أسئلة وأجوبة

تحميل برنامج PDF للموبايل سامسونج وهواوي وشاومي عربي

تحميل برنامج PDF للموبايل

تحميل برنامج PDF للموبايل سامسونج وهواوي وشاومي عربي

اصبح من ضروري ان يتوفر اي شخص على برنامج PDF على هاتفه أيا كان نوعه، سامسونج هواوي شاومي ايفون وغيرها من الهواتف الأخرى، وذلك لٱن اغلب الوثائق والملفات التي يتم تحميلها من النت أصبح بصيغة PDF ويجب ان تيتخدم احد البرنامج لقرائتها.

إلى جانب ذلك هناك مجموعة من الاشخاص محبين القراءة، لا يجدون بعض الكتب في المكتبة او أن سعرها مرتفع، فيقومون يتحملها بي دي اف وقرائتها على الهاتف دون الحاجة لشرائها. فإذا كنت تبحث عن برنامج يعمل بشكل مجاني على مختلف هواتف الأندرويد لقراءة مستندات pdf، فهذه المقال تهمك كثيرا، حيث سنقدم لكم فيها، مجموعة من التطبيقات المجانية وابرز مميزات وايضا طريقة استخدمها، كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه في هذه المقال التي انصحكم بقرائتها إلى النهاية كما لا تنسوا زيارة مقالنا السابق، والذي تحدثنا فيه عن موضوع [ أسهل طريقة لتحويل ملف pdf إلى Word ].

برنامج Adobe Acrobat Reader

تحميل برنامج PDF 2020

اول برنامج سنتحدث عنه اليوم في هذه القائمة هو برنامج Adobe Acrobat Reader، الذي يعتبر افضل برنامج اندرويد يمكنكم الاعتماد عليه لتشغيل جميع الملفات والكتب وغيرها من المستندات الاخرى التي تعمل بصيغة PDF. وليس ذلك فقط بل يمكنكم أيضا من خلال هذا البرنامج التعديل على الملفات عن طريق الهاتف فقط بدون استخدام جهاز الكمبيوتر.

والدليل على ان هذا التطبيق يعد افضل تطبيق pdf على الإطلاق، هو أنه يعود لشركة ادوبي المصممة لملفات بي دي اف في الأصل. هناك مجموعة من الخصائص التي يتوفر عليها برنامج Adobe Acrobat Reader، من بينها ميزة الإمضاء الإلكتورني التي يتم استخدمها من طرف الشركات لتوقيع العديد من الإتفاقيات والعقود، كما يستخدم أيضا مستشعر بصمة العين الذي يوجد في الهاتف، ليقوم بالتحرك معاها خلال قراءة الملفات لتحريك السطور للاسفل او للاعلى دون لمس شاشة الهاتف، هذه الميزة ستساعدك حقا في قراءة كتابة وانت مستلقي على سريرك دون تحريك اليدين.

هناك العديد من المميزات الاخرى التي يتوفر عليها برنامج Adobe Acrobat Reader، دعونا نتعرف عليها في الفقرة التالية من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح

إقرأ أيضاً: تحميل طابعة وهمية لصنع ملف PDF | أفضل برامج الطابعة الوهمية للكمبيوتر – طابعة pdf وهمية

إقرأ أيضاً: كيفية التعديل على ملف pdf (حذف واضافة نص) للاندرويد والكمبيوتر بدون برامج

مميزات برنامج Adobe Acrobat Reader للموبايل

يتوفر برنامج Adobe Acrobat Reader كما قلنا سابقا على العديد من المميزات المذهلة، التي تجعل منه أفضل برنامج pdf على الإطلاق،دعونا نتعرف على معظم هذه المميزات في الأسطر التالية من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام ولا تتطلب اي خبرة.
  • حجم البرنامج صغير جدا ولن يستنزف من مساحة الجهاز.
  • تم تحميل هذا البرنامج اكثر من 500 مليون مرة وحصل على تقييم 4.6 على متجر جوجل بلاي.
  • يمكنكم عرض جميع ملفات PDF من خلاله بشكل سريع.
  • يمكنكم البحث والتمرير والتكبير والتصغير بكل سهولة من خلال هذا البرنامج.
  • يمكنكم اختيار صفحة واحدة او وضع التمرير المستمر.
  • يمكنكم التعظيل بشكل مستمر وبكل سهولة على ملفات بي دي اف من خلال اضافة النصوص عليها والملاحظات او دمج ملفات معها وغيرها من الأشياء الاخرى.
  • يمكنكم من خلال هذا البرنامج قراءة جميع الكتب الالكترونية بكل سهولة.
  • يمكنكم تخزين الملفات من خلال البرنامج على مواقع التخزين السحابي بطل سهولة من بينهم Dropbox و GoogleDrive.
  • يمكنكم طباعة المستندات بشكل مباشر من خلال هذا البرنامج.
  • يمكنكم التعليق على ملفات بي دي اف بشكل مباشر عن طريق ميزة الملاحظات اللاصقة او ادوات الرسم..يتوفر البرنامج على خاصية تدوين المستندات باستخدام النصوص الترميز.
  • يمكنكم تخزين الملفات على Adobe Document المجاني.
  • يمكنكم وضع توقيع إلكتروني من خلال القلم او بصمة الإصبع على اي مستند pdf.
  • يتوفر البرنامج على إمكانية تحميل وتوقيع المستند.
  • يمكنكم من خلال هذا البرنامج الوصول إلى ملفات pdf الممسوحة ضوئيا.
  • يمكنكم الوصول إلى المستندات المشتركة وعرضها من خلال هذا البرنامج.
  • يمكنكم تلقي إشعارات النشاط للملفات التي تم مشاركتها مع ٱخرين.
  • يمكنكم تتبع الإجراءات المتعلقة بالمستندات المشتركة معك.

كانت هذه معظم مميزات برنامج Adobe Acrobat Reader، يمكنكم التعرف على باقي المميزات الأخرى، من خلال تحميل البرنامج على الهاتف الخاص بك وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية تابعوا معنا الشرح:

طريقة تحميل برنامج PDF للموبايل سامسونج هواوي

وبعد أن تعرفنا على ابرز مميزات برنامج Adobe Acrobat Reader، دعونا في هذه الفقرة نتعرف على كيفية تحميله على هواتف الاندرويد بمختلف أنواعها، وحتى لا نطيل عليكم اكثر من ذلك، تابعوا معنا الشرح في للأسفل:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى صفحة تحميل برنامج Adobe Acrobat Reader عن طريق الضغط على الرابط التالي:

2) بعد ذلك اضغط على خيار تثبيت Install من داخل صفحة التحميل.
3) يجب عليك الٱن انتظار انتهاء عملية التحميل لهذا البرنامج على الهاتفك.
4) بعدها قم بتشغيل برنامج Adobe Acrobat Reader.
5) بعدها يجب عليك إنشاء كساب مجاني من خلال حساب جوجل الخاث بك او عن طريق حسابك على الفيسبوك.
6) بعدها ستفتح معك الواجهة الرئيسية لبرنامج Adobe Acrobat Reader على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
7) يمكنكم البدء في استخدام البرنامج لقراءة ملفات وكتب بي دي اف.

إقرأ أيضاً: كيفية تحويل صفحة ويب الى pdf بكل سهولة

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل برنامج PDF عربي للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 مجانا

شرح طريقة استخدام برنامج PDF للموبايل عربي

في هذه الفقرة سنتعرف على مجموعة من الخطوات البسيطة، التي يمكنكم من خلالها استخدام برنامج Adobe Acrobat Reader، لشتغيل جميع مستندات وملفات pdf على الهاتف بشكل مجاني، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

بعد تثبيت برنامج Adobe Acrobat Reader من خلال اتباع الخطوات السابقة يجب عليك الدخول إلى الصفحة الرئيسية البرنامج Home لتجد هناك ٱخر المستندات التي تم تشغيلها من قبل على البرنامج.

 تحميل برنامج PDF عربي 2020

الخطوة رقم 2:

من خلال الضغط على قسم Files يمكنكم الوصول إلى مختلف الملفات التي توجد على الهاتف الخاص بك او التي توجد على مواقع التخزين السحابي.
يجب عليك الضغط على قسم الملفات وستظهر لك مجموعة من الخيارات اضغط على خيار On This Device حتى تتمكن من جميع الملفات التي توجد على الهاتف بصيغة PDF.

 تحميل برنامج PDF القديم

الخطوة رقم 3:

بعد ان تعرض عليك جميع الملفات الموجودة على الهاتف بصيغة بي دي اف يمكنك الضغط على احد هذه الملفات لتصفحها وسيتم عرضها على شاشة الهاتف من خلال البرنامج. عندها يمكنكم تمرير الصفحات وتكبيرها وتصغيرها او مشاكرة الملف. يمكنكم ايضا من خلال الضغط على رمز القلم التعديل على الملف كما هو موضح في الصورة التي توجد في الاسفل.

 تحميل ملف PDF من رابط

الخطوة رقم 4:

يمكنكم ايضا الرجوع إلى قسم الملفات Files للدخول إلى جميع الملفات التي تم رفعها على Adobe Document Cloud. يمكنكم ايضا استعراض ملفات البي دي اف التي تم تخزينها على GoogleDrive وعلى Dropbox.
كما يمكنكم أيضا ربط حساباتكم على المنصات السابقة بحسابك على البرنامج وذلك ليتك تخزين جميع الملفات والمستندات الخاصة بكم بشكل تلقائي حتى يتم حفظها من الحذف. كما هناك أيضا اداة بحث متوفرة داخل البرنامج والتي من خلالها يمكنكم الوصول إلى أي ملف من خلال البحث عن اسمه بكتابته في Search.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنك استخدام برنامج Adobe Acrobat Reader بكل سهولة، لقراءة جميع الملفات ومستندات PDF على جميع هواتف الأندرويد.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج pdf creator لإنشاء ملفات Pdf مجانا للكمبيوتر

إقرأ أيضاً: افضل برنامج للتعديل على ملفات pdf | افضل 10 برامج تعديل ملفات PDF بإحترافية

تنزيل برنامج PDF للموبايل APK

 تحميل برنامج PDF عربي

في حالة كنت تبحث عن النسخة المدفوعة من برنامج Adobe Acrobat Reader بصيغة APK، والتي يمكنكم تحميلها بشكل مجاني، فهذه الفقرة تخصك حيث سنقدم لك فيها مجموعة من الخطوات البسيطة، لتثبيت هذا البرنامج بصيغة apk تابعوا معنا الشرح في الاسفل:

1) اولا يجب عليك تحميل برنامج Adobe Acrobat Reader بصيغة Apk وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) من خلال صفحة التحميل قم بالضغط على تحميل Apk ليتم تحميل البرنامج على الهاتف بشكل مباشر.
3) بعد تحميل الملف يمكنكم الضغط على زر التثبيت Install. بعدها يمكنك فتحه واستخدامه في قراءة ملفات ومستندات PDF.

برنامج قارئ PDF & قارئ الكتب

تحميل برنامج PDF للموبايل هواوي

من بين برامج الأندرويد المشهورة في عرض ملفات ومستندات بي دي اف على الهاتف، وذلك من خلال واجهته المرتبة والبسيطة والتي لا تتطلب أي خبرة لفهمها، هناك العديد من الخصائص التي يتوفر عليها برنامج قارئ PDF & قارئ الكتب، من بينها إمكانية البحث عن أي كلمة في ملف بي دي اف والوصول إليها بكل سهولة.

رغم ان برنامج Google Viewer لا يتوفر على خاصية التعديل مثل البرنامج السابق، إلا انه يتوفر على إمكانية طباعة الملف بكل سهولة وعرض ملفات ومستندات pdf، لقرائتها على الهاتف بكل سهولة وبشكل مجاني. حجم البرنامج صغير جدا ولا يأخد الشيء الكثير من مساحة الجهاز إلى جانب أنه خفيف جدا. لهذا إذا كنت بحاجة لبرنامج خفيف لقراءة ملفات بي دي اف، يمكنكم الاعتماد على برنامج قارئ PDF & قارئ الكتب، اما إذا كنت تبحث عن برنامج للتعديل على ملفات بي دي اف، فيمكنك تحميل برنامج Adobe Acrobat Reader من خلال الفقرة السابقة.

دعونا نتعرف على أبرز مميزات برنامج قارئ PDF & قارئ الكتب، في الفقرة التالية من هذه المقال، تباعوا معنا الشرح في الاسفل خطوة بخطوة:

إقرأ أيضاً: تحويل pdf عربى إلى word بنسبة 100% يدعم العربية بدون اخطاء اون لاين

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برامج لقراءة الكتب الالكترونية Ebook وملفات PDF في ويندوز 10

مميزات برنامج قارئ PDF & قارئ الكتب

  • واحهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يمكنكم تحميل هذا البرنامج بشكل مجاني.
  • حجم البرنامج صغير وخفيف لا يستنزف من مساحة الجهاز.
  • يتوفر البرنامج على ميزة البحث عن كلمات داخل ملفات بي دي اف.
  • يمكنكم من خلال هذا البرنامج عرض جميع ملفات مستندات بي دي اف.
  • لا يستهلك هذا البرنامج من بطارية الهاتف وداو من الموارد الخاصة به.

برنامج WPS لتشغيل كل الملفات اوفيس و PDF

أفضل برنامج PDF

ٱخر برنامج سنتحدث عنه اليوم في هذه الفقرة، هو برنامج WPS الذي يعتبر من بين البرامج المشهورة جدا على متجر Google Play، الذي تم تحميل لاكثر من 500 مايون مرة أي ما يقارب نصف مليار، هذا العدد الضخم التحميلات دليل على ان هذا البرنامج يقدم خدمة متميز عن بافي البرامج الأخرى.

يمكنكم من خلال برنامج WPS تشغيل جميع ملفات بي دي اف pdf وملفات الورد Word وملفات الإكسيل exile والباور بوانت PowerPoint والاوفيس office، كل ذلك في برنامج واحد فقط تخايل والجميل في الامر انه بحجم صغير جدا خفيف على الهاتف، حيث لا يتعدى حجمه 36 ميجا بايت، ورغم انه يجمع بين كل هذه الملفات إلا انه يقدم خدمته بشكل احترافي وبجودة جد عالية وستكتشف هذا عند تحميله من خلال الضغط على الربط الذي يوجد في الاسفل.

يعمل برنامج WPS على مختلف هواتف الاندرويد، وليس ذلك فقط بل يمكنكم أيضا تحميله على اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز بمختلف إصداراته، يمكنكم أيضا من خلال هذا البرنامج تحويل الملفات من صيغة إلى صيغة اخرى مثل التحويل من صيغة البي دي اف إلى صيغة الاوفيس والعكس، ويمكنكم أيضا تخزين الملفات في مواقع التخزين السحابي المرتبط بشكل تلقائي. هناك العديد من المميزات الاخرى التي يتوفر عليها برنامج WPS، دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالي من هذه المقال تابعوا معنا الشرح في الأسفل:

مميزات برنامج WPS

  • يمكنكم تحميل هذا البرنامج بشكل مجاني.
  • يمكنكم قراءة جميع ملفات البي دي اف من خلال هذا البرنامج.
  • يمكنكم أيضا قراءة ملفات وورد وإكسيل والاوفيس وغيرها.
  • يعمل هذا البرنامج على مختلف هواتف الاندرويد.
  • يعمل البرنامج على اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الوينداوز.
  • حجم البرنامج صغير جدا ولا يستنزف من مساحة الجهاز.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة والإستخدام ولا تتطلب أي خبرة.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، تحميل برنامج PDF للموبايل سامسونج وهواوي وشاومي عربي، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments