برامج

تحميل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر عربي

من الممكن أنك قمت بنقل فيديو ما من جهاز الكاميرا أو من الهاتف إلى الكمبيوتر الخاص بك، لكن وجدت بأن الفيديو لا يعمل بشكل جيد، أو أنه يتقطع أو الصورة ليست مطابقة مع الصوت.

هذا الأمر غالبا يكون ناتج عن حجم الفيديو، إذ يكون حجم الفيديو كبير جدا، وبالتالي لا يتوافق مع متطلبات الكمبيوتر، وبالتالي يحدث معك هذا المشكل.

أمر آخر يعاني منه عدد ن الناس حينما يريدون تحميل فيديو ما أو نقله إلى الهاتف هو الحجم الكبير، وبالتالي يأخذ كثيرا من مساحة المشاحة.

إذا كنت تعاني من مثل هذه المشاكل، لا داع للقلق بعد اليوم.

في هذا المقال سوف أقدم لك تحميل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر عربي حتى تتمكن من تفادي جميع هذه المشاكل بطريقة سهلة جدا.

اقرأ أيضا:
أفضل 12 مواقع لتحرير وصناعة الفيديوهات مجانا اون لاين 2021

فقط تابع معي المقال:

برنامج Free Video Compressor 

من أفضل برامج تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر عربي مجانا، والذي يمكنك الاعتماد عليه من أجل القيام بضغط الفيديو وتقديل حجمه، هو برنامج Free Video Compressor .

يستطيع هذا البرنامج بفضل تصميمه المميز أن يقوم بعملية ضغط حجم الفيديو وتقليل حجمه من دون أن يؤثر على جودة الفيديو، بل يحتفظ البرنامج على نفس الجودة تقريبا.

البرنامج سريع في الاستخدام ويمكن تحميله بكل سهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدون أي صعوبات، كل ما عليك القيام به هو الدخول على الرابط الذي سوف تجده في الاسفل، ثم البدء في عملية التحميل في الحين.

طريقة استخدامه

ما قلت طريقة تحميل برنامج Free Video Compressor  جد سهلة وبسيطة ولا تحتاج أي مهارات من أجل القيام بذلك، كل ما عليك القيام به هو تحميل البرنامج، ثم الدخول عليه والبدء في تثبيته على جهاز الكومبيوتر الخاص بك.

بعد تثبيت البرنامج قم بالدخول عليه ثم اتبع هذه الخطوات:

  • الخطوة الأولى:
    قم بالدخول على البرنامج، ثم توجه إلى أيقونة “open”، قم بالدخول عليها، ثم بعد ذلك قم باختيار الفيديو الذي تريد تصغير حجمه، والضغط عليه ضغطتين متتاليتين من أجل رفعه على البرنامج.
  • الخطوة الثانية:
    قد يستغرق الفيديو بعض ثواني حتى يتم رفعه على البرنامج، بعد ذلك سيظهر لك حجم الفيديو الأصلي في خانة “file size”
  • الخطوة الثالثة:
    قم بالتوجه إلى خبار “desired size”، ثم اختر الحجم الذي تريد تصغير الفيديو عليه، ثم قم في الأخير بالنقر على خيار compress في الأخير، حتى يبدأ البرنامج في عملية الضغط

اقرأ أيضا:
أفضل 7 تطبيقات ضغط حجم الفيديو مجانا

برنامج  Free Video to Flash Converter

من البرامج الأخرى المتميزة والتي يمكنك أيضا اختيارها من أجل تصغير حجم الفيديو مجانا للكمبيوتر، هو برنامج  Free Video to Flash Converter.

على غرار البرنامج السابق يقدم هذا البرنامج للمستخدمين العديد من المميزات التي يبحث عنها أغلبية الناس الذين يريدون ضغط الفيديو وتقليل حجمه.

الجميل في هذا البرنامج هو أنه لا يقتصر فقط على غط وتصغي حجم الفيديو، بل يمكن أيضا استخدامه من أجل القيام بتغيير صيغة الفيديو، إذ يتوفر على العديد من الصيغ التي يمكن أن تحفظ بها الفيديو بعد تصغيره.

طريقة استخدامه

يمكنك استخدام برنامج Free Video to Flash Converter في تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر مجانا عبر اتباع هذه الخطوات.

  • الخطوة الأولى:
    أولا قم بتحميل البرنامج من الرابط أسفله، م قم بتثبيته على جهازك بطريقة عادية.
  • الخطوة الثانية:
    بعد تثبيت البرنامج قم بالدخول عليه، ثم قم بالنقر على الخيار الذي يظهر لك في الصورة. من أجل رفع الفيديو الذي تريد تصغير حجمه.
  • الخطوة الثالثة:
    بعد رفع الفيديو على البرنامج، يمكنك القيام بتغيير صيغة الفيديو من خلال الذهاب إلى خيار formate، يمكنك أيضا اختيار الجودة الذي تريد تنزيل الفيديو بها، ثم قم في الأخير بالنقر على الخيار الموجود في الأسفل، كما هو موضح في الصورة.

(تحميل البرنامج من هنا)

اقرأ أيضا:
أفضل 4 برامج تحرير الفيديو بالعربية

موقع تصغير حجم الفيديو اون لاين

هناك بعض المواقع المهمة جدا التي يمكنك أيضا استخدامها من أجل ضغط الفيديو وتصغير حجمه، هذه المواقع تتخدام عمل بشكل جيد وتمكنك من تصغير الحجم الخاص بالفيديوهات مرات متعددة.

طريقة استخدام جميع هذه المواقع من أجل تصغير حجم الفيديو سهلة جدا، ولن تأخذ منك أي جهد، ولا تعقيدات، بل يمكنك استخدامها في ثواني فقط. من خلال الطريقة التي سأشرح لك.

موقع compressify

الموقع الآخر الذي يمكنك استخدامه من أل تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر هو موقع compressify، يمكنك من خلال هذا الفيديو أن تقوم بضغط حجم الفيديو.

هذا الموقع هو الآخر بالإضافة إلى الموقع السابق يمكن استخدامه في تصغير حجم فيديو للكمبيوتر بسهولة دون أي صعوبات. يمكنك القيام بذلك عن طريق الخطوات التي ساضع لك في الفقرة الموالية.

طريقة استخدامه

يمكنك ضغط حجم الفيديو باستخدام موقع compressify من خلال اتباع هذه الخطوات:

  1. الدخول على الموقع مباشرة من الرابط في الأسفل
  2. في الواجهة الرئيسية، قم بالنقر على خيار File uploaded، ثم قم بختيار الفيديو الذي تريد تصغير حجمه ثم رفعه على الموقع.
  3. سيبدأ الموقع مباشرة في عملية ضغط الفيديو وتصغير حجمه.

في الأخير سيتم رفع الفيديو الذي تم تصغير حجمه تلقائيا على جهازك.


(الدخول على الموقع من هنا)

اقرأ أيضا:
أفضل 9 مواقع رفع الملفات كبيرة الحجم

موقع Convert video online

إذا كنت تتوفر على فيديو أو على مقطعصوتي على جهازك، وكنت تريد القيام بتصغيل حجمه، يمكنك أيضا استخدام موقع Convert video online.

الجميل في هذا الموقع هو أنه لا يقتصر على تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر فقط، بل يمكنك أيضا استخدامه من أجل تصغير حجم الأوديو والمقطع الصوتي.

يتميز هذا الموقع هو الآخر يبسولته في الاستخدام وسرعته، بحيث يمكنك استخدامه في ثواني وتصغير حجم فيديو يتوفر على حجم كبير.

طريقة استخدامه.

دائما من أجل استخدام موقع Convert video online: في تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر عربي يجب عليك اتباع بعض الخطوات وهي:

  1. الدخول على الموقع كالعادة من الرابط الذي تجده في الاسفل
  2. قم باختيار النوع الذي تريد تصغير حجمه، يعني فيديو video أو audio.
  3. قم بالنقر على خيار ouvrir un fishier، من أجل رفع الفيديو أو المقطع الذي تريد.
  4. في الأخير قم بالنقر على خيار convertir لتبدأ عملية التصغير

(الدخول على الموقع من هنا)

موقع video smaller

الموقع الآخر في قائمتنا اليوم والذي يمكنك استخدامه من أجل ضغط الفيديو للكمبيوتر عربي اون لاين هو موقع video smaller، هذا الموقع يتميز بقدرته على تصغير الحجم فقط ببعض النقرات.

الجميل في هذا الموقع هو السهولة في الاستخدام كما أنه يقبل الفيديوهات الكبيرة الحجم، بحيث يمكنك رفع فيديو حجمه 500 ميجابايت على الموقع، ثم يبدأ بعد ذلك في تصغير حجمه إلى أضعاف مضاعفة

طريقة استخدامه

لكي تقوم بتصغير وضغط الفيديو للكمبيوتر كل ما عليك القيام به هو التالي:

  1. الدخول على الموقع من الرابط في الأسفل
  2. عند الدخول على الواجهة الرئيسية، سوف يظهر لك خيار “Select video file (max 500MB)”، قم بالضغط على “bلrowse”، ثم قم برفع الفيديو من الكمبيوتر.
  3. إذا كنت تريد تضغير حجم الفيديو إلى أقصى حد قم بوضع علامة على خيار  “Use low compression level (best quality)“، ثم قم في الأخير بالضغط على “Upload Video”.

(الدخول على الموقع من هنا)

موقع files 2zip

يمكن أيضا إضافة موقع آخر لقائمتنا اليوم، وهو موقع files 2zip، يعمل هذا الموقع لى القيام بتصغير حجم الفيديو بسهولة.

لا يقتصر هذا الموقع على تقليل حجم الفييو فقط، بل يمكن أيضا استخدامه من أجل تصغير حجم الصور والملفات وغيرها. يمكنك أيضا الاعتماد عليه وإضافته إلى المواقع السابقة.

طريقة استخدامه

طريقة استخدام موقع files 2zip في ضغط الفيديو وتقليل حجمه لا تختلف كثيرا عن المواقع السابقة، كل ما عليك القيام به هو:

  1. الدخول على الموقع من الرابط الآتي:
  2. الضغط على select files، ثم رفع الفديو الذي تريد تصغير حجمه
  3. قم بالنزال قليلا إلى الاسفل سوف تجد خيار “Download ZIP file” قم بالنقر على رمز التحميل الذي يظهر لك بالأزرق، وستبدأ ملية التحميل.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن هناك مجموعة من برامج تصغير حجم الفيديو التي يمكن أن تجدها منتشرة على الانترنت، لكن حاولت هنا أن أضع لك أفضل هذه البرامج حتى تتمكن من استخدامها بسهولة وذلك عن طريق اتباع الخطوات التي ذكرت.

يمكنك أيضا استخدام مواقع تصغير حجم الفيديو اون لاين للكمبيوتر أيضا وذلك بسهولة وبخطوات بسيطة، يمكنك الدخول على هذه المواقع مباشرة من الروابط التي وضعت لك في الأعلى.

في الأخير أرجو أن تكون هذ المواقع والبرامج التي شرحت لك هنا قد نالت إعجابك واستفدت منها، في حال وجود أي أسئلة او استفسارات حول هذا الموضوع يمكنك وضعها في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *