تحميل كول اوف ديوتي Call Of Duty للموبايل و الكمبيوتر مجانا احدث اصدار 2020

كول اوف دوتي Call of Duty أو لعبة نداء الواجب، من أنجح ألعاب الفيديو التي ظهرت في تاريخ الألعاب، ظهرت لأول مرة في أكتورب 2003، وبدأت تنتشر في العديد من بلدان العالم. تم تطويرها لأول مرة من طرف شركة Infinity Ward ، وقد كانت في الأول متاحة فقط بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، لكن بعد شهرتها ونجاحها الكبير أصبحت متاحة بالنسبة للهواتف الذكية.

اليوم في هذا المقال سوف نشرح لعبة كول أو دوتي بالتفصيل وسنقدم طريقة اللعب الصحيحة للفوز باللعبة، إضافة إلى روابط التحميل التي ستجدونها في الأسفل لجميع الأجهزة. قبل النزول للتحميل ، ستجد مفاجأة في المقال خاصة باللعبة .

ما هي لعبة كول اوف دوتي Call of Duty

كولا وف دوتي واحدة من ألعاب الفيديو الحديثة التي تحض بشعبية كبيرة داخل البلدان العربية والشرق الاوسط، وقد تم تحديث النسخة القديمة من لعبة كولا وف دوتي،حيث كان في النسخة القديمة مجموعة من النقائص، ولا تتوفر على مجموعة من الميزات التي تجعلها لعبة قوية، لذلك عملت الشركة المطورة للعبة على تحديثها لتنال إعجاب كل عشاقها.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو vcx.jpg

 تم نقل اللعبة إلى إصدار كامل الشيء الذي جعلها مرنة وسهلة في اللعب على عكس النسخة القديمة التي كانت أكثر صلابة وتقليدية في اللعب.

تدعم لعبة كولا أوف داتي العديد من  الاجهزة الحديثة، إذ يمكن تحميلها لكل أنواع الهواتف الذكية، سواء أجهزة الأيزو iso  أو الاندرويد  android وحتى أجهزة الوينداوز windows.

اقرأ أيضا:
اكواد فري فاير 2020 غير مستعملة
متجر مونكي لحسابات فورت نايت

مميزات لعبة كول اوف ديوتي؟

كولا وف دوتي هي لعبة  فيديو أصبحت تعرف انتشارا كبيرا في عدد من البلدان العربية، بعد ان عرفت انتشارا واسعا في الدول الغربية، وهذا راجع للمتعة التي تقدمها لعشاقها، وطريقة لعبها المميزة وغيرها، ومن الننيزات الأخرى التي تجعل كولا وف دوتي واحدة من أفضل ألعاب الفيديو نجد:

  • الأسلحة: من المميزات الرائعة في لعبة كولا وف دوتي هي ارتفاع مستوى الأسلحة بفضل خاصية تخصيص الاسلحة، بالرغم من ان الخيارات الخاصة بالأسلحة ليست كثيرة في بداية اللعبة، إلا أن هناك إمكانية تطوير السلاح ورفع مستواه، حتى يصبح من الأسلحة القوية.
  • هناك إمكانية الحصول على مجموعة من الجوائز داخل اللعبة ورفع مستوى الحساب وذلك من خلال التنافس من اجل الفوز، وذلك يتم من خلال الاستراتيجيات والخطط التي ينهجها اللاعب والتي تمكنه من أن يكون متميز في اللعبة ويفوز في النهاية..
  • اللعب المتقاطع من بين أفضل الخصائص التي يفضلها أغلب اللاعبين ل كول اوف دوتي، والأمر الذي يزيد اللعبة تنافسية وحماسة هو خوض الحروف الشرسة والمجنونة من أجل التغلب على الخصوم، ويتم خوض هذه الحروف فوق أرضية افتراضية.
  • تتوفر كولا وف دوتي التحديث الجديد على مميزات الصورة والجرافيك بجودة عالية ، إذ تقدم الصورة بجودات متعددة منها جودة HD، وتم إضافة مجموعة من الالوان والرسومات على اللعبة لتظهر في حلة جديدة وتنال إعجاب عشاقها.
  • اللعبة مجانية يمكن تحميلها مباشرة بسهولة وبدون أي تعقيد، سوف نترك لكم روابط التحميل في أسفل المقال.

تتوفر كولا وف دوتي على إمكانية اختيار اللعب الجماعي ضمن فريق، الشيء الذي يعزز يوفر التعاون بين أفراد الفريق من اجل فضاء الاغراض والتغلب على الخصوم.

تدعم مجموعة من الأهزة الحديثة، هواتف الأندرويد، الأيفون، أجهزة الكمبيوتر إكس بوكس….

تتيح اللعبة ايضا إمكانية التواصل مع اللاعبين الىخرين من خلال خاصية الدردشة بنوعيها، الدردشة النصية chats  أو الدردشة الصوتية audio

عيوب لعبة كول اوف ديوتي

بالرغم من أن لعبة كولا وف دوتي ممتعة ومسلية للغاية، وتمك اللاعبين من قضاء أوقات مسلية وعدم الأحساس بالممل، إلا أنها من جهة أخرى قد تنعكس سلبا بفعل بعض العيوب التي لازالت قائمة في اللعبة والتي تقلل من جودتها. من بين العيوب الموجودة في كزل اوف دوتي والتي يجب العمل على تحسينها، يمكن أن نذكر:

  • الخرائط: غالبا ما يعاني اللاعبون من الخرائط في لعبة كولا وف دوتي، إذ أن حجم الخرائط غير متوافق مع حجم الشاشة، إذ غالبا ما تتجاوز الخرائط إطار الشاشة الشيء الذي يشوش على اللاعب ويحجب الرؤية عنه.
  • عدم انتظام المهام: المهام داخل اللعبة عشوائية، إذ أن المهام التي يقوم بها اللاعبون داخل اللعبة غالبا ما تحدث في وقت واحد الشيء الذي يسبب تشتت الانتباه لدى اللاعبين ويفقد التركيز.
  • الصوت العالي جدا في اللعبة ينعكس سلبا، إذ يسبب ضجيج كبير خصوصا اثناء المعارك أو إطلاق النار
  • الرسومات داخل اللعبة ليست الشكل المطلوب وليست حديثة بما يكفي، الشيء الذي يدعو إلى إعادة التعديل على الصور والرسومات حتى تساير الألعاب الحديثة.

اقرأ أيضا:
تحميل وتشغيل لعبة PUBG للكمبيوتر بدون محاكي

فوز لعبة كول اوف ديوتي بالعديد من الجوائز

من الإنجازات التي حصلت عليها لعبة كولا وف دوتي والتي جعلتها أفضل لعبة فيديو في وقت من الأوقات هي الميزات الواقعية التي تتوفر عليها اللعبة، هذا الأمر ساهم في تتويجها بالعديد من الجوائز، مثل جائزة أفضل لعبة سنة 2004، وانتظرت حتى 2020 لتعود وتحصل على جائزة إفينيتي وارد

طريقة لعب Call Of Duty

هناك طريقتين للب في كول اوف دوتي: الطريقة الفردية حيث يمكن للاعب أن يكون وحده في المعركة ويواجه الأعداء للتغلب عليهم، والطريقة الثانية طريقة اللعب الجماعي أو الفريق، عند اختيار هذه الطريقة يستطيع اللاعب التعاون مع اصدقائه دال اللعبة من أجل التغلب على الاعداء.

هناك أيضا أسلوبين أو استراتيجيتين يمكن استخدامها في كولا وف دوتي، الاسلوب السلبي، وهو أسلوب التربص، حيث يقوم اللاعب بالتواجد في مكان واحد وينتظر وصول الاعداء ليتغلب عليهم دون أن يعرفوا مكانه أي أنه يتربص بشكل سري. ثم هناك الاسلوب الغيجابي، حيث يظهر اللاعب في العلن ويقوم بالهجوم على الأعداء من أجل قتلهم، لكن هذا الاسلوب غالبا ما يعرض صاحبه للقتل لأنه يكون ظاهر ا للعيان، لذا يفضل أغلب اللاعبين الاسلوب السلبي لأنه أكثر حظا في الفوز بالمعركة.

اللعب المنفرد

توجد في هذه الحالة ثلاث أوضاع للعب، يتم اختيار هذه الأوضاع من قبل اللاعب، وتتمثل هذه الأوضاع في

  • Campaign: يوجد هذا الوضع في الغصدارات القديمة للعبة، ولا نعثر عليه في الإصدارات الجديدة، هذا الوضع متواجد فقط لتعريف اللاعب بطريق التي تلعب بها كولا وف دوتي والتعرف على الأماكن التي تجرى فيها المعارك داخل اللعبة.
  • Nazi Zombies: يكمن دور اللاعب في هذا الوضع في القدرة على الحفاظ على حياته داخل اللعبة والبقاء على قيد الحياة، حيث يواجه اللاعب هنا العديد من الزومبي الذي يتوجب عليه التغلب عليهم جميعا حتى يبقى على قيد الحياة.
  • Spec Ops: في هذا الوضع يتحتم على اللاع القيام بمجموعة من المهام الأخرى التي تتيح ها اللعبة، وهي عبارة عن مجموعة من التحديات التي يجب تجاوزها. لا يكون هذا الوضع متاح دائما، لأنه يوجد فقط بالنسبة لـ Modern Warfare 2 وModern Warfare 3.

اللعب الجماعي

اللعب الجماعي هو الآخر واحد من انواع اللعب التي يمكن اختيارها في كولا وف دوتي، هذه الطريقة أكثر إثارة من اللعب الفردي. يتم وضع اللاعب في ردهة أو فريق مكون من مجموعة من اللاعبين، يتم اختيار هذا الفريق بشكل عشوائي، من المهام الواجب على اللاعب القيام بها في عند اختيار هذا النوع من اللعب هي القيام بالتغلب على الاعداء والحفاظ على النفس من القتل او الأذى، بالإضافة على غنجاز المهام المنوطة لك على أكمل وجه ممكن.

عند وصول اللاعب إلى مستوى عالي في اللعبة وتجاوز مجموعة من المراحل يستطيع الحصول على مجموعة من المميزات داخل اللعبة مثل تأمين الأسلحة، الإكراميات عمليات القتل الزائدة.

  • يستطيع اللاعب الحصول على ميزات أخرى هائلة إذا استطاع الوصول إلى المستوى4 level، إذ يمكنه في هذه الحالة الحصول على المزيد من الأسلحة المتطورة التي تنقسم إلى:
  •  الأسلحة الأساسية وهي بنادق الهجوم وSMGs والقناصات وLMGs. ثم الأسلحة الاحتياطية مثل المسدسات وقاذفات السواريخ.
  • القنابل اليدوية: لقتل الخصوم وتفجير أماكن واجود الخصوم وهي من الأسلحة المميتة بالإضافة إلى رمي السكاكين، ثم المواد غير المميتة مثل قنابل الصوت والفلاش.
  • Killstreaks: هذه الميزة يتم منحها في حالة الوصل إلى مستويات عالية في اللعبة، وتكون هذه الميزات عبارة عن أسلحة نووية وغارات جوية.

اقرأ أيضا:
طريقة شحن كول اوف ديوتي مجانا ( COD Mobile free CP )
كيف تحصل على سلاح نووي في كول اوف ديوتي ( COD Mobile )

طريقة الفوز في call of duty

بشكل عام لكي تتمكن من الفوز بلعبة كولا وف دوتي يجب أن تتمكن من تجاوز كل المراحل بنجاح، وذلك من خلال قتل كل الأعداء والبقاء على قيد الحياة، والاستفادة من الأسلحة والقنابل وغيرها، إذ بفضل هذه الخصائص ستقوي من ستواك في اللعبة لتواجه الخصوم وتقضي عليهم بسهولة.

  • من الأمور الأخرى الضرورية للفوز باللعبة هي تجديد صحتك، ويتم ذلك عن طريق الاختباء والبقاء بعيدا عن ساحة المعركة حتى لا تصاب بأية طلقة نارية
  • إطلاق النار بشكل مركز وعدم إهدار الذخيرة في الفراغ، بالإضافة إلى مراقبة الذخيرة من وقت لآخر حت لا تتفاجأ بنفاذ الذخيرة حينما تكون في أمس الحاجة لها.
  • عند الاحساس بالخطر يتوجب عليك الفرار حتى لا يتم القضاء عليك، إذ يعد الهرب وسيلة من وسائل الحفاظ على الحياة والبقاء على قيد الحياة.
  • يمكنك استخدام السكين في الأطوار الأولى من اللعبة حينما تواجه الزومبي، إذ يعمل السكين على قتل الزومبي بطريقة سريعة وبطعنة واحدة فقط.

شروط تحميل لعبة كول اوف ديوتي call of duty download

توجد لعبة كولا وف دوتي Call of Duty اليوم بشكل مجاني يمكن تحميلها والبدء في اللعب، لكن هناك بعض الشروط اللازم توفرها حتى تتمكن من تحميل وتثبيت كولا وف دوتي والبدء في اللعب مع اصدقائه، هذه الشروط هي:

  • التوفر على هتف ذكي أندرويد أو اييفون، إذ تدعم اللعبة جميع الأجهزة الذكية تقريبا.
  • لابد من وجود انترنت بالهاتف لأن اللعبة تلعب اون لاين
  • يجب أن تجون هناك مساحة فارغة كافية في الهاتف حتى تتمكن من تحمييل اللعبة بنجاح.
  • حجم اللعبة اللعبة كبير للغاية، إذ يصل إلى 2 جيجابايت الأمر الذي يحتاج إلى هاتف قوي يتوفر على RAM قوية، حتى تتمكن من اللعب بشكل سريع دون توقف.

  • اللعبة متواجدة في جوجل بلاي الخاص بالاندرويد، وكذا متوفرة على اب ستور الخاص بأجهزة ISO
  • يمكن تحميل اكول اوف توتي من الداخل عبر المتاجر السابقة، سأترك رابط التحميل.
  • لتحميل كولا وف دوتي بشكل خارجي APK ساترك ايضا رابط التحميل. طريقة التحميل والتثبيت سهلة ما عليك سوى الدخول عل الرابط الذي تريد التحميل منه والذي يخص جهازك، ثم تحميل اللعبة ، انتظر حتى يتم اكتمال تحميل اللعبة، ثم قم بالدخول إليها واتبع الخطوات التي سوف يطلب منك اتباعها حتى يتم التثبيت بنجاح.

رابط تمحيل كول اوف دوتي Call of Duty

تحميل Call of Duty للكمبيوتر

تحميل Call of Duty للاندرويد من جوجل بلاي

تحميل Call of Duty للاندرويد برابط خارجي

تحميل Call of Duty للايفون من اب ستور

تحميل Call of Duty للايفون برابط خارجي

مواضيع ذات صلة

تحميل لعبة Pes 2019 كاملة لجميع الاجهزة بحجم صغير
تهكير الدم في فري فاير و عدم الموت 2020
تحميل برنامج Game Guardian لتهكير الالعاب آخر اصدار 2020
تحميل لعبة Road Riot مهكرة للأندرويد آخر اصدار 1.29.35

شاهد أيضاً

أكواد فري فاير رقصة العرش

ما هي أكواد فري فاير اكواد فري فاير هي مجموعة من الرموز التي يمكن استخدامها …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments