تقنية

تحميل برنامج شازام للكمبيوتر مجانا Shazam

هل سبق أن سمعت أغنية أو مقطع موسيقي أعجبك وأردت البحث عنه، لكن لم تعرف كلمات البحث المناسبة التي يجب استخدامها من أجل العثور على المقطع؟

دائما ما نصادف هذا الأمر، إذ يمكن أن يمر أمام أسماعنا مقطع موسيقي أو أغنية سواء أجنبية أو محلية، لكننا لا نعرفها، ونريد البحث عن المقطع كامل، في هذه الحالة برنامج شازام هو الحل الأمثل.

برنامج شازام يعمل على الهواتف الذكية، بجميع إصداراتها تقريبا، حيث نجد برنامج شازام للاندرويد، وبرنامج شازام للايفون، بالإضافة إلى شازام للماك. لكننا ناذرا ما نجد برنامج شازام للكمبيوتر ويندوز.

في هذا المقال سأشرح لك بالتفصيل طريقة تحميل واستخدام برنامج شازام لجميع الأجهزة، بما فيها تحميل شازام للكمبيوتر ويندوز، تابع معي المقال حتى الأخير.

قبل البدء في عرض محتويات هذا المقال، دعني أولا أقترح عليك بعض المواضيع السابقة التي لها صلة بهذا الموضوع، والتي من الممكن أن تكون في حاجة إليها، يمكنك الدخول إليها من الروابط التالية:

اقرأ أيضا:
أفضل 13 تطبيقات الموسيقى لنظام التشغيل windows
أفضل 10 برامج تحرير الصوت مجانية

قبل البدء في عرض محتويات اطريقة التحميل، دعني اولا أقدم لك تعريفا مختصرا عن البرنامج، حتى تكون على دراية به.

ما هو برنامج شازام

شازام هو أحد التطبيقات المميزة جدا، أو يمكن أن نقول هو أفضل تطبيق يعمل على العثور على اللأغاني والمقاطع الموسيقية، فقط من خلال عينة قصيرة جدا من المقطع الموسيقي.

يعمل تطبيق شازام من خلال البصمة الصوتية، التي تعمل من خلال مخطط الطيف أو التردد الزمني، أي من خلال العينة القصيرة من المقطع الذي تريد.

حينما تدخل هذه العينة على التطبيق، يعمل على تحليلها تحليلا دقيقا ومحاولة العثور على التطابق بين المقطع وبين الآلاف من الأغاني والمقاطع الصوتية التي يعرفها تطبيق شازام.، وفي الأخير يعطيك مجموعة من نتائج البحث الخاصة بذلك المقطع، مثل اسم الأغنية أو اسم المغني.

الأمر المميز أيضا في تطبيق شازام، هو أنه لا يقتصر على استخراج أسماء الأغاني والمقاطع الصوتية، بل يتعدى هذا الأمر إلى أكثر من ذلك، إذ يمكن استخدامه أيضا في العثور على الأغاني الموجودة في الأفلام والمسلسلات، ومعرفة اسم الفلم أو المسلسل الذي ورد فيه المقطع الموسيقي.

بالإضافة إلى هذا يمكن استخدامه أيضا على الراديو أو أي مقطع موسيقي مسموع، على شرط ألا يكون هناك ضجيج يمنع وصول الصوت الأصلي، وذلك حتى يتمكن شازام من التعرف على الموسيقى والعثور على البصمة المطابقة لها.

لنتعرف الآن على أهم خصائص ومميزات برنامج شازام

مميزات تطبيق شازام

  • أول شيء يجب أن تعرفه هو أن تطبيق شازام متاح للتحميل على جميع الانظمة بالمجان دون أي دفع.
  • طريقة تثبيته واستخدامه أيضا سهلة، إذ يمكنك استخدامه بضغطة واحدة فقط، دون أي تعقيدات.
  • يعمل على استخراج إسم أي مقطع موسيقي لم تتمكن من التعرف عليه بكل سهولة، وكيفما كان نوع الموسيقي.
  • يتوفر على الآلاف من المقاطع الصوتية التي يستخدمها من أجل مقارنة المقطع الصوتية والتعرف.
  • يمكنه أيضا عرض كلمات الأغنية التي تريد التعرف عليها
  • يعمل من خلال تقنية البصمة الصوتية والتردد الزمني، حتى يعمل على إيجاد التطابق الحاصل بين المقطع الذي أدخلته والمقطع الأصلي.
  • يمكنك عرض المقاطع الصوتية على التطبيق سواء من معرض الهاتف أو من المواقع الأخرى مباشرة مثل يوتيوب أو غيره.
  • لا يقتصر على المقاطع الصوتية، بل بتوفر أيضا على خاصية التعرف المرئي الذي يتيح لك التعرف على الصور والملصفات.

كيفية استخدام تطبيق شازام

يعمل هذا التطبيق كما قلت على أنظمة الهواتف الذكية سواء اندرويد أو اي او إس، في هذه الأنظمة تعد طريقة استخدامه سهلة جدا، إذ لن تجد أي صعوبة في القيام بذلك.

كل ما عليك فعله حتى تستفيد من جميع مميزات تطبيق شازام، هو القيام بتحميله أولا، في حال كنت تستخدم هاتف يعمل بتظام اندرويد، يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي ، أما إذا كنت تستخدم هاتف ايفون سوف تجده أيضا متوفر على متجر أبل ستور، سوف أترك لك روابط التحميل في اسفل المقال.

بعد تحميل التطبيق، يمكنك تثبيته على هاتفك، بطريقة عادية، مثل اي برنامج آخر، بعد انتهاء عملية التثبيت كل ما عليك هو البدء في عرض المقاطع الصوتية التي تريد التعرف عليه، وسيتكلف شازام بعملية البحث عن التطابق الممكن واستخراج النتيجة المرجوة.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج soundcloud للكمبيوتر

تحميل شازام للكمبيوتر ويندوز

كما سبق وقلت بأنه لا توجد نسخة من تطبيق شازام متوفرة خصيصا لنظام ويندوز، سواء ويندوز 7 أو ويندوز 10، أو اي إصدار آخر، لكن هل يعني هذا أنك لن تستطيع تحميل التطبيق للكمبيوتر ويندوز؟

دائما هناك حلول بديلة، إذ يمكنك اليوم القيام بتحميل شازام للويندوز، من خلال بعض الإجراءات اللازم اتباعها، وهي ما سأعرض لك هنا عن طريق بعض الخطوات التي ينبغي اتباعها.

بما أنه لا توجد نسخة شازان للويندوز، سنحتاج أولا إلى تثبيت محاكي الاندرويد على جهاز الكمبيوتر.

  • الخطوة 1:
    أول شيء تقوم به هو تحميل أفضل محاكي الاندرويد لتشغيل التطبيقات على الكمبيوتر، لقد سبق أن شرحت بالتفصيل في موضوع سابق أفضل محاكيات اندرويد خفيفة التي يمكنك استخدامها.

حتى لا تتيه أنصحك باستخدام محاكي الاندرويد bluestacks وهو البرنامج الذي أستخدمه شخصيا، وذلك لسهولته سواء في التحميل أو التثبيت أو في الاستخدام.

  • الخطوة2:
    بعد تحميل المحاكي قم بتثبيته بشكل عادي مثل أي برنامج آخر، ومن ثم قم بالدخول على الواجهة الرئيسية.
  • الخطوة 3:
    سوف يطلب منك إنشاء حساب جوجل بلاي وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى تطبيقات الاندرويد من الكمبيوتر، والقدرة على تحميله، قم بإدخال بريدك الإلكتروني حتى تتمكن من استخدام جوجل بلاي.
  • الخطوة 4:
    الآن قمت بأغلب الخطوات المهمة، كل ما عليك القيام به الآن هو الدخول على متجر جوجل بلاي من المحاكي، من ثم كتابة Shazam وسيظهر لك التطبيق، ثم بالنقر على تحميل، حتى تبدأ عملية التحميل.
  • الخطوة 5:
    بعد انتهاء عملية التحميل، قم بالنقر على فتح open حتى تتمكن من تثبيت تطبيق شازام على المحاكي، قم بالمتابعة في حميع المراحل حتى تتم عملية التثبيت بنجاح، بعد ذلك قم بفتج البرنامج والدخول عليه من أجل البدء في استخدامه.

الآن ستبدأ في استخدام شازام للكمبيوتر ويندوز

  • الخطوة 6:
    بعد أن قمت بتحميل وتثبيت تطبيق شازام على الكمبيوتر بنجاح، وذلك من خلال محاكي بلوستاكس الذي ذكرت لك، سوف تبدأ في استخدامه.
  • الخطوة 7:
    طريقة استخدامه سهلة جدا كل ما عليك القيام به هو فتح التطبيق، سوف يظهر لك رمز شازام في الوسط، الآن قم بتشغيل المقطع الموسيقي الذي تريد، ثم النقر على شعار شازام من أجل تسجيل المقطع.

في الأخير سيعطيك التطبيق جميع التفاصيح حول المقطع الذي تريد ( اسم الأغنية- صاحب الأغنية – رابط التحميل…).

في حال كان المقطع الذي تريد متواجد على معرض الصور الخاص بالمحاكي، اتبع هذه الخطوات

1- في حال كان لديك المقطع الذي تريد تجربته متواجد على معرض بلوستاكس، يمكنك التمرير إلى اليسار، سوف تجد خيار الإعدادات قم بالدخول عليه.

2- بعد الدخول على الإعدادات، قم بتفعيل أول خيار shazam via la notification، بعد ذلك قم بتشغيل المقطع الذي تريد، سوف يظهر لك على الإشعارات، يمكنك تشغيله، ثم الدخول على تطبيق شازام والضغط على شعار التسجيل، وستبدأ الأغنية او المقطع في عملية التسجيل.

في الأخير سيعرض لك التفاصيل المتعلقة بالمقطع الموسيقي.

اقرأ أيضا:
حسابات سبوتيفاي spotify مجانا

تحميل تطبيق شازام للاندرويد.

الجميل في هذا البرنامج هو إمكانية تحميله واستخدامه هلى جميع الانظمة وهذا ما يحعله مميز جدا ويجعل الملايين من الاشخاص حول العالم يستخدمونة.

إذا كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام اندرويد، وتريد تحميل برنامج شازام، فإن الطريقة سهلة جدا، فيما يخص نظام الاندرويد، بجميع إصداراته، سوف تجد التطبيق متوفر على جوجل بلاي. قبل أن تتمكن من استخدامه لابد من تحميله أولا.

  1. قم بالدخول على متجر جوجل بلاي، ثم اكتب كلمة Shazam، ومن ثم قم بتحميله بشكل عادي.
  2. بعد انتهاء التحميل، قم بتثبيت التطبيق على هاتفك.

الآن حتى تتمكن من استخدامه، قم باتباع هذه الإجاءات البسيطة:

1- قم فتح التطبيق والدخول عليه.

2- سوف يظهر لك رمز تطبيق شازام، كل ما عليك فعله هو تشغيل المقطع الذي تريد التعرف عليه، ثم النقر على رمز شازام الذي يظهر لك في وسط الشاشة، وذلك حتى يتم تسجيل المقطع على التطبيق.

3- سوف يعمل شازام بعد ذلك على تحليل محتويات المقطع ومقارنته.

4- في الأخير سوف تظهر لك النتيجة، يمكن أن يظهر لك اسم الأغنية أو اسم المغني أو اسم الفلم الذي وردت فيه، كذلك رابط تحميل الأغنية كاملة، إلخ.

إذا كنت تريد معرفة اسم الأغنية باستخدام شازام من موقع آخر، مثلا المقطع موجود على يوتيوب أو فيسبوك أو انستقرام، وتريد التعرف على اسم الأغنية، كل ما عليك فعله هو اتباع هذه الخطوات:

  • الخطوة 1: قم بالدخول على تطبيق شازام، ثم قم بالتمرير إلى اليسار حتى تظهر لك أيقونة إعدادات التطبيق، ثم الدخول عليها.
  • الخطوة 2: بعد الدخول على الإعدادات، ستجد مجموعة من الخيارات المتاحة، قم بتفعيل الخيار الأول “pop up shazam is on”.ثم النقر بعد ذلك على get it .
  • الخطوة 3: بعد ذلك سوف تظهر لك أيقونة شازام على شاشة الهاتف، عند الدخول على أي موقع تريد استخدام شازام عليه، كل ما عليك فعله هو الدخول على الموقع الذي تريد، ومن ثم تشغيل المقطع، والضغط على ايقونة شازام الزرقاء حتى يتم تسجيل المقطع ومعالجته.

تحميل وتشغيل شازام للايفون

بالنسبة لنظام ايزو، فإن طريقة استخدام تطبيق شازام لا تختلف كثيرا عن الاندرويد، المهم هو أن تقوم بتحميل التطبيق أولا ومن ثم البدء في استخدامه على هاتفك في العثور على اسم المقاطع الصوتية.

حتى تتمكن من استخدام تطبيق شازام بالشكل الصحيح على هاتفك الايفون الخاص بك، تابع معي هذه الخطوات البسيطة.

هذه الطريقة يمكنك استخدامها على أجهزة الايفون، كما يمكن استخدامها أيضا على أجهزة الاندرويد.

الطريقة الأولى:

يمكنك استخدام نفس الطريقة الأولى التي شرحت في تشغيل شازام على الاندرويد، نفس الطريقة يمكنك استخدامها أيضا بالنسبة للأيفون، وذلك في كان كان المقطع الذي تريد موجود على هاتف آخر. يمكنك تشغيله، ثم الضغط على ايقونة شازام من أجل البدء في تسجيل المقطع ومعالجته.

الطريقة الثانية:

الطريقة الاخرى التي يمكنك استخدامها في معرفة اسم الأغنية عن طريق شازام هي:

إذا كان المقطع الذي تريد متواجد في معرض الصور الخاص بالهاتف، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

  • الخطوة 1: قم بفتح المقطع أو الأغنية التي تريد، ثم الضغط على خيار “المشاركة” في الاسفل، بعد ذلك تحديد خيار ” الملاحظات “.
  • الخطوة 2: الآن يمكنك تشغيل وتوقيف الأغنية من خيار الملاحظات الموجودة في قائمة الايفون.
  • الخطوة 3: قم بالدخول على تطبيق شازام مجددا، ثم قم بتشغيل المقطع من قائمة الملاحظات، وسيبدأ التطبيق بتسجيل المقطع ومعالجته.

من ثم ستظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بالمقطع أو الأغنية المطلوبة.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 بدائل ايتونز iTunes

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن تطبيق شازام هو من أهم التطبيقات التي يجب أن تكون متوفرة على جهازك، سواء كنت تستخدم هاتف ذكي اندرويد أو أيزو، أو كنت تستخدم جهاز كمبيوتر، وذلك لما يقدمه من مميزات خاصة بتعريف أي مقطع صوتي كيفما كان والوصول إلى جميع المعلومات الخاصة به.

حاولت في هذا المقال أن أشرح لك كيفية تحميل وتشغيل شازام لجميع الأجهزة، سوف تجد الشرح بالخطوات في الأعلى، كل ما عليك هو اتباع الخطوات بالترتيب.

أرجو أن أكون قد توفقت في عرض محتويات هذا الموضوع، وأن يكون قد نال إعجابك، إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات يمكنك وضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *