برامج

تحميل برنامج تنقية الصوت للكمبيوتر مجانا

برنامج نتقية الصوت من أهم البرامج التي يجب أن تكون مثبتة على حاسوبك، وذلك لأهميته الكبيرة في تعديل الصوت وتركيب الأصوات مع الفيديوهات والحصول على صوت صافي ونقي وإزالة كل الضجيج الذي يقلل من جودة الصوت.

إذا كنت من الأشخاص الذين يعملون في المونطاج أو الميكساج أو كانت لديك قناة على اليوتيوب وتقوم بنشر الفيديوهات، فهذا الموضوع موجه إليك بالدرجة الأولى.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل برامج نتقية الصوت للكمبيوتر حتى تتمكن من الحصول على صوت نقي وإزالة الضجيج من الصوت بشكل نهائي، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى التي تقدمها هذه البرامج.

هناك العديد من برامج تنقية الصوت التي يمكن أن تجدها، لكن تختلف هذه البرامج في مميزاتها وكيفية عملها، وكذا في جودة الخدمات التي يمكن أن تقدمها لك، حيث يمكن أن تجد برامج قوية في هذا المجال، كما يمكن أن تجد بعض البرامج التافهة والضعيفة التي لا أنصحك باستخدامها.

اقرأ ايضا:
أفضل 10 برامج تحرير الصوت مجانية
أفضل 13 برنامج فصل الموسيقى عن الصوت للكمبيوتر مجانا

لكي تفرق بين برامج تنقية الصوت الجيدة والبرامج الضعيفة، سوف أعرض لك هنا فقط أفضل برامج تنقية الصوت التي يمكنك استخدامها والحصول على نتيجة هائلة.

برنامج تنقية الصوت  MAGIX Audio Cleaning Lab 16

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج تنقية الصوت الذي يمكنك عن طريقه إزالة أي شوائب تعيب خروج الصوت بالشكل المطلوب، فإن برنامج  Audio Cleaning Lab هو الخيار الأمثل في هذه الحالة.

يعمل البرنامج بشكل جيد جدا ويتيح لك إمكانية الحصول على صوت صافي ونقي، بحيث يتم فرز الصوت الاساسي على الضجيج الموجود في المقطع الصوتي، يظهر لك البرنامج المكان الذي به ضجيج ويعيب خروج الصوت بشكل جيد، وبالتالي يتم فرز اي ضجيج حتى تقوم بحذفه من المقطع الصوتي.

أهم مميزات برنامج  MAGIX Audio Cleaning Lab 16

  • أهم شيء في هذا البرنامج هو سهولة استخدامه، يمكنك العمل به بكل سهولة سواء كنت محترف في مجال المونطاج والميكساج أو كنت مبتدئ، وهذا ما يجعل عدد كبير يستخدمون البرنامج.
  • البرنامج مجاني للغاية ولا يحتاج إلى أي دفع مقابل الحصول عليه، بل يمكنك تحميله بالمجان من الرابط الذي سأضع لك في الاسفل.
  • لا يقتصر البرنامج فقط على تنقية الصوت وإزالة الضجيج، بل يعمل ايضا على القيام بالعديد من المهام الأخرى مثل تقطيع الصوت أو إضافة مقطع أو دمج مقاطع صوتية فيما بينها والعديد من المهام الأخرى.
  • حجم البرنامج صغير جدا يمكنك تحميله في ثواني فقط.
  • يعمل على جميع إصدارات نظام ويندوز بجودة عالية ودون أي تعقيدات.
  • يحافظ على جودة الصوت ولا يقوم بتقليل الجودة، بل تبقى الجودة كما هي دون اي تغيير.

كيفية استخدام برنامج تنقية الصوت MAGIX Audio Cleaning Lab 16

حتى تتمكن من استخدام البرنامج والعمل عليه بالشكل الصحيح من دون ارتكاب أي أخطاء سوف تحتاج إلى تحميل برنامج تنقية الصوت وتثبيته ومن ثم البدء في استخدامه، كل هذا سأقوم بشرحه من خلال الخطوات التالية:

الخطوة 1:
أول شيء وهو ما اعتدنا على فعل دائما في الخطوة الأولى وهو تحميل النسخة الأصلية من البرنامج، حتى تتمكن من تحميل البرنامج سوف أترك لك رابط التحميل في الاسفل، قم بالدخول عليه والبدء مباشرة في تحميل البرنامج.

الخطوة 2:
بعد اكتمال عملية التحميل الآن ننتقل إلى مرحلة التثبيت، لن تجد أي صعوبة في هذه المرحلة، كل ما عليك فعله هو الدخول على ملف البرنامج الذي قمت بتحميله، قم بالنقر عليه نقرتين متتاليتين من أجل فك الضغط عنه.

سوف يظهر لك قائمة البدء في التثبيت، ققم باختيار اللغة التي نريد تثبيت البرنامج بها ثم الضغط على ok.

الخطوة 3:
الآن سوف تظهر لك قائمة أخرى، كل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار agree and installبعد ذلك ستبدأ عملية التحميل قم بالانتظار قليلا حتى تكتمل عملية التثبيت.

الخطوة 4:
في الأخير سوف يظهر لك خيار let’s get started قم بالضغط عليها حتى تنتقل إلى فتح البرنامج من أجل البدء في استخدامه.

الخطوة 5:
الآن سيتم الدخول على الواجهة الرئيسية من أجل البدء في العمل على البرنامج والقيام بتنقية الصوت والتعديل عليه.

على واجهة البرنامج سوف يظهر لك المكان الازرق في الأعلى، هذا هو المكان الذي ستظع عليه المقطع الصوتي الذي تريد تنقيته، كل ما عليك فعله هو سحب المقطع وإفلاته على المكان الأزرق داخل البرنامج.

الخطوة 6:
من أجل تنقية الصوت وإزالة الشوائب، كل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار cleaning. بعد ذلك سيعطيك بعض الخيارات وهي كالتالي:

  • select automatically: عند تحديد هذا الخيار سيعمل البرنامح على تحديد الضجيج الموجود في المقطع الصوتي، وسيتم إزالته تلقائيا دون أي تدخل يدوي.
  • step by step: من خلال هذا الخيار يمكنك تحديد الضجيج بشكل يدوي وإزالته من المقطع الصوتي.
  • choose preset: يتيح لك هذا الخيار مجموعة من خيارات التنقية الأخرى التي يمكنك استخدامها.

بهذه الطريقة السهلة ستتمكن من القيام بإزالة أي شوائب لا تريدها من المقطع الصوتي الذي تريد والحصول على صوت صافي ونقي من دون أي ضجيج.

يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي مباشرة من الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
أفضل 8 موقع تعديل الفيديو اون لاين مجانا

برنامج تنقية الصوت audacity

البرنامج الثاني الذي من الضروري عرضه في هذا المقال هو برنامج audacity، يعد من البرامج الغنية عن التعريف قبل يقدم العديد من المميزات الرائعة جدا في مجال التعديل على الصوت وتنقيته أو تقطيع الصوت، والعديد من الأمور الأخرى التي يمكنك القيام بها عن طريق audacity,

لقد سبق أن تحدثت عن هذا البرنامج في أكثر من موضوع سابق، وذلك لأهميته الكبير. ينافس برنامج audacity البرنامج الأول الذي شرحت، وذلك لجودة الخدمات التي يقدمها.

لا يقتصر هذا البرنامج على تنقية الصوت فقط، بل يتجاوز ذلك إلى إمكانية التعديل على الفيديوهات بطرق مختلفة، مثل إزالة الضوضاء والضجيج من الفيديو أو حذف مقطع من الفيديو أو إضافة وتركيب مقاطع أخرى، إلخ.

أهم مميزات برنامج تنقية الصوت audacity

  • يتيح لك إمكانية الحصول على صوت نقي من دون اي ضوضاء.
  • طريقة استخدام برنامج audacity سهلة ولا تحتاج إلى اي مهارة او خبرة.
  • البرنامج متوفر للتحميل بشكل مجاني، سوف أترك لك الرابط في الاسفل لتحميله مجانا.
  • يمكنك أيضا استخدامه في تسجيل الصوت من داخل البرنامج بجودة عالية، إضافة غلى التحكم في سرعة الصوت.
  • أيضا يتيح لك القيام بقص ولسق المقاطع الصوتية وتركيبها فيما بعض.

كيقية استخدام برنامج audacity

كالعادة أول شيء تقوم به مع اي برنامج هو تحميله وتثبيته ثم البدء في استخدامه، إذن للقيام بكل هذه الامور، قم باتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:
أولا قم بالدخول على الموقع الذي ساضع لك رابطه في الاسفل، ثم الضغط على خيار “تحميل” حتى تبدأ في تحميل البرنامج على جهازك، انتظر حتى تكتمل عملية التحميل.

الخطوة 2:
بعد تنزيل البرنامج بشكل كامل قم بالدخول عليه من أجل البدء في تثبيته، قم بالضغط عليه نقرتين متتاليتين أو الضغط عليه كليك يمين، ثم اختيار “فتح open”.

الخطوة 3:
الآن قم بالبدء في عملية تثبيت البرنامج، طريقة التثبيت تقريبا مثل أي برنامج قم باختيار اللغة التي تريد اتثبيت بها والضغط على ok بعد ذلك ستظهر لك قائمة جديدة، قم بالضغط على التالي.

الخطوة 4:
قم بالموافقة على شروط العمل من خلال وضع علامة على خيار “أوافق على الشروط i agree the agreement” ثم قم بالضغط بعد ذلك على التالي من أجل متابعة التثيت.

تابع الضغط على “التالي” حتى تبدأ عملية التثبيت.

الخطوة 5:
الآن بعد أن تم التثيت بنجاح، نقوم بالدخول على البرنامج من أجل البدء في استخدامه.

إذا كان لديك مقطع صوتي محفوظ على جهازك، قم بسحبه على البرنامج مباشرة، أو قم برفعه من خلال الضغط على file ثم فتح الملف الذي يوجد فيه المقطع ورفعه مباشرة.

يمكنك أيضا تسجيل مقطع صوتي بنفسك من داخل البرنامج من خلال خيار record من النقطة الحمراء الخصة بالتسجيل التي تظهر لك في الأعلى.

الخطوة 6:
بعد رفع المقطع الصوتي على البرنامج، يعمل البرنامج بشكل تلقائي على تحديد مكان النشويش noise وسيظهر لك التشويش على المقطع، على سبيل المثال كما هو موضح في الصورة التالي.

الخطوة 7:
بعد تحديد مكان التشويش، وحتى تقوم بحذف هذا التشويش من المقطع الصوتي وتنقية الصوت من أي ضجيج، قم بتحديد مكان التشويش وعمل select له.

بعد ذلك قم بالدخول على خيار effect من الخيارات الموجودة في الأعلى ثم قم باختيار noise reduction.

الخطوة 7:
الآن سوف تظهر لك خطوتين الأولى هي get noise profile قم بالضغط على هذا الخيار، عند الضغط على هذا الخيار ستكون قد حددت للبرنامج المكان الذي يوجد به التشويش حتى يتعرف البرنامج عليه حتى تتمكن من إزالة أي تشويش آخر من المقطع بكامله. بالنسبة لـ step 2 سوف نستخدمها في الخطوة التالية.

الخطوة 8:
الآن قم بالضغط على المقطع كاملا نقرتين متتاليتين حتى تقوم بوضع select له بشكل كامل أو يمكنك وضضع ذلك من خلال الضغط على ctrl+A بعد ذلك قم بالدخول مرة أخرى على Effect ثم noise reduction .


في الخطوة الثانية هنا step 2 سيظهر لك ثلاث خيارات يمكنك التحكم فيها حتى تزيل الضجيج من دون التأثير على جودة الصوت قم بضبطها حسب رغبتك حتى تجد الضبط المناسب الذي يمكنك من إزالة الضجيج نهائيا والحفاظ على الجودة الاصلية للمقطع الصوتي، في الأخير قم بالضغط على ok من اجل حفظ التعديل.

الخطوة 9:
بإمكانك القيام بالاطلاع على التعديل الذي قمت به قبل حفظه من خلال الضغط على preview ليعرض لك التعديل الذي قمت به، في حال لم يعجبك يمكنك إعادة ضبط التعديل مرة أخرى.

في الأخير يمكنك حفظ المقطع على جهازك من خلال الضغط على خيار file في الأعلى ثم الضغط على حفظ save واختيار المكان الذي تريد حفظ المقطع فيه على حاسوبك.

يمكنك تحميل برنامج audacity للويندوز والماك من الموقع الرسمي مباشرة من الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
تركيب الصوت على الفيديو للكمبيوتر

برامج أخرى لتنقية الصوت للكمبيوتر مجانا

البرنامجين السابقين اللذان شرحت لك في الأعلى هما أفضل برنامجين يمكنك استخدامهما من أجل تنقية الصوت من التشويش وإزالة التشويش من الصوت، بإمكانك الاقتصار عليهما لأنها أقوى البرامج الخاصة بهذا الأمر.

لكن إذا كنت تريد اكتشا رامج أخرى خاصة بتنقية الصوت، هناك بعض البرامج الأخرى التي لاباس بها والتي يمكن أن تكون خيار بديل للبرنامجين السابقين، بالرغم من أنها لا تصل إلى جودتهما.

سوف أعرض لك هنا بعض البرامج الأخرى التي يمكنك أيضا استخدامها.

برنامج AVS Audio Editor

واحد من البرامج الأخرى الخاصة بتعديل الصوت وتنقيته هو AVS Audio Editor. يتيح لك هذا البرنامج مجموعة من الخدمات التي تقدمها البرامج الأخرى إذ يتيح لك إمكانية التعيل على لصوت وحذف مكان الضوضاء من اجل الحفاظ على صوت نقي من دون أي تشويش.

يتوفر البرنامج على العديد من خصائص فلترة الصوت اتي يمكنك الاستفادة منها، بالإضافة إلى هذا، فإن البرنامج سهل في الاستخدام وبسيط، كما يتوفر على واجهة استخدام تمكن أي شخص من استخدامه.

من بين أهم مميزاته:

  • السهولة في الاستخدام.
  • البرنامج مجاني للغاية ولا يحتاج إلى شراء او دفع.
  • يعمل على جميع إصدارات نظام ويندوز بجودة عالية.
  • حجم البرنامج صغير ويمكن تحميله بشكل سريع.

يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي من الرابط التالي:

برنامج WavePad

برنامج MAGIX Audio Cleaning Lab هو الآخر أحد البرامج الذي يمكنه العمل على تنقية الصوت و إزالة التشويش من المقاطع الصوتية والفيديوهات.

يقوم البرنامج بفرز الصوت الأصلي عن الضوضاء التي تعيب جودة الصوت حتى تتمكن من تحديد مكان الضجيج والقيام بحذفه دون التأثير على جودة الصوت الأصلي.

يتوفر البرنامج على العديد من المميزات التي تجعل منه واحد من البرامج الجيدة في هذا المجال والتي تجعل العديد من الأشخاص يستخدمونه.

من بين أهم مميزات برنامج WavePad

البرنامج مجاني وسهل في التثبيت والاستخدام.
يعمل على نظام ويندوز، كما انه متوفر بنواتي 32 او 64 بت.
يتيح لك تنقية الصوت والحصول على مقاطع صوتية صافية من دون أي تشويش أو ضوضاء.

يمكنك تحميل البرنامج مباشرة من الرابط التالي:

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم برامج تنقية الصوت التي يمكنك استخدامها في إزالة أي تشويش أو ضوضاء من المقاطع الصوتية والحصول على صوت صافي ونقي. يمكنك تجربة البرنامجين التي شرحت في البداية لأنهما أفضل البرامج الموجودة في هذا المجال، كما يمكنك أيضا تجربة باقي البرامج الأخرى لأنها هي الأخرى تقدم خدمات جيدة.

أرجو أن تكون هذه البرامج قد نالت إعجابك كل ما عليك هو تطبيق الخطوات حتى تتمكن من استخدامها بالشكل الصحيح. كالعادة، إذا كانت لديك أسئلة أخرى لا تنس وضعها في قسم التعليقات وسنكون سعداء بالإجابة عنها إنشاء الله.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *