أفضل مواقع

تحميل خطوط عربية للورد برابط مباشر مجانا 2022

إذا كنت من الأشخاص الذين يعملون بشكل متواصل على برامج مايكروسفت اوفيس، من بينها وورد فإن تعرف أهمية تحميل خطوط عربية للورد، إذ غالبا ما نستخدم هذه الخطوط في الكتابة بطرق مختلفة، لعذا تجد مجموعة من عمليات البحث التي تجرى عن تحميل خطوط عربية للورد برابط مباشر مجانا.

بعد أن تحدثنا في موضوع سابق عن تحميل قوالب وورد جاهزة، توصلنا ببعض الأسئلة من المتابعين الذين طلبوا منا طريقة تحميل خطوط عربية للورد مجانا، لهذا، ونزولا عند رغبة المتابعين، قررنا اليوم أن نجيب عن هذا الموضوع بالتفصيل.

في هذا المقال خصصنا لك قائمة تشمل أفضل اواقع تحميل خطوط عربية للورد وحتى المواقع الأجنبية التي يمكنك من خلالها تحميل الخطوط العربية الجميلة و المتنوعة و إضافتها إلى وورد او استعمالها في أعمال التصميم بكل سهولة و أريحية.

اقرأ أيضا:
تحميل خطوط عربية للورد

اليوم سأعرض لك أفضل موقع تحميل خطوط عربية برابط مباشر مجانا، تابع معي.

1- موقع brushez

معظم المواقع السابقة يمكنك استخدامها لتنزيل الخطوط العربية لبرنامج Word، ولكن إذا كنت تبحث عن موقع متخصص في خطوط Word، فهذا الموقع هو الأفضل بالتأكيد.

كما أن موقع brushez يحتوي على مكتبة كبيرة من أكثر الخطوط العربية الشهيرة، والتي يمكنك تحميلها بكل سهولة وبساطة. ما يجعل هذا الموقع محبوب لدى الكثير من المستخدمين.

اقرأ أيضا
تحميل خطوط عربية للورد مجانا

2- موقع ArFonts

من أشهر وأفضل المواقع التي يمكنك استخدامها للحصول على أفضل الخطوط العربية المزخرفة لإستعمالها في وورد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانًا هو موقع Ar Fonts.

هو أحد المواقع الشهيرة التي يستخدمها ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم، لذلك لا يمكننا الحديث عن أفضل المواقع العربية لتنزيل الخطوط، ولا نذكر ArFonts. كما أن الموقع يمتلك واحدة من أكبر مكتبات الخط العربي على الإنترنت.

3- موقع خطي دوت كوم

يحتوي هذا الموقع على خطوط مميزة تناسب التصميمات المختلفة خاصة تلك التي يمكنك استعمالها في وورد، كما يحتوي على أقسام وتصنيفات فريدة في الخطوط العربية.

يعتبر موقعاً تابعاً لـ Arab Font، ويتميز الموقع بتقديم خطوط عربية أصيلة مثل الثلث والديواني، وكذلك العديد الخطوط التي تناسب التصاميم المخصصة للشركات والقنوات الفضائية.

كل هذا متاح مجانًا وهو من أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربية، ويمكن تنزيلها بطريقة سهلة وسريعة.

اقرأ أيضا:
تحميل خطوط انجليزية للورد

4- موقع Google Fonts

تعد Google Fonts من بين موارد الخطوط الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا في العالم. إنها مكتبة مفتوحة المصدر، مع كتالوج رائع من 980 خطًا يمكن استخدامها في 135 لغة. ويمكنك الحصول عليها جميعًا مجانًا وإنشاء بعض مجموعات خطوط Google المذهلة لموقعك.

للعثور على خط يرضيك، استخدم خيار البحث في الزاوية اليسرى العليا من الصفحة. هناك أيضًا فئات متعددة للاختيار من بينها ، مثل serif، و sans serif، والكتابة اليدوية، وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا تنشيط معلومات بحث إضافية مثل اللغة، بالإضافة إلى خصائص الخط (سمك الخط، والانحراف ، والعرض). من الممكن أيضًا معاينة الشكل الذي سيبدو عليه المحتوى الخاص بك مكتوبًا بخطوط متعددة ومختلفة.

يتم عرض المعاينات عبر الشاشة. اكتب بأحرف الأبجدية والجمل والفقرات والأرقام والمحتوى المخصص الخاص بك.

أثناء التمرير فوق خط معين، سترى أنه يمكنك تعديل سمك الخط وحجم الخط للمحتوى الذي تمت معاينته. هناك أيضًا خيار لفرز الخطوط حسب الاتجاه الآن، والأكثر شيوعًا، والأحدث، والاسم.

لتحديد عائلة خطوط، انقر فوق علامة + في الزاوية اليمنى العليا، بما يتماشى مع اسم الخط. عندما تفتح نافذة Selected Font Family (في الركن الأيمن السفلي من الشاشة)، ستلاحظ وجود رمز يمكنك استخدامه لتضمين الخط في صفحة الويب الخاصة بك بالإضافة إلى الرمز الذي تحدده في CSS. هناك أيضًا إمكانية تعديل وزن الخط، وكذلك الاختيار من بين عدة لغات.

تتيح لك Google Fonts أيضًا الاختيار بين الخلفيات الفاتحة والداكنة، بالإضافة إلى عرض الخطوط على شكل قائمة أو في شبكة.

5- موقع Fontspace

تصفح مجموعة الخطوط على Fontspace وابحث عن الخط العربي المثالي الذي تريد.

 يأتي موقع Fontspace مع أكثر من 64 ألف خط مجاني من بينها الخطوط العربية للاختيار من بينها، وجميعها مرخصة للإستعمال في وورد او فوتوشوب… هناك عدد لا يحصى من علامات الخطوط التي يمكنك الانتقال إليها والعثور على الخط الأنسب لمتطلباتك. أو يمكنك أيضًا تصفح الفئات الشائعة والجديدة.

بعض الخطوط مخصصة للاستخدام الشخصي فقط، ولكن إذا حددت مربع الخطوط المجانية فقط 100٪، فستعرض لك Fontspace الخطوط التي يمكنك استخدامها لجميع الاعمال.

من الممكن معاينة المحتوى أيضًا، ببساطة عن طريق كتابة الكلمات أو الأحرف أو الأرقام في الحقل المحدد. يمكن تعديل حجم كل خط، بالإضافة إلى لون الخلفية.

من خلال النقر على اسم الخط، يمكنك قراءة بعض المعلومات الإضافية عنه، أو ترك تعليق للمؤلف (وللقيام بذلك، تحتاج إلى إنشاء حساب).

لتنزيل الخط، ليس عليك حتى النقر فوقه، ولا يتعين عليك التسجيل في الموقع. ما عليك سوى الضغط على أيقونة تشبه السحابة مع سهم يشير لأسفل، وسيبدأ التنزيل على الفور ومن ثم يمكنك تثبيته في حاسوبك واستعماله في وورد.

6- موقع Befonts

Befonts هو مصدر خط رائع آخر لتحميل الخطوط العربية للوورد. يتميز بالعديد من الخطوط، بعضها مجاني للاستخدام الشخصي، والبعض الآخر مجاني للاستخدام التجاري أيضًا.

من خلال النقر على عائلة الخطوط، ستتمكن من التحقق من تنسيق الخط والترخيص. يتوفر خيار المعاينة أيضًا. ما يبرز هنا هو الصور التي تعرض مجموعة الخطوط المحددة أثناء العمل، بحيث يمكنك بسهولة تصور نوع المشروع الذي يمكنك استخدام هذا الخط من أجله. هناك أيضًا زر “تحقق من المزيد”، الذي ينقلك إلى المؤلف أو إلى موقع الويب المصدر، حيث يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول الخط.

في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة، ستجد عدة فئات للاختيار من بينها – أساسية، وعرض، ونص، ومتنوعة، مع احتواء كل فئة على عدة فئات فرعية. يتم أيضًا تمكين استعراض الخطوط حسب الكلمة الرئيسية.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 مواقع لتحميل الخطوط الإنجليزية للفوتوشوب مجانا

7- موقع Hacen

يعتبر موقع Hacen من بين أفضل المواقع لتنزيل الخط للورد، ولكن للأسف غير معروف، موقع Hacen، والذي يعتبر من أسهل المواقع التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحميل الخطوط العربية، وربما يكون هذا هو سبب تفضيل العديد من المستخدمين إستخدامه.

تم تصميم الموقع بعناية فائقة بحيث لا يواجه المستخدم أي صعوبة في عملية تنزيل الخطوط على جهاز الكمبيوتر الخاص به، كما يضم مكتبة كبيرة جدًا من أفضل الخطوط العربية التي تستحق حقًا استخدامها.

8- موقع Arab Fonts

يعد موقع الخط العربي هو الأول من نوعه في تقديم العديد من أشكال الخطوط والخطوط بطريقة واضحة وسهلة مع إمكانية تحميل وعرض العينات والتصاميم.يحاول العديد من المستخدمين دائمًا تنزيل أفضل الخطوط العربية وأكثرها شيوعًا.

لهذا يعتبر موقع Arab Fontsأفضل المواقع العربية لتنزيل الخطوط مجانًا وبدون أي مشاكل حيث أنها آمنة تمامًا.

اقرأ أيضا:
شرح وتحميل برنامج ليبر اوفيس Libre Office
أفضل 6 مواقع الكتابة على الصور اون لاين

9- موقع hawanaajd

يحتوي الموقع على الكثير من الخطوط العربية مختلفة التي يمكنك استخدامها في وورد، حيث يمنحك العديد من الخيارات مثل الخطوط الأخرى المكتوبة بخط اليد.

يوفر هذا الموقع العربي العديد من الخطوط المختلفة مع إمكانية تنزيلها مجانًا، ويعرض الموقع تلك الخطوط بطريقة بسيطة، كما يعرض لك تقييمًا لكل خط وعدد مرات تنزيل هذا الخط.

الموقع أيضًا يضم مجموعة متنوعة من الخطوط، والتي تختلف في شكلها وطريقة رسمها، والتي تفيد المصممين بشكل كبير حيث يمكنهم الحصول على الخطوط التي تناسب أفكار التصميم الخاصة بهم.

10- موقع Cooltext

من المواقع البسيطة التي تقدم أشكالاً مختلفة من الخطوط العربية التي يمكن استعمالها في وورد والمتاحة للتنزيل المجاني، كما يوفر الموقع أشكالاً مختلفة من الشعارات.

حيث يتضمن الموقع أكثر من 1900 نوع من الخطوط، من بينها بالطبع ستجد الخط المناسب الذيتريد استعماله في وورد او التصميم، بالإضافة الى أن الموقع يوفر تصنيفات للخطوط ليسهل على الباحث العثور على الشكل الذي يحتاجه.

ولهذا يعد هذا الموقع مرجعاً رائعًا للمصممين لأنه يحتوي على أدوات مفيدة يمكن تنزيلها مجانًا.

11- Arabicfonts موقع تحميل خطوط وورد عربية

موقع Arabicfonts.org. يتوفر على الآلاف من الخطوط العربية التي يمكنك تحميلها منه. يعتبر Arabicfonts واحد من اكبر وافضل المصادر التي يمكنك الحصول منها على الخطوط العربية للورد، لا يقتصر على الوورد فقط، بل يمكنك أيضا تحميل خطوط فوتوشوب منه والطباعة وتحميلها لجهاز الكمبيوتر.

طريقة استخدامه سهلة جدا وبسيطة فقط ادخل على الموقع واختر الخط لذي يناسبكومن ثم تحميله على جهازك واضافته للوورد مع الخطوط الأخرى.

12- Alfont موقع تحميل خطوط وورد عربية

أحد المواقع الأخرى المهمة في تحميل الخطوط العربية هو الفونت العربي والذي يعد هو الآخرموقع مهم لتحميل الخطوط لبرامج المايكروسوفت أوغيرها من البرامج الأخرى.

عند الدخول على الموقع سوف تجد خطوط وورد مميزة يمكنك الاختيار وتحميلها مجاناً، من بين أنواع الخطوط المشهورة التي يمكنك العثور عليها gali modern light، The Mix Arab Black، Al Mawash Shatt Al Arab وغيرها.

تختلف طريقة تحميل خطوط عربية للورد، إذ يمكن أن تجد من بين هذه الطرق برامج تحميل خطوط عربية للورد، لكن لا توجد برامج متعددة في هذا الغرض، كما أن أغلب الاشخاص لا يستخدمون البرامج لأنها تحتاج إل التحميل والتثبيت، لذا أفضل خيار بالنسبة لك هو استخدام المواقع، لأنها سهلة وبسيطة، ولن تأخد منك وقت كثير.

خلاصة:

تحميل الخطوط العربية للورد أمر مهم ويحتاج إليه العديد من الأشخاص الذين يستخدمون وورد أو أي برنامج آخر للكتابة لأن العديد من الأشخاص يحتاجون إلى اعتماد مجموعة من الخطوط العربية.

هناك مجموعة من الخطوط العربية الجميلة التي يمكنك استخدامها في الكتابة على الورد، لهذا حاولت في هذا المقال أن أعرض لك أفضل مواقع تحميل خطوط عربية مجانا برابط مباشر حتى تتمكن من استخدامها في تحرير مواضيعك. أرجو أن يكون الموضوع مفيد بالنسبة لك.

إذا أعجبك المقال، يمكنك مشاركته مع أصدقائك من أجل الفائدة.

مواضيع ذات صلة:

تحويل الارقام الى عربي في الوورد
اقوى برنامج لفك باسورد excel
أيهما أفضل ووردبريس أم بلوغر؟ المميزات والعيوب
أفضل 16 موقع لتحميل قوالب وورد ووردبريس مجانا
قوالب بوربوينت مجانية للتحميل
حل مشكلة تفعيل اوفيس

انتهى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments