برامج

تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر WinRAR 2023 كامل

توجد العديد من البرامج المميزة التي لا يمكن الإستغناء عن استخدامها بشكل دوري على أجهزتنا ومن بين هذه البرامج هو برنامج فك ضغط الملفات وهذا بالأساس ما يدعونا إلى تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر الذي لا غنى عنه بسبب دوره المهم الذي يتلخص في فك ضغط الملفات وضغطها.

حديثنا اليوم حول تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر WinRAR كامل والذي سوف نعمل من خلاله على على تقديم شرح مفصل حول أفضل برنامج لفك الضغط WinRAR الذي سوف نقدم حوله شرح مفصل لكيفية تحميله وتثبيته وكذا تقديم قائمة بأفضل برامج فك ضغط الملفات مجانبة للكمبيوتر والتي أنصحك بالإطلاع عليها.

بالحديث حول تحميل برنامج لفك الضغط 32 بت تحدثنا فيما سبق حول تحميل برنامج WinRAR للكمبيوتر عربي كامل، وكذا مقال كيفية تحرير مساحة في القرص الصلب الذي يعد من المقالات المميزة التي أنصحك بالإطلاع عليها.

تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر

بالحديث عن أفضل برنامج فك الضغط للكمبيوتر والذي لا يتطلب أي مجهود أو الكثير من الوقت على القيام بالعديد من الخطوات سوف أقدم لك أفضل برنامج في هذا المجال الذي سوف يوفر لك القدرة على فك الضغط عن الملفات بضغطة زر واحدة فقط.

بل الأكثر من ذلك فإن عملية تثبيت و تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر لن تأخد منك إلا القليل من الوقت وهذا بسبب مساحته الصغيرة وخفة حجمه وهذا هوأكثر ما يميزه عن الكثير من البرامج والذي يجعله أفضل برنامج فك الضغط لجميع الملفات، ولكي لا أطيل عليكم الحديث دعونا نتعرف على هذا البرنامج.

برنامج فك الضغط للكمبيوتر

برنامج Winrar هو أفضل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر والأكثر من هذا فهو برنامج لفك الضغط للاندرويد الذي تم تطويره من طرف الكسندر روشال الروسي الجنسية وعلى حد أقوال روشال فالسبب الذي جعله يعمل على تطوير هذا البرنامج هو أنه كان يمتلك عدد كبير من الملفات المهمة والتي تأخد مساحة كبيرة من مساحة القرص الخاصة بجهازه.

وهذا بالضبط ما جعلة روشال يعمل على تطوير برنامج WinRAR الذي من خلاله اعتمد في كتابته عبر أهم لغات البرمجة\ وهي لغة C++ والذي من بعده عمل العديد من المطورين في هذا المجال على تطوير برامج مشابهة لهذه النسخة المميزة التي تعد الأيقونة رقم واحد في هذا المجال.

استخدامات برنامج WinRAR

قبل العمل على تقديم شرح مفصل لكيفية تحميل واستخدام هذا البرنامج لا بد من العمل على ذكر بعض من استخدامات هذا البرنامج المميز.

– العمل على ضغط الملفات الكبيرة لتصغير حجمها.

– العمل على فك ضغط الملفات المضغوطة.

– القدرة على ضغط الملفات مع وضع كلمة مرور لها.

– إمكانية ضغط ملف بأكثر من جزئ بهدف تسهيل عملية رفعة على الإنترنت.

– يتم استخدامه لضغط الملفات الهامة لأن الملفات المضغوطة تكون أقل عرضة للفيروسات.

تحميل برنامج فك الضغط للكمبيوتر

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر ويندوز 10 و 8 و 7 ومختلف نسخ الويندوز عبر بعض الخطوات السهلة والبسيطة.

1- إضغط هنا لتحميل برنامج WinRAR.

2- بعد ذلك سوف يتم تحويلك لصفحة تحميل البرنامج بموقعه الرسمي.

3- قم بالضغط على زر Download وسوف تبدأ عملية تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر بطريقة فورية.

4- بعد أن تم تحميل برنامج فك الضغط للكمبيوتر كل ما عليك هو الضغط عليه وسوف تظهر أمامك نافدة مثل الصورة بالأسفل وكل ما عليك هو الضغط على خيار Install كما هو موضح بالصورة.

5- بعد ذلك سوف يتم نقلك لصفحة أخرى كل ما عليك هو اختيار أنواع الملفات التي تريد أن يدعمها هذا البرنامج مثل صيغ ISO , RAR , ZIP , ACE , CAB وغيرها من الصيغ أو قم بتحديد جميع الصيغ ثم إضغط على زر OK كما هو موضح على الصورة.

6- بعد ذلك سوف تتم عملية التثبيت وكل ما عليك هو الضغط على خيار DONE وسوف تكون تمكنت نن تثبيت برنامج فك الضغط للكمبيوتر بشكل سريع

وبهذا تكون تمكنت من تحميل برنامج لفك الضغط لويندوز 10 و 8 و 7 والذي يعمل على مختلف نسخ الويندوز.

طريقة استخدام برنامج فك الضغط للكمبيوتر

إن كنت تود التعرف على طريقة استخدام هذا البرنامج المميز أنصحك بمشاهدة هذا الفيديو القصير الذي سوف تجد به شرح مفصل حول كيفية استخدامه خطوة بخطوة.

تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير

إجابة على طلبات بعض متابعي مدونتنا الذين يودون تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير قررنا أن نوفر لكم في هذه الفقرة رابط تحميل هذا البرنامج المميز من ميديا فاير، لذا كل ما عليكم القيام به هو الصغط على هذا الرابط بالأسفل وسوف يتم تحويلك مباشرة لصفحة تحميل البرنامج بميديا فاير وقم بالضغط على زر تحميل وسوف يتم تحميل البرنامج على جهازك بشكل مباشر وعندها يمكنك اتباع خطوات التثبيت والشرح بالأعلى.

إضغط هنا لتحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير.

تحميل برامج فك الضغط للكمبيوتر مجانا “أفضل برامج”

بالحديث عن تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر قررنا في هذه الفقرة العمل على تقديم بعض برامج فك الضغط والتي تعد من أفضل البرامج في هذا المجال، ولكي لا أطيل عليكم الحديث دعونا ننتقل لتقديم هذه البرامج.

برنامج Zip-7

من بين أفضل برامج فك الضغط المجانية للكمبيوتر هو برنامج Zip-7 الغني عن التعريف والذي يمتلك شعبية كبيرة في هذا المجال فهذا البرنامج يمتلك القدرة على التعامل مع مختلف صيغ الملفات المضغوطة والأكثر من ذلك فهو يمتلك القدرة على ضغط الملفات الضخمة والتي يمكن أن تصل حتى 16 مليار جيجابايت.

الجميل في هذا البرنامج هو أن يمتلك معدل ضغط مرتفع جدا الذي سوف يوفر لك القدرة على الحصول على أفضل نتيجة لملف مضغوط صغير جدا مقارنة بالعديد من البرامج، ومن خلال تجربتي لهذا البرنامج فهو برنامج يمتلك واجهة بسيطة جدا والتي قد لا تعجب بعض المستخدمين كما يجدر بالذكر أنهذا البرنامج تتطلب خوارزمية الضغط الخاصة به بعض الوقت ولكن النتيجة جد رائعة.

إضغط هنا لتحميل برنامج Zip-7.

برنامج Hamster Zip Archiver 

برنامج Hamster Zip Archiver هو أحد أفضل برامج ضغط الملفات وفك الضغط عنها بشكل مميز والذي يعد البديل الأفضل لبرنامج WinRAR وهذا راجع لتصميمه المميز وسهولة الإستخدام التي يمتلكها والأكثر من هذا فهويوفر خاصية السحب والإفلات التي سوف تغنيك عن القيام بأي شيء بشكل تلقائي وهذا أمر مميز لمن لا يعرف كيفية استخدام برامج ضغط الملفات.

يمتلك هذا البرنامج قوة ضغط مميزة جدا مع توفير الدعم لكل صيغ الملفات، والأكثر من ذلك يوفر الدعم السحابي عبر القدرة على إنشاء ملفات مضغوطة ثم رفعها على مواقع التخزين السحابي مثل دروب بوكس و وان درايف وجوجل درايف وياندكس ديسك وغيرها العديد من المميزات التي سوف تكتشفها عند تحميل هذا البرنامج المميز.

إضغط هنا لتحميل برنامج Hamster Zip Archiver.

برنامج WinZip 

بالحديث عن تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر قررنا تقديم برنامج WinZip المميز الذي يعد من أفضل برامج فك الضغط مجانا للكمبيوتر، والذي يمتلك أكثر من مليار تحميل وهذا دلالة على جودة هذا البرنامج المميز.

يدعم برنامج WinZip مختلف التنسيقات لضغط الملفات مثل ZIP , RAR , TAR , GZIP , ZIPX , VHD وغيرها والأكثر من هذا فهو يمتلك العديد من الخصائص التي من ضمنها مناسبة كل الوسائط المختلفك وكذا خيارات مشاركة الملفات وحتى دعم المواقع السحتبية.

الجميل في الأمر أن هذا البرنامج يوفر العديد من الخيارات المميزة كالأمان والحماية وكذا النسخ الإحتياطي، لذا إن كنت تبحث عن تحميل برنامج لفك الضغط مجانا للكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10 ومختلف نسخ الويندوز وماك وحتى على هاتفك فهذا هو البرنامج الأفضل لك.

إضغط هنا لتحميل برنامج WinZip.

برنامج PeaZip 

من بين أفضل برامج فك ضغط الملفات هو برنامج PeaZip المميز الذي يعد أفضل برنامج ضغط ملفات مجاني والجميل في الأمر هو بساطة هذا البرنامج الفعال الذي يوفر القدرة على ضغط وفك ضغط الملفات بشكل مميز.

تستطيع استخدام برنامج PeaZip في تحويل الأرشيفات وكذا الملفات المضغوطة من وإلى مختل الصيغ والتنسيقات وحتى القدرة على تأمين وحماية ملفاتك وبياناتك والقدرة على وضع كلمة مرور عليها.

إن كنت تبحث عن تحميل برنامج لفك الضغط لويندوز 8 و 7 و 10 ومختلف نسخ الويندوز فهذا البرنامج هو الأفضل والذي سوف يوفر لك تجربة مختلف عن كل برامج فك ضغط الملفات المجانية.

إضغط هنا لتحميل برنامج PeaZip.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments