برامج

تحميل برنامج PowerISO للكمبيوتر

يبحث العديد من مستخدمي الكمبيوتر على رابط و طريقة تحميل برنامج PowerISO للكمبيوتر الخاص بهم، و هو ما سنقدمه لكم عبر هذا المقال .

ماهو برنامج PowerISO ؟

يعتبر تطبيق باور ايزو من أهم التطبيقات المتاحة للوينداوز، PowerISO  هو برنامج عرض كامل لنقل المعطيات ل DVD/CD، يمتلك الكثير من المزايا والإمكانات المتميزة، حيث يساعدك على حرق الاسطوانات بسهولة، وعمل اسطوانات وهمية أيضا، كما يتيح لك البرنامج أن تستخرج ملف الايزو من اسطوانة الوينداوز أو من أي اسطوانة أخرى، فمن خلاله يمكنك فتح أي ملف ايزو والتعديل عليه وحفظه من جديد، يمكن أيضا من نسخ محتويات الاسطوانة على فلاشة USB، كما يمكن كذلك من تحويل الملفات من الصيغة العادية إلى صيغة الايزو.

مميزات برنامج PowerISO

من بين مميزات البرنامج يمكن استعراض الكثير منها:

  1. يدعم جميع ملفات ايزو وحرقها على الاسطوانات، يحرق جميع الملفات على الاسطوانة حتى الملفات الصوتية وملفات الفيديو.
  2. البرنامج خفيف لا يؤثر على سرعة عمل الحاسوب
  3. يدعم نواتي الويندوز 32-bit و 64-bit
  4. حرق جميع أنواع الاسطوانات، حيث يدم البرنامج ايزو الاسطوانات المختلفة ك DVD-R  و DVD+R و CD-R و أقراص BIN، والعديد من الأقراص المختلفة
  5. يمكنك البرنامج ايزو من إنشاء اسطوانة وهمية على حاسوبك، وإنشاء ملفات ايزو من أي مخزن لملفات ايزو على حاسوبك
  6. حرق الوينداوز على DVD  بسهولة وكذلك الأمر على الفلاش ميموري
  7. عمل نسخ احتياطية للملفات  الموجودة على الأقراص أو الاسطوانات لديك، لحفظها من الضياع وتشغيلها عند الحاجة لذلك.
  8. يمكنك تغيير اسم ملف الايزو الذي يظهر على الاسطوانة بعد حرقه
  9. يمكنك تحويل الاسطوانة إلى صيغة ملف ISO ، حيث يمكنك حفظها على الحاسوب أو إعادة حرقها مرة أخرى على اسطوانة أخرى
  10. استخراج الملفات الموجودة داخل ملف ISO
  11. التعديل على ملف ISO، بحذف أو إضافات ملفات إليه وحفظ الملف لكي لا يضيع.
  • مدعوم من أنظمة التشغيل التالية:

32-bit Windows : Windows 98, windows Me, windows 2000, windows XP, windows 2003, windows Vista, windows 2008, windows 8/8.1, windows 10

64-bit Windows: windows XP, Windows 2003, Windows Vista, Windows 2008, Windows 7, Windows 8/8.1, Windows 10

  • مدعوم من اللغات التالية:

العربية، الانجليزية، الفرنسية،  الألمانية، الايطالية، التركية، الاسبانية،الصينية المبسطة، الصينية التقليدية، الأرمينية، البوسنية، البلغارية، الكرواتية، التشيكية، الدنمركية، الهولندية، الفارسية،  اليونانية، المجرية، اليابانية، الكورية، الليتوانية، الملايو، النرويجية، البولندية، الروسية، الصربية، السلوفاكية، السلفونية، السويدية، التايلاندية، الأوكرانية، الفيتنامية، الكازاخستانية.

حرق الوينداوز  أو أي  ملف أخر على برنامج PowerISO

ما عليك القيام به سهل، أن تدخل اسطوانة فارغة في حرك الاسطوانات على حاسوبك، ثم أن تفتح ملف  PowerISO الخاص بالويندوز آو أي ملف أخر تريد حرقه، وذلك بالنقر عليه مرتين سيفتح تلقائيا ببرنامج PowerISO ، لان البرنامج مثبت على الكمبيوتر الخاص بك،ومن ثم انقر على أيقونة الحرق والنسخ Burn، سوف تظهر لك نافذة مرة أخرى انقر على Burn، ستأخذ عملية الحرق بعض الوقت، ثم تظهر لك نافذة تخبرك باستكمال الحرق داخل البرنامج.

ملاحظة: أثناء الحرق من المستحسن حجب برامج الحماية، حتى لا تقوم بحجب الملف الذي تريد حرقه وتضيع لك الاسطوانة، كما أن عملية الحرق بوجود برنامج الحماية مفعل سيأخذ وقتا أطول.

تنزيل برنامج PowerISO وتثبيته

بعد دخول رابط التحميل وتنزيل البرنامج من الأسفل ، فلتثبيته من أجل التشغيل قم بالضغط على الملف الذي تم تنزيله، سوف تظهر لك رسالة اضغط على I Agree، أما في حالة النسخة بالعربية اضغط على موافق، قم بعد ذلك بالنقر على Install، أما في حالة النسخة بالعربية انقر على تثبيت، ثم النقر على Next، أو التالي في حالة النسخة العربية، انتظر قليلا حتى يتم تثبيت البرنامج على الحاسوب، ومن ثم النقر على Close، في حالة النسخة العربية انقر على اغلاق.

أنظر أيضا
برنامج نقل الملفات بين جهاز الكمبيوتر وجهاز Android بالكابل

و بهذا نكون قد قدمنا لكم رابط و طريقة تحميل برنامج PowerISO للكمبيوتر . أية اسئلة اطرحوها في قسم التعليقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *