تحميل فيديو من الفيس بوك بدون برامج بسهولة لجميع الأجهزة

لا يمكن أن تجد شخصا اليوم لا يملك حساب فيسبوك،صغيرا كان أو كبير، وذلك لأن موقع فيسبوك اجتاح العالم على مصراعيه، وتسلل إلى البيوت في كل صوب وحدب، ولا تعد شهرة فيسبوك هذه من محض الصدفة، بل تعود إلى مميزاته الهائلة في التواصل وتقريب الناس إلى بعضهم البعض في أي مكان كانوا حول العالم.

تأسيس موقع فيسبوك

يعد فيسبوك من بين المواقع الأوائل في مجال التواصل الاجتماعي الذي جاء بمميزات جديدة فاقت ما كان سائدا قبله، وقد تم تأسيسه للمرة الأولى سنة 2004 من طرف الطالب الأمريكي آنذاك مارك زوكربيرك بمساعدة رفيقه الآخرين كريس هيوس وداستين موسكوفيتس حيث كانوا طلاب في جامعة هارفرد، وفي سنة 2005 أعلن مارك زوكربيرك عن افتتاح فيسبوك في وجه البالغين الذين يتوفرون على بريد إلكتروني. يوجد المقر الرئيسي لفيسبوك اليوم في مدينة دبلن عاصمة إيرلندا.

قامت شركة فيسبوك سنة 2008 بشراء تطبيق واتساب بمبلغ يقدر ب 19 مليار دولار حيث قامت بمجموعة من التحديثات عليه، وضمت الشركة أيضا إلى نطاقها موقع أنستغرام الذي أصبح اليوم من المواقع المفضلة عند كل الناس حول العالم.

اقرأ:
تحمل برنامج تيك توك tik tok للاندرويد والايفون مجانا
تطبيقات تعديل الصور باحترافية للاندرويد بمميزات رهيبة

الخدمات هائلة في فيسبوك أغلب الناس لا تعرفها

يتوفر موقع فيسبوك على مجموعة من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها، لكن للأسف العديد من الناس لا يعرفون هذه الخدمات، إذ يقتصر استعمالهم على إرسال الرسائل وتصفح الأخبار، لكن هناك أمور أخرى كثيرة يمكن الاستفادة منها من خلال موقع فيسبوك.

البحث عن عمل

إذا كنت عاطل عن العمل، يمكنك من خلال حسابك في فيسبوك أن تحصل على عمل مناسب، وذلك من خلال خدمة “وظيفة” أو “job” الموجود على فيسبوك، ويمكن أن تجد هذه الخدمة في القائمة الجانبية لفيسبوك التي تضم مجموعة من الخيارات، من ضمنها خدمة الوضيفة، إذ تعرض شركة فيسبوك وظائف من حين لآخر، كما يمكن أن تجد وظائف أخرى في مجالات مختلفة تنشرها الشركات على فيسبوك من أجل أن يستفيد منها بعض الناس الذين يستخدمون الموقع. أغلب الناس لا يعرفون هذه الخدمة بالرغم من أهميتها.

في مجال التواصل

يمكن الاستفادة من مجموعة من مزايا فيسبوك فيما يخص التواصل مع الآخرين، إذ يقدم طرق مختلفة في التواصل وإرسال الرسائل كالرسائل النصية أو الصوتية، وحتى إمكانية التواصل بالصوت والصورة، إذ تضم شركة فيسبوك إليها تطبيق ميسانجر الذي يمكنك من التواصل مع أي شخص عبر العالم بالصوت والصورة بجودة عالية وبكل أيحية

المجانية في الاستعمال

يمكن استخدام موقع فيسبوك والاستفادة من خدماته بشكل مجاني من خلال مجموعة من الخدمات التي أطلقتها الشركة، على سبيل المثال يمكن الدخول إلى موقع فيسبوك والتواصل عليه دون الحاجة إلى وجود أنترنيت في جهازك، من خلال خدمة 0.فيسبوك أو ما يسمى فري فيسبوك free.facebook.com، وهذه الخدمة يمكن الاستفادة منها سواء في الهواتف أجهزة الاندرويد أو غيرها، كما أنها متوفرة أيضا بالنسبة للحاسوب.

خدمة فيسبوك لايت

هي خدمة مجانية أيضا مثل الخدمة السابقة، إلا أنها أكثر حداثة منها إذ تمكنك من التصفح بالمجان وإمكانية رؤية الصور خلافا ل0 فيسبوك التي لا تظهر الصور على الصفحة. كما أن هذه النسخة من فيسبوك هي نسخة مخففة على النسخة الأصلية يمكن تحميلها بسعة صغيرة، لا تحتاج وجود مساحة كبيرة على جهازك؟

اقرأ أيضا:
أسعار ارامكس للشحن الخارجي
الاستعلام عن وصول شحنة ارامكس

طريقة حفظ الفيديوهات على الفيسبوك

غالبا حينما نتصفح موقع فيسبوك باستخدام حسابنا الخاص، نصادف مجموعة من الفيديوهات التي نشاهدها وتثير إعجابنا، لكن حينما نريد مشاهدتها مرة أخرى نجد صعوبة كبيرة في إيجادها، لأنها تختفي بسبب الكم الهائل من الفيديوهات التي تنشر في الدقيقة.

لكن بفضل هذه الخدمة التي سنتحدث عنها يمكن مشاهدة الفيديوهات التي تعجبك في أي وقت تريد وبطريقة سهلة. يتوفر فيسبوك على خيار الحفظ saved الذي يمكنك من حفظ أي فيديو شاهدته وأعجبك، وأردت إعادة مشاهدته المرة القادمة أو تقديمه لأصدقائك من أجل الاطلاع عليه، وتوجد هذه الخدمة في الخيارات الجانبية الموجودة في فيسبوك، ستجد مكتوب عليها حفظ أو saved أو enregistre حسب اللغة الموجودة عندك، ولا تقتصر هذه الخاصية على حفظ الفيديوهات وحسب، وإنما يمكن من خلالها حفظ أي منشور سواء كان فيديو، صورة أو مقال…

اقرأ أيضا:
طريقة زيادة نقاط السناب بسرعة
كيف يكون سنابي زي المشاهير

طريقة تحميل الفيديوهات من فيسبوك دون برامج

دائما نسقط في هذا المشكل حينما نصادف فيديو على الفيسبوك يعجبنا، لكن لا نستطيع تحميله على هاتفنا، وكما هو معروف أصبح الناس اليوم يفضلون فيسبوك لنشر الفيديوهات سواء الشخصية أو المضحكة أو التي تحتوي على معلومات مفيدة، وأكثر من ذلك فقد توفرت اليوم إمكانية وضع أفلام كاملة على فيسبوك، ويعجز الكثير من الناس عن تحميل هذه الفيديوهات من أجل الاستفادة منها أو إرسالها على الواتساب إلخ.

اليوم سوف تتخلص عزيزي القارئ من هذا المشكل بشكل نهائي حيث سأقدم لك أفضل الطرف لتحميل الفيديوهات من الفيسبوك بدون تحميل أي برامج أخرى.

بالنسبة للهواتف الذكية

إذا كنت عزيزي القاري تستخدم هاتفك في تصفح الفيسبوك، وتريد تنزيل الفيديوهات بطريقة سهلة دون الحاجة إلى وجود برامج، ما عليك سوى:

  • الدخول على الفيديو ثم الذهاب إلى ثلاث نقط تجدها في أعلى الفيديو على اليمين، ثم الضغط عليها، ستظهر لك مجموعة من الخيارات، قم باختيار حفظ الفيديو save video.
  • بعد ذلك ستدخل على خيار saved الذي تحدثنا عنه في الأعلى ستجد الفيديو الذي قمت بحفظه، إضغظ مرة أخرى على ثلاث نقط الموجودة في أعلى الفيديو ثم اختيار نسخ الرابط أو copy link.
  • بعدها ستذهب إلى أي متصفح عادي، مثلا جوجل كروم ستنسخ الرابط ثم ستظيف إليه كلمة basic، بعد حرف m الموجود في الرابط
    مثال: هذا هو الرابط نكتب كلمة basic في المكان كما في الرابط. ://www.mBASIC.facebook.com/marocmundo/videos/646376319286525/
  • سيظهر لك الفيديو بعد ذلك في الشاشة كاملة، قم بضغطة طويلة على الفيديو ثم ستنبثق لك download إضغط عليها وسيتم تنزيل الفيديو

بالنسبة للكومبيوتر

لا يقتصر تحميل الفيديوهات من فيسبوك على الأندرويد أو الهواتف الذكية فقط، بل يمكن تنزيل الفيديوهات من فيسبوك من الكومبيوتر أيضا وبطرق مختلفة.

  • إذا كنت تريد تنزيل فيديوهات دون الحاجة إلى استخدام برامج التنزيل، فيمكنك الاستفادة من الطريقة السابقة التي تحدثنا عنها، فهي لا تقتصر على الهواتف فقط، بل تعمل حتى مع أجهزة الوينداوز
  • أما إذا أردت تنزيل الفيديوهات من على فيسبوك ببرامج التنزيل فأنصحك باستخدام facebook video downloader، ويمكن تحميله من خلال الرابط التالي.
    facebook video downloader

اقرأ أيضا:
ارخص موقع شحن شدات ببجي
شدات ببجي مجانا للايفون

برامج تحميل الفيديوهات من فيسبوك

توجد مجموعة من البرامج المتوفرة على بلاي ستور و جوجل بلاي الخاصة بتحميل الفيديوهات من فيسبوك، لكن ليست كلها صالحة، بل تجد معظمها لا يعمل، لذلك سأقدم لك برنامجين رائعين يمكن من خلالهما تحميل أي فيديو من على فيسبوك بطريقة سهلة.

البرنامج الأول: vidmate هو من أفضل برامج تنزيل الفيديوهات من فيسبوك، متوفر في المتاجر الإلكترونية بلاي ستور وجوجل بالي وغيرها، كما يمكنك أيضا تحميله من خلال الرابط التالي.
رابط تحميل vidmate .

البرنامج الثاني: snaptube هو أيضا من البرامج الرايعة في تنزيل الفيديوهات من الفيسبوك، ولا يقتصر على فيسبوك فقط، بل يمكن أيضا استخدامه لتنزيل الفيديوهات حتى من يوتيوب، متوفر في المتاجر الالكتروتية، كما يمكن تحميله من خلال الرابط التالي:
رابط تحميل snaptube

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا تحميل تطبيق …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments