تقنية

تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2016

أثناء الكتابة على برنامج وورد 2016، تحتاج حتما إلى الاستعانة بالأرقام في الكتابة على وورد، سؤاء في كتابة الأرقام العناوين الأساسية أو الفرعية، أو إدراج الأرقام أيضا داخل الفقرات. أغلب الناس يقومون بالكتابة باللغة العربية، وبالتالي يحتاجون إلى طريقة من أجل تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2016، لكن العديد من الناس يجدون صعوبة أثناء القيام بـ تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2016.

لا تقلق، في هذا المقال، سوف أقدم لك أفضل طريقة من أجل تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2016 بطريقة سهلة وبسيطة جدا، دون أي برامج.

قبل البدء في شرح موضوع تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2016، دعني أولا أقدم لك بعض المواضيع السابقة التي لها علاقة بهذا الموضوع، والتي يمكن أن تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
تحميل قوالب وورد جاهزة
أفضل 16 موقع لتحميل قوالب وورد ووردبريس مجانا 2021

أهمية استخدام برنامج وورد

Résultat de recherche d'images pour "الوورد"

لا يمكن أن تجد شخص اليوم لا يعمل على برنامج وورد، إذا قلت لي العكس، سأقول لك، بأن هذا الشخص الذي لا يستخدم وورد اليوم، لا علاقة له باستخدام الكميوتر وبرامجه، ولا يعرف قيمة وورد، بمجرد التعرف على مزايا وورد، لن يتخلى عنه بعد اليوم.

على أي، الكل يعرف أهمية استخدام برنامج وورد، أو بشكل عام أهمية استخدام برامج ميكروسوفت اوفيس كاملة، سواء وورد أو بوربوينت أو إكسيل، وغيرها.

إذا كنت لا تعرف أهمية استخدام وورد، دعني أقول لك بأن وورد هو البرنامج المتالي والأول بالنسبة للكتابة وتحرير النصوص والبحوث، إذ لا يمكن أن تجد اليوم شخص سواء كان طالب أو يعمل لا يستخدم برنامج ووردن وذلك لأن هذا البرنامج من الأولويات في تحرير النصوص وطباعة الكتب والبحوث.

مميزات برنامج مايكروسوفت وورد

فيما يخ مميزات رنامج وورد لا تعد لكن لا بأس أن أذكر لك هنا بعض أهم مميزات وورد حتى تكون على علم بهذه المميزات، إذ أن هناك بعض استخدامات وورد يمكن ألا تعرفها حتى لو كنت تستخدم البرنامج، من أهم هذه المميزات ما يلي:

  • يتيح لك برنامج وورد الكتابة بجميع اللغات التي تريد، إذ لا يقتصر على لغة واحدة أو لغتين.
  • هناك مجموعة من التنسيقات التي يمكنك استخدامها أثناء الكتابة على سبيل المثال حجم الخط، الألوان المحاذات، الأسطر، وغيرها.
  • يمكنك كتابة عدد الكلمات التي تريد داخل الوورد، وذلك لأنه يستوعب حجم كبير من الكلمات إلى ما لا نهاية.
  • هناك أيضا إمكانية الاستفادة من تنسيقات أخرى مثل اختيار الأشكال الهندسية من أجل استخدامها
  • يمكنك أيضا إضافة الصور إلى الموضوع أو البحث الذي تقوم بتحريره، وذلك من خلال أيقون إضافة صور

مشكلة الأرقام العربية في وورد

أكثر مشكل يعاني منه مستخدمي برنامج وورد، هو مشكل الأرقام العربية في وورد، لأن برنامج وورد مصمم باللعات الأجنبية في الأصل، لذلك، حينما تريد أن تكتب الأرقام بالعربية تتحول إلى الأرقام الأجنبية على الشكل التالي (1،2،3..)، يعني أنك حينما تختار اللغة العربية من أجل الكتابة وتريد كتابة الأرقام تتحول الأرقام تلقائيا، هذا المشكل هو الذي سوف نعمل على حله اليوم.

اقرأ أيضا:
قوالب بوربوينت مجانية للتحميل

شرح تحويل الارقام من الانجليزيه عربي في وورد

تختلف طريقة تحويل الارقام إلى عربي في وورد بين إصدارات وورد، إذ أن طريقة تحويل الارقام من الانجليزيه عربي في وورد 2016 ليست هي نفس طريقة تحويل الأرقام في وورد 2013، وفي نفس الوقت ليست هي نفس طريقة تحويل الأرقام إلى عربي في وورد 2007، أو غيرها من الإصدارات، إذ أن كل إصدار من إصدارات وورد، له طريقة خاصة به.

بما أن طرق تحويل الارقام من الانجليزيه إلى العربية في وورد تختلف من إصدار لآخر، سوف أحاول هنا أن أقدم لك هذه الطريق لكل إصدار وورد على حدة.

تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2016

في برنامج وورد 2016، هناك طريقة يتم استخدامها من أجل تحويل الأرقام إلى اللغة العربية، هذه الطريقة تحتاج منك إلى اتباع بعض الخطوات بالشكل الصحيح حتى تتمكن من تحويل الأرقام بالشكل الصحيح. يمكنك القيام بهذا الامر من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الاولى:
أول شيء يجب عليك القيام به هو فتح برنامج وورد، ثم التوجه إلى خيار “ملف” وقم بالدخول عليه.

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على الخيار السابق، ستجد الآن مجموعة من الخيارات الخاصة بإعدادات وورد، قم بالتوجه إلى “خيارات”

الخطوة الثالثة:
عند الدخول على قائمة الغعدادات، ستجد خيار آخر اسمه “الخيارات المتقدمة”، قم بالنقر عليه، ستظهر لك مجموعة من الإعدادات، قم بالنزول إلى الأسفل حتى تجد خيار “الأرقام”، قم بالنقر عليه، وستظهر لك مجموعة من اللغات الخاصة بالأرقام، يمكن أن اللغة الإنجلزية أو العربية، قم باختيار “الهندية”. ثم الضغط في الأخير على “موافق”.


اقرأ أيضا:
أيهما أفضل ووردبريس أم بلوغر. المميزات والعيوب

تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2007

بالنسبة لبرنامج وورد 2007، هناك طريقة أخرى لتحويل الأرقام إلى العربية، وتختلف هذه الطريقة كثيرا عن طريق تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2016، لهذا من الضروري أن أشرح لك هذه الطريقة أيضا، على اعتبار بأن برنامج وورد 2007 و من أفضل إصدارات وورد، والذي لا يزال يستخدمه العديد من الناس حول العالم لحد الآن، أنا شخصيا لازلت أستخدم وورد 2007.

من أجل تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2007، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات بالتدقيق وبتركيز، حتى لا ترتكب أي خطأ.

الخطوة الأولى:
أول خطوة يجب عليك القيام بها في هذا الشأن هو فتح برنامج وورد، ثم بعد ذلك النقر على أيقونة documents recent بعد ذلك قم بالنقر فوق خيار option word.

الخطوة الثانية:
سيتم توجيهك إل ى قائمة جديدة، ستجد بها مجموعة من الخيارات Advenced أو option avencée، قم بالنقر عليها، ثم ستظهر لك مجموعة من الخيارات الأخرى، قم بالنزول إلى الأسفل حتى يظهر لك خيار الأرقام أو chiffre أو Numeral.

الخطوة الأخيرة:
بعد اختيار لغة الأرقام “الهندية”، قم بالنقر على okوستتحول الأرقام إلى اللغة العربية كما نت تريد.

تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2010

من بين إصدارات وورد المشهورة والتي يتم استخدامها من طرف شريحة كبيرة من الناس هو إصدار وورد 2010، هذا الإصدار يضا يجد مستخدموه صعوبة في تحويل الأرقام إلى العربية داخله، وهذا الأمر يخلق لمستخدمي وورد 2010 العديد من المشاكل، لهذا الغرض سوف نحل هنا مشكل تحويل الأرقام إلى العربية في وورد 2010.

للقيام بتحويل الأرقام إلى العربية في وورد 2010، ما عليك سوى اتباع الخطوات السابقة التي شرحت في الفقرة السابقة الخاصة بتحويل الارقام الى عربي في الوورد 2016، الخطوات التي اتبعناها في وورد 2016، هي نفسها الخطوات التي ستتبعها في وورد 2010، حتى تتمكن من تحويل الأرقام إلى العربية.

استنتاج:

في الأخير نخلص إلى القول بأن هناك طرق تحويل الأرقام إلى العربية في وورد، كما أن هناك طرق لكل إصدار من إصدارات وورد، لقد شرحت لك ف الخطوات السابقة جميع طرق تحويل الأرقام إلى العربية في وورد، وذلك بالنسبة لجميع إصدارات الوورد، حتى لا تجد أي مشكل في سواء كنت تستخدم أي إصدار من إصدارات وورد.

أرجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك واستفدت منها ووجدت ما كنت تبحث عنه، كما أقول دائما، إذا كانت لديك أيئلة أخرى حول هذا الموضوع، لا تنس أن تتركها في القسم الخاص بالتعليقات، هذا الأمر يحفزها على بذل الكثير من المجهود.

السلام عليكم


اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments