برامج

تحميل برنامج تورنت 64 بت ويندوز 10 اخر اصدار 2023

يستخدم الكثير منكم برنامج تورنت بانتظام ولا يعرفون حتى كيف تكون عمليات نقل البيانات الضخمة عن طريق هذا البرنامج. إذن لا تيأس. إذا كنت من هؤلاء، فهناك الكثيرون مثلك، معظم المستخدمين ليسوا على دراية بكيفية عمل التورنت. هذا هو سبب وجود هذه المقالة فقط لتوضيح أي لبس قد يكون لديك بخصوص التورنت والشروط المتعلقة بها وطريقة التحميل.

BitTorrent، المعروف باسم torrent، هو عنصر الإنترنت واحد يمكنك من تحميل والاستمتاع بجميع أنواع المحتويات سواء “أفلام، ألعاب، أغاني، برامج…” بدون أي سعر على الإطلاق، وهناك الملايين من المستخدمين الذين يستفيدون من هذه الشبكة اللامركزية.

العديد من الناس في جميع أنحاء العالم لديهم تطبيق يعمل على حواسيبهم أو أجهزتهم المحمولة التي تمنحهم القدرة على الوصول إلى مجموعة واسعة من الأفلام، والبرامج التلفزيونية، والألعاب، والكثير من البيانات من خلال هذه التورنت.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج تورنت μTorrent للهاتف والكومبيوتر آخر اصدار

ما هو التورنت؟

السيل هو ببساطة “ملفات” تحتوي على معلومات متعلقة بالملفات والمجلدات الأخرى التي سيتم تنزيلها. عندما تقوم بتحميل تورنت الأفلام، فإن هذا “الملف التورنت” يحتوي على المعلومات الضرورية التي ستتيح لك الحصول على ذلك الفيلم.

حجم الملف التورنت لا يزيد عن بضعة كيلوبايت من البيانات. ومع ذلك، فإن هذه الملفات الصغيرة قادرة على بدء تنزيل ملفات أكبر، ويتم ذلك من خلال نظام أو آخر.

كيف يعمل التورنت؟

عندما تقوم بتشغيل ملف تورنت، فهذا يعني إلى حد كبير أنك تنقل ملفًا عبر شبكة BitTorrent التي تستخدم مشاركة الملفات من نظير إلى نظير (P2P). شبكة P2P تعني شبكة يتم إنشاؤها عند اتصال جهازي كمبيوتر أو أكثر لمشاركة الموارد دون المرور عبر كمبيوتر خادم منفصل.

باختصار، ملف التورنت عبارة عن مفتاح من خلاله يتم تنزيل المحتوى. عندما يكون شخص ما مهتمًا بتلقي ملف مشترك (مثل الكتب والموسيقى والمستندات وما إلى ذلك)، يجب عليه أولاً الحصول على ملف التورنت المقابل – إما عن طريق تنزيل ملف .torrent مباشرةً أو باستخدام رابط مغناطيسي.

ثم يلزم وجود برنامج BitTorrent لفتح هذا الملف / الرابط. بمجرد أن يقوم برنامج BitTorrent بمسح ملف / رابط التورنت، سيحتاج بعد ذلك إلى العثور على مواقع المزودين الذين يشاركون الملف المقابل. للقيام بذلك، سيحاول الاتصال بقائمة أدوات التتبع المحددة (من البيانات الوصفية لملف التورنت) ومحاولة الاتصال المباشر. إذا تم ذلك بنجاح، فسيبدأ نقل المحتوى المناسب.

ملاحظة: يمكن إجراء تنزيل التورنت على أجزاء، لذلك في الواقع تقوم بتنزيل أجزاء من المحتوى الكامل يتم إعادة تجميعها لاحقًا عند استلام جميع القطع.

قبل تنزيل أي ملف، ستصادف ثلاث مصطلحات مهمة جدًا داخل عالم التورنت وهي seedsو peersوleechers.

  • مصطلح Seed

يعني الشخص الذي لديه الملف الكامل.

  • مصطلح Peer

يعني أشخاص الذي لديهم الملف أجزاء وقطع وليس كامل.

  • مصطلحLeecher

ويعني الاشخاص الذين يقومون بتحميل الملفات الفعلية لكنهم يسمحون للمستخدمين الآخرين بتحميل تلك الملفات منهم، سواء كانت تلك الملفات كاملة أو أجزاء.

اقرأ أيضا:
افضل 22 مواقع تحميل تورنت

كيفية تنزيل التورنت

يمكنك البدء بزيارة أحد مواقع التورنت الشهيرة حيث يمكنك العثور على ملف التورنت الذي تريده أو رابط المغناطيس الخاص به بسهولة، وبعد ذلك، قم بتثبيت التورنت. سوف أترك لك رابط تحميل تورنت في أسفل هذا المقال.

أحد الأشياء الجيدة هو أنه إذا كنت تقوم بتنزيل ملفات متعددة باستخدام تورنت، فيمكنك اختيار الملفات التي تريد تنزيلها.

كيفية البحث عن ملف وتنزيله باستخدام BitTorrent

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة أفضل عن المصطلحات والعملية وراء BitTorrent، دعنا ننتقل مباشرة إلى استخدامها.

أولاً، تحتاج إلى تنزيل عميل BitTorrent

احصل على عميل BitTorrent

يعد تنزيل الملفات باستخدام BitTorrent أكثر تعقيدًا قليلاً من مجرد النقر فوق ارتباط في متصفح الويب الخاص بك. لا تحتوي معظم المتصفحات على دعم مدمج لـ BitTorrent، لذا فأنت بحاجة إلى برنامج معين يسمى عميل BitTorrent يعرف كيفية تنزيل وتجميع أجزاء من ملف في تورنت.

بدون عميل BitTorrent، لا يمكنك المشاركة في بروتوكول نظير إلى نظير. هناك العديد من عملاء BitTorrent للاختيار من بينهم يوجد:

  • qBitTorrent: متغير مجاني مفتوح المصدر من uTorrent يعمل لل Windowsو Mac.
  • Deluge:مفتوح المصدر أيضًا ومجاني أيضًا ويدعم الكثير من المكونات الإضافية لتخصيص عملياته ويعمل للWindows و Mac.
  • Tixati:بسيط وسهل وخاص بال Windows.
  • Transmission:بشكل أساسي مخصص لنظام التشغيل Mac، ولكن يتوفر إصدارللWindows.

لتنزيل أي شيء باستخدام تطبيق BitTorrent، عليك أولاً البحث عن ملف .torrent وتنزيله ثم فتحه باستخدام عميل BitTorrent الخاص بك. لا يحتوي ملف التورنت على ملفاتك. بدلاً من ذلك، يحتوي على معلومات تخبر عميل BitTorrent الخاص بك حيث يمكنه العثور على الاشخاص الذين يقومون أيضًا بمشاركة وتنزيل الملف.

يمكنك أيضًا استخدام ما يسمى “رابط المغناطيس” لبدء تنزيل BitTorrent. الفرق هنا هو أنك لا تقوم بتنزيل ملف .torrent من الخادم مباشرة؛ بدلاً من ذلك، يحتوي رابط المغناطيس على جميع المعلومات التي تحتاجها للعثور على ملف .torrent من أقران BitTorrent الآخرين. إنه نهج لامركزي يوفر عليك الاضطرار إلى تنزيل ملف torrent للبدء.

اقرأ أيضا:
أفضل 22 موقع تورنت Torrent لتحميل ملفات مجانا

هل يجب عليك تنزيل التورنت؟ هل هو قانوني؟

من منظور قانوني، يعد تنزيل برنامج تلفزيوني أو فيلم أو حتى لعبة محمية بحقوق الطبع والنشر دون دفع ثمنها جريمة. ولكن نظرًا لأن التورنت نشاط منتشر في جميع أنحاء العالم، يعتقد المستخدمون أنه غير ضار.

يمكنك أن تشعر بالراحة لوجود العديد من مواقع التورنت القانونية التي يمكن أن تتيح الوصول إلى عدد كبير من المحتوى دون الوقوع في أي مشكلة متعلقة بحقوق النشر.

العديد من البلدان ليس لديها قوانين صارمة وملموسة لمنع تنزيل السيول المقرصنة والملفات الخاصة بها. حتى القائمين على تحميل ملفات التورنت يشجعون أحيانًا المستخدمين على شراء تلك الملفات المحددة إذا كانت تجربتهم مع تلك البيانات إيجابية.

هل ملفات Torrent آمنة للتنزيل؟

بشكل عام، تعتبر معظم ملفات التورنت آمنة نسبيًا للتنزيل – طالما أنك تعرف من أين أتت. إلى جانب ذلك، فإن الجهات الفاعلة الخبيثة التي تحاول تغيير البيانات الوصفية للتورنت ستفسد بشكل فعال الملف المقابل لها، مما يجعلها عديمة الفائدة.

ومع ذلك، فإن ملفات التورنت المليئة بالبرامج الضارة منتشرة بشكل لا يصدق أيضًا، وغالبًا ما ترتبط بالنسخ المقرصنة من حلقات البرامج التلفزيونية. يحتاج مستخدمو Torrent أيضًا إلى الانتباه من الملفات القابلة للتنفيذ (.exe) أو الملفات الدفعية (.bat) نظرًا لأن هذه الملفات مرتبطة بشكل شائع بالبرامج النصية التي تثبت البرامج الضارة في أجهزة الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
موقع تورنت kickass الجديد

هل يجب استخدام VPN للتورنت؟

تخفي الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) عنوان IP الخاص بك من المواقع التي قد ترغب في تتبعك. كما أنها تخفي أنشطتك عبر الإنترنت بالكامل عن مزود خدمة الإنترنت (ISP). يمكن أن يساعدك استخدام VPNفي تنزيل الملفات عبر تورنت في البقاء مجهول الهوية على الإنترنت، مما يحميك من المهاجمين عبر الإنترنت.

ضع في اعتبارك أن مزودي خدمة الإنترنت يتتبعون حركة مرور VPN، لذا حافظ على استخدامك للتورنت قانونيًا. يعد استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة غير قانوني أيضًا في بعض البلدان، لذا تأكد من أن بلدك ليس مدرجًا في قائمة حيث يتم حظر الشبكات الافتراضية الخاصة.

أهم مميزات برنامج تورنت

إذا كنت أول مرة تستخدم برنامج تورنت، فأنت لا تعرف لماذا يتوافد الكل على تحميل ذا البرنامج، هذا الأمر ليس من باب الصدفة، وإنما للمميزات الكثيرة التي يتوفر عليها هذا البرنامج، والتي تستطيع من خلالها الاستفادة من مجموعة من الخدمات لن تجدها في البرامج الأخرى، من بين أهم مميزات برنامج تورنت:

  • المجانية في الاستخدام:
    برنامج تورنت هو من البرامج المجانية، بحيث يمكنك تحميله وتثبيته على جهازك دون الحاجة لدفع أي تكاليف، وهذا أمر رائع جدا، مقارنة مع المميزات الكثيرة التي يقدمها.
  • البحث عن البرامج:
    يتوفر تورنت على خاصية التصفح، إذ يمكنك البحث عن مجموعة من البرامج والملفات من داخل البرنامج، إذ يؤدي دور المتصفح، فمن خلاله يمكنك تصفح المواقع وتحميل الملفات.
  • برنامج آمن:
    متوفر لك رنامج تورنت درجة عالية من الحماية حتى تتمكن من استخدامه على جهازك من دون التعرض لأي أخطار خارجية أو فيروسات ضارة، أو التجسس عليك من جهات خارجية.
  • متوفر لجميع الأجهزة:
    يمكنك تحميل برنامج تورنت كيفما كان نوع جهازك أو النظام الذي تععمل به، ليس هذا فقط، بل إن البرنامج لا يقتصر فقط على الأنظمة الخاصة بأجزة الكمبيوتر، بل هناك أيضا نسخة خاصة بهواتف الاندرويد.
  • تبادل الملفات:
    يتيح لك تورنت إمكانية تبادل الملفات بين أجهزة الكمبيوتر بكل سهولة دون أي مشاكل، كما يمكنك أيضا تحميل الملفات منها، وكذا توقيف التحميلل واستئنافه في أي وقت تريد.

ليس هذا فقط، بل هناك العديد من المميزات الأخرى التي يتوفر عليها برنامج تورنت مثل الحجم الصغير، وغيرها، يمكنك تحميل البرنامج والاستفادة من مميزاته بنفسك.

خلاصة:

أخيرا نخلص إلى القول بأن برنامج تورنت مهم للغاية كما أن استخدامه سهل وبسيط ولن تجد أي صعوبة في تحميله أو تثبيته وكذا في استخدامه على جهازك، كل ما عليك القيام به هو الدخول على الرابط السابق ثم البد في استخدام البرنامج وتحميل الملفات.

أرجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك واستفدت منها، كما هو معتاد أن نقول دائما في الأخير، يمكنك أن تترك لنا أسئلتك واستفساراتك، في حال كان لديك أي غموض حول الموضوع.

انتهى.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments