكون ملفات PNG ذات الرسومات التي تستخدم اللون الأحمر بكثرة مشكلة خاصة عند تحويلها إلى JPEG.

JPG إلى PNG

لماذا التحويل من JPG إلى PNG؟

ليس من المعتاد التحويل من ملف JPEG إلى ملف PNG ، على الرغم من وجود أسباب وجيهة للقيام بذلك.

ربما تكون قد وجدت أن أخطاء الضغط تمثل مشكلة في تنسيق JPEG المنشور عبر الإنترنت ، وبالتالي فإن تحويله إلى ملف PNG قد يحافظ على جودة الصورة. يكون هذا مفيدًا إذا كان النظام الأساسي عبر الإنترنت يدعم تنسيقات PNG و JPEG ، على الرغم من مراعاة أنه قد يكون عرضة لضغط من نوع ما أثناء تحميل هذا (والذي لا يمكنك التحكم فيه).

اقرأ أيضا:
أفضل 10 برامج تحرير الصوت مجانية
أفضل 12 مواقع لتحرير وصناعة الفيديوهات مجانا اون لاين 2021

TIFF إلى JPG

لماذا تحويل TIFF إلى JPG؟

هناك عدة أسباب قد تجعلك ترغب أو تحتاج إلى تحويل صورة من ملف TIFF إلى JPEG.

ربما يكون السبب الأكثر شيوعًا هو نقص الدعم لتنسيق TIFF. لن تسمح العديد من بوابات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بتحميل ملف TIFF ، لكنهم سيسعدون بقبول JPEG.

PSD إلى JPG

لماذا التحويل من PSD إلى JPG؟

إذا قمت بتحرير صورتك ولم تعد بحاجة إلى الاحتفاظ بهذه الطبقات منفصلة ، فقد ترغب في حفظ الصورة بتنسيق JPEG أو ملف TIFF.

في حين أنه من الجيد حفظه كملف TIFF لتجنب آثار الضغط ، إذا كنت في حاجة إليه لخدمة الطباعة عبر الإنترنت أو لصفحة وسائل التواصل الاجتماعي أو في أي مكان آخر حيث من غير المحتمل قبول PSD ، يجب أن يعمل JPEG بشكل جيد.

JPG / TIFF إلى SmartFrame

عملية تحويل JPEG أو TIFF إلى SmartFrame هي عملية مباشرة: ما عليك سوى تحميلها إلى لوحة إدارة SmartFrame وهي تحدث على الفور.

لا يمكن تحويل صورة إلى SmartFrame بأي طريقة أخرى ، على سبيل المثال من خلال Photoshop أو برنامج مماثل لتحرير الصور.

استنتاج:

يمكنك القيام بتحويل صيغ الصور حسب رغبتك وذلك من خلال اتباع الطرف التي ذكرت لك في الأعلى. كما أقول دائما في الأخير، إذا كان لديك أي سؤال أو استفسار آخر حول هذا الموضوع أو أي موضوع ننشره على موقعنا، ما ليك سوى تركه في التعليقات، شكرا على القراءة.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *