برامج

تحميل برنامج وينرار Winrar لفك ضغط الملفات كامل مجانا

من اهم البرامج التي لا يمكن الإستغناء عنها ابدا على اجهزة الكمبيوتر على الإطلاق،  نجد برامج فك الضغط على الملفات التي نعمل على تنزيلها عبر عالم الأنترنت،  بالرغم من أن هذه البرامج عديدة ومتنوعة،  إلا ان برنامج وينرار Winrar بعتبر من يعتبر الأفضل والأروع في هذا المجال،  نصرا لقدرته الخارقة لفك الضغط على مختلف انواع الملفات،  ناهيك عن نوعية المميزات والخصائص والأدوات التي ينطوي عنها والعديد من الأمور الشيقة التي جعلته يتربع على عرش الشهرة والصدارة. 

سنتعرف خلال مقالنا اليوم عن أفضل وأروع برنامج لفك الضغط على الملفات بالمجان وبكل سهولة ويسر،  الى وهو برنامج وينرار winRAR،  وكيفية تحميله وتثبيته بخطوات واضحة،  بصرف النظر عن اهم المميزات والخصائص التي ينطوي عنها،  كما سنتعرف عن العديد من الأدوار التي يقوم بها هذا البرنامج الشيق،  إذا تابع مغي المقال بدقة حتى لا تفوتك أي معلومة سنعمل على توضيحها،هيا بنا. 

قبل الدخول في صلب الموضوع من الشيق بالذكر، أننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية تحميل وتثبيت برنامج 7Zipلفك الضغط 64 بت او 32 بت عربي كامل، كما تعرفنا عن افضل برنامج الحماية من الفيروسات وأمن الإنترتت كاسبر سكي Kaspersky، قمنا بشرح مختلف ممبزاته والأدوار التي يقوم على الحاسوب، كما وضحنا كيفية تنزيله خطوة بخطوة وبالصور، فلا تتردد للحظة واخدة بالإطلاع على هذه المقالات الأنك بحاجة إليها.

ما لا تعرفه عن برنامج وين رار winRAR


صنف هذا البرنامج القوي من أفضل وأشهر البرامج الإزالة قيود الضغط على مختلف انواع الملفات المهمة لديك والتي تعمل تحميلها من شبكة الأنترنت بشكل دائم ومستمر، حيث تكون في الأول مضغوطة بصيغة rar او zip، ولن تستطيع التحكم فيها كما تشاء إلا عند فك الضغط عبر برنامج winRAR بإصداره الأخير، والمعزز بصنف هائل من الأدوات والمميزات الشيقة، نجد  في مقدمتها إمكانية وضع كلمة المرور للملفات السرية والحساسة لديك، حتى لا يستطيع اي شحص غيرك الوصول إليها، بصرف النظر عن إمكانية فحص الملفات المضغوطة من الفيروسات حتى لا يتم تسريبها بشكل فير مرئي على جهازتك ويصبه التلاف والخلل في نظامه فيما بعد، فالهدف الأساسي الذي صمم من أجله برنامج winRAR هو تخفيف حجم الملفات المضغوطة وحماية محتوياتها من الفقدان والتلاف.

 طريقة تحميل برنامج وينرار مجاني لفتح الملفات المضغوطة

من الشيق بالذكر اننا استخضرنا لكم رابط تحميل برنامج winRAR بإصداره الأخير وبخق لك استخدامه مدى الخيار دون حاجتك لتنزيل الكراك الخاص به، ليستمر في العمل بعد توقفه، بالرغم من ظهور رسالة تطلب منك إنتهاء النسخة التجريبية للبرنامج، إلا ان البرنامج يظل شغال بشكل مستمر وبدون توقف، ويظل خيار شراء نسخته المدفوعة خيار بين يديك يحق لك التجاوز عنه بكل سهولة،  وهذه الميزة تم إضافتها في الإصدار الأخير للبرنامج مما جعل شهرته تتوسع بشكل خيالي داخل الشبكة العنكبوتية.

من أروع المميزات الفريدة من نوعها التي يحتوي عنها برنامج وين رار winRAR، انه يدعم الهواتف المحمول بمختلف أنواعها وإصداراتها، مما سيسهل عن ميستخدمي الهواتف فك الصغط على ملفاتهم بكل اريجية، سواء تعلق الأمر بهواتف الأندرويد او الأيفون او الأيباد، بالرغم من أن عالم الأنترنت غني بكميات عالية من البرامج والتطبيقات لتخفيف الضغط على الملفات، إلا انا برنامج winRAR يظل الأقوى والأفضل  .

ملاحظة

رابط التحميل المباشر لبرنامج winRAR فك الضغط عن الملفات ستجدونه اسفل المقال

 كيفية تحميل برنامج لفك الضغط

فلا ننسى بأن برنامج وين رلر winRAR لفك الضغط على محتلف اصناف الملفات، لديه العديد من الإصدارات المختلفة، ولعل أبرزها الإصدار الأخير، الذي جاء بكمية من المميزات والأدوات خارقة للعادة، جعلت نسبة تنزيلاته ترتفع بطريقة صاروخية خلال الأونة الأخيرة، وأصلح الجميع يطمح لتنزيله على جهازه الخاص، ومن أهم الأسباب الحقيقية لتي جعلت البرنامج وبن رار بإصداره الأخير يحضى بهذا الكم من الشهرة، أنه يدعم كافة انظمة التشغيل للويندوز سواء تعلق الأمر يويندوز 7 أو 10 از 8 أز 8.1 او ويندوز فيستا أو ويندوز إكس بي بإداره 32 بت و 64 بت، بصرف النظر عن انظمة التشغيل الماك ولينكس، وكذى الهواتف الذكية للأندرويد والأيفون فلا ننسى أيضا الأجهزة اللوحية إلى غير ذلك.

مميزات برنامج winRAR لفك الضغط


لا يمكن لبرنامج وين رار winRAR أن يحضى بهذا الكم من الشعبية والشهيرة كيلة مسيرته العملية من فراغ، إنما الفضل بعود لجوظة خدماته والأدوار الشيقة التي يقدمها للمستخدمين، بصرف انظر عن كمية الأدوات والمميزات المذهلة التي ينطوي عنها، إذا هيا بنا لنتعرف على أبرز مميزاته وخصائصه خطوة بخطوة.

أنضر أيضا:برنامج مجاني الإستعادة الملفات ونظام التشغيل وكلمات السر Lazesoft Recovery Suite

  • برنامج وين رار winRAR ينطوي على واجهة الإستخدام جميلة ونظيفة.
  • يتسم بواجهة الإستخدام غاية في السهولة، مما يسهل عنك التحكم في أزراره وايقوناته بكل سهولة ويسر.
  • البرنامج تم تخصيصه لنياعدة المستخدمين على التخفيف من حجم ملفاتهم المضغوطة بكل سهولة.
  • يعمل البرنامج على حماية الملفات المضغوطة من التلاف ويشرف على فحصها من الفيروسات لحماية جهازك من اي اثر سلبي قد يؤثر عنه في المستقبل.
  • البرنامج يدعم مجموعة من اللغات المتنوعة بما فيها اللغة العربية.
  • يتطكيع البرنامج فقك الضغط على كمية كبيرة من الصور والتقليل من حجمها وإدارجها داخل ملف واحد.
  • يمنحك الفرصة للتحكم في واجهته وتغييراها حسب الواجهة التي تتناسب مع أذواقك، الأنه غني بالعديد من الواحهات الممتازة والمصممة بحترافية عالية.
  • البرنامج winRAR لديه القدرة الكاملة لفك الضغط جميع الملفات المتواجدة داخل الأسطوانات.
  • يتسطيع البرنامح قراءة ملفات iso بكل سهولة وبدون اي إشكال.
  • من خلال البرنامح ستتخلص من الشكل الفوضوي الذي تنطوي عنها ملفاتك، وسيساعدك بقوة في تنظيمها على واجهة الأرشيفات الخاصة بكل خفة وبدقة هائلة.
  • البرنامج لديه القدرة التامة لفك الضغط على كمية كبيرة من الملفات في آن واحد وبسرعة ممتازة، مما يساعدم في الإستفادة من أكبر حجم على مساحة التخزين الداخلية الخاصة بحهازك، مما يسهل عنك مشاركة عبر شبكة الأنترنت بسرعة فائقة بدون انتظار.
  • من خلال البرنامح ستتمكن من عمل النسخ الإحتياطي لجميع ملفاتك  المهمة لحمايتها من التلاف والضياع، وإمكانية الرجوع إليها في كل وقت وحين.
  • يعمل البرنامج على فك الضغط الملفات التي صيغاتها رار rar، ولا يمكن الأي برنامج أن يفوم ذلك غيره الأن صيغته تنطوي على خاصية الحكر.
  • يحتوي البرنامج على العديد من الصياغات المتنوعة، نجد في مقدمتها
  • من خلال برنامج وين رار winRAR يحق لك حماية ملفاتك المضغوطة من السرقة والتلاف والتجسس والتهكير، عن طريق نظام التشفير.
  • إن برنامج لا ينحصر دوره على فك الضغط للملفات فحسب، بل يمنحك الفرصة لتخفيف الضغط على ملفاتك الخاصة عن طريق السحب والإفلات بحل اريحية  وبسرعة كبيرة.

مطلبات تحميل برنامج الوينرار لجميع انواع الويندوز

  • من الجميل بالذكر ان برنامج winRAR لا يتطلب الشروط او المواصفات الصعبة لتنزيله وتثبيته على جهازك الخاص، الأنه ينطوي حجم صغير ولا يؤثر على موارد النظام على الإطلاق.
  • من اروع المميزات التي يتوفر عنها برنامج winRAR، انه يخضع للتحديثات المتطورة بشكل دوري ومستمر، مما سيدفعك للإستمتاع بأروع المميزات والتغييرات الجديدة.
  • من الإصدارات الأخيرة لبرنامج winRAR نجد V 6.00 Final والذي يتناسب مع مختلف الأنظمة التشغيل سواء تعلق بأجهزة الكمبيوتر او الهواتف المحمولة او حتى الأجهزة اللوحية.

وظائف وخدمات برنامج winRAR بإصداره الأخير

من أهم المميزات والخصائص الفعالة والممتازة التي يحتوي عنها برنامج winRAR انه يمتلك واجهة الإستخدام غاية في الروعة، مما يسهل التحكم في جميع خصائصه وادواته ووظائفه المتنوعة التي سنتعرف عنها بالتفصيل خلال الأسطر الموالية.

  • أولا: تخفيف حجم الملفات المضغوطة الأقصى ما يمكن، مع إمكانية ختيار مكان حفظها على جهازك الخاص.
  • ثانيا: يعمل برنامج winRAR على توفيى الحناية القصوى لملفاتك المضغوطة، لكي لا تتعرض للفيروسات  او البرامج التجسس والمراقبة.
  • ثالثا: ينطوي البرنامك على خاصية البحث غاية في الروعة، تسهل عنك الوصول لما تريد بكل سهولة وخفة عالية.
  • رابعا: يعرض عنك البرنامج مختلف التفاصيل والمعطيات المتعلق بكل ملف مضغوط داخل حاسوبك الخاص.
  • خامسا: يمنحك البرنامج فرصة لفخص مختلف الملفات المضغوطة للتأكد بانه لا يتوفر على الفيروسات.
  • سادسا: يتوفر البرنامج على خاصية جديدة تسمى Comment، والتي تقدم لك العديد من الملاحظات حول الملفات المضغوطة الخاصة بك، مع إمكانية الإحتفاض بتلك التفاصيل والعودة إليها في اي وقت تريد.
  • سابعا: عندما تصادف بعض الملفات لا تقبل التعديل او الدخول إليها، او عندما تتعرض بعض النلفات المهمة لديك للتلاف والفقدان داخل جهازك الخاص فلا داعي للقلق، الأن برنامج winRAR لديه القدرة الكاملة الإصلاح هذه المشاكل بسهولة وبخفة عالية.

أنضر أيضا:كيفية حذف الملفات غير الضرورية على جهازك الكمبيوتر

كيفية تحميل برنامج وينرار winRAR لضغط الملفات


لكي تتمكن من تنزيل برنامج وين رار winRAR بأحدث إصدار له، ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية بكل دقة وعناية.

الخطوة الأولى: قم بتنزيل برنامج winRAR من  إحدى الروابط المتواجدة أسفل المقال.

 تحميل برنامج WinRAR 64 bit

الخطوة الثانية: هنا ستنبثق لك واجهة التحميل، قم بتحديد كلمة Arabic التي تتضمن إصدارات الويندوز سواء 32 بت او  64 يجب ماعايك سوى ختيار ما بت افق مع نظام الويندوز الخاص بك، وفي حالة لم تكن لديك فكرة عن نوع الإصدار الذي يعمل به حاسوبك، انصحك بالإطلاع على المقال السابق، المتعلق كيفية معرفة إذا كان نظام الويندوز من نوع 32 بت او 64 بت

 شرح ضغط الملفات وفكها على برنامج winrar بالتفصيل

الخطوة الثالثة: من المحتمل أنك ستحدد نظام التشغيل 32 بت الأنه الأكثر استخداما مقارنة بنظام التشغيل 64، بعد ذلك انتظر قليلا من الوقت حتى تنتهي عملية تنزيل حتى تتم عملية تنزيل البرنامح بنحاح. 

 تحميل برنامج وينرار

الخطوة الرابعة:  بعد الإنتهاء من مرحلة تنزيل  البرنامج،  قم بالنقر على ملف البرنامح،  ثم حدد خيار Open. 

 WinRAR 32 كامل

الخطوة الخامسة:  هنا ستنبثق لك واجهة التثبيت للبرنامج انقر مباشرة على Install. 

 تحميل وينرار 2021


الخطوة السادسة: هنا ماعليك سوى التحلي بالصبر حتى ينتهي شريط التثبيت بشكل جيد 100٪.

 تحميل برنامج وينرار 32


الخطوة السابعة:  والأن ماعليك سوى تفعيل جميع الخيارات  الموضحة في الصورة الموالية،  ثم اضغط على خيار الموافقة Ok. 


الخطوة الثامنة:  انقر على خيار Done. 

كيفية ضغط الملفات بسهولة


لن تجد أي برنامج أخر لضغط  الملفات  أو فك الصغط عليها ينطوي على السهولة التي يتوفر عنها برنامج winRAR العملاق والقوي،  لهذا الشأن ستتمكن من  الضغط على اي نوع من الملفات المهمة لديك بكل اريحية وبعدد نقرات قليلة، إذا للقيام بذلك تابع معي الخطوات الموالية.

الخطوة الأولى: إضغط كليك يمين فوق الملف المرغوي في ضغطه. 


الخطوة الثانية:  ستظهر لك بعص الخيارا،ت،  حدد منها الصياغات التي تريدضغط ملفك عنها. 

فك الضغط عن الملفات المضغوطة بواسطة برنامج وينرار

عندما تقوم بتخميل إحدى الملفات المهمة لديك على شبكة الأنترنت،  فعلم بأنها تحت خاصية الضغط،  ولن تتمكن من الدخول او التعديل عليها،  إلا بعد فك الضغط عنها،  ولهذا الغرض نكون بحاجة ماسة لبرنامج winRAR المتخصص لهذا الغرض،   لكي تتفوق في القيام بهذه المهمة ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية. 

الخطوة الأولى:  يجب عليك النقر  بزر الماوس الأيمن على الملف الذي تريد فك الضغط عنه. 
الخطوة الثانية: ستظهر لك بعض الخيارات المتنوعة،  ماعليك سوى تحديد الخيار الموضح في الصورة الموالية.

 


بالنسبة للخيار الأول:  فهو متعلق Extract here بسحب الملفات في المكان الحالي.  لكن الخيار الثاني والثالث، مسؤولون عن تحديد المكان الذي سيخزن فيه الملف المضغوط، سواء تعلق الأمر extract files أو extract to file name.

الخطوة الثالثة: ستنبثق لك واجهة جديدة، تطلب منك تحديد المكان الذي ستخزن عليه ملفاتك المضغوطة.

الخطوة الرابعة: وفي نهاية المطاف، ماعليك سوى الضغط على خيار الموافقة ok, وسيشرع البرنامج في عملية فك الضغط عن الملف المحدد بخفة عالية.

مشاكل عند استخدام برنامج winRAR


هل استغربت من العنوان الماثل أمامك، وتتسائل عن نوع المشاكل التي ينطوي عنها البرنامج winRAR بالرغم من انه قوي ومميز، لا داعي للقلق، إن البرنامج لا يتوفر على أي إشكال على الإطلاق، حيث تم تطويره وتصميمه بطريقة حترافية عالية، إنما هناك إشكال يعاني منه العديد من المستخدمين أثناء استخدامهم للبرنامج، والمتمثل في تعرض الملفات المضغوطة للتلاف خلال محاولة الدخول إليها، وتنبثق لك رسالة الرفض تقول No archive Found هذا الإشكال يحدث للعديد من الأسباب لنتعرف عنها بالتفصيل خلال الأسطر الموالية.

  • اولا: فصل الانترنت على جهازك الخاص خلال عملية تنزيل الملفات المهمة لديك، فلا داعي للقلق من هذه الناحية، ماعليك سوى إعادة تحميل ذلك الملف من حديد هذا ما في الأمر.
  • ثانيا: خلال الأونة الأخير يشتكي العديد من المستخدمين من عدم قدرتهم على الدخول للملفات المضغوطة، فلا داعي للقلق الأمر يحدث بسبب التحديثات الجديدة التي تنطوي عن خاصية rar 6 بينما الإصدارات السابقة كانت تتوفر على خاصية الصغط rar، إذا قمت بضغط إحدى الملفات عن طريق الإصدارات  القديمة لبرنامح وين رار winRAR فلن تتمكن من الدخول إليه عبر الإصدارات  الحديثة.
  • ثالثا: من المحتمل ان إسم الملف كبير جدا، وبالتالي يعجز برنامج winRAR على الدخول إليه، ويظل الحل الأمثل هنا، هو تحويل الملف إلى سطح المكتب، والضغط عليه بزر الأيمن للماوس، وحدد خيار Rename وقم بتغيير إسمه ليصبح مختصر وصغير مثل Good أو hello.

وفي نهاية المطاف تعتبر الأسباب المذكورة، هي السيناريو الحقيقي وراء ظهور رسالة الخطأ No archive Found، وعدم قدرتك على فتح ملفاتك المضغوطة، بعد الإستفادة من الحلول السالفة  الذكر ستتمكن من الدخول لملفاتك المضغوطة بسهولة وبدون اي تعقيدات او قيود او أخطاء مزعجة.

أنضر أيضا:تحميل برنامج SideSync مجانا لربط أجهزة السامسونج بالكمبيوتر

كيفية استخدام برنامج فك الضغط للكمبيوتر عن طريقة الفيديو الموالي

أهم التساؤلات الشائعة حول بتحميل برنامج Win rar لفك وضغط الملفات

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2-102.jpg

هناك مجموعة ضخمة من المستخدمين، تطرح في أذهانهم الكثير من التساؤلات حول برنامج Winrar، فلا داعي للقلق من هذه الناحية، سنتعرف خلال الأسطر الموالية عن أفضل إجابة للعديد من التساؤلات التي طرحت بشكل متكرر عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المنتديات حول أقوى برنامج لفك او ضغط الملفات بسرعة لا مثيل لها وبجودة ممتازة.

أولا: هل برنامج Winrar مجاني؟


هناك العديد من المستخدمين بعد مراجعتهم لنوعية المميزات والقدرات الخارقة التي ينطوي عنها برنامج Winrar يعتقدون بأنه مدفوع التكاليف، لا ياصديقي حقا انت مخطأ، الأن البرنامج متوفر بالمجان لمدة مؤقتة ويحق لك الإستمتاع بخصائص ووظائفه بصفة مجانية وبكل اريحية، من الشيق بالذكر انه ينطوي على نسخ غاية في الروعة تعمل، على الهواتف الذكية سواء للأيفون او الأندرويد، يحق لك تنزيل تطبيق وين رار winrar على متاجر جوجل بلاي.

ثانيا: ما السبب الحقيقي وراء شهرة برنامج وينرار winrar؟


حقق برنامج winrar مكانة بارزة طيلة مسيرته العملية، والغضل يعود لمصداقيته وجودة خدماته التي يقدمها لمستخدمي الهواتف المحمولة بصرف النظر عن أجهزة الكمبيوتر بمختلف انظمة تشغيلها وإصداراته، كما انه يمنحك لك بالإستفادة من مميزاته بالمجان، ليس هذا فحسب، يياعدم بقوة كبيرة في فك او ضغط اي نوع من الملفات التي تقوم بتنزيلها على شبكة الأنترنت، الى غير ذلك من الأمور الفعالة التي جعلته يتربع على.

ثالثا: ماهي المساحة التي يتطلبها البرنامج لتنزيله؟


لا داعي للقلق من هذه النقطة، الأن برنامج winrar حجمه صغير جدا ولا يتعدى 3.1 ميغا بايت ولا يؤثر على موارد النظام على لإطلاق.

رابعا: ماهي اللغات التي يحتوي عنها برنامج وينرار؟


من أبرز المميزات الشيقة للبرنامح وينرار، انه يدعم قسم كبير من اللغات المتنوعة والتي يفوق مجموعها 125 لغة، بما فيها اللغة العربية  والفرنسية والإنجليزية والإيطالية والإنجيزية الى غير ذلك.

خامسا: هل يتم تطوير برنامج وينرار؟


من التساؤلات التي أشغلت بال الكثير والكثير، وتم طرحها بقوة كبيرة متكرر، لا داعي للقلق، إن برنامج يخضع بصفة دورية للأحدث التطورات والتغييرات الممتازة، التي تجعل المستخدم يصل للنتائج المطلوبة بجودة عالية الدقة، فلا ننسى بأن الإصدار القديم لبرنامج وينرار winrar كان يتضمن بعض المشاكل والعيوب المقلقة التي تؤدي بحاسوبك للتلاف والضياع وتعرضه لبعض الفيروسات الخطيرة والمدمرة.


تجذر الإشارة بأ برنامج winrar لا يخضع للتحديثات بشمل تلقائي، بل يجب عليك تحميل الإصدار الحديث من موقعه الرسمي، وإلغاء التثبيت الإصدار القديم بشكل فوري على جهازك الخاص، لعدم الوقوع في مشاكل النسخة القديمة.

سادسا: ما الأمور الواجب اتباعها عند تحميل برنامج وينرار الحديث؟


من المهم ان تبتعد عن مختلف الإصدارات القديمة، حيث تكون معزز ببعض المشاكل والعيوب التي تؤدي بحهازك الكمبيوتر للضياع والتلاف والفقدان.
لا تعتمد على الروابط الكاذبة وغير الشغالة عندما ترغب في تنزيل برنامج winrar، بل يجب عليك الدخول للموقع الرسمي للبرنامج ألى وهو RARLAP للحصول على الإصدار الأخير والجديد للبرنامج.
يجب عليك تحميل إحدى برامج مكافحة الفيروسات لحماية حاسوبك من أي اثر سلبي قد يجعل خصوصياتك وجهازك في خبر كان.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأبرز المميزات والخصائص المتعلقة ببرنامج وينرار Winrar لفك ضغط الملفات كامل مجانا كما تعرفنا عن كيفية تنزيل وتثبيت برنامج وينرار بخطوات بسيطة للغاية ، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *