تحميل تليغرام للكمبيوتر مجانا 2021

قد تكون قد سمعت بتطبيق تلغرام، لكن من الممكن أنك لا تعرف عنه اي شيء، لذا لم تعطه اهتماما. لكن ماذا لو سألتك هل تملك حساب واستاب، من البديهي أن عندك، إلا إذا كنت في بلد يمنع استخدامه.

حسنا، ماذا لو قلت لك الآن بأن تلغرام يعمل مثل واتساب، لكن يتوفر على خصائص كثيرة لن تجدها في تطبيق واتساب، وأنه يمكنك تحميل تلغرام لجميع الاجهزة وبطريقة بسيطة، ومن ثم الاستمتاع بالتراسل أفضل من الواتساب. هل هذا كاف لتحميل تطبيق تلغرام.

في هذا المقال سوف أقدم لك أفضل طريقة لتحميل تلغرام للكمبيوتر، وكذا طريقة تحميل تلغرام للاندرويد، ستجد في الأسفل خطوات تحميل تلغرام بالتفصيل. تابع معي.

لنبدلأ على بركة الله.

قبل البدء في شرح الموضوع، هذه بعض المواضيع المهمة التي تطرقنا إليها في السابق، قم بالاطلاع عليها، حتما سوف تفيدك، وقد تكون في حاجة اليها.

اقرأ أيضا:
انشاء حساب نتفلیکس

ما هو تطبيق تيليغرام Telegram؟

تطبيق Telegram هو تطبيق دردشة آخر تمامًا مثل Whatsapp ولكنه يحتوي على المزيد من الإمكانات والمرافق، مثل تنزيل Telegram للكمبيوتر الشخصي على Windows و MacOS و Linux بصرف النظر عن تطبيق Telegram Android و iOS. علاوة على ذلك ، فهو متاح أيضًا في شكل telegram web messenger مما يعني أنه يمكنك استخدام telegram لمتصفح الويب دون تثبيت أي عميل أو برنامج تابع لجهة خارجية.

الخدمات التي يقدمها تلجرام

هناك مجموعة من المميزات الرائعة التي يمكنك الاستفادة منها على تليغرام، والتي تساعدك في في قضاء مجموعة من الأغراض سواء في مجال التراسل، أو في مجالات أخرى. من بين الخدمات التي يقدمها تلغرام للمستخدمين نجد:

المزامنة التلقائية: أي التراسل على التطبيق وتبادل الملفات والصور على جميع الأجهزة، سواء الكمبيوتر أو الجوال .
مستوى الأمان عالي: ربما الأمر الذي يميز تيليجرام عن باقي تطبيقات المراسلة، هو مستوى الأمان الالي وحفظ الخصوصية التي يتوفر عليها، مما يجعل ن الصعب الوصول ‘ليه أو اختراقه.

عدم وجود إعلانات مزعجة: إذا كنت تواجه مشكل ظهور الأعلانات من وقت لآخر في التطبيقات الأخرى، فإن تلغرام يخلو من هذا المشكل، إذ لن تظهر لك هذه الإعلانات أثناء الإشتغال عليه.

أقفال المحادثات الخاصة
التراسل مع مطوري التطبيق من أجل سؤالهم او تطبيق استفسارات.

أهمية تحميل تليغرام للكمبيوتر

يعد تثبيت Telegram لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows أو على أي جهاز كمبيوتر آخر يعمل في بيئة نظام تشغيل مختلفة أمرًا سهلاً مثل تثبيت تطبيق Telegram على أجهزة Android أو iPhone / iOS. ما عليك سوى الانتقال إلى موقع Telegram الرسمي وتنزيله لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، فسيعمل تطبيق Telegram الذي تم تنزيله مع أنظمة التشغيل Windows 7 و Windows 10 و Windows 8.1 دون أي مشكلة.

كما نعلم أن تطبيق Telegram هو نظام مراسلة قائم على السحابة مما يعني أنه سيتم نسخ جميع الدردشات والرسائل وجهات الاتصال احتياطيًا إلى خادم Telegram ومزامنتها مع جميع أجهزتك. يعني أنك إما تستخدم عميل Telegram Desktop PC أو الهاتف الذكي ، فستتلقى نفس الرسالة والوسائط.

اقر أيضا:
كيفية إنشاء حساب gmail بسهولة

خطوات تحميل تيليغرام على الكمبيوتر Windows

إذا كنت قد قدرت بالفعل راحة استخدام Telegram messenger على هاتفك الذكي ، فقد حان الوقت لبدء تثبيت هذا التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ستتم مزامنة جميع المراسلات والبيانات الخاصة بك.

الخطوة 1: الأمر الأول الذي يجب عليك القيام به من أجل تحميل تيليغرام للكمبيوتر هو الدخول إلى موقع Telegram الرسمي لتنزيل إصدار سطح المكتب وفقًا لنظام تشغيل نظام الكمبيوتر، الرابط: telegram.org

ملاحظة:
بعد الدخول على الموقع ستجد مجموعة من الإمكانيات للتحميل، ستجد تحميل تلغرام للاندرويد، وكذا تحميل تلغرام للايفون أو ايباد، بالإضافة إلى تحميل التلغرام للماك ولينيكس.

الخطوة 2: بعد تنزيل تطبيق Telegram، قم بتثبيته. النافذة الأولى التي ستتلقاها هي اختيار اللغة.

الخطوة 3: حدد اسم المجلد للتثبيت ، افتراضيًا هو Telegram Desktop ولكن يمكنك تغييره إذا كنت تريد ذلك.

الخطوة 4: حدد مجلد الوجهة لتثبيت تطبيق Telegram لسطح المكتب ، افتراضيًا، يكون موجودًا على محرك الأقراص C ولكنك تتغير إلى أي مجلد آخر. انقر فوق التالي.

الخطوة 5: حدد مربع الاختصار الإضافي لإنشاء اختصار لتطبيق Telegram على سطح المكتب، ثم قم بتثبيت تطبيق تلغرام على الكمبيوتر.

الخطوة 6: قم بتشغيل تطبيق Telegram المثبت وانقر على زر START MESSAGING.

الخطوة 7: حدد بلدك وأدخل رقم هاتفك وانقر على زر “التالي“.

ملاحظة:
قبل تسجيل تطبيق Telegram PC ؛ تأكد من أنك قمت بتسجيله بالفعل على هاتف ذكي (Android أو iOS)

الخطوة 8: بعد إعطاء رقمك المسجل لتطبيق Telegram لسطح المكتب ، سيتم إرسال رمز إلى هاتفك عبر الرسائل القصيرة. أدخل هذا الرمز في حقل “رمزك” وانقر على “التالي”.

الخطوة 9: قم بإدخال اسم المستخدم الأول والثاني، ثم تسجيل الدخول.

ستحصل على شاشة جميلة لتطبيق Desktop Telegram messenger حيث يمكنك إرسال رسائل مباشرة إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

إجراء تثبيت تطبيق Telegram للكمبيوتر الشخصي هو نفسه لنظام MacOS أيضًا ، ولكنك تحتاج إلى تنزيل إعداد Telegram وفقًا لنظام الكمبيوتر الخاص بك. انظر، كل شيء سهل للغاية ، ومع ذلك ، إذا واجهت أي مشكلة، فأخبرنا فقط أن مربع التعليقات هو كل ما يخصك !!

يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق Telegram Windows Portable الذي يمكنك حفظه على محرك الأقراص أو وحدة التخزين الخارجية؛ ما عليك سوى توصيل محرك القلم هذا بأي جهاز كمبيوتر مكتبي يعمل بنظام Windows وابدأ في استخدام تطبيق Telegram messaging دون تثبيته.

تحميل تلجرام للاندرويد.

يتوفر تطبيق تلغرام اليوم لجمي الأجهزة، إذ يمكنك العمل عليه سواء على الكمبيوتر أو على الأيون ايزو، وحتى هواتف الاندرويد. يمكنك اليوم تحميل وتثبيت تلغرام على الاندرويد بسهولة، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1: الدخول على متجر جوجل بلاي، ثم كتابة Telegram في مربع البحث.

الخطوة 2: سيظهر لك تطبيق Telegram في الأول، قم بالضغط عليه، ومن ثم قم بتحميله على هاتفك.

الخطوة 3: بع انتهاء التحميل قم بالدخول على التطبيق من خلال النقر على  open

الخطوة 4: الآن سوف تنتقل إلى عملية تثبيت تلغرام على هاتف الاندرويد. بعد الدخول على التطبيق، قم بالضعط على start Messaging.

الخطوة 5: قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك.

الخطوة 6: سوف يتم إرسال رمز التفعيل على رقم الهاتف، قم بإدخاله في الخانة المخصصة له ثم الضغط على ”  التالي أوdone “.

الخطوة 7: الآن ستقوم بكتابة الاسم الاول، والاسم الثانيfirst name / last name.

هذا كل ما يخص تحميل التطبيق وإنشاء حساب ياهو للاندرويد. بعدأن قمت بإكمال خطوات أنشاء حساب ياهو، الآن ما عليك سوى الدخول على ثلاث نقط الموجودة في أعلى التطبيق، وإضافة أرقام الأشخاص الذين تريد التراسل معهم على تلغرام، من خلال النقر على contacts كما يمكنك الضغط على خيار  “مجموعة groupe”إذا كنت تريد إضافة مجموعة معينة.

اقرأ أيضا:
كيفية انشاء حساب باي بال paypal مجانا بسهولة
طرق الحصول على حسابات paypal مشحونة مجانا

الفرق بين الواتس اب والتليجرام

عندما يتعلق الأمر بـ WhatsApp ، يمكنك تشغيل حساب WhatsApp واحد فقط على هاتف واحد في كل مرة. عندما تقوم بتثبيت WhatsApp وتحاول التسجيل بنفس رقم الهاتف المحمول على هاتف جديد ، فلن تواجه أي نوع من المشكلات على الفور ، ولكن لن تتمكن من الوصول إلى WhatsApp على هاتفك الأول. على الرغم من أن هذا يهدف إلى تحسين الخصوصية ، إلا أنه يأتي على حساب الراحة. على الرغم من وجود طرق غير رسمية لاستخدام WhatsApp على هواتف متعددة عن طريق فتح WhatsApp Web على هاتفك الثاني ، يجب أن أقول إن هذا ليس مناسبًا على الإطلاق ، لأن WhatsApp Web مخصص لمتصفحات الويب على الكمبيوتر.

عندما يتعلق الأمر باستخدام Telegram على هواتف متعددة ، يمكنك القيام بذلك دون مواجهة أي نوع من المشاكل على الإطلاق. لذلك ، إذا كان لديك عدة هواتف ، فيمكنك استخدام أي من الهواتف للتواصل مع أصدقائك وأفراد عائلتك دون القلق بشأن قفل الهاتف الأساسي. تمامًا مثل WhatsApp ، على Telegram أيضًا ، لا يتعين عليك تذكر أسماء المستخدمين وكلمات المرور لتسجيل الدخول ، والتي أعتقد أنك تعرفها بالفعل. لذا ، فإن Telegram هي أيضًا خالية من المتاعب أكثر من WhatsApp ، عندما يتعلق الأمر باستخدام أكثر من جهاز واحد.

استنتاج:

كانت هذه أهم طرق إنشاء حساب تلغرام، يمكنك الاعتماد على الطرق أعلااه من أجل تحميل تلغرام للكمبيوتر أو تحميل تلغرام للاندرويد.

ارجو أن يكون المقال مفيد لك، وأرجو أن تكون قد حققت الاستفادة المطلبة، ختاما، إذا كان لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، اتركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *