برامج

تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لارسال للموبايل

من الضروري أن تحتاج من وقت لآخر إلى نقل ملف ما أو صورة أو فيديو من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس أي من الكمبيوتر إلى الهاتف، في نظرك ماذا ستحتاج للقيام بهذا الأمر؟ أفضل حل بالنسبة لك هو برنامج بلوتوث للكمبيوتر.

سوف تكون لديك مجموعة من الخيارات التي تستخدمها من أجل نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف، مثل استعمال الكيبل، أو استعمال الفلاش ميموري usb. لكن ماذا لو قلت لك، بأن هناك طريقة أسهل وأفضل من جميع الطرق التي تعرف، هذه الطريقة هي اسعمال برنامج بلوتوث للكمبيوتر لارسال للموبايل أو العكس. لكن لا تقلق لم يفت الوقت بعد عن استخدام هذه الطريقة.

في هذا المقال سوف اقدم لك أفضل طريقة من أجل تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لارسال للموبايل وتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك من أجل نقل الملفات بين الحاسوب والهاتف بكل سهولة، دون الحاجة لاستعمال الكابل.

هناك معلومات مهمة جدا يجب عليك معرفتها حول تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لارسال للموبايل، لذا حاول أن تركز معي في هذا المقال.

لن أذكر لك مميزات برنامج بلوتوت للكمبيوتر لأن مميزاته معروفة الكل يعرفها،، لذا سأنتقل مباشرة للحديت عن برنامج بلوتوث للكمبيوتر لارسال للموبايل.

اقرأ أيضا:
توصيل النت من الكمبيوتر للموبايل عبر البلوتوث

إرسال الملفات بين الكمبيوتر والهاتف دون برامج

يمكنك القيام بإرسال أي ملفات أو صور وغيرها من الكمبيوتر الخاص بك إلى الهاتف أو العكس دون الحاجة إلى تثبيت أي برامج خارجية خاصة بالبلوتوت، هذا الأمر يمكنك القيام به في أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على تقنية البلوتوت.

معظم أجهزة الكمبيوتر الحديثة تحتوي على خاصية البلوتوث، يعني لكي تتمكن من نقل الملفات بين الكمبيوتر والهاتف أو الكمبيوتر وأي جهاز آخر، كل ما عليك القيام به هو تفعيل خاصية البلوتوت من داخل إعدادات الجهاز. كيفية تفعيل بلوتوت للكمبيوتر هي ما سأذكر لك الآن.

لكي تقوم بتفعيل البلوتوث، هناك بعض الخطوات التي يجب عليك القيام بها من داخل الحاسوب نفسه، تابع معي هذه الخطوات حتى تتمكن من تفعيل خاصية البلوتوث بنجاح.

الطريقة الأولى:

الخطوة الأولى:
أول شيء يجب عليك القيام به هو الدخول على الإعدادات لخاصة بالجهاز settings

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على الإعدادات قم بالتوجه إلى خيار Devices.

الخطوة الثالثة:
سوف تظهر لك قائمة جديدة قم بتحديد خيار bluetooth and other devices ثم قم بتفعيل خيار البلوتوت ووضعه على خيار on.

الخطوة الثانية:

يمكنك القيام بتفعيل البلوتوث في الكمبيوتر ويندوز 7 أو في ويندوز 10بطريقة اخرى بسهولة كبيرة، كل ما عليك القيام به هو:

أولا:
الدخول إلى أيقونة البلوتوث التي تظهر لك في أسفل شاشة الويندوز، النقر عليها بزر المازس الايمن، ثم تحديد أحد الخيارين حسب رغبتك:

  • Envoyer un fichies: إذا كنت تريد القيام بالإرسال من الكمبيوتر إلى جهاز آخر
  • Recevoir un fichies: إذا كنت تريد استقبال الملفات من جهاز آخر

ثانيا:
على سبيل المثال، إذا كنت تريد استقبال ملف ما من جهاز آخر، كل ما عليك القيام به هو النقر على Recevoir un fichies بعد ذلك، سيظهر لك اسم الجهاز الخاص بالشخص الآخر، وعند الإرسال كل ما عليك القيام به الضغط على قبول حتى تسمح للملفات من الوصول إلى الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
7 طرق لنقل الملفات من حاسوب إلى آخر بدون برامج

برنامج البلوتوت للكمبيوتر

أولا قبل أن أقدم لك تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لارسال للموبايل دعني أولا أوضح لك بعض الأمور المهمة جدا، أول شيء يجب أن تعرفه قبل البدء في تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لارسال للموبايل، هو هل الكمبيوتر الخاص بك يدعم خاصية البلوتوث أم لا. لماذا؟

لأكون واضحا معك، هناك بعض أجهزة الكمبيوتر القديمة بعض الشيء، لا تدعم خاصية البلوتوت، يعني حتى لو قمت بتحميل البلوتوت على جهازك، احتمال كبير ألا يعمل، لأن الكمبيوتر أصلا ليست به هذه الخاصية.

في حال كان الكمبيوتر الخاص بك يدعم خاصية البلوتوث تابع القراءة حتى الأخير لأن هذا المقال موجه إليك بالدرجة الأولى.

طريقة تثبيت بلوتوت على الكمبيوتر

لكي تقوم بتثبيت البلوتوث للكمبيوتر هناك بعض الطرق التي يجب عليك أولا التعرف عليها قبل تحميل البرنامج. عندما تفكر في القيام بفورمات للكمبيوتر، هذه الخطوة يتبعها عملية تثبيت البرامج الاساسية للكمبيوتر.

في هذه الحالة، غالبا ما يتم تحميل حتى البرنامج الخاص بالبلوتوت مع باقي البرامج الأساسية، يعني إذا كنت تقوم بفرمتة الكمبيوتر بنفسك، إذا كان لديك برنامج البلوتوت ضمن البرامج الأخرى قم، بتثبيته هو الآخر، أما إذا لم يكن موجود عندك فستحتاج إلى تحميله، من خلال الرابط الذي سوف تجده في الاسفل.

تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر لارسال للموبايل

لكي تقوم بتحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر سوف تحتاج إلى الدخول على برابط التحميل. قد يبدو لك الأمر عادي، لكن هذا هو المشكل الكبير الذي يجعل البعض لا يحصلون على برنامج بلوتوث للكمبيوتر بالرغم من اتباع نفس الخطوات التي نشرح.

المشكل الأول الذي يقع فيه غالبية الاشخاص، هو أنهم يقومون بتحميل البرنامج من أي رابط يجدونه على الانترنت، وهذا الأمر خاطئ تماما، لأن بعض تلك البرامج المنتشرة بكثرة، أغلبها لا يعمل، بل يتم الترويج لها فقط، حتى تقوم أنت بتحميلها، ويستفيد منك أصحبها. إذن كيف أتجنب هذا المشكل؟

لكي تقوم بتحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر من رابط رئيسي، كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى الرابط الذي سأضع لك في الأسفل، لأنني دائما ما أقوم بتجربة أي برنامج قبل وضعه لك هنا، حتى أتأكد من صحته، ومن أنه يشتغل بشكل جيد، بعد ذلك اعرضه لك، حتى لا تجد أي مشكل في تحميله أو الاشتغال به.

هناك أمر مهم يجب عليك القيام به قبل تحميل برنامج بلوتوت وهو:

  • معرفة أي نظام يشتغل به حاسوبك هو نظام 32 بيت أو نظام 64 بيت
  • التأكد من أن الحاسوب يدعم خاصية البلوتوت
  • تحميل الاصدار الأخير من برنامج بلوتوت للكمبيوتر.

الآن سأضع لك هنا روابط التحميل حتى تتمكن من تحميل البرنامج حسب نظام التشغيل الذي تستخدم على جهازك,

تحميل بلوتوت للكمبيوتر 32 بت

تحميل بلوتوت للكمبيوتر 64 بت

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تعريفات اي جهاز كمبيوتر لابتوب

برنامج تشغيل البلوتوت على الكمبيوتر

هناك برنامج آخر رائع يمكنك استخدامه من أجل تشغيل البلوتوت للكمبيوتر والقيام بنقل الملفات بين الهاتف والحاسوب بكل سهولة، البرنامج الذي أتحدث عنه هنا هو bluetoot file transfer.

  • يتميز هذا البرنامج بسهولته وسهولة استخدامه، بحيث لن تجد أي صعوبة في استخدام هذا البرنامج من أجل تشغيل برنامج بلوتوت.
  • يمكن لهذا البرنامج أن يجد الأجهزة الأخرى التي حوله بشكل تلقائي، والاتصال بهذه الأجهزة بسهولة
  • يستطيع هذا البرنامج القيام بنقل الملفات من الكمبيوتر إلى الهاتف أو العكس بسرعة كبيرة
  • حجم البرنامج صغير جدا يمكنك تحميله في ثانية فقط.

يمكنك تحميل برنامج bluetoot file transfer للكمبيوتر سواء لنظام الويندوز 7 أو حتى نظام الويندوز 10، كل ما عليك القيام به هو الدخول على الروابط التي سأضع لك هنا، ثم البدء في التحميل بشكل مباشر.

بعد تحميل البرنامج على جهازك، يمكنك الدخول عليه وتثبيته على الكمبيوتر بشكل عادي جدا ومن ثم البدء في استخدامه من أجل استقبال وإرسال الملفات من وإلى الكمبيوتر.

تحميل bluetoot file transfer ويندوز 7

تحميل bluetoot file transfer ويندوز 10

خلاصة:

في الاخير نخلص إلى القول بأن برنامج بلوتوث للكمبيوتر مهم جدا ومن الضروري أن يكون عند كل شخص كمبيوتر يدعم خاصية البلوتوث لأنه يوفر عليك العديد من الأمور، بالإضافة إلى الجهد والوقت.

حاولت هنا أن أقدم لك طريقة تفعيل البلوتوت للكمبيوتر حتى تتمكن من استخدامه، أيضا إذا لم يكن لدين برنامج مثبت على حاسوبك يمكنك تحميل برنامج بلوتوث للكمبيوتر عن طريق الروابط التي تركت لك في الأعلى، احرص على تحميل النسخة التي تناسب نظام التشغيل الخاص بجهازك.

أرجو أن تكون هذه المعلومات التي ذكرت لك هنا، قد أفادتك واستطعت من خلالها نقل البيانات بين الكمبيوتر والهاتف أو اي جهاز آخر دون أي مشاكل وبسهولة. كالعادة، إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع ما عليك سوى نركها في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *