مواقع

تحويل التورنت لرابط مباشر

من الضروري أنك تعرف مصادر تورنت التي يتم استخدامها من أجل تحميل الملفات والأفلام والألعاب تورنت. لكن هل تعرف لماذا يتم اختيار تورنت؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تختار تحميل الملفات عبر تورنت، من أهمها هي أن طريقة التحميل من التورنت سريعة جدا، بحيث يمكنك تحميل ملفات ذات حجم كبير جدا في ثواني فقط، هذا من جهة.

من جهة أخرى فإن ملفات تورنت تكون ذات جودة عالية مثل الألعاب والأفلام التي يتم تحميلها من مواقع التورنت، بالإضافة إلى هذا يمكنك الحصول على بعض الملفات المدفوعة بالمجان من مواقع التورنت.

مؤخرا توصلت بعدد من الأسئلة والاستفسارات حول كيفية تحويل التورنت لرابط مباشر، حيث يحتاج العديد من مستخدمي التورنت إلى هذه الطريقة من أجل تحميل التورنت عن طريق idm.

في هذا المقال سأشرح لك أفضل مواقع تحويل التورنت إلى روابط مباشرة بسهولة حتى تتمكن من تحميل التورنت بكل سهولة وفي ثواني فقط

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج تورنت 64 بت ويندوز 10 اخر اصدار
أفضل 22 موقع تورنت Torrent لتحميل ملفات مجانا

عندما تريد تحميل التورنت فإن أفضل طريقة هي استخدام IDM لتحميل ملفات التورنت خصوصا الملفات الكبيرة منها. من الممكن أنك تقوم بتحميل الملفات عن طريق IDM بشكل مباشر. لكن هل تساءلت لماذا نقدم طريقة تحميل التورنت عن طريق IDM ؟ أو لماذا يجب تحويل التورنت لرابط ماشر؟

أولا قبل شرح مواقع تحويل تورنت إلى رابط مباشر، لابد أن تعرف أولا الفرق بين التحميل بشكل مباشر، وبين التحميل عن طريق التورنت.

التحميل عن طريق التورنت يعمل على مشاركة ملفات كبيرة وكمية كبيرة من البيانات في وقت واحد كما يعمل على تحميل البيانات، حيث يستخدم بروطوكول نظير نظير من أجل تسريع عملية التحميل.

يتوفر تورنت على العديد من العوامل التي يتم تحميلها واستخدامها من أجل تشغيل الملفات بصيغة تورنت من بين أهم هذه العوامل utorrent, bitTorrent, Bitcomet والعديد من العوامل الأخرى التي يمكنك استخدامها.

الآن لننتقل مباشرة لشرح تحويل تورنت إلى روابط مباشرة

اقرأ أيضا:
افضل 22 مواقع تحميل تورنت
عرب تورنت أفضل مواقع تورنت عربي Arab Torrents

تحويل التورنت لرابط مباشر

بعد أن تعرفنا على بعض المعلومات المهمة حول تحميل تورنت، دعنا الآن ننتقل إلى شرح كيفية تحويل التورنت لرابط مباشر.

هناك مجموعة من المواقع التي يمكن أن تجدها والتي تتيح لك إمكانية تحويل التورنت إلى رابط مباشر في ثواني. ليست كل المواقع التي يمكن أن تجدها تعمل بشكل جيد، لهذا سوف أقتصر هنا على شرح أفضل مواقع تحويل تورنت لرابط مباشر من أجل التحميل.

تابع معي.

1- موقع تحويل تورنت إلى رابط  موقع burnbit

الموقع المتخصص في تحويل ملفات تورنت إلى رابط الذي يمكنك استخدامه بشكل مضمون مئة بالمئة هو  موقع burnbit، يتوفر على العديد من المميزات التي تجعل منه أفضل موقع على الإطلاق.

عن طريق  موقع burnbit سوف تتمكن من تحويل تورنت إلى رابط مباشر بالمجان وفي ثواني فقط، كما أن الموقع يقدم لك أيضا إمكانية تحويل ملفات كبيرة الحجم دون أي مشاكل.

كيفية استخدام  موقع burnbit

حتى تتمكن من استخدام الموقع بالشكل الصحيح، كل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات بالترتيب:

1- قم بالدخول على الموقع من الرابط الذي ستجد في الأسفل، ثم توجه إلى خيار Register في الأعلى على اليمين، ومن ثم إدخال معلومات التسجيل التي ستجدها أمامك. ثم الضغط على Register

2- سيتم إرسال رسالة على بريدك الالكتروني الذي استخدمته في التسجيل، قم بالدخول على البريد الالكتروني ثم الدخول على الرسالة التي تم إرسالها لك وتفعيلها.

3- الآن قم بالعودة إلى الموقع ثم تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم الذي قمت باستخدامه في التسجيل، بعد الدخول قم بالضغط على خيار Burn File من أجل البدء في التحويل.

سيظهر لك مربع في الأسفل يطلب منك إدخال الرابط أو الملف Enter URL or filesK قم بإدخال الرابط الذي تريد تحويله على هذا المربع ثم المتابعة بالضغط على Continue.

4- الآن قم بالانتظار قليلا وسوف يظهر لك خيار Download Torrent  حتى تتمكن من تحميل الملف بعد تحويله.

يمكنك الدخول على الموقع من الرابط التالي:

2- موقع Btcloud 

الموقع الثاني الجيد الذي يمكنك الدخول عليه واستخدامه بشكل مضمون من أجل تحويل تورنت إلى رابط هو Btcloud، لماذا يجب عليك استخدام هذا الموقع؟

يعمل هذا الموقع على تحويل أي ملف تورنت يصل حجمه إلى 1 جيجا بايت إلى رابط، حيث يستخدم في طريقة التحويل خاصية intenet downloaf manager.

يمكنك استخدام هذا الموقع والاستفادة منه في تحويل ملفات تورنت إلى رابط مجانا، حيث يقدم جميع مميزاته للاستخدام مجانا دون الحاجة إلى استخدام أي خطة مدفوعة.

عند استخدام هذا الموقع ستتمكن من تحميل أي ملف تورنت يصل حجمه إلى 1 جيجا أو أقل بسرعة فائقة، بحيث يمكنك تحميل الملفات في ثواني وهو الأمر الرائع الذي لن يحتاج منك إلى كثير من الوقت.

كيفية استخدام موقع Btcloud 

حتى تتمكن من استخدام هذا الموقع من أجل تحويل تورنت إلى رابط كل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  1. قم بالدخول على الموقع الرسمي من الرابط أسفله.
  2. بعد الدخول على الموقع قم بتسجيل الدخول وإنشاء حساب داخله.
  3. عند إنشاء حساب والدخول على الموقع، سوف تجد خانة قم بلصق ملف التورنت الذي تريد تحويله على هذه الخانة.
  4. في الأخير قم بالضغط على خيار go.
  5. سيبدأ الموقع في تحويل الملف إلى رابط في الحال.

اقرأ أيضا:
أفضل 21 موقع تحميل العاب pc تورنت مضغوطة مجانا
أفضل 13 موقع ترجمة افلام التورنت مجانا

3- موقع filestream

من المواقع الأخرى التي يمكنك استخدامها أيضا لهذا الغرض هو filestream ، هذا الموقع يقدم خدماته أيضا بشكل مجاني دون الحاجة إلى أي دفع، بالإضافة إلى هذا فإن الموقع يتيح لك إمكانية تحويل تورنت إلى رابط مباشر، يمكن تحميل ملفات تصل إلى 1 جيجا بطريقة سريعة جدا.

يقدم لك موقع filestream أيضا خاصية نسخ الرابط ومن ثم البدء في عملية التحويل. طريقة استخدام الموقع سهلة أيضا كما أنه يتوفر على واجهة استخدام سهلة وبسيطة، يمكن لأي شخص استخدامه بدون أي صعوبة.

توجد نسخة مدفوعة بريميوم من هذا الموقع تتيح لك بعض الخصائص والمميزات الإضافية التي يمكنك أيضا الاستفادة منها، لكن يمكنك الاقتصار أيضا على الخطة المجانية لأنها تقدم خدماتها بشكل احترافي.

كيفية استخدام موقع filestream

طريقة استخدام الموقع في تحويل تورنت إلى رابط مباشر لا تختلف كثيرا عن الخطوات التي ذكرت بخصوص الموقع السابق، حيث ستحتاج إلى اتباع بعض الخطوات كالتالي:

  1. الدخول على الموقع من الرابط في الاسفل، ثم تسجيل الدخول من خلال التوجه إلى خيار sign in.
  2. قم بإدخال المعلومات الشخصية التي سيطلبها منك الموقع لتسجيل الدخول بنجاح.
  3. يتيح لك الموقع أيضا ثلاث خيارات لتسجيل الدخول وهي فيسبوك، جوجل، ومايكروسوفت، يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك.
  4. بعد الدخول على الموقع بنجاج قم بإضافة رابط الملف الذي تريد من خلال الضغط على خيار Add links، ثم الضغط بعد ذلك على خيار upload من أجل بدء التحويل.

4- موقع zbigz

zbigz هو على غرار المواقع السابقة، يقدم لك خدمة تحويل التورنت إلى روابط بطريقة مباشرة وبشكل سريع وسهل أيضا. يعمل موقع zbigz بنفس الطريقة تقريبا التي يعمل بها المواقع السابقة.

يتيح لك الموقع أيضا مساحة استخدام تقدر بـ 1 جيجا والتي لا يجب تجاوزها اثناء رفع الملفات، يعني لا ينبغي أن يتجاوز حجم الملف الذي تقوم بتحويله 1 جيجا، هذا بالإضافة إلى أن الموقع يطلب منك تسجيل الدخول من أجل الاستفادة من جميع المميزات التي يقدمها.

كيفية استخدام موقع zbigz

كما قلت الطريقة تشبه الطرق التي تحدثت عنها سابقا، سوف تحتاج إلى:

  1. الدخول على الموقع وإنشاء حساب، من خلال الايميل او الفيسبوك.
  2. بعد الدخول ستظهر لك خانة واحدة كل ما عليك فعله هو إدخال رابط الملف في هذه الخانة.
  3. في الأخير قم بالضغط على خيار go بالأزرق.

الآن ستبدأ عملية تحويل تورنت إلى رابط، فقط انتظر حتى اكتمال العملية وستجد الرابط متاح.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج تورنت μTorrent للهاتف والكومبيوتر آخر اصدار
شرح كيفية تحميل التورنت إلى الآيفون بدون جيلبريك

5- موقع seedr

واحد من أفضل مواقع تحويل تورنت إلى رابط مجانا الذي يمكنك الاعتماد عليه هو seedr، إذا كنت تريد تحميل أي ملف تورنت وتحويله إلى رابط في ثواني فقط فإن هذا الموقع هو الخيار الأفضل الذي يمكنك استخدامه.

يقدم لك الموقع خطة استخدام مجانية يمكنك من خلالها تحويل جميع الملفات بطريقة سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو إدخال رابط ملف التورنت التي تريد، وسيتكفل الموقع بتحويله في الحال.

كيفية استخدام موقع seedr

حتى تتمكن من تحويل التورنت إل رابط عن طري موقع seedr كل ما عليك القيام به هو اتباع بعض الخطوات المهمة وهي كالتالي:

  1. أول شيء قم بالدخول على الموقع من الرابط في الاسفل.
  2. قم بالضخول على خيار free Chrome Extension ثم قم بتفعيل الإضافة على متصفحك.
  3. سوف تجد خيارين للدخول إلى الخطة المجانية، إما عن طريق فيسبوك أو عن طريق الايميل، قم باختيار طريقة الدخول ثم إدخال المعلومات الخاصة بك.
  4. بعد الدخول على الموقع ستجد خانة إدخال ملف تورنت، قم برفع ملف تورنت الذي تريد تنزيله ثم قم بالضغط على تنزيل.


سيبدأ الموقع في عملية تنزيل الملف وتحويله، كل ما عليك فعله الآن هو الانتظار بضع ثواني وسيتم تنزيل الملف.

6- موقع ByteBX

من المواقع الأخرى المهمة التي يمكنك استخدامها ايضا من أجل تحميل التورنت وتحويله إلى رابط هو موقع ByteBX. يتكفل هذا الموقع بتحويل الملف الذي تريد تحويله ، حيث تتكفل الخوادم الخاصة بالموقع بتنزيل الملف بشكل سريع.

يتيح لك الموقع مساحة تخزين تصل إلى 2.5 جيجا، بحيث يمكنك تحميل أي ملف يصل إلى هذا الحجم بكل سهولة وبشكل سريع في ثواني فقط., هذا الحجم توفره لك النسخة المجانية من الموقع

هناك نسخة أخرى مدفوعة تقدم خدمات إضافية تفوق النسخة المجانية، حيث تتيح لك النسخة المدفوعة بريميوم إمكانية تحميل ملفات بحجم أكبر بكثير من 2.5 جيجا، يعني إذا كنت قادر على استخدام النسخة المدفوعة، فإنك ستستفيد بشكل كبير من مميزات أخرى.

كيفية استخدام موقع ByteBX

حتى تتمكن من استخدام الموقع والقيام بتحميل التورنت وتحويل التورنت إلى رابط، كل ما تحتاج إلى القيام به هو:

  1. الدخول على موقع ByteBX من الرابط الذي سأترك لك في الاسفل.
  2. قم بتسجيل الدخول على الموقع وإنشاء حساب داخل الموقع، طريقة إنشاء حساب عادية فقط عبر إدخال بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك.
  3. من بين المعلومات التي سيطلب منك الموقع هي إدخال البريد الإلكتروني، قم بإدخاله من أجل تأكيد التسجيل.
  4. بعد الدخول على الموقع سوف تظهر لك ثلاث خيارات للتحميل من بينها خيار “تحميل تورنت”، قم بالدخول على هذا الخيار.
  5. الآن سيظهر لك خيار “تصفح واختر الملف”، قم بالضغط عليه، ومن ثم حدد ملف تورنت الذي تريد تحويله إلى رابط..
  6. بعد رفع الملف قم بالضغط على خيار “تنزيل” ومن ثم ستبدأ عملية التحميل في الحال.

لماذا يجب نزيل ملفات تورنت عن طريق IDM ؟

عند اختيار تحميل تورنت عن طريق IDM سوف تتمكن من الاستفادة من مجموعة من الخيارات المهمة جدا والتي لا يمكن أن تجدها في طرق التحميل الأخرى.

من أهم الخصائص التي توفرها لك هذه الطريقة هي السرعة في تنزيل الملفات، إذ يمكنك من خلال تنزيل متفات تورنت عن طريق IDM أن تستفيد من التحميل بسرعة تفوق 5 مرات الطريقة العادية في التحميل.

يستخدم تورنت طريقة التقسيم من أجل تسريح عملية تحميل الملفات، حيث يقوم بتقسيم الملف الذي يتم تحميله إلى عدة أجزاء وذلك حتى يسهل العملية ويقوم بتحميل سريع جدا.

من خلال اختيار هذه الطريقة ستتمكن من القيام بتوقيف عملية التحميل ثم استئناف عملية التحميل مرة أخرى في أي وقت تريد، بحيث يمكنك متابعة التحميل من النقطة التي قمت بتوقيفه فيها، يعني لن تكون مضطر إلى إعادة التحميل من البداية.

هل استخدام تورنت في التحميل قانوني

هذا السؤال وصلنا كثيرا، إذ يسأل العديد من الأشخاص هل استخدام التورنت قانوني أم لا، في الحقيقة لا يتم السماح باستخدام ملفات تورنت دائما، بل يتم حضره في بعض البلدان، خصوصا في التحميل من المواقع الحكومية وذلك حفاظا على البيانات السرية.

كما أن استخدام مواقع وملفات تورنت من أجل التحميل يمكن أن يكون خطير في بعض الأحيان. لأنه لا يكون محمي بشكل كافي.

كيف يمكن تحميل التورنت بشكل محمي؟

بالرغم من أن مواقع تورنت يمكن أن يتم حظرها في بعض البلدان ولا يمكن استخدامها والوصول إلى جميع خصائصها، إلا أنه يمكنك القيام باستخدامها بشكل آمن ودون أي مشاكل، وذلك عن طريق استخدام برامج VPN للكمبيوتر.

من خلال استخدام هذه البرامج سوف تتمكن من الوصول إلى جميع خصائص مواقع التورنت وتحميل جميع الملفات التي تريد بالمجان وبشكل سريع.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن تحويل تورنت إلى رابط مباشر هو من الأمور المهمة التي يجب عليك التعرف عليها لأنها تعد من الضروريات حتى تتمكن من تحميل الملفات إلى روابط بكل سهولة.

لقد شرحت لك في هذا المقال أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها تجويل تورنت إلى رابط مجانا وبشكل سريع جميع هذ المواقع التي شرحت لك في الأعلى سهلة في الاستخدام كل ما عليك هو الدخول عليها، ثم اتباع الخطوات التي شرحت لك.

أرجو أن أكون قد توفقت في عرض محتويات هذا الموضوع، أي أسئلة أخرى أو استفسارات لا تبخل علينا بها، ونحن دائما مستعدين للإجابة على جميع أسئلتك واستفساراتك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *