تحميل تطبيق توكلنا لتصريح التنقل بالسعودية

تحميل تطبيق توكلنا لتصريح التنقل بالسعودية

تطبيق توكلنا tawakalna

توكلنا من التطبيقات التي اعتمدتها المملكة العربية السعودية في جعل أهم خدمات مؤساتها تتم فقط عن طريق الأجهزة الدكية وعن بعد، دون الحاجة لجعل المواطن يحتك مع الإدارة أو المؤسسة المعنية بالخدمة، وبالتالي تخفيف العبأ والضغط ثم ربح الوقت.

وهذا ما يعمل عليه تطبيق توكلنا الذي اطلقته وزارة الصحة السعودية خاصة في ظل الأزمة الصحية التي يعني منها العالم بأسره بسبب وباء كورونا، فمن خلال تطبيق توكلنا بات بإمكان كافة المواطنين السعودين الحصول على تصاريح التنقل داخل المملكة فقط من خلال الهاتف دون الحالجة للذهاب إلى الإدارة المعنية.

“يمكنك من هنا تحميل تطبيق توكلنا مباشرة على الأندرويد والأيفون، كما يمكنك التعرف أكثر على التطبيق وعلى ومزاياه”.

هو تطبيق للهواتف الذكية أطلقته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية من أجل إصدار تصاريح التنقل في المملكة من طرف المواطنين السعوديين والمقيمين بالبلاد، اذا كنت تبحث عن شرح طريقة عمل التطبيق و طريقة طلب تصاريح التنقل بمختلف أنواعها تستطيع معرفة ذالك في هذا المقال شرح تطبيق توكلنا للتصاريح بالسعودية. 

مميزات تطبيق توكلنا

تطبيق بقيمة توكلنا يمتاز بعدد من الخصائص التي يمكن للمستخدم الإستفادة منها، والمساهمة في نفس الوقت من تفشي الفيروس لأنه الهذف الأسمى من اطلاق التطبيق.

يسمح لك التطبيق من طلب تصاريح الخروج، بعد الحصول على تصريح التموين الإضطراري خلال فترة المنع عن بعد إذ تتم معالجة الطلبات آليًا.

طلب تصاريح التموين داخل الحي في فترة الحجر الصحي إلكترونيا.

اظهار الكود الشريطي الخاص “QR” لرجل السلطة عند الخروج وبالتالي تسريع عملية التحقق.

التحلي بالمسؤولية المشتركة من خلال دعم وزراة الصحة بالإجابة عن الأسئلة الصحية في متابعة تلك الحالات.

لك صلاحية التبليغ عن حالات الاشتباه أو التبليع عن نفسك.

يسمح التطبيق للموظفي الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المستثناة من المنع، من استعراض تصاريح التنقل بصورة الكترونية فقط.

الإطلاع على آخر أخبار الوباء بالبلاد.

لك الحق في الإطلاع أيضا على تصاريح المواعيد الطبية للمواطنين.

طلب تغيير مكان الإقامة.

يعمل التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية ليتناسب مع مختلف شرائح المجتمع.

تحميل تطبيق توكلنا 

أهمية تطبيق توكلنا في ظل الأزمة الصحية التي يعاني منها العالم ككل جد بالغة، خاصة وأن التطبيق يمكن كافة المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية من الإستفادة من عدد من الخدمات الصحية عن بعد وعن طريق الهاتف فقط، كما يجعلهم على حيطة ودراية بآخر مستجدات الحالة الوبائية بالبلاد سنتعرف على بعض الخدمات التي يقدمها التطبيق في الفقرة التالية.

يقدم التطبيق معلومات لحظية ومباشرة عن عدد حالات اصابة كورونا بالمملكة العربية السعودية، كما يساعد في الاكتشاف المبكر لحالات الاشتباه بالإصابة في حال ظهور أعراض كورونا على المستخدم لتطبيق توكلنا.

يقدم تطبيق توكلنا  للمواطنين والمقيمين خدمات جد مهمة على رأسها طلب التصريحات للخروج الاضطراري، كما يجعلك على اضطلاع دائم بالحالة الوبائية بالبلاد، عند اقتراب المستخدم من شخص مصاب يعمل التطبيق على انذارك أو تحذيرك لإبقاء مسافة الأمان، كما يمكنك تقديم التبليغات عن أي حالة اصابة، لن نكثر الحديث عن التطبيق قم بالتعرف عليه شخصيا.

الآن نقدم لكم روابط تحميل التطبيق على أجهزتكم الذكية هواتف أو لوحات الكترونية، ولأن التطبيق مدعوم من طرف وزارة الصحة بالسعودية فلا داعي للقلق أو الخوف لأن التطبيق يعمل بمعايير أمنية جد علية، والأهم من كل هذا التطبيق متاح للتحميل والتشغيل في كل من الأندرويد والأيفون ios، وإليك كل ما يتعلق بتطبيق توكلنا:

  • إسم التطبيق: توكلنا Covid-19 KSA)‏
  • تاريخ أخر التحديث: 4 مايو 2020
  • الإصدار الحالي: 1.2.2
  • حجم التحديث الجديد: 15M
  • عمليات التثبيت: +500,000
  • تقييم المحتوى: مقيم بأنه مناسب لمن يبلغ 3 أعوام فما فوق
  • تقديم التطبيق: مركز المعلومات الوطني السعودي national information center saudi

أنقر على الرابط لتحميل تطبيق توكلنا لهواتف أندرويد:

https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.gov.nic.tawakkalna

اضغط على الرابط لتحميل تطبيق توكلنا على الهواتف أيفون ios:

https://apps.apple.com/sa/app/tawakkalna/id1506236754

في حال ان وجدت أي صعوبة أو اشكال في تفعيل خدمة ما على تطبيق توكلنا، أو لم تفهم بعض الأمور التي تخص منح تصاريح التنقل وطريقة التسجيل…يمكنك الإستعانة بالموضوع التالي: شرح تطبيق توكلنا لتصاريح بالسعودية لأنه يتضمن شرح كامل ومفصل لهذه الأمور.

 إليك أيضا هذا الموضوع يتضمن حلول لمعظم المشاكل أو الصعوبات التي قد تعاني منها عند استخدامك لتطبيق:

مشاكل وحلول تطبيق توكلنا لطلب تصاريح التنقل 

شاهد أيضاً

تحميل واتس اب بزنس Whatsapp للاندرويد و الايفون مجانا احدث اصدار 2020

معلومات مهمة عن واتس اب يعد تطبيق واتساب واحد من التطبيقات المشهورة في مجال التواصل …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments