تحميل برنامج WINRAR 2020 لضغط وفك ضغط الملفات

بعد أن تطرقنا في مقالات سابقة لمجموعة من المواضيع المهمة في مجال النقننية والحاسوب، ومن المواضيع التي تحدثنا عنها والتي تهم أي شخص يستعمل الكمبيوتر اليوم الحصول على رقم أمريكي مجانا لاستقبال الرسائل وتفعيل الواتساب إضافة إلى مواضيع أخرى متعلقة بمواقع التواصل الاجتماعي كـ طريقة تغيير اسمك على الفايسبوك رغم تجاوز العدد المحدود، سوف نتطرق اليوم إلى موضوع تقني بامتياز، يهم أجهزة الكمبيوتر وحتى الهواتف الذكية.

كلنا نقوم من حين لآخر بتنزيل البرامج على حاسوبنا، وذلك من أجل العمل بهذه البرامج في أمور مختلفة، أحيانا تكون هذه البرامج خاصة بالدراسة مثل ملفات foxit reader أو pdf أو برامج الحماية مثل الانفيروسantivirus وكذلك برامج وملفات البرمجة والمونطاج، وغيرها.

لكن أحيانا حينما نريد تنزيل مثل هذه الرامج والملفات نصطدم بمشكل عدم إمكانية عمل هذه الملفات والبرامج على الكمبيوتر، وذلك راجع لكون هذه البرامج لها حجم كبير يفوق سعة الكمبيوتر، لذلك تضطر إلى مسح الملف أو البرنامج والبحث عن برنامج آخر أصغر منه، بالرغم من أن البرنامج الأول أفضل في العمل.

في هذا المقال سوف نخلصكم من هذا المشكل نهائيا، وذلك بفضل برنامج ضغط الملفات وفك الضغط الذي لابد من وجوده على حاسوبك حتى تقوم بتحميل أي برنامج أو ملف كيفما كان بسهولة والعمل عليه بدون مشاكل، أتحدث بطبيعة الحال عن برنامج winrar.

تنبيه: في آخر هذا المقال ستجد رابط تحميل برنامج winrar بصيغة 32 bits وكذا بصيغة 64 bits، لكن ربما لن تستطيع العمل عليه، لذلك حاول قراءة المقال كاملا لتتعرف على طرق الاشتغال على برنامج وينرار بالشكل الصحيح.

ما هو برنامج winrar

يعد برنامج وينرار أحد أهم برامج الأرشفة وضغط الملفات الكبيرة، كما يقوم كذلك بفك الضغط عن البرامج. تم تطوير البرنامج من قبل الروسي ألكسندر روشل. يعمل برنامج وينرار على كافة أجهزة الكمبيوتر.

تم تطوير النسخة الأخيرة 2020 من البرنامج بواسطة لغة البرمجة إل إس بليس بليس، التي تعد من بين أقوى لغات البرمجة في تصميم البرامج والملفات.

يتوفر البرنامج بمجموعة من اللغات، تقريبا 41 لغة عالمية بما فيها اللغة العربية، كما يدعم امتدادات مجموعة من الملفات مثل zip-7, rar, ace,zip, gzip وغيرها.

اقرأ أيضا:
6 افخاخ يستغلها المتسللين لسرقة كلمات المرور Facebook 2020
افضل محاكي اندرويد يعمل على حاسوب ضعيف 2020

أهمية برنامج winrar

يلعب برنامج وين رار دورا كبيرا في الكمبيوتر، إذ يعد الكمبيوتر ناقصا دون وجود winrar مثبت عليه، وذلك للأهمية الكبيرة التي يلعبها هذا البرنامج، وتتمثل أهميته في كونه:

  • يقوم بضغط الملفات
  • يقوم أيضا بفك الضغط على الملفات
  • في حالة قمت بتحميل برنامج ذو سعة كبيرة ولم يشتغل بشكل جيد على الحاسوب، يقوم الوينرار بتصغير حجمه حتى يعمل على دون مشاكل
  • يعمل على جميع الحواسيب سواء القديمة أو الحديثة.

الجميل في هذا البرنامج هو أنه صغير الحجم ولا يحتاج لسعة تخزين كبيرة على الحاسوب، وهذا أمر رائع، مقارنة بالفوائد الكبيرة التي يقدمها.

تحميل برنامج وينرار winrar

سوف أترك لكم رابط تحميل برنامج وينرار في الأسفل، لكن قبل ذلك لابد من أن أوضح بعض النقاط المهمة التي سوف تساعدك على العمل بهذا البرنامج بالشكل الصحيح، لأنه حتى لو قمت بتنزيل البرنامج وتثبيته على جهازك، لكنك لا تعرف خطوات العمل عليه، فلن تتمكن من الاستفادة منه بالشكل الصحيح، لذلك تابع معي هذه الخطوات لتتمكن من ضغط الملفات أو فك الضغط عنها بشكل صحيح.

  • أولا: تحميل البرنامج من الرابط أسفل، ثم تثبيته على حاسوبك، خلال عملية التثبيت اختر اللغة التي تفهمها جيدا، ستجد اللغة العربية متاحة.
  • للقيام بضغط الملفات، حدد الملف الذي تود عمل ضغط عليه.
  • اختر خيار الإضافة إلى الأرشيف من خلال الضغط على زر اليمين

هذا بالنسبة لضغط الملفات

أما إذا كنت تريد فك الضغط عن ملف معين، كل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار extraire ، ثم اتباع مسار الفك.

رابط تحميل برنامج winrar

مواضيع ذات صلة:

كيفية مشاهدة Netflix مجانا 2020
الطريقة الصحيحة لمعرفة ادا كان صديقة في وضعية اوف لاين على الفايسبوك
سكربت صفحة مزورة لإختراق الفايسبوك – hack fb 2020

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق منصة مدرستي للطلاب Madrasati

تحميل تطبيق منصة مدرستي للطلاب Madrasati تطبيق منصة مدرستي أعلنت وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments