برامج

طرق فتح ملفات bin للكمبيوتر والهاتف مجانا خطوة بخطوة

ملفات bin هي ملفات بصيغة قديمة جدا مع أنها لازالت تدخل في مختلف مكونات ملفات الأنظمة الداخلية وكذا ملفات الألعاب والبرامج، غير انها من غير الممكن فتح ملفات Bin أو استخراج ملفات bin بطرق اعتيادية والتي نعتمدها في فتح مختلف الملفات العادية، إذن هل يوجد برنامج فتح ملفات bin للكمبيوتر وما هو وكيفية عمله!؟؟

حديثنا اليوم حول تحميل برنامج فتح ملفات bin للكمبيوتر اخر اصدار مجانا الذي يوفر القدرة على استخراج ملفات bin، كما سوف نعمل على تقديم شرح شامل للعديد من البرامج المميزة في هذا الأمر، وكل ما عليك هو قراءة سطور هذه المقالة بعناية ثم اختيار البرنامج الذي يناسبك من أجل فتح واستخراج ملفات bin بسهولة!

برنامج فتح ملفات bin للكمبيوتر

يحتاج العديد من المستخدمين إلى استخراج ملفات bin وكذا فتح ملفات BIN والذي يتوجب أن يكون وسيلة مضمونة تماما.

لهذا قررت اليوم وإجابة على تساؤلات العديد من متابعي مدونتنا على تقديم أفضل برنامج استخراج ملفات BIN وفتحها فما هو هذا البرنامج؟

ما هو ملف BIN ؟

ملفات .BIN هي الملفات الثنائية المضغوطة التي يتم استخدامها لأغراض متنوعة بواسطة العديد من تطبيقات الكمبيوتر.

يتم استخدامه عادة مع بعض برامج مكافحة الفيروسات وملفات الصور الاحتياطية للأقراص المضغوطة وأقراص DVD، تستخدم التطبيقات المختلفة على نظامك الرموز الثنائية التي تحتوي عليها ملفات BIN.

يعد برنامج WinISO أحد أفضل برامج استخراج ملفات bin وفتحها مع القدرة على تعديل ملفات bin وتحويل الملف إلى صيغة bin بل الأكثر من ذلك هو أنه برنامج إصلاح ملفات BINبشكل مميز.

عموما برنامج WinISO هو برنامج سهل الإستخدام مع تقديم واجهة أنيقة وسهل والجميل في الأمر هو أنه برنامج مجاني تماما، ولكي لا أطيل عليكم الحديث اتبعوا سطور هذه المقال للتعرف على طريقة تحميل برنامج فتح ملفات bin للكمبيوتر winISO المجاني، ولكن قبل ذلك سوف نعمل على تقديم شرح مختصل لمميزات هذا البرنامج.

أهم مميزات برنامج WinISO

يقدم برنامج WinISO العديد من الخصائص والمميزات التي سوف تقدم لك يد المساعدة في فتح مختلف أنواع الملفات مع إمكانية تحويل تنسيقات الصور والملفات لمختلف الصيغ.

  • يعمل حتى على الأجهزة الضعيفة.
  • يوفر القدرة على حرق الأسطوانات.
  • يوفر إمكانية عمل اسطوانات وهمية.
  • القدرة على استخراج ملفات bin للرسيفر.
  • يعمل حتى على إصدارات الويندوز القديمة.
  • القدرة على تحويل ملفات bin إلى ملفات ISO.
  • برنامج خفيف للغاية ولا يستهلك من موارد الأجهزة.
  • القدرة على تحويل كل الملفات إلى صيغ ISO وbin.
  • القدرة على إنشاء ملفات ISO بشكل سهل وبسيط للغاية.
  • القدرة على تحميل تنسيقات الملفات والصور بشكل بسيط.
  • القدرة على تحرير وفتح كل الملفات بصيغك ISO وصيغة bin.
  • برنامج صغير الحجم جدا حيث يصل حجمه إلى 7 ميجا بايت تقريبا.
  • القدرة على حرق الملفات واستخراجها على أقراص بلو راي أو فارغة.
  • القدرة على إضافك ملفات لكل الملفات التي تمتلك صيغة bin وكذاك ISO.
  • القدرة على عملة نسخة احتياطية من كل الأقراص لأجل تخزينها على جهازك.
  • يدعم العمل على مختلف نسخ الويندوز ابتداءا من نسخة XP حتى ويندوز 10.
  • يوفر القدرة على تحرير وكذا وإعادة التسمية واستخراج الصور بشكل بسيط للغاية.
  • يوفر نسخة مجانية تستطيع تحميلها من خلال الموقع الرسمي الخاص بهذا البرنامج.

تحميل برنامج فتح واستخراج ملفات BIN على الكمبيوتر واستخدامه

بعد تقديم نبدة مختصرة عن برنامج WinISO الذي يعد أفضل برنامج فتح ملفات bin للكمبيوتر، سوف نتعرف في هده الفقرة على على طريقة تحميل وتثبيت هذا البرنامج على الكمبيوتر واللابتوب بشكل مجانب تماما.

اول شيء عليك القيام به هو تحميل البرنامج من الرابط أدناه:

إضغط هنا لتحميل برنامج فتح واستخراج ملفات BIN من الموقع الرسمي

بعد الدخول إلى الموقع قم بالضغط على خيار Download لأجل تحميل برنامج WinISO على جهازك.

pic 😊 1.35

تنقر حسنا وتنتظر قليلا حتى يتم تحميل البرنامج على جهازك ثم قم بالضغط على فتح المجلد.

pic 😊 2.08

قم بالضغط على البرنامج من أجل العمل على تثبيته على جهازك.

pic 😊 2.12

عليه سوف تطهر أمامك نافدة وكل ما عليك هو الضغط على خيار Next وبعد ذلك قم بالضغط على خيار Agree لأجل الموافقة على شروط البرنامج.

pic 😊 2.38

بعد ذلك سوف تظهر نافدة أخرى قم بالضغط على خيار Instal لبدأ عملية التثبيت وكل ما عليك هو الإنتظار قليلا.

بعد أن تم تثبيت البرنامج على جهازك كل ما عليك هو الضغط على علامة Run ثم الضغط على Finish من أجل فتح البرنامج فورا بعد تثبيته.

pic 😊 3.00

بعد ذلك سوف يتم فتح البرنامج على جهازك وبالتالي يمكنك استخدام العديد من الأدوات التي يتيحها مثل تحويل الملفات أو استخراج الملفات وحتى إنشاء مختلف الملفات.

تستطيع استخدم برنامج فتح ملفات bin للكمبيوتر في العمل على فتح مختلف أنواع الملفات بصيغة bin بشكل سهل للغابة وكل هذا من خلال الضغط على خيار Open file بالبرنامج ثم بعد ذلك قم باختيار الملف الذي تريد فتحه على جهازك وبعدها إضغط على open وسوف يتم فتح الملف على البرنامج بسهولة.

تستطيع أن تعمل على تحويل مختلف الملفات من ملف bin بشكل سهل للغاية من خلال الضغط على خيار Convert على البرنامج، كما يمكنك إنشاء ملف bin أو ISO جديد وذلك من خلال الضغط على خيار new file كما هو موضح على الصورك.

وبهذا تكون تمكنت من تحميل وتثبيت برنامج WinISO على جهازك، كما تكون تعرفت على كيفية استخدام هذا البرنامج خطوة بخطوة عبر شرح كل الأدوات التي يوفرها.

بالإضافة إلى الطريقة السابقة، يمكنك ايضا فتح ملفات BIN للكمبيوتر عن طريق أداة UltraISO، بحيث يمكنك من خلالها فتح جميع ملفات بين Bin files!

لفتح وتثبيت ملفات Bin files تابع معي ما يلي:

عليك اولا تحميل الأداة من الرابط التالي:

تحميل

ادخل الى البرنامج بعد انتهاء التحميل والتثبيت واختر mount to virtual drive.

انقر على الخيار الثاني ثم قم برفع ملف BIN وتوجه إلى المكان الذي تحفظ فيه الملف لرفعه على الاداة.

عند الانتهاء من رفع ملف BIN انقر على mount.

بعدها تتوجه لخيار my computer، لتجد إنشاء جهاز قارئ وهمي باسم CD drive.

ادخل الى جهاز القارئ وستجد ملفات بين.

لفتح ملفات bin للاندرويد يمكنك اتباع مجموعة من الطرق التي سنقترحها عليك أدناه، تابع معي الخطوات بتركيز:

ادخل الى تطبيق File Manager.

اضغط على أيقونة البحث.

قم بكتابة كلمة bin وادخل لملف بصيغة bin الموجود امامك.

ستظهر لك بعض التنسيقات مثل صيغة docs ، audio ، videos images… هنا مثلا نختار Docs وذلك حسب نوع الملف.

والان يمكنك اختيار متصفح Chrome، وMS Docs، وHTML Viewer، حسب ما تريد.

في حال لم تنجح معك هذه الخطوات فتابع معي الحلول البديلة بالأسفل!

لفتح ملف BIN على الهاتف عن طريق تغيير التنسيق تابع معي الخطوات التالية:

من تطبيقات الهاتف تتوجه الى مدير الملفات للوصول إلى مجلدات التخزين، بعدها حدد مكان ملف bin، في حال لم يفتح ملف بين، فانقر عليه مطولا، ثم اضغط على فوق ثلاث نقط.

بعدها اضغط على “إعادة تسمية”.

والآن عليك تغيير صيغة ملف BIN، إذا كان ملف bin هو عبارة عن تطبيق أو برنامح، قم بإزالة كلمة bin وكتابة APK
إذا كان ملف bin هو ملف صوت، قم بإزالة bin وكتابة mp3 إذا كان ملف bin هو فيديو، قم بإزالة bin وكتابة mp4.

وبعدها تنقر على “إعادة تسمية”.

اخيرا تنقر على “تغيير”.

بهذه الطرق يمكنك فتح ملف bin بنجاح على الاندرويد بدون برامج، في حال لم يتم حل مشكلة ملفات بين فيمكنك تنزيل برنامج فتح ملفات BIN للاندرويد من الرابط أدناه.

تحميل Bin File Opener

برنامج فتح ملفات bin للكمبيوتر – تحويل ملف BIN لصيغة ISO

بعد العمل على تقديم شرح مفصل حول أفضل برنامج فتح ملفات bin للكمبيوتر سوف نتعرف في هده الفقرة على أحد أفضل برامج فتح ملفات bin والتي توفر القدرة على تحويل ملف BIN لصيغة ISO بشكل سهل للغاية.

في الوقت الحاضر، تأتي العديد من حزم البرامج كملفات صور ISO لأنه من السهل تنزيلها حيث يمكن تجميع جميع الملفات الخاصة بتثبيت البرنامج في ملف واحد، ISO هي صورة لقرص مضغوط أو قرص DVD تم حفظه بتنسيق ISO-9660، يمكن أيضا تمهيد ملفات ISO إذا كانت تحتوي على نظام تشغيل أو صورة أخرى قابلة للتمهيد.

ملف Bin هو صورة ثنائية لقرص مضغوط أو مجموعة أخرى من الملفات مجتمعة في ملف واحد، إنه مشابه لملف ISO ولكنه أكثر عمومية قليلا، سيتطلب ملف Bin أيضا ملف Cue ليتوافق معه للاستفادة من ملف Bin.

يحتفظ ملف Bin بالبيانات بينما يحتفظ ملف Cue بمعلومات حول تخطيط ملف Bin المطلوب لنسخ ملف Bin على قرص مضغوط أو قرص DVD.

لفتح ملفات bin عن طريق تحويل ملف bin إلى ملف ايزو، يمكنك الاعتماد على برنامج MagicISO، يأتي البرنامج في مجموعة متنوعة من التنسيقات، مثل الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD أو كملف قابل للتنفيذ (.exe).

قد ترغب في تحويل ملف Bin الخاص بك إلى ISO نظرا لأن ملفات ISO أكثر سهولة في الاستخدام وتدعمها برامج حرق أقراص CDDVD أكثر من ملفات Bin.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تريد التمهيد من ملفك أو استخدامه مع شيء مثل VMware أو Xen أو Hyper-V أو Virtual PC لتشغيل نظام تشغيل منه، فإن ISO هو الطريق المناسب.

أو إذا كنت تريد فقط رؤية محتويات ملفك، فيمكنك استخدام برنامج مثل WinRAR لفتح الملفات أو استخراجها من ملف ISO إلى محرك الأقراص الثابتة لديك بدلا من نسخها على القرص.

إحدى طرق تحويل ملف Bin إلى ملف ISO هي استخدام برنامج يسمى Magic ISO، يحتوي Magic ISO على محول ملفات مدمج يتيح لك تحويل أنواع معينة من ملفات الصور إلى أنواع أخرى من ملفات الصور مثل ISO وBin وNRG.

كل ما عليك فعله لإجراء هذا التحويل هو الانتقال إلى قائمة “الأدوات” والنقر فوق “تحويل”، من هناك سوف تتصفح إلى ملف Bin المصدر الخاص بك، وتختار تنسيق الإخراج (مثل ISO) وأخيرا تختار ملف الإخراج أو موقع الوجهة وانقر فوق الزر “تحويل”.

ليتضح لك الأمر تابع معي الخطوات التالية:

أول شيء قم بتحميل أحد برامج تحويل صيغ الملفات، أفضل برنامج أنصحك باستخدامه هو برنامج MagicISO. يتيح لك هذا البرنامج إمكانية تحويل ملف BIN لصيغة ISO بكل سهولة.

تحميل

قم بتحميل البرنامج ومن ثم ثم بتثبيته، قم بفتحه من أجل البدء في عملية استخدامه في عملية التحويل.

بعد فتح برنامج MagicISO على جهازك، قم بالتوجه إلى خيار Tools، ثم اختيار BIN to ISO، قم بالبحث عن ملف بين الذي تريد تحويله إلى ISO ثم رفعه على البرنامج من خلال ايقونة choose output file.

اختر اسم ملف ISO، ومن ثم قم بالضغط على convert من أجل بدء عملية تحويل الملف.

بعد أن يتم تحويل الملف إلى صيغة ISO، قم بتثبيت الملف وذلك باستخدام برنامج محرك الأسطوانات الافتراضي الذي سأقوم بشرحه في فقرة آتية من هذا المقال. بعد القيام بحرق الملف، يمكنك الدخول عليه في الأخير من الكمبيوتر بشكل عادي.

الآن سيكون لديك ملف ISO الجديد جاهز للاستخدام، إذا كنت تريد عرض محتويات ملف ISO، فيمكنك تنزيل نسخة تجريبية من برنامج WinRAR وفتح ملف ISO باستخدام البرنامج، يمكنك أيضا استخراج محتويات ملف ISO إلى مجلد بدلا من نسخ الصورة على قرص إذا كنت تخطط لاستخدام الملفات مباشرة من محرك الأقراص الثابتة لديك.

2- برنامج PowerISO

بالحديث عن طرق لفتح ملفات BIN لا بد من الحديث حول برنامج PowerISO المميز والذي يمتلك شهرة وشعبية كبيرة في هذا المجال لتوفيره العديد من الخدمات التي تبهر جميع المستخدمين لذا إن كنت تتساءل حول كيف تفتح الملفات bin فهذا البرنامج لك.

أهم مميزات برنامج PowerISO

يمتلك برنامج PowerISO العديد من الخصائص والمميزات التي تجعله الأفضل، من بين تلك المميزات ما يلي:

  • يدعم العمل على جميع أنواع الملفات.
  • يدعم العمل باللغك العربية ومختلف اللغات.
  • يوفر القدرة على حرق الويندوز على الفلاشة.
  • القدرة على إنشاء أسطوانات وهمية على جهازك.
  • القدرة على حرق جميع أنواع الملفات على الأسطوانات.
  • إمكانية استخراج الملفات المتواجدة ذاخل ملف الأيزو.
  • يوفر القدرة على حرق الملفات على الأسطوانات بجودة عالية.
  • القدرة على حرق الفيديوهات والملفات الصوتية على الأسطوانات.
  • برنامج PowerISO هو برنامج خفيف جدا ولا يأخد من موارد الجهاز إلا القليل.
  • إمكانية التعديل على ملف ISO وكذا إضافة الملفات إليه ومنه وحتى حذفها بشكل مميز.
  • القدرة على تغيير اسم ملف iso الذي يظهر على واجهة الأسطوانات وذلك بعد العمل على حرقها.

إضغط هنا لتحميل برنامج PowerISO

3- برنامج Active ISO File Manager للكمبيوتر

يمكن اعتبار برنامج Active ISO File Manager أفضل برنامج فتح ملفات bin للكمبيوتر والذي سوف يوفر لك طريقة استخدام سهلة للغاية من خلال واجهته الأنيقة مع تقدير سهولة استخدام مميزة.

أهم مميزات برنامج Active ISO File Manager

يمتلك برنامج Active ISO File Manager العديد من المميزات والخصائص التي تجعل منه الأفضل:

  • هو برنامج مجاني تماما.
  • عدم وجود أي تعقيدات على البرنامج.
  • يدعم العمل على مختلف نسخ الويندوز.
  • يوفر لك القدرة على صناعك ملقات الأيزو وكذا حرقها.
  • برنامج سهل الإستخدام للغاية مع توفير خدمات عالية الجودة.
  • توفير القدرة على تعديل وحرق ملفات الايزو على اسطوانات CD و DVD بشكل سهل.

إضغط هنا لتحميل برنامج Active ISO File Manager

4- برنامج Free ISO Burner

من بين أفضل برامج فتح ملفات ISO هو برنامج Free ISO Burner المميز الذي سوف يساعدك على نسخ ملفات ISO وDVD وCD بشكل مباشر على كل أنواع الأقراص مثل DVD R وكذا CD-RW وحتى CD-R وغيرها العديد من أنواع الاقراص، والأجمل في الأمر أنه برنامج سهل الإستخدام مع توفير واجهة أنيقة ومميزة.

أهم مميزات برنامج Free ISO Burner

يمتلك برنامج Free ISO Burner العديد من الخصائص والمميزات التي تجعله من بين أفضل البرامج في هذا المجال.

  • برنامج خفيف جدا.
  • امتلاك واجهة أنيقة وبسيطة.
  • القدرة على نسخ ISO مجانا.
  • يوفر لك إمكانية إيقاف عملية الحرق.
  • يدعم العمل على مختلف نسخ الويندوز وكذا الماك واللينكس.
  • يوفر القدرة على استخدامه في المجال التجاري والشخصي بشكل مجاني تماما.
  • يوفر القدرة على ضبط حجم الأقراص وكذا سرعة النسخ وحتى تغيير حجم ذاكرة التخزين.
  • وغيرها.

إضغط هنا لتحميل برنامج Free ISO Burner

5- برنامج Smart Projects isoBuster

من بين أفضل البرامج في هذا المجال هو برنامج Smart Projects isoBuster المميز والذي يعد أفضل برامج استعادة البيانات من أنطمة الملفات التالفة وكذا الأقراص وحتى الأقراص المضغوطة.

الجميل في الأمر أنه يدعم العمل على جميع أنواع الأقراص مع إمكانبة استرداد البيانات من مختلف الأسطوانات والأكثر من هذا فهو يوفر لمستخدميه تفسير أنظمة الملفات الشهيرة مثل NTFS و FAT و HFS وحتى XFS.

يمكنك الإعتماد على هذا البرنامج في البحث عن الملفات المفقودة على الأقراص أر محركات أقراص الفلاش ميمور، مع القدرة على إنشاء ملفات BIN و ISO و MDS.

إضغط هنا لتحميل برنامج Smart Projects isoBuster

6- برنامج UltraISO Premium

من بين أفضل برامج فتح واستخراج ملفات bin هو برنامج UltraISO Premium الغني عن التعريف والذي يعتبر أفضل أداة تحويل ملف صورة ISO وإنشائهاوالاكثر من ذلك فهو صانع أقراص CD و DVD مع استخراج الملفات والمجلدات منها.

يوفر لك القدرة على إنشاء نلفات ISO بشكل مباشرة من الأسطوانات وكذا معالجة مختلف أنواع ملفات الصور التي تتواجد في ISO و BIN.

يمكنك من خلال هذا البرنامج إضافة جميع اللغات التي تفضلها مع إزالك الملفات الرائدة من أجل تسريع البرنامج وكذا دمج ملفات التثبيت الخاص بنواتي 32 و 64 بت في ملف واحد فقط.

من خلال هذا البرنامج لن تكون بحاجة إلى تفعيله من خلال السيريال والكراك وغيرها لأنه مفعل بشكل تلقائي، مع أن يوفر القدرة على حفظ كل الملفات والإعدادات التي قمت بعمل على مجلد داخل البرنامج حتى تتمكن من نقلها إلى جهاز آخر.

إضغط هنا لتحميل برنامج UltraISO Premium

7- برنامج Free ISO Creator

من بين أفضل البرامج في هذا المجال هو برنامج Free ISO Creator المميز الذي سوف يوفر لك تجربة مميزة ومختلفة للغاية، فهو من البرامج سهلة الإستخدام التي تم تصميمها من أجل مساعدة المستخدم في إنشاء صور ISO من خلال استعمال الملفات المخزنك على الأقراص والأسطوانات.

يوفر لمستخدميه واجهة أنيقة وبسيطة والتي يمكنك من خلالها إضافة مجلدات وملفات إلى صور ISO لأجل تنظيم محتوى الصورة بشكل مميز، حيث سوف يوفر لك القدرة على إنشاء مجلدات جديدة وكذا إعادة تسميتها بشكل مباشر.

سوف تتمكن من تحديد الحجم الأقصى لملف ISO وكذا إنشاء الملفات ونسخها على أقراص مضغوطة، والأكثر من هذا هو القدرة على إنشاء صور قابلة للتمهيد والتي سوف تفيدك في العمل على مختلف ملفات تثبيت الويندوز.

إضغط هنا لتحميل برنامج Free ISO Creator

برنامج Dragon Burn من شركة NewTech Infosystems, Inc التي تعمل فقط مع Mac و Powerbook لإنتاج الصوت والأقراص المضغوطة وأقراص DVD ذات الأوضاع المختلطة والبيانات وما إلى ذلك بسرعة وسهولة.

باستخدامه يمكنك كتابة عدة أقراص مضغوطة أو أقراص DVD في وقت واحد كما أنها تدعم 4x الجديدة محركات أقراص DVD-R، الداخلية والخارجية، بالكامل.

ويمكنك أيضا كتابة أقراص مضغوطة متقدمة تتضمن محركات الأقراص 52x CD-R و24x CD-RW الحديثة.

إضغط هنا لتحميل برنامج NTI Dragon Burn 4.5

يمكنك استخدام محرر نصوص لفتح ملفات .BIN المحفوظة بالتنسيق الثنائي الأساسي، لكن بالنسبة للآخرين، لا يمكنك فتحها مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك تحويله إلى ملف ISO إذا لزم الأمر، أو سيتعين عليك إما تثبيته على محرك أقراص افتراضي أو نسخه على قرص لأنك لن تتمكن من تحويله بأي طريقة أخرى.

يمكنك فتح بعض ملفات BIN المتوفرة في وضع أساسي مزدوج باستخدام مدير المحتوى. ولكن قبل كل شيء، هناك بعض ملفات .BIN التي يتم إنشاؤها بواسطة بعض تطبيقات الكمبيوتر المحددة والتي يجب فتحها باستخدام نفس المنتج الذي قام بإنشائها، أو باستخدام تطبيق برمجة جيد.

هناك ثلاث طرق لفتح ملف BIN دون استخدام برنامج، هؤلاء هم:

  • حرق الملف.
  • تركيب الصورة
  • تحويل BIN إلى تنسيق ISO

دعنا نتعرف على كل منهم على حدة:

لنسخ ملف BIN على قرص مضغوط أو قرص DVD، ستحتاج إلى ملف CUE، وإذا لم يكن لديك ملف CUE، فيمكنك إنشاء ملف بسهولة! لإنشاء ملف CUE، في المفكرة، اكتب FILE “filename.bin” BINARY.

في مكان اسم الملف .bin، ضع اسم ملف BIN الذي تريد نسخه بين علامتي الاقتباس، ثم اكتب TRACK 01 MODE1/2352 في السطر التالي متبوعا بـ INDEX 01 00:00:00.

الآن احفظ ملف المفكرة هذا في نفس المجلد الذي يحتوي على ملف .BIN وقم بتسميته بنفس اسم ملف BIN ولكن بامتداد .CUE.

بعد إنشاء ملف CUE، اختر برنامج لنسخ الملف، وبما أن BIN هو ملف قديم، خاصة ملفات BIN متعددة المسارات، فإن البرامج القديمة فقط هي التي ستدعمه مثل Nero وCDRWIN وAlcohol 120% وما إلى ذلك.

قد تحتاج إلى تحميل ملف CUE أو ملف BIN، اعتمادا على البرنامج، بعد تحميل ملف الصورة، ستظهر نافذة منبثقة توضح مقدار مساحة القرص التي سيستغرقها، بعد تحميل الصورة بشكل صحيح، أدخل قرص فارغ وابدأ عملية النسخ، بعد اكتمال عملية الحرق، قم باختباره على الجهاز الذي قمت بحرقه عليه.

تأكد من عمل كل شيء كما ينبغي وأن جميع المسارات في المكان الصحيح.

لتحميل الصورة، ستحتاج إلى تثبيت برنامج محرك أقراص افتراضي لمحاكاة محرك الأقراص الضوئية الفعلي في نظامك، وسوف يسهل عملية تركيب ملف الصورة، يجعل برنامج محرك الأقراص الظاهري جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعتقد أنه تم إدخال قرص ويتم تحميل الصورة كما لو كانت قيد التشغيل من قرص.

هناك عدد قليل من خيارات محرك الأقراص الافتراضية ولكن الأكثر شيوعا والمجاني هو WinCDEmu! ومع ذلك، عليك توخي الحذر أثناء تثبيته لأنه يحاول في كثير من الأحيان تثبيت بعض البرامج الإضافية أو أشرطة أدوات المتصفح التي لا تحتاج إليها.

وأيضا، لن يعمل التثبيت إلا إذا كانت الصورة مصممة للتشغيل على نظامك، إذا كان لديك نظام التشغيل Windows 8 وOS X الذي يأتي مزود ببرنامج محرك أقراص افتراضي مدمج، ولكن بعد ذلك سيتعين عليك تحويله إلى ملف ISO أولا.

سيقوم برنامج محرك الأقراص الظاهري بوضع رمز على سطح المكتب الخاص بك، كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن على الأيقونة، وتحريك المؤشر على أحد محركات الأقراص المزيفة، وتحديد خيار تحميل الصورة. الآن، تصفح ملف CUE وقم بتحميله لتركيب الصورة.

بعد اكتمال التثبيت، سيتظاهر نظامك وكأنك قمت بإدخال قرص فعلي وقد يتم فتح التشغيل التلقائي، عند سؤالك عما تريد فعله بالقرص، استخدم ملف الصورة تماما كما لو كان موجود على قرص مضغوط أو قرص DVD تم إدراجه.

هناك طريقة أخرى لفتحه وهي تحويله إلى ISO ولهذا ستحتاج إلى برنامج تحويل كما هو موضح اعلاه، بعد تحويل BIN إلى ISO، يمكنك تحميله أو نسخه باستخدام العديد من البرامج الأخرى.

لذا، اختر أداة التحويل وافتحها. من القائمة، حدد BIN إلى ISO واستعرض للوصول إلى ملف BIN، اختر اسم ملف ISO الجديد الخاص بك وانقر فوق تحويل.

بمجرد اكتمال التحويل، يمكنك استخدام محرك أقراص افتراضي لتثبيته أو استخدام أي برنامج نسخ أقراص لنسخه.

على الرغم من أن ملفات BIN لم تعد شائعة كما كانت من قبل، إلا أن هناك بعض الأسباب التي قد تدفعك إلى فتح هذه الملفات في حياتك المهنية.

إذا كنت تعمل مع أجهزة الكمبيوتر، فمن المحتمل أن يكون الموظفون السابقون في شركتك قد قاموا بتخزين بعض المعلومات على ملفات BIN، مثل الصور أو مقاطع الفيديو القديمة التي يمكنها توثيق تاريخ شركتك، يمكنك أيضا استخدام ملفات BIN إذا كنت تستخدم بعض أنواع برامج مكافحة الفيروسات.

هناك وقت آخر يكون من المفيد فيه معرفة كيفية فتح ملفات BIN، وهو إذا كنت تعمل كمتخصص في تكنولوجيا المعلومات وتساعد العملاء في التعامل مع أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، قد يرغب عملاؤك في الوصول إلى المحتوى الموجود في ملف BIN، ويمكنك مساعدتهم خلال عملية فتح هذا الملف.

كانت هذه افضل برامج فتح ملفات bin للكمبيوتر، أخبرنا في التعاليق عن برنامجك المفضل ليستخدمه الزوار الآخرين!!

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments