برامج

تحميل برنامج directx 12 كامل اخر اصدر من الموقع الرسمي

غالبًا ما نقوم بتنزيل الكثير من الألعاب على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا، ولكن بعد أن ننتهي من التنزيلات التي قد تستغرق أيامًا وعندما تبدأ في تشغيلها، تجد رسالة خطأ تفيد بوجود مشكلات وغالبًا ما نشعر بالارتباك بسبب هذه المشكلة المزعجة ويفكر المستخدمون أحيانًا أن المشكلة في ملف اللعبة وأنها ليست كاملة أو أن هناك خطأ ما.

لكن المشكلة أبسط من كل ذلك كل ما تحتاجه هو تحميل DirectX 12، هذا البرنامج هو الحل النهائي لكل المشاكل المتعلقة بالألعاب التي قد تواجهها، كما يسمح لك بتشغيل البرامج المدفوعة. إنه برنامج جيد ويعمل مع معظم الألعاب. كما يشتغل مع كل من إصدارات ويندوز من 7 إلى ويندوز 10.

في هذا المقال سنقوم بشرح طريقة تحميل DirectX 12 وتثبيته للويندوز، مع إلقاء النظر عن ماهو برنامج DirectX بالضبط وأنواعه وأهميته.

اقرأ أيضا:
تحميل بلوتوث للكمبيوتر ويندوز 7 32 مجانا
تحميل داونلود مانجر عربي للكمبيوار ويندوز مجانا

ما هو برنامج DirectX 12؟

DirectX 12 هو أحدث إصدار من DirectX والتي تم تطويره بواسطة Microsoft، البرنامج عبارة عن مجموعة من API (واجهات برمجة التطبيقات) التي تمنح وصولاً منخفض المستوى إلى أجزاء الأجهزة مثل بطاقات الفيديو وبطاقات الصوت والذاكرة. على المستوى الأساسي، يساعد على إدارة الموارد المستخدمة في الألعاب بشكل أفضل كما يسمح للألعاب بالاتصال ببطاقات الفيديو.

منذ Windows 95، قامت Microsoft بتقييد الوصول إلى المعدات منخفضة المستوى كخطوة أمان. ويشير ذلك إلى أن الألعاب لم تعد قادرة على الاتصال بسمات النظام منخفضة المستوى، وأصبحت مشكلة.

مع التركيز على إنشاء حل لمشكلة الوصول، قدمت Microsoft DirectX. برنامج DirectX كوسيط يروج للتواصل بين لعبة فيديو وبطاقة فيديو. DirectX ليس واجهة برمجة التطبيقات الوحيدة اليوم، ولكنه مكون أصلي لنظام التشغيل ويندوز، مما يمنحه ميزة كبيرة على البرامج الأخرى. مع إطلاق DirectX 12 Ultimate، تمسح Microsoft الخط الفاصل بين الكمبيوتر الشخصي و Xbox Series X، مما يسهل كثيرًا على مبرمجي الألعاب تخصيص الألعاب لبعضهم البعض.

كيفية التحقق من إصدار DirectX الخاص بك

فيما يلي خطوات العثور بسرعة على إصدار DirectX المثبت على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 باستخدام “أداة تشخيص DirectX”.

الخطوة 1:
انقر فوق الزر Win من لوحة المفاتيح واكتب في البحث dxdiag، ثم اضغط على Enter.

الخطوة 2:
قد تتلقى رسالة “التحقق، قم بالضغط على “نعم” للمتابعة.

الخطوة 3:
سيتم فتح أداة تشخيص DirectX، وتحت علامة تبويب النظام بالقرب من الجزء السفلي، سترى “إصدار DirectX”.

إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على DirectX 12،فما عليك فقط هو اتمام المقال لتتعرف على كيفية تحمي DirectX 12 وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ أيضا:
أفضل برامج عرض الصور للكمبيوتر ويندوز 10

طريقة تحميل DirectX 12 لنظام التشغيل ويندوز 10

عند تثبيت DirectX لنظام التشغيل ويندوز 10 أو إعادة تثبيته، فمن الضروري أن تقوم بتحديث النظام أو تحديث مكونات البرامج المرتبطة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.

تنشأ العديد من المشكلات من بدء تشغيل منصات الألعاب وتحميلها. إذا كنت تتلقى رسالة خطأ DirectX أثناء تحميل الألعاب، فيمكنك اتباع بعض الخطوات.

الخطوة الأولى هي إكمال جميع تحديثات ويندوز. رسميًا، لم تعد Microsoft تقدم تنزيلًا مستقلًا لـ DirectX. يتم تضمينه مع تحديثات ويندوز10 ويتم تثبيته وإعادة بنائه تلقائيًا بمرور الوقت عند إصدار التحديثات. ومع ذلك، إذا كنت تحاول على وجه التحديد الحصول على تنزيل 12DirectX وإعادة تثبيته، فيمكنك تحميله من الرابط التالي:

طريقة تثبيت برنامج DirectX Download لنظام التشغيل ويندوز 10

الخطوة 1:
بعد تنزيل الملف، انتقل إلى المجلد الذي تم حفظه فيه وانقر فوقه نقرًا مزدوجًا لفتحه.

الخطوة 2:
إذا طلب منك متجر Microsoft، يمكنك النقر فوق “تثبيت على أي حال: Install anyway”، لمتابعة هذا التثبيت.

الخطوة 3:
النافذة الأولى هي اتفاقية مستخدم DirectX. للمتابعة، تحتاج إلى تحديد “أوافق على الاتفاقية” والنقر فوق التالي.

الخطوة 4:
النافدة التالية ليست مهمة، ويمكنك إلغاء تحديد هذا الخيار. سيقوم بتثبيت شريط بحث Bing في متصفح الويب الخاص بك، إذا تركته محددًا.

الخطوة 5:
بعد ذلك، سيكون معالج التثبيت جاهزًا لتنزيل مكونات DirectX وتثبيته، ما عليك فقط هو النقر على التالي.

الخطوة 6: الآن سيبدأ تنزيل جميع المكونات المتاحة على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 ثم البدء في تثبيته. من الممكن أن تأخد هذه العملية بضع الوقتأي حسب اتصالك بالإنترنت.

الخطوة 7:
هنا عند اكتمال التثبيت، سيُطلب منك النقر فوق “إنهاء”.

أخيراً، ليس من الضروري إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لكننا نوصي بالقيام بذلك على أي حال. سيضمن ذلك تحديث جميع القطع المثبتة حديثًا وجاهزة للانطلاق. وستكون قد تمكنت من إكمال عملية تثبيت DirectX على جهاز كمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.

اقرأ أيضا:
برنامج زيادة مساحة القرص c ويندوز 7 و 8 و 10
برنامج أخذ نسخة احتياطية من تعريفات الجهاز واستعادتها ويندوز

إصدارات DirectX الأخرى غير 12 DirectX

DirectX 10

DirectX 10 هو تحديث رئيسي لـ DirectX API ويتم شحنه مع نظام التشغيل ويندوز Vista والإصدارات الأحدث. لا يمكن لـ ويندوز XP تشغيل تطبيقات DirectX 10.

من أجل تحقيق التوافق مع الإصدارات السابقة، يحتوي DirectX في ويندوز Vista على العديد من إصدارات Direct3D، بما في ذلك Direct3D 9 و Direct3D 9Ex و Direct3D 10. نحن نعلم أن ويندوز Vista قد انقرض، ولكنه يساعد على فهم كيفية تطور DirectX 10 مع ويندوز Vista والإصدارات الأحدث.

DirectX 11

كشفت Microsoft النقاب عن DirectX 11 في حدث Gamefest 08 في Seattle مع ميزات مجدولة رئيسية. تضمنت الميزات دعم GPGPU (DirectCompute) و Direct3D 11 مع دعم التغطية.

قام DirectX 11 أيضًا بتحسين دعم خيوط المعالجة المتعددة لمساعدة مطوري ألعاب الفيديو بشكل أفضل في تطوير الألعاب. ويعمل Direct3D 11 على أنظمة التشغيل ويندوز Vista وويندوز 7 وويندوز 8 و وويندوز 10. تم تضمين DirectX 11.1 في ويندوز 8 و DirectX 11.2 مضمن في وويندوز 8.1. وللإشارة DirectX 11.X هو عبارة عن مجموعة تضم DirectX 11.2 وتعمل على Xbox One.

DirectX 12

أعلنت Microsoft رسميًا عن DirectX 12 في مؤتمر مطوري الألعاب (GDC) في 20 مارس 2014. لاحقًا تم إطلاقه مع ويندوز 10 في 29 يوليو 2015.

يتضمن DirectX 12 دعمًا متعدد المحولات الذي يسمح للمطورين باستخدام وحدات معالجة رسومات متعددة على النظام في وقت واحد. كانت لعبة Ashes of the Singularity الشهيرة (AOTS) أول لعبة متاحة للجمهور تستخدم DirectX 12.

حل مشكلة تنزيل وتثبيتDirectX لكل من إصدار 12 و 11 و 10

إذا كنت تواجه مشكلات في الأداء مع الألعاب والبرامج الأخرى كثيفة الرسومات، فمن المحتمل أنك تبحث عن إجابات حول كيفية تنزيل DirectX 12 و 11 و 10 وتثبيته، نظرًا لأن التحديث إلى أحدث إصدار يعمل على إصلاح معظم المشكلات.

يعتبر DirectX 12 هو الأحدث في سلسلة تنزيلات DirectX.

اتبع هذه الخطوات البسيطة لتحديث DirectX في أي إصدار من Windows – سواء كان DirectX 12 أو DirectX 11 أو DirectX 10.

الخطوة 1:
عليك أولاً تحميل البرنامج من موقع Microsoft عبر الرابط التالي: Microsoft.

الخطوة 2:
سترى زر تنزيل أحمر. انقر عليه ليبدأ التحميل.

الخطوة 3:
ثم انقر فوق الزر “التالي” الأزرق بعد مراجعة الإعدادات في نافذة توصيات Microsoft. ستلاحظ أنه سيتم تحديد الصفحة الرئيسية الافتراضية لـ MSN ومحرك البحث الافتراضي لـ Bing بشكل افتراضي.

الخطوة 4:
اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإكمال تنزيل DirectX 12 وتثبيته. قد يطالبك معالج التثبيت برسالة تفيد بأنه مدعوم فقط من خلال ويندوز Vista. تجاهل الرسالة نظرًا لأنه من الممكن تنزيل DirectX على نظام التشغيل ويندوز 10 أو ويندوز 8 أو ويندوز 7 أو ويندوز Vista أو ويندوز XP.

الخطوة 5:
من الضروري أن تقوم بإعادة تشغيل الكمبيوتر بعد اكتمال التثبيت.

وأخيراً، بعد إعادة التشغيل، تحقق من هل لا زالت المشكلة التي كنت تواجهها مستمرة. في أغلب الأحيان، يؤدي تحديث DirectX باستخدام الطريقة التي وصفناها للتو إلى حل المشكلة. لذا فإن تنزيل DirectX 12 على نظام التشغيل ويندوز 10 ليس بهذه الصعوبة على الإطلاق.

يختلف حجم ملف تنزيل DirectX 12 اعتمادًا على التحديث والميزات التي يجلبها معه ولكنه ليس كبيرًا جدًا.

طريقة تحديث برامج التشغيل لـ DirectX 12

للحصول على أفضل أداء للألعاب، يُنصح بتحديث برنامج تشغيل بطاقة الرسومات إلى أحدث إصدار،يمكنك تحديث برنامج التشغيل عن طريق Device Manager، وللقيام بذلك اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:
اضغط على الزرين Win + X في نفس الوقت وحدد Device Manager.

الخطوة 2:
توجه الى Display adapters ثم قم بتوسيع.

الخطوة 3:
اضغط بزر الماوس الأيمن على “بطاقة الرسومات: Graphics card” الخاصة بك ومن ثم اضغط على تحديث “برنامج التشغيل: Update driver”.

الخطوة 4:
اضغط على “البحث تلقائيًا عن برنامج التشغيل المحدث: Search automatically for updated driver software”، من ثم سيقوم ويندوز تلقائيًا بتنزيل وتثبيت أحدث إصدار متوفر من بطاقة الرسومات الخاصة بك.

وهكذا ستكون قد تمكنت من تحديث directx 12 ويمكنك الإستفادة من كل ميزاته.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال شرحنا لك طريقة تحميل directx 12 وتثبيته في جهاز يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، بالإضافة الى أنه شرحنا لك إصدارات DirectX التي تتوافق مع إصدار نظام التشغيل ويندوز.

كل ما عليك هو تطبيق الخطوات التي شرحت لك في الأعلى حتى تتمكن منتحميل وتثبيت البرنامج بنجاح، إذا كانت لديك اسئلة اخرى حول هذا الموضوع، يمكنك وضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *