أسئلة وأجوبة

تحميل برنامج منع الاعلانات للكمبيوتر download AdBlock

اثناء تصفح الانترنت باستخدام متصفح الكمبيوتر دائما تظهر مجموعة من الاعلانات المزعجة والتي تسبب مشكل أثناء التصفح، ضروري انه وقع معك هذا، تدخل على موقع، ثم تنبثق لك صفحة أخرى بشكل تلقائي، أو يظهر لك إعلان لا تحتاج إليه.

الخطير في الأمر هو أن معظم هذه الإعلانات المزعجة تشكل خطر على الكمبيوتر، لأنها تكون إعلانات ضارة. لتفادي هذا المشكل ستحتاج إلى برنامج منع الاعلانات للكمبيوتر

تحميل برنامج منع الاعلانات للكمبيوتر ليس بالأمر الصعب لكن من الضروري أن تقوم باختيار أفضل برنامج منع الاعلانات للكمبيوتر، حتى تتمكن من استخدامه في منع جميع الإعلانات الضارة بشكل تلقائي.

في هذا المقال سأقدم لك أفضل برنامج منع الاعلانات للكمبيوتر مجانا والذي يمكنك استخدامع على المتصفح الخاص بك في ثواني ومنع جميع أنواع الاعلانات الضارة، والحفاظ على جهازك.

اقرأ أيضا:
كيفية منع الإعلانات على الأندرويد بدون روت
حل مشكلة الإعلانات على الهاتف والتطبيقات (منع ظهور الإعلانات في الأندرويد)

أشهر مانع إعلانات الذي يعمل على جميع المتصفحات، هو إضافة AdBlock ، كما أن هناك إضافات أخرى، لكن ليست كل برامج منع الإعلانات يمكن أن تقوم بالواجب بالشكل المطلوب.

هذا هو الغرض الاساسي من كتابة هذا الموضوع، وهو أن أوضح لك ما هي برامج منع الإعلانات للكمبيوتر؟ وما هي إضافات منع الاعلانات؟ وما هو برنامج منع الاعلانات للكمبيوتر الذي أنصحك به، بالإضافة إلى شرح كل برامج على حدة.

أفضل برنامج منع الاعلانات للكمبيوتر.

تعدة إضافة AdBlock الخاصة بمتصفح الانترنت أفضل برنامج منع الاعلانات التي يمكن ان تستخدمه على جهازك.

بالرغم من وجود برامج أخرى إلا أن AdBlock استحوذ وهيمن على جميع البرامج الاخرى وأثبت نفسه بجدارة، وذلك لقوته في منع أي الاعلانات المزعجة والاعلانات الضارة التي يمكن أن تسبب مشكل أثناء التصفح.

AdBlock لا يستخدم فقط لمنع الاعلانات للكمبيوتر، بل تجد إصدارات منه لجميع أنظمة التشغيل الأخرى، حيث نجده اليوم متوفر كـ مانع الاعلانات للاندرويد APK مجانا، ما يمكن استخدام أيضا AdBlock للايفون مجانا.

ليس هذا فقط بل حتى انظمة التشغيل الأخرى الخاصة بالكمبيوتر توجد نسخة من AdBlock خاصة بها، إذ يمكن استخدام إضافة AdBlock منع الاعلانات للويندوز، وكذا منع الاعلانات على المتصفح للماك، بالإضافة إلى نظام لينيكس.

مميزات AdBlock للكمبيوتر

يتوفر برنامج AdBlock للكمبيوتر على العديد من المميزات كما ذكرت والتي تخص منع الإعلانات، يمكن أن نذكر أهم المميزات على الشكل التالي:

  • يستطيع AdBlock منع جميع أنواع الإعلانات حتى تتمكن من التصفح بشكل سلس .
  • حجمه صغير جدا ويمكن إضافته على المتصفح في ثواني دون اي تحميل، بالإضافة إلى أن استخدامه مجاني تماما.
  • يتيح لك برنامج AdBlock إمكانية فلترة الإعلانات بشكل يدوي والتحكم بها.
  • في حال كان هناك موقع مهم لا يقبل AdBlock يمكنك إلغاء استخدامه على أي موقع تريد وتركه مفعل على المواقع الأخرى.
  • البرنامج آمن بشكل كلي ومصرح باستخدامه من طرف جهات عليا، يعني لن يشكل استخدامه اي مشكل.
  • يمكنك استخدامه على جميع أنظمة التشغيل الخاصة بالكمبيوتر بالغضافة إلى نظام اندرويد واي او إس.

طريقة استخدام برنامج AdBlock مانع الاعلانات للكمبيوتر

كما تعلم فإن الاستخدام الاساسي لبرنامج AdBlock هو منع الإعلانات المزعجة من المتصفح، لكن المشكل هو أن أغلب الأشخاص لا يحسنون استخدامه، ويرتكبون أخطاء في استخدامه.

هناك بعض المواقع التي يمكن أن تقوم بتصفحها لا تتوفر على إعلانات ضارة أو مزعجة، وبالتالي إذا قمت باستخدام مانع الاعلانات على هذه المواقع لن تتمكن من الدخول عليها او تصفحها.

بعض المواقع تحقق ارباحا من الإعلانات الخاصة بجوجل ادسنس، هذه الإعلانات لا يكون بها اي مشكل وبالتالي عند استخدامك لمانع الاعلانات على هذه المواقع، لن تتمكن من الدخول عليها، وستظهر لك رسالة “تم الكشف عن مانع الاعلانات”.

في هذه الحالة بإمكانك إلغاء تشغيل اد بلوك على هذا الموقع فقط حتى تتمكن من الدخول عليه. كيف ذلك سأشرح لك هذا في الاسفل، دعنا الآن نتعرف على طريقة تحميل برنامج منع الاعلانات للكمبيوتر وطريقة تثبيته على الكمبيوتر.

  • الخطوة 1:
    أول شيء يتوجب عليك القيام به هو الدخول على الرابط الذي ستجده في الاسفل والخاص بتحميل AdBlock للكمبيوتر، ثم قم بالدخول عليه.
  • الخطوة 2:
    سوف يتم توجيهك مباشرة إلى صفحة AdBlock الخاصة بمتصفح جوجل كروم، كل ما عليك القيام بهو الضغط على خيار Ajouter a chrome .
  • الخطوة 3:
    قد تظهر لك نافذة أخرى صغيرة Ajouter l’extention ، قم بالنقر عليها، وسيتم بعد ذلك أضافة مانع الاعلانات AdBlock على متصفح جوجل كروم الخاص بك.
  • الخطوة 4:
    سيتم إضافة برنامج مانع الإعلانات مباشرة على المتصفح، وسيظهر لك في اعلى المتصفح مع قائمة الإضافات الأخرى، كل ما عليك القيام بهو هو الدخول عليه وتفعيله.

ملاحظة:
هذه الطريقة الخاصة بتحميل وتثبيت برنامج مانع الاعلانات لا تقتصر فقط علىمتصفح google chrome، يمكنك أيضا استخدامها بالنسبة لمتصفح mozilla firefox، وغيرها من المتصفحات الأخرى الخاصة بالكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
أفضل 11 اضافات فتح المواقع المحجوبة
اسهل 7 موقع لفتح المواقع المحجوبة مجانا

كيفية إلغاء تفعيل AdBlock في بعض المواقع.

كما سبق وقلت هناك بعض المواقع التي تربح من الإعلانات، وبالتالي يمكن أن تكون مواقع مهمة، في هذه الحالة ستكون في حاجة إلى إلغاء تفعيل مانع الإعلانات.

الطريقة سهلة وبسيطة جدا، كل ما ستحتاج إلى القيام به هو:

  • الخطوة 1:
    الدخول على الموقع الذي تريد والذي لا يقبل مانع لاعلانات AdBlock. سوف تظهر لك الرسالة التي تقول بأنه تم الكشف عن مانع الإعلانات اسمح بالاعلانات عل هذا الموقع.
  • الخطوة 2:
    كل ما عليك القيام به الآن، هو الدخول على إضافة AdBlock من المتصفح، سوف تجد خيارmettre en pouse sur ce site.
    • إذا كنت تريد إلغاء تفعيل AdBlock عن هذا الموقع فقط مرة واحدة قم بالنقر على “une fois“.
    • إذا كان هذا الموقع مهم وتريد الدخول عليه في كل مرة، قم بالنقر على “Toujours“.

بعد ذلك قم بعمل refresh للموقع، وسيتم الدخول عليه بشكل عادي.

برنامج AdBlock Plus لمنع الاعلانات

البرنامج الآخر التبع لنفس مجموعة AdBlockوالذي يمكنك أيضا استخدامه على اكمبيوتر من اجل منع الاعلانات المزعجة والضارة هو برنامج AdBlock Plus. يعطيك هذا البرنامج أيضا إمكانية منع الإلانات بجودة عالية والتصفح على راحتك.

تقريبا جميع المميزات التي تحدثنا عنها في البرنامج السابق نجدها في AdBlock Plus. طريقة استخدام مانع الإلانات AdBlock Plus على المتصفح سهلة جدا ولا تختلف على الطريقة التي ذكرت مع البرنامج الأولى.

ليس هذا فقط بل يمكنك تفعيله تلقائيا دون الحاجة إلى تحميله على الجهاز، ثم تثبيته فيما بعد، كل ما ستحتاج غلى القيام به هو الدخول على الرابط الذي ساترك لك، ومن ثم إضافته مباشرة على المتصفح.

طريقة استخدام AdBlock Plus

  • الخطوة 1:
    الدخول على الرابط الخاص بـ AdBlock Plus من الأسفل.
  • الخطوة 2:
    قم بإضافته على المتصفح بالنقر على إضافة “إضافة على كروم”، بعد ذلك النقر على Ajouter l’extention، تماما بنفس الطريقة التي شرحت بخصوص البرنامج الأول.

بعد تطبيق هذه الخطوات ك ما عليك القيام به هو الدخول على الإضافات الخاصة بالمتصفح من الأعلى، ثم تفعيل استخدام AdBlock Plus، بعد ذل يمكنك تصفح اي مواقع على الانترنت بشكل آمن ودون خوف من البرامج أو الاعلانات الضارة والمزعجة.

في حال كنت تريد توقيف استخدام AdBlock Plus في احد المواقع كل ما عليم هو اتباع الطريقة السابقة.

اقرأ أيضا:
تنظيف الجهاز ويندوز 10

برنامج حذف إعلانات المتصفح adwcleaner

من البرامج الأخرى المهمة التي يمكن إضافتها هنا هو برنامج adwcleaner. من الممكن أن تكون أول مرة تسمع بهذا البرنامج، وهذا شيء عادي لأن البرنامج ليس مشهور مثل البرنامجين السابقين.

ينتمي هذا البرنامج إلى شركة Malwarebytes الخاصة بحماية الكمبيوتر من الفيروسات. بالرغم من أن adwcleaner غير مشهور كثيرا إلا أنه يتم استخدامه من طرف عدد كبير من الاشخاص حول العالم، وذلك من أجل منع الاعلانات المزعجة جوجل كروم.

ليس هذا فقط، إذ أن البرنامج لا يقتصر فقط على جوجل كروم، بل يمكن أيضا استخدامه من أجل منع الاعلانات المزعة فاير فوكس وغيرها من المتصفحات الأخرى.

لا يقتصر هذا البرنامج فقط على حذف الاعلانات المنبثقة الضارة أثناء التصفح، بل يؤدي أدوارا أخرى، إذ يمكن أن يعمل أيضا على حماية الجهاز من أي برامج خارجية، بالإضافة إلى نتضيف الكمبيوتر.

مميزات برنامج adwcleaner

  • باستخدام هذا البرنانج، لن تعاني بعد اليوم من مشكل الاعلانات المزعجة، ويمكن تصفح جميع المواقع على راحتك.
  • يمكنك تحميل البرنامج واستخدامه بالمجان.
  • تحميل البرنامج سريع جدا وسهل في نفس الوقت، لن تجد اي مشكل في تثبيته.
  • يمكنك استخدامه أيضا في تنظيف الكمبيوتر من البرامج الضارة.
  • يعمل على حذف جميع الملفات والأدوات الغير مرغوب فيها.

طريقة استخدام برنامج adwcleaner

يمكنك استخدام adwcleaner بسهولة، حيث أنه لا يحتاج إلى تثبيت على الكمبيوتر، لأنه يعد من البرامج المحلومة. من أجل استخدامه بالطريقة الصحيحة، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات.

  • الخطوة1:
    أول شيء تقوم به هو النزول إلى الأسفل، ستجد رابط لتحميل adwcleaner، قم بالدخول عليه، ثم البدء في التحميل.
  • الخطوة 2:
    بعد انتهاء عملية التحميل، قم بالدخول على الملف الذي تم تحميله، وفتحه، بعد ذلك ستظهر لك بعض الخيارات، ما يهمنا نحن هو تنصيب الأداة، قم بالنقر عليها نقرتين متتاليتين، بعد الضغط عليها سيطلب منك اختيار اللغة ثم المتابعة بالنقر على “التالي”.
  • الخطوة 3:
    بعد ذلك قم باختيار المكان الذي تريد أن تحفظ البرنامج عليه، ثم الضغط على “تنصيب”. بعد ذلك سيتم غنشاء مجلد خاص بالبرنامج في المكان الذي اخترت الحفظ عليه.
  • الخطوة 4:
    الآن قم بالدخول على المجلد الذي تم تنصيبه، ثم النقر على البرنامج من اجل فتحه، سوف يظهر لك خيار “موافق” قم بالنقر عليه للدخول على الصفحة الرئيسية.
    الآن قم أولا بفحص الكمبيوتر من خلال النقر على “افحص الآن أو scan now“. (ضروري أن يكون جهازك على اتصال بالانترنت حتى يتم الفحص بنجاح)
  • الخطوة 5:
    سيبدء البرنامج في عمل فحص للجهاز، للتأكد من خلوه من أي برنامج أو ملف ضار، عند انتهاء الفحص سيظهر لك عدد الأخطار أو البرامج الضارة التي عثر عليها البرنامج، كل ما عليك القيام بهو هو النقر على Quarantine، ليتم تنضيف الجهاز، من هذه الأضرار.

الآن قم بإغلاق البرنامج، ومن ثم سيعمل على منع الاعلانات بشكل تلقائي، دون أي تدخل منك، يمكنك الدخول على المواقع التي تريد تصفحها بشكل آمن، كما يمكن القيام بالدخول على البرنامج من وقت لآخر وعمل فحص، حتى يتم حذف أي إعلان ضار يمكن أن يكون قد تسرب داخل الجهاز.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن برنامج منع الإعلانات مهم جدا ومن الضروري أن يستخدمه كل شخص على جهازك، لأنها يحميك من العديد من الأخطار التي يمكن أن تتعرض لها اثناء تصفح الانترنت.

كما تعلم هناك بعض المواقع التي تتعمل استخدام إعلانات ضارة حتى يتم الدخول عليها من طرف الزوار، هذه الإعلانات قد تسبب مشكل في بعض ملفات الجهاز، لكي تتفادى كل هذه المشاكل يمكنك استخدام برنامج مانع الإعلانات للتصفح وأنت محمي.

أرجو أن يكون الموضوع مفيد بالنسبة لك، كما أقول دائما في حال وجود أسئلة أخرى أو استفسارات لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *